الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~¤¦¦§¦¦¤~ كُل ما يـتـعـلق بشئون المُرافق {{ تأشيرات-قـبولات-استفسارات }} ~¤¦¦§¦¦¤~

~¤¦¦§¦¦¤~ كُل ما يـتـعـلق بشئون المُرافق {{ تأشيرات-قـبولات-استفسارات }} ~¤¦¦§¦¦¤~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4513 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maxmem
    جزاك الله خير على ما تقوم به من خدمة لاخوانك واخواتك.....
    سؤالي انا سأذهب ان شاء الله مع زوجتي كمرافق علما بأني حصلت على قبول بمعهد بضمان مالي خاص وكذلك فيزا f1 ؟ واذا انهيت اللغة على خير حسب علمي احضر قبول غير مشروط من جامعة للحصول على بعثة؟
    هل الملحقية تعطيني ضمان مالي للحصول على قبول جامعي ؟ واذا كان الجواب لا هل استطيع احضار قبول مشروط بالضمان المالي وتقبله الوزارة؟
    اذا علمنا ان قبول الجامعة ضمانه ليس كضمان المعهد .. يعني اعلى بالقيمة النقدية وهذي ما نقدر عليها...
    ياليت يكون جوابك بإسهاب ...
    والف شكر مقدما
    نعم , بعد انتهائك من دراسة اللغة بإمكانك طلب ضمان مالي من مشرفك الدراسي بالملحقية واستخدام هذا الضمان المالي لمراسلة الجامعات والحصول على قبول أكاديمي غير مشروط. بعد الحصول على هذا القبول ترفع طلب إلحاق بالبعثة , ويصدر لك قرار ابتعاث خاص بك وتفصل عن بعثة زوجتك.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zakri
    سؤالي كمرافق لزوجته انا بطلع بفيزا F1 هل اول ما اوصل واشنطن يعطوني ضمان مالي المعهد ولا يتأخرو ؟
    السوال الثاني بعد ماخلص معهد كيف اقدر ادرس بالجامعه لو طلبت من المحلقيه ضمان مالي ترسله لي على اساس اخاطب الجامعه
    الي بدرس فيها ولا العمليه تتاخر ياليت تشرحلنا الموضوع
    بعد وصول المبتعث ومرافقه إلى الولايات المتحدة , سيقومون مباشرة بفتح ملف لدى الملحقية عن طريق بوابة المبتعثين وحينها سيصرف ضمان مالي للمبتعث ومرافقه وتكون دراسة المرافق على حساب الدولة. اصدار الضمان المالي للمرافق من الملحقية يستغرق بعض الوقت .. ما بين 7-14 يوم.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دعاااائي
    السلام عليكم ..
    انا واختي مبتعثتين الى امريكا ان شاءالله و محرمنا هو الوالد الله يطول بعمره..
    يبقى لنا هنا بالبيت الوالده واخت ثانيه فإذا لحقونا على امريكا هل تصرف لهم الوزاره شي؟ تأمين طبي او تذاكر؟ لأن المعيل لهم بيكون معانا
    مشكور
    يجدر بك مراسلة وزارة التعليم العالي بهذا الشأن , لأنه لا عـلم لي حـقيـقـة بالـوضع المذكور.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريح الصبا
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..
    الله يعطيك العافية ويجزاك خيرالجزاء ..
    مرافقي أخوي وانا ودي يكون معي بنفس المعهد لكن الى الان ما اخذت الضمان المالي
    بعد ما اخذ الضمان ايش الخطوات اللي يسويها عشان يصير معي بنفس المعهد
    والف شكر ..
    وعليك السلام ورحمة الله وبركاته. أولا تقومين - أنتي المبتعثة - بالتقديم على المعهد المطلوب وتحصلين على قبول منه وبعد ذلك يقوم مرافقك بإصدار شهادة بنكية ويقوم بالتقديم على نفس المعهد ويحصل على قبول هو الآخر. إذا أردتم مساعدة بشأن التقديم على المعهد أبلغيني.
    7 "
  2. لو سمحت انا مبتعثة وابوي مرافقي و وابوي مارح يدرس وعنده فيزة سياحيه b1 b2 وباقي من صلاحيتها سنه فهل لازم يجي معايا السفارة نغير نوع الفيزا ولا نخليها زي ما هيا فيزه سياحيه وهل يقدر يجي

معايا ويعملوله تمديد او تجديد ولا لازم لما تنتهي يجددها ياريت تفيدني جزاك الله خير

7 "

3. المستشار
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا مبتعثه وزوجي هو المرافق . جلبنا قبولات من معهد للغة قمت بارفاق القبولات الى الوزارة لاخذ الضمان المالي
    قبل يومين اوصيت قريب لي بالرياض باخذ الضمان المالي حيث ذهب لهم وقامت الوزاره بارساله الى بريدي الالكتروني
    وحين قرات الضمان المالي لم اجد مايشير لزوجي معي هل الوزارة تلتزم باحضار ضمان مالي له حال حضورنا الملتقى وطلبه
    ام انه لابد ان يأتي زوجي بنفسه بضمان مالي من بنك

ارجو الرد على استفساري مع العلم بأن المكتب الذي احضر القبولات لنا افادنا بانه تم اعطاء ضمان مالي للمرافقين من الوزاره للطلبه والمرافقين الذين يتعامل معهم
    7 "
  4. آخـي العزيــز ،،

وآجهـتني مشكلــة في الحصــول على الشـهآدة البنكيـة وسـئمـت من طلـب آلآخريــن ، مرة يرفضـوآ ومـرة يصرفـوني ،، فقــررت آن آطلـع على تآشـيـرة F2 ، وبـعدين لمـآ آسـآفـر أحـول على F1 ،،

والســؤآل هــل هنـآك بالملحقــية آقـدر آســتلم الضمـآن المــآلي كي آحـول على تآشــيرة F1 ؟؟

هـل آقــدر التحويــل من F2 إلى F1 ؟

كم تـآخـذ من الايـآم آجرآءت التحويــل من F2 إلى F1 ؟

هـل التحويــل من F2 إلى F1 صــعـب أو متوســط أم ســهل ؟

لو تقـدر تفـيدني عـن سـكن عوآئـل كويـس قريــب من هذه الجآمعــة National University الموجـودة في مديـنة سـآن دييـغو ولآيـة كآلفورنيــآ بـدولــة آمريكـــآ ؟؟

آشكـــرك مقــدمــآ آخــي العـزيــز ،، وآسـف على كثـرة آلآسئــلة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقدار
    شكرا ع موضوعك الجميل ..
    انا اخي مرافقي وقدمت له ع فيزا f1 وهو يريد ان يأخذ زوجته ع حسابه لان الوزاره ليست مسئوله عنها
    وانا اريد ان اخذ لها فيزا f2 هل طريقتي صحيحه ..
    وهل تستطيع ان تدرس فيما بعد ,, علي حسابنا او حساب الملحقيه
    انا استلم ضمان الاجتماعي ويصرف لي شهريا 800 ريال
    هل اذا ابتعث واستلمت مكافأه يتوقف الضمان ام لا ..
    رغم ان ضماني الاجتماعي سيبقي لابنتي لاني لنن اخها معي ..
    وشكرا
    نعم ما قمتِ به صحيح. تأشيرة F2 ستسمح لزوجة أخيك بالدراسة ولكن بنظام " دوام جزئي " يعني ساعات دراستها في المعهد ستكون أقل من الطالب العادي بكثير - حسب نظام كل معهد على حدا -. وطبعا دراستها ستكون على حسابها لأن الملحقية ليست مسئولة الا عنك - كمبتعثة - وعن أخيك - كمرافق لك -. لاحـقـا , إذا التحق اخوك بالبعثة وانفصلت بعثته عن بعثتك ستكون زوجته حينئذ مرافقة ودراستها على حساب الدولة.

سؤال:
    متى ستنفصل بعثة أخيك عنك ويصبح مبتعث مستقل ؟ الجواب: إذا انتهى من دراسة اللغة وبدأ الدراسة الجامعية. أخيراً بالنسبة للضمان الاجتماعي , فلا أعلم إن كان سيستمر صرف قيمة الضمان او سيتم تجميده اثناء فترة ابتعاثك.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الالماسة
    أستفسار بالنسبة للشهاده البنكية وش الافضل تكون موجهه الى المعهد او الى من يهمه الامر ?
    لا فــرق. سواء كانت موجهة إلى المعهد أو إلى من يهمه الأمـر. ولكن بعض المعاهد - وهي قليلة جدا - تشترط أن تكون الشهادة البنكية موجهة إلى المعهد.
    7 "
  6. يعطيك العااافيه على هذا الموضوووع

بغير المحرم من ابوي لاخوي

وقالوا بالملتقى ان المحرم ياخذ فيزا سياحيه

طيب كيف وانا ابغى اخوي يدرس !

مع العلم انه ماراح يدرس الا بعد وصولنا لامريكا بشهرين باذن الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرية
    الله يعطيك العافيه اخوي
    انا اخوي المرافق وحاب يدرس لغه بنفس معهدي
    ووجدت ان رسوم المعهد علشان يطلع شهادة بنكية لازم يكون برصيدة اكثر من 80 الف علشان يقبله المعهد وعند استشارة مكتب ايجيك بالرياض قالوا لازم يكون عنده 100 الف والحل ؟؟؟؟؟ فهذا فوق طاقتنا
    علما بان المعهد في ولاية اوهايو مدينة كولمبوس
    المعهد english as a second language
    الجامعه capital university
    وان شاء الله تكون الدراسة في شهر مارس بأذن الله اذا ربي كتب
    لك مني جزيل الشكر
    أختي الفاضلة , هل حصلتي أنتي على قبول من معهد جامعة Capital University ؟ إذا نعم , فأرسلي أوراق مرافقك إلى بريدي الإليكتروني. لا أحتاج أي ِشهادة بنكية على الإطلاق للحصول على قبول له. فقط أريد { صورة من جواز سفرهـ + صورة آخر مؤهل علمي له + صورة من قبولك }

KASP7ESL@GMAIL.COM
    7 "
  8. الله يكثر من امثالك اخوي مستشار انا حالتي مثل حالة زهرية بظبط أنا مرافقي اخوي حاليا بااخر سنة بثانوي ويرغب بدراسة معي وجاني الضمان المالي بمعهد اهايو ستيت بكلومبوس معهد امريكان لانقوج بروقرام وللحين ماجبت قبول بسبب الشهادة البنكية ولاني كلمت ايجك قالولي شهادة بمئة وعشرين الف طبعا حاولت لكن ماكو المبلغ كبير سؤالي جعلك والديك بالجنة اذا ماتدبرت الشهادة البنكية؟!آخذة ع اساس سائح وبعدين اغير؟! مع العلم ابية معي بنفس المعهد؟!والوقت المتوقع لدراسة شهر اغسطس وجزاك الله كل خير
    7 "
3 من 22 صفحة 3 من 22 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.