الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~¤¦¦§¦¦¤~ كُل ما يـتـعـلق بشئون المُرافق {{ تأشيرات-قـبولات-استفسارات }} ~¤¦¦§¦¦¤~

~¤¦¦§¦¦¤~ كُل ما يـتـعـلق بشئون المُرافق {{ تأشيرات-قـبولات-استفسارات }} ~¤¦¦§¦¦¤~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4491 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام علييكم

انا بسل عن اخوي مرافق لي انا راح اطلع له شهادة بنكية بس سوالي اش النص الخطاب الي اوجة الى المعهد وهل الشهادة البنكية كضمان تكفى للمرسلة المعهد

2- انا طالعة ماستر لكن احي يبا يدرس بكالوريوس المطلوب لاصدار قرار للدرجة البكالوريا قبول معهد+قبول جامعة طيب انااخو خارالة على نفس معهدي طيب كيف اجيب لة قبول الجامعة وهل هو هالحين ولا بعد للغة
    3- اخيرا اش المطلوب بنسبة لدارسة المعهد من وثايف ومستندات وش المطلوب بمسبة للجامعة
    7 "
  2. اخي الفاضل انا مرافق لاختى لدولة كندا ولقد احضر لنا المكتب قبول لغه وحتى الان لم نستخرج الفيزا

سؤالي هل كندا الفيزا يوجد f1 و f2 اما انها تاشيرة وحده لاني اريد ان اكمل ادرس لغه واكمل دراستى

ولا اريد استخراج فيزا سياحيه ولا اريد استخراج شهادة بنكيه
    7 "
  3. يعطيك العافيه
    أنا عبيت أبلكيشن لي ولخوي المرافق هل صحيح أني أقدر أخذ موعد لي فقط وأحط أضافة فرد من الاسره وأحط أسم أخوي ويكون الموعد لنا حنا الاثنين؟؟؟؟؟
    أنا شهادتي بكالريوس أحياء ورايحه أدرس ماستر علوم طبيه في مجال لو عادلو شهادتي تكون بكالريوس علوم طبيه؟؟؟
    هل عند خبر أو تقدر تفيدني بخصوص نص الاقرار ألي يكون من العمده والشرطه لأن المرافق هو أخوي وولي أمري هو أخوي الاكبر؟؟؟
    جزاك الله خير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكون
    اخوي المستشار سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يوفقك ويسهل طريقك
    استفساراتي طال عمرك ..
    انا مرافق لاختي وابي اكمل دراسة ... الخطوات الي المفروض اسويها عشان اسافر لامريكا ومعي فيزا f1
    ابلكيشين المعهد هل اختي تعبيه وتضعني معها مرافق بالمعهد ام كل واحد لحاله يعبي ابليكشين ؟؟؟ علما بان المعهد san jose
    ثاني شي موضوع السفارة هل اعبي ابليكشين لها وابليكشين ثاني لي ولا ابليكشين واحد وتضعني مرافق معها وبالنسبة للموعد حق السفارة يكون بحجز واحد لنا الاثنين ام موعدين ؟؟؟؟
    ارججججوك وضحلي الخطوات والله اني تايه
    والله يوفقك اخوي المستشار
    وعليك السلام ورحمة الله. الخطوات كالتالي:
    • تقوم أنت والمبتعثة بالتقديم على المعهد بتعبئة الأبلكيشين { أبلكيشين خاص مستقل لكل واحد منكم } وتسديد الرسوم المستحقة وإرسال المستندات المطلوبة.
    • بعد وصول القبول و الـI-20 تقومون بحجز موعد في السفارة الأمريكية {بإمكانك حجز موعد واحد ولكن لشخصين} وتجهزون متطلبات التأشيرة وتذهبون إلى المقابلة.
    • بعد صدور التأشيرة سترفعون أوراقكم للتعليم العالي حيث سيصدر لها قرار ابتعاث وتذاكر سفر لكل منكم.
    • بعد الوصول إلى الولايات المتحدة - مقر الدراسة - ستقومون بفتح ملف لدى الملحقية { ملف مبتعث وملف مرافق } وسيصدر ضمان مالي لكل من المبتعثة ومرافقها ويبدأ الصرف عليكم
    وإذا أردت مساعدة بشأن التقديم على معهد جامعة San José State University , أتمنى عليك إبلاغي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابورولان
    انا مرافق لزوجتي بكندا هل استطيع دراسة اللغة ومن ثم الالتحاق بالبعثة والدراسة علما انني احمل بكالوريوس انتساب تقدير مقبول
    نعم تستطيع.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثه امريكا 2011
    الشهاده البنكيه اقدمها للمعهد ولا للسفاره لمن اجي اسوي الفيزا ؟؟
    يعني مين اللي يبي الشهاده البنكيه ؟؟؟
    الله يجزاك خييير
    الشهادة البنكية من يحتاجها هو المعهد وذلك عندما يريد المرافق الحصول على قبول خاص به لكي يستطيع الدراسة مع المبتعث الأساسي.
    7 "
  5. انا مرافقي اخوي وهو اساسا مبتعث في امريكا بس هو في ولاية بينسلفينيا وتقريبا بيخلص اللغه
    وانا مقدمه على ولاية كاليفورنيا..وهو حابب ان ينتقل معايا على كاليفورنيا ايش هي الاجراءات اللي ممكن يتبعها؟؟؟اتتمنى تفيدني؟؟
    الف شكر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hamsa00
    1/ زوجي جاب قبول معهد لغه طبعا بشهاده بنكيه بس يبي يجيب قبول جامعه في مدينة ثانيه قريبه من مدينة المبتعثه
    بس كيف يعرف هالجامعه معترف فيها وغير متكدسه مع العلم انه احنا عارفين المعاهد المتكدسه بس الجامعات ماندري كيف نتاكد؟؟
    مع انه يريد قبول مشروط او غير مشروط من جامعة كاليفورنيا لونج بيتش ماستر لغه انجليزيه لانها امتداد لتخصصه
    ماهي الخطوات التي يجب ان يقوم بها ؟؟

بإمكانه معرفة ما إذا كانت الجامعة معترف بها أو لا , موقفة للتكدسة أو لا عن طريق :: دليل الجامعات الموصى بها :: بموقع وزارة التعليم العالي. بعد ذلك يقدم على الجامعة بالطريقة التقليدية وهي تعبئة أبلكيشين القبول , تسديد االرسوم المستحقة وإرسال المستندات المطلوبة. إذا كان يريد قبول مشروط عليه أولاً سؤال الجامعة ما إذا كانت ستوافق على إعطائه قبول مشروط بدون درجة TOEFL أو لا.

2/ انا ولله الحمد طلعت فيزتي بس مرافقي قالو له بعد شهر او اكثر تطلع فيزته طبعا f1 مع انه دراستنا تبدا في ياناير وقالو له وبكل برود اجل الدراسه
    هل في رقم نقدر نتابع فيه فيزة المرافق ؟؟ وهل تتوقع تطلع قبل شهر ؟؟
    نعم من الطبيعي أن تتأخر إجراءات التأشيرة بالنسبة للمرافقين " الذكور " ولكن التأخير في الغالب يكون ما بين 2-5 أسابيع. وبإمكانك متابعة حالة التأشيرة بإرسال رسالة إليكترونية إلى السفارة الأمريكية بالرياض riyadhniv@state.gov وإذا قمت بعمل المقابلة الشخصية في القنصلية الأمريكية بجدة هذا هو الإيميل jeddahvisas@state.gov وأخيراً بالنسبة للقنصلية الأمريكية بالظهران فالإيميل هو dhahranniv@state.gov
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة soseta
    لو سمحت انا مبتعثة وابوي مرافقي و وابوي مارح يدرس وعنده فيزة سياحيه b1 b2 وباقي من صلاحيتها سنه فهل لازم يجي معايا السفارة نغير نوع الفيزا ولا نخليها زي ما هيا فيزه سياحيه وهل يقدر يجي
    معايا ويعملوله تمديد او تجديد ولا لازم لما تنتهي يجددها ياريت تفيدني جزاك الله خير
    يجب عليك التواصل مع السفارة الأمريكية على هذا الإيميل للسؤال عن صلاحية تأشيرة والدك. عند إرسال الإيميل يجب ذكر المعلومات التالية:
    • إسم والدك كاملاً كما هو في جواز السفر
    • رقم جواز السفر
    • تاريخ ميلادهـ بالميلادي
    • إرفاق صورة من التأشيرة كملف مرفق
    المعلومات أعـلاه تُرسل إلى بريد السفارة الأمريكية وهو riyadhniv@state.gov
    7 "
  8. اخوي المستشار وفقك الله وريحتنا الله يريحك يارب والحين راسلنا المعهد ولو في استفسار مانستغني عنك وسؤال أخير لو تكرمت هل الملحقية تعوضنا على رسوم مراسلة المعهد والسفارة وبالنسبة للملحقية امس بالملتقى قالو في ملحقية في لوس انجلوس هل عندما افتح اروح لواشنطن العاصمة ولا لوس انجلوس لان ال اي قريبا من سان هوزيه وشكرا لتعاونك
    7 "
  9. الله يجزاك خير

انا مبتعثه وبابا هوا مرافقي وحيبقا حنا ماما واختي
    وبما انو لحالهم بابا قال يجو معانا مايقدر يسيبهم دحين فيزا ماما حتكون زي بابا سياحيه
    بس اختي هيا المشكله هيا دحين 3متوسط ولما نطلع حتكون خلصت المتوسط وتبغا تدرس الثنوي هناك
    كيف بالنسبه لفيزتها والمدراسه ؟
    ازا طلعت من هنا بسياحيه وهناك لقينا مدرسه وناسبتنا نقدر نحول الفيزا لدراسيه من هناك ولا كيف ؟

ومشكور مقدما
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة summer rain
    السلام عليكم
    لو سمحت انا عندي بنتي بتكون اول ابتدائي وين ممكن ادرسها بحيث ان ماتضيع عليها سنوات لما ترجع السعوديه
    وشكرا لك
    وعليك السلام. بإمكانك تسجيل ابنتك في أحد المدارس الإبتدائية في مدينتك. وبعد تخرجك وقرب عودتك إلى المملكة ستطلب كشف درجات من المدرسة وتقوم بتصديقها من الملحقية الثقافية ومعادلتها من الجهات ذات العلاقة في المملكة وستنتظم ابنتك في المدرسة بالسعودية بكل سلاسة دون أن تفوّت أي مرحلة دراسية.
    7 "
5 من 22 صفحة 5 من 22 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.