الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~¤¦¦§¦¦¤~ كُل ما يـتـعـلق بشئون المُرافق {{ تأشيرات-قـبولات-استفسارات }} ~¤¦¦§¦¦¤~

~¤¦¦§¦¦¤~ كُل ما يـتـعـلق بشئون المُرافق {{ تأشيرات-قـبولات-استفسارات }} ~¤¦¦§¦¦¤~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4514 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monyco
    السلام عليكم ....... اولا شكرا والله يجزاك الف الف الف خير يارب ويخليها بميزان حسناتك
    انا مبتعثه لمريكا ودراستي بعد شهر بالضبط ان شالله وماشيه امريكا قريب والمرافق حقي ابوي وطلعنا الفيز فيزه ابوي سياحيه وانا طبعا f1
    المشكله وقد طرحت سابقا هالتساول ولا لقيت جواب شافي
    السياحيه امريكا تطلب منه يطلع كل 6 شهور !!!!!!! بصراحه مشكله جداااااااا لان مابيه يرجع السعوديه وكندا ماقدمو تعاون بصراحه ولا عطونا فيزا لابوي
    وين يروح شلون كذا والملحقيه كمان ماراح تغطي تذكرته لو بيطلع وبيرجع
    اييييش الحل ؟؟؟؟
    قلنا نفكر يدرس لغه بسسسس علي الاقل بس المشكله هذا حل موقت وغير كذا خلاص مايمدي سفري قرب
    هل لو ابوي عزم خلاص يدرس لغه اقلب فيزته هناك الي اف ون ؟؟؟؟؟الكل يقول معقد وضاق صدري
    وبعدين فرضا غير ابوي الفيزا هل يكون مبتعث يسمي ؟؟؟؟ ولا بس يعامل معامله مرافق لانو بس بيدرس لغه ؟؟
    ايش الاجراء الي اسويه لما اوصل هناك
    اطلب الحاق ابوي بالبعثه يعني ولا الي ملحق بالبعثه هذا الي بيكمل بعد اللغه ؟
    ادري كثرت حكي بس لاني عجزت الاقي جواب شافي
    وعليك السلام ورحمة الله. للأسف الشديد من اشتراطات التأشيرة السياحية أن حاملها مُلزم بمغادرة الأراضي الأمريكية بعد مضي 6 أشهر. وبالنسبة لفكرة أن يدرس لغة , فنعم يستطيع التقديم على تأشيرة F1 , ولكن من واقع مئات التجارب التي كنت شاهداً عليها , ليس من السهولة أن تقتنع السفارة الأمريكية أن كبار السن سيلتزمون بالدراسة بشكل نظامي وكامل , وأغلب الأباء الذي تقدموا على تأشيرة F1 تم رفضها.

حامل تأشيرة F1 مُلزم بالدراسة بنظام دوام كامل والتخلف عن حضور الكلاسات يعتبر مخالفة خطيرة لنظام الهجرة , يترتّب عليها الترحيل الفوري والقسري من أمريكا. فانتبهي لهذه النقطة جيّدا ولا تكلّفي والدك ما لا يُطيق.
    7 "
  2. الله يعطيك مليااااااااااااار عافيه أخوي

بس عندي سؤال واحد ومهم وشايل همه كثييييييييييييير

هل بإمكاني تحويل الفيزا من F2 لـ F1 من أمريكا بفترة اللغه

وهل إجرائاتها سهله والا فيها تعقيد لأن ودي أكمل دراستي بالجامعه

الله يرضى عليك أخوي أبي إجابه تريحني لأني متخوف جداً من هالموضوع وشاغل بالي
    7 "
  3. السلام عليكم............... اخوي المستشار شكرااااااا جزيلا علي ردك ...... لكن هل من اقتراح تقدمه لي بخصوص خروج ابوي من البلد .....هل ممكن اخليه يرجع اسبوعين للسعوديه ويجيني ....لان لو بيطلع كندا او المكسيك او اي حاجه قريبه تفضل امريكا انو يطلع برا ارضها مده ٢٠ يوم اقل من كذا مشكله شوي
    فهل ممكن اخليه يرجع للسعويه اسبوعين او ٣ مثلا ومايحتاج الملحقيه تدري لانها مو اجازه طويله وانما اضطراريه بسبب قوانين البلد ؟؟؟؟؟ هل تتعاون الملحقيه مع هذا الموضوع
    بلييييييييييز ارجو افادتي مشكورين

وبخصوص اخوي أنت ويني

استسمح المستشار بس يعني احب اقدم اجابه لسوالك بعد اذن المستشار طبعا
    الي اعرف انو ايه ممكن وتراجع فيها مكتب الخاص بالطلبه الانترناشونال بالجامعه حقتك او معهدك والظاهر يطلبون بس القبول حق الجامعه الي تبي وبس
    هي اسهل من تحويل السياحي الي f1 لانك طالب من الاساس بس تتغير من جزئي الي كامل
    هذا اقوله من واقع شفته لناس قريبين لي عملو كذا
    وان كان باي جوابي اي خطا اعتذر مقدما بس حبيت الافاده

وشكرا
    7 "
  4. اخوي المستشار

السلام عليكم اخوي انا مرافق لزوجتي سوالي

1-اذا استخرجت ضمان مالي خاص هل سيتم الحاقي بالبعثة بمجرد وصولي لامريكا ام انه سيتم تطبيق المدة او النظام المتبع لدى الملحقية في الحاق المبتعثين الدارسين على حسابهم الخاص؟

2-اذا اكملت اوراقي كمرافق وفيزة f2 هل سيتم الحاقي كمبتعث بعد اللغة وهل سيتم تغيير اللفيزة الى f1 واذا سيتم تغييرالفيزةمن f2 الى f1 الافضل يتم تغييرها من داخل امريكا ام من السعودية؟

شاكر ومقدر حسن تعاونك
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهوربي مدري كيف اشكركم على هالموضوع الأكثر من رااااائع عندي استفسار :انا زوجي هو المرافق لي ورحنا للسفاره قدمنا له على f-2
    وهو اخذها بيدرس على حساب الوزاره لغه بدوام جزئي السؤال :هل طريقتي صحيحه هلا الدراسه بدوام جزئي يستفيد منها في اخذ التوفل وهل هي معتمده ومقبوله اذا اراد ان يكمل الجامعه
    وشكراااااا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنت ويني
    الله يعطيك مليااااااااااااار عافيه أخوي
    بس عندي سؤال واحد ومهم وشايل همه كثييييييييييييير
    هل بإمكاني تحويل الفيزا من F2 لـ F1 من أمريكا بفترة اللغه
    وهل إجرائاتها سهله والا فيها تعقيد لأن ودي أكمل دراستي بالجامعه
    الله يرضى عليك أخوي أبي إجابه تريحني لأني متخوف جداً من هالموضوع وشاغل بالي
    أهـلا أخـتي .. نعم بالإمكان تغيير النوع التأشيرة من F2 إلى F1 داخل أمريكا , ولكن الإجراءات متعبة بعض الشيء وتستغرق في العادة ما بين 3-4 أشهر. ولذلك دائما وأبداً ما أنصح المرافق بأن يستخرج تأشيرة F1 من البداية مع زوجته.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة monyco
    السلام عليكم............... اخوي المستشار شكرااااااا جزيلا علي ردك ...... لكن هل من اقتراح تقدمه لي بخصوص خروج ابوي من البلد .....هل ممكن اخليه يرجع اسبوعين للسعوديه ويجيني ....لان لو بيطلع كندا او المكسيك او اي حاجه قريبه تفضل امريكا انو يطلع برا ارضها مده ٢٠ يوم اقل من كذا مشكله شوي
    فهل ممكن اخليه يرجع للسعويه اسبوعين او ٣ مثلا ومايحتاج الملحقيه تدري لانها مو اجازه طويله وانما اضطراريه بسبب قوانين البلد ؟؟؟؟؟ هل تتعاون الملحقيه مع هذا الموضوع
    بلييييييييييز ارجو افادتي مشكورين
    المُتعارف عليه إن حامل التأشيرة السياحية يجب أن يعود إلى المملكة ويمكث فيه نفس المدة التي قضاها في أمريكا. فمثلاً لو جلس والدك 6 أشهر معك في أمريكا , فيجب أن يرجع إلى المملكة ويقيم فيها لمدة لا تقل عن 6 أشهر وبعدها يعود إلى أمريكا. يستطيع أن يسافر إلى كندا أو المكسيك ويبقى فيها بضعة أيام ثم يرجع إلى أمريكا , ولكن بنسبة 90 % سيتم رفض دخوله وقد تُلقى تأشيرته , فـتـنـبـهـي .!.!.!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mazen.s.j
    اخوي المستشار
    السلام عليكم اخوي انا مرافق لزوجتي سوالي
    1-اذا استخرجت ضمان مالي خاص هل سيتم الحاقي بالبعثة بمجرد وصولي لامريكا ام انه سيتم تطبيق المدة او النظام المتبع لدى الملحقية في الحاق المبتعثين الدارسين على حسابهم الخاص؟
    2-اذا اكملت اوراقي كمرافق وفيزة f2 هل سيتم الحاقي كمبتعث بعد اللغة وهل سيتم تغيير اللفيزة الى f1 واذا سيتم تغييرالفيزةمن f2 الى f1 الافضل يتم تغييرها من داخل امريكا ام من السعودية؟
    شاكر ومقدر حسن تعاونك
    1- مُرافق المبتعثة بمجرد وصوله إلى أمريكا يتم صرف ضمان مالي له بحيث يدرس اللغة على حساب الملحقية. ولكنه خلال فترة اللغة يُعامل معاملة المرافق من ناحية المكافأة. بعد انتهائه من اللغة وبداية الدراسة الجامعة , يقوم المرافق برفع أوراقه للملحقية ويطلب إلحاقه بالبعثة , وحينها سيصدر له قرار ابتعاث ويُعامل معاملة المبتعث.

2- بل يجب عليك حينها تغيير نوع التأشيرة إلى F1 , وكما ذكرت سابقا أن التقديم على تأشيرة F1 من المملكة أسهل بكثير من داخل أمريكا.
    7 "
19 من 22 صفحة 19 من 22 ... 14181920 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.