الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~¤¦¦§¦¦¤~ كُل ما يـتـعـلق بشئون المُرافق {{ تأشيرات-قـبولات-استفسارات }} ~¤¦¦§¦¦¤~

~¤¦¦§¦¦¤~ كُل ما يـتـعـلق بشئون المُرافق {{ تأشيرات-قـبولات-استفسارات }} ~¤¦¦§¦¦¤~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4519 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gmc93
    يعطيك الف عافيه يالغالي

وعسى ربي يقدرني وارد الجميل لااختي في بنتها لووول

المخحصصات لاتصرف لكن تصرف التذكره والضمان ان ماخاب ظني ؟ صح او غلط .... ؟ ولا يلحق بالبعثه هذي مافهمتها <<< اغفر لااخوك جهله
    يعني لا يدرس على حساب الملحقية وهذا شي بديهي بس للتذكير
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة قلب
    اخوي المستشار بس ماجاوبتني على تسألي بالنسبة للمعهد اقدم لااخويا المرافق من دحين معايا ؟ وبالنسبة للضمان المالي كم المبلغ التقريبي اللي اودعه في حسابه ؟
    ما اسم المعهد الذي يرغب أخوك في الإلتحاق به ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة csi
    والا ستكون حالة اخرى اذا لم تقدمين له معهد .. ستتصرف الملحقية بدورها وتتكفل بدراسة أخوك للغة فقط ولمدة شهور معدودة وسيدخل أمريكا بفيزا F2 التي لا تخوله بدوام كامل في المعهد ولا اكمال دراسته الاكاديمية
    اذا لا سمح الله خرج أخوك من السعودية بفيزا F2 من الممكن تحويلها الى F1 في أمريكا لكن الاجراءات الله وحده أعلم بها .. يقولون انها صعبة . فمن الأفضل ان يقدم من هنا على المعهد ويأتي بقبول على حسابه الخاص !! وأتوقع والله أعلم ان المبلغ 40-60 الف يفي بالغرض ولا يلزم وجود إسمه على الشهادة البنكية ! سواء كان لأبوك أو أمك(لأنهم جميعا مصنفين على أنهم مصدر تمويل عائلي) .. المهم هو أن تكون معك نسختين موثقتين على الاقل , نسخة للمعهد ونسخة للمقابلة في السفارة الامريكية هنا للتأكد
    عزيزي بارك الله فيك , الأخ المرافق لا يُسمح له بالتقديم على تأشيرة F2 تحت أي ظرف كان.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة csi
    ينفع ليش لا... لكن لا تصرف له أي مخصصات مالية وبالطبع لا يلحق بالبعثة
    أيضا هذا جواب خاطيء. المرافق سواء كان الأب/الأخ/الزوج/العم/الخال/ابن الأخ/ابن الأخت/ جميعهم سواسية فيما يتعلق بالمخصصات الماليّة ويصرف لهم مخصص شهري + ضمان طبي + ضمان مالي إذا كانوا يريدون الدراسة + تذاكر سفر مجانية كل 9 أشهر + يحق لهم الإلتحاق بالبعثة فيما بعد وفق النظام.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MADA999
    اخو المستشار المعهد اليوم ارسل لي الرساله ذي مافهمتها بالله وضحي لي وش يقصد لاني شفت اس علي مدري وش علي
    Both the admission letters and I-20's have been sent to ALI (Applied Language Institute) to be sent to you
    UMKC ID: 16131896 - Name: -------------------- Admission Letter and I-20 were sent to ALI on January 18th 2012
    UMKC ID:16131894 - Name:--------------------- Admission Letter and I-20 were sent to ALI on January 11th 2012
    Shipping/tracking information is not available from our office. Please contact ALI for more information regarding your I-20's.
    Sincerely,
    ألف مبروك أختي. هذه الرسالة من مكتب القبول بالجامعة تؤكد لك أن القبول والـI-20 الخاص بك بزوجك قد صدر وأرسل إلى معهدك. يتعيّن عليك الآن التواصل مع معهدك حتى تأخذي منهم التفاصيل المتعلقة بكيفية إرسال أوراق القبول وأيضا تطلبين رقم الإرسالية " TRACKING NUMBERS ".
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة csi
    أخي المستشار .. تسرعت في الحكم علي ولم تقرأ السؤال يقول لو كان المحرم غير سعودي فماذا يترتب على ذلك
    وفي النظام
    س30/ هل يصرف للمحرم غير السعودي مخصصات مالية ؟
    ج/ لا يصرف للمحرم غير السعودي أي مخصصات مالية.
    أهـلا csi , الحق ما قلته أنت. فعلا لم أنتبه إلى جزئية أن المرافق غير سعودي. أرجوا أن تقبل اعتذاري عن تسرّعي في تخطئتك.
    7 "
  4. بارك الله فيك اخي المستشار وجعل ماتكتبه في ميزان حسناتك ..

عندي سؤال .. كيف ينزل للمرافق ضمان مالي علشان يقدمه للمعهد ؟ وهل لازم اطلب له من الملحقيه او كيف الاجراء الصحيح ؟؟ وكم الفتره اللي يحتاج الموضوع انا سمعت لازم 14 يوم علشان يكون له ضمان مالي .. هل لازم اكون قبل موعد دراستنا ب14 يوم متواجده في امريكا علشان ينزل له الضمان قبل الدراسه .. اتمنى تفهمني هالشي ؟؟

والله يوفقك ويسعدك ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة & الـمـسـتـشــار &
    أهـلا csi , الحق ما قلته أنت. فعلا لم أنتبه إلى جزئية أن المرافق غير سعودي. أرجوا أن تقبل اعتذاري عن تسرّعي في تخطئتك.
    لا تحتاج الى اعتذار أخي الكريم كلنا نخطئ

وفعلا جزاك الله كل خير على اثراء هذا الموضوع ونحن في الخدمة ان شاء الله بما نعرفه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ويستمر الامل
    بارك الله فيك اخي المستشار وجعل ماتكتبه في ميزان حسناتك ..

عندي سؤال .. كيف ينزل للمرافق ضمان مالي علشان يقدمه للمعهد ؟ وهل لازم اطلب له من الملحقيه او كيف الاجراء الصحيح ؟؟ وكم الفتره اللي يحتاج الموضوع انا سمعت لازم 14 يوم علشان يكون له ضمان مالي .. هل لازم اكون قبل موعد دراستنا ب14 يوم متواجده في امريكا علشان ينزل له الضمان قبل الدراسه .. اتمنى تفهمني هالشي ؟؟

والله يوفقك ويسعدك ..
    شخصيا أفضل الحضور قبل الدراسة بـ3 اسابيع تفاديا للتأخير لا سمح الله, لأنك لاتعرفين ما قد يواجهك خاصة أن هذه الامور نسبية وليس لها وقت أو يوم معين قد تأتي في يومين أو 10 ايام من تجارب بعض الدارسين

تسهيلا للأمور يفضل الحضور وفتح ملف المرافق أيضا مبكرا
    7 "
  7. السلام عليكم
    هذة السنة اخر سنة ليا في الجامعة
    ونفسي اروح بعثة وادرس الماجستير
    سؤالى انا وثيقتي راح تصدر تقريبا شهر 7 او 8 هجري
    هل في امكانية انى التحق بالبعثة المرحلة الثامنة ؟
    واجراءت القبول كم تاخذ من الوقت ؟
    7 "
  8. السلام عليكم
    اخوي المستشار الله يجزيك خير الجزاء ماقصرت
    انا مرافقي والدي وراح يطلّع تأشيرة B2 بعون الله
    احد الطلبات اللي شفتها بموقع السفارة كشف حساب لمدة 3 شهور
    سؤالي هل لازم يكون بالحساب مبلغ مالي كبير؟
    واذا كان الجواب نعم كم تقريباُ؟
    وهل يطلبون شهادة بنكية؟

وشكراً
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بداية بارك الله فيك اخي المستشار وكثر الله من امثالك وجعله في ميزان حسناتك
    عندي بعض الاستفسارات جزاك الله خير سبق ان ارسلتها بالايميل ولكن لا يمنع ان تجيبني هنا لتعم الفائدة للجميع
    انا مبتعث وزوجتي وابنائي الاربعة مرافقين لي ولم اقدم على الفيزا حتى الان
    صدر لزوجتي وابنائي اي تونتي من معهد اللغة الذي قدمت عليه
    ولدى زوجتي الرغبة في تكملة الدراسة وبالتالي من خلال شرحكم السابق بارك اله فيك لا بد لها من قبول في نفس المعهد الذي قبلت فيه انا
    للتقديم على فيزا F1 مثلي خاصة بالدراسة !!!
    هل بالامكان مساعدتي في الحصول على قبول لها في نفس المعهد PIA في اوريقون بورتلاند وكم هو مبلغ الضمان المالي اللازم لذلك ؟؟؟
    وفي حال امنا قبول اللغة لها والاي تونتي الجديد هل سيلغي المعهد الاي تونتي السابق الخاص بها كمرافقة لي ام علينا اخطارهم بذلك عند مراسلتهم لتامين قبول خاص بها ؟؟؟؟؟
    وما هو الاجراء حال وصولنا هناك لاصدار ضمان مالي لها من قبل الملحقية للدراسة في المعهد على حساب الملحقية ؟؟؟
    السؤال الاخير خاص بالتقديم على الفيزا هل انا ملزم بدفع رسوم سيفس وفيزا وموعد في السفارة للجميع ام للمبتعث الرئيسي فقط ؟؟؟
    انتظر ردكم الكريم وجزاك الله الف خير
    7 "
17 من 22 صفحة 17 من 22 ... 12161718 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.