الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~¤¦¦§¦¦¤~ كُل ما يـتـعـلق بشئون المُرافق {{ تأشيرات-قـبولات-استفسارات }} ~¤¦¦§¦¦¤~

~¤¦¦§¦¦¤~ كُل ما يـتـعـلق بشئون المُرافق {{ تأشيرات-قـبولات-استفسارات }} ~¤¦¦§¦¦¤~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4492 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية & الـمـسـتـشــار &
    & الـمـسـتـشــار &

مبتعث مميز Characteristical Member

& الـمـسـتـشــار & الولايات المتحدة الأمريكية

& الـمـسـتـشــار & , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى TBA , بجامعة TBA
    • TBA
    • TBA
    • ذكر
    • TBA, TBA
    • المملكة المتحدة
    • Nov 2010
    المزيدl

December 12th, 2011, 12:48 AM

الاســـم:	770144877.png
المشاهدات: 3876
الحجـــم:	35.8 كيلوبايت

الإخوة المرشّحين للإبتعاث في برنامج خادم الحرمين الشريفبن - المرحلة السابـعـة -

سلام من الله عليكم ورحمة منه وبركاته وبـعـد , , ,

نظراً لحالة الشتات التي يعيشها جمع كبير من الطلبة المبتعثين ومرافقيهم , وددت من خلال إنشاء هذه الموضوع التطرق إلى الـمـرافـق وهمومه لاسيما إن اطّلعت على جملة من الأخطاء التي يقـع فيها المبـتعث أو الـمرافـق قد تسبب أضرار بالغة بالمبتعث أو بمرافقه سواء قبل الذهاب إلى أمريكا أو أثناء فترة الدراسة.

الموضوع سيكون شاملاً لكل ما يتعلق بالمرافق , سواء استفسارات التأشيرة بأنواعها , طلبات القبول أو استفسارات القبول , وأيضا ستكون هناك مساحة لمن أراد أن يطرح سؤالا/استفهاما عاما يتعلق بالإجراءات الخاصة بالمرافق سواء قبل الذهاب إلى/أو أثناء الدراسة في
    الولايات المتحدة.

تنبيهات://
    • الموضوع مخصص فقط للإستفسارات المتعلقة بالـمـرافـق سواء كان الزوج/الزوجة/الأب/الأخ وغيرهم من المرافـقـين. ولن يُتطرق إلى المبتعثين الأساسيّن بشكل مباشر.

• الموضوع خاص بالمرافقين المتوجهين مع ذويهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية. وأعتذر عن إفادة مرشّحي باقي الدول.

• سأكون حريصا على الإجابة على الأسئلة التي أكون واثقا من إجاباتها 100 % وأعتذر عمّا سوى ذلك.

• قد لا يتسنى لي الإجابة على الأسئلة في نفس اليوم نظراً لإرتباطاتي ولكن سأحاول قدر الإمكان ألا يبقى السؤال معلّقا لأكثر من 72 ساعة.

• المرافق الذي يرغب في أساعده في الحصول على قبول خاص به { دون وجود ضمان مالي/شهادة بنكية } , يذكر لي إسم المعهد الذي يرغب الإلتحاق به , تاريخ بداية الدراسة المراد.
  2. ااااااااالله يجزاك خير .. دوبني نزلت موضوع اسأل عن المرافق وضمانه المالي

هل الشهاده البنكيه لها صيغه معينه والا البنك عارفها ؟؟ لازم ذكر اسم المعهد والمرافق ؟؟

وكيف بعدين اطلب ضمان له من الملحقيه ؟؟

بارك الله فيك وكثر من امثالك وجزاك كل خير
    7 "
  3. الله يعطيك العافية اخي المستشار

اسئلتي كالتالي:

1- ماهي الفيزا التي اقدم عليها من السفارة الامريكية مع العلم اني مرافق و لا ارغب في التحويل مستقبلا

2- ماهي الاجراءات الصحيحة لأدرس مع زوجتي في نفس معهدها مع العلم انه صدرها الضمان المالي

3- اجازتي 165 يوم - 75 يوم منها من رصيدي و 90 يوم بدون راتب سمعت ان الملحقية تقطع عني الراتب في الـ 75 يوم لأني استلم راتب من جهة عملي هل هذا صحيح

4- ماهي البدائل اللي ممكن ازود فيها الملحقية بدلا من ورقة الاجازة او الاستقالة

5- ولدي عمره سنتين و سأسافر انا و زوجتي من دونه و سأحضره مع جده بعد شهرين من تواجدي هناك \ كيف اجعل الملحقية تتكفل بتذكرته

وفقك الله لكل ما يحبه و يرضاه
    7 "
  4. جزاك الله خير على ما تقوم به من خدمة لاخوانك واخواتك.....

سؤالي

انا سأذهب ان شاء الله مع زوجتي كمرافق علما بأني حصلت على قبول بمعهد بضمان مالي خاص وكذلك فيزا f1 ؟ واذا انهيت اللغة على خير حسب علمي احضر قبول غير مشروط من جامعة للحصول على بعثة؟
    هل الملحقية تعطيني ضمان مالي للحصول على قبول جامعي ؟ واذا كان الجواب لا هل استطيع احضار قبول مشروط بالضمان المالي وتقبله الوزارة؟
    اذا علمنا ان قبول الجامعة ضمانه ليس كضمان المعهد .. يعني اعلى بالقيمة النقدية وهذي ما نقدر عليها...
    ياليت يكون جوابك بإسهاب ...

والف شكر مقدما
    7 "
  5. السلام عليكم
    بارك الله وفيك وربي يجعلها في موازين حسناتك ان شاءالله

سؤالي كمرافق لزوجته انا بطلع بفيزا F1 هل اول ما اوصل واشنطن يعطوني ضمان مالي المعهد ولا يتأخرو ؟
    السوال الثاني بعد ماخلص معهد كيف اقدر ادرس بالجامعه لو طلبت من المحلقيه ضمان مالي ترسله لي على اساس اخاطب الجامعه
    الي بدرس فيها ولا العمليه تتاخر ياليت تشرحلنا الموضوع
    7 "
  6. السلام عليكم ..
    انا واختي مبتعثتين الى امريكا ان شاءالله و محرمنا هو الوالد الله يطول بعمره..
    يبقى لنا هنا بالبيت الوالده واخت ثانيه فإذا لحقونا على امريكا هل تصرف لهم الوزاره شي؟ تأمين طبي او تذاكر؟ لأن المعيل لهم بيكون معانا

مشكور
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..
    الله يعطيك العافية ويجزاك خيرالجزاء ..
    مرافقي أخوي وانا ودي يكون معي بنفس المعهد لكن الى الان ما اخذت الضمان المالي
    بعد ما اخذ الضمان ايش الخطوات اللي يسويها عشان يصير معي بنفس المعهد
    والف شكر ..
    7 "
  8. شكرا ع موضوعك الجميل ..
    انا اخي مرافقي وقدمت له ع فيزا f1 وهو يريد ان يأخذ زوجته ع حسابه لان الوزاره ليست مسئوله عنها
    وانا اريد ان اخذ لها فيزا f2 هل طريقتي صحيحه ..
    وهل تستطيع ان تدرس فيما بعد ,, علي حسابنا او حساب الملحقيه
    انا استلم ضمان الاجتماعي ويصرف لي شهريا 800 ريال
    هل اذا ابتعث واستلمت مكافأه يتوقف الضمان ام لا ..
    رغم ان ضماني الاجتماعي سيبقي لابنتي لاني لنن اخها معي ..
    وشكرا
    7 "
  9. الله يعطيك العافيه اخوي
    انا اخوي المرافق وحاب يدرس لغه بنفس معهدي
    ووجدت ان رسوم المعهد علشان يطلع شهادة بنكية لازم يكون برصيدة اكثر من 80 الف علشان يقبله المعهد وعند استشارة مكتب ايجيك بالرياض قالوا لازم يكون عنده 100 الف والحل ؟؟؟؟؟ فهذا فوق طاقتنا
    علما بان المعهد في ولاية اوهايو مدينة كولمبوس

المعهد english as a second language
    الجامعه capital university
    وان شاء الله تكون الدراسة في شهر مارس بأذن الله اذا ربي كتب

لك مني جزيل الشكر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.