الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

இஇ█▓▒░ التأشـيرة الأمـريكـية (استفسارات-تنبيهات-خدمات) ░▒▓█இஇ

இஇ█▓▒░ التأشـيرة الأمـريكـية (استفسارات-تنبيهات-خدمات) ░▒▓█இஇ

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4488 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المستشار انا مرافق مع زوجتي وطلبت الحصول على قبول منفصل لكي أحصل على فيزا طالبf1
    ولكن المعدل حقي في الجامعه منخفض 2,69من5 لوطالبو مني كشف الدرجات في المقابله ممكن يقولون انت غير مؤهل للدراسه في امريكا وانا خايف والله
    وانا قلت ممكن في المقابله اقولهم اني طالع بدرس لغه ولكن يقول وبعدين وانت طالع مع زوجتك وهي بتدرس ثلاث سنوات ماستر وانت وش بتسوي
    اود الحصول على مخرج لهذه النقطه او ماهي الطريقه الصحيحه واللي يتبعها اللي مثل وضعي
    وش افضل اقدم على الفيزا في الرياض ولا في جده مع العلم اني من اهل مكه وجده طبعا اقرب ولكن الاغلب يقولون في الرياض اسرع واللي يسوون المقابلات طيبين واللي في جده معقدين
    ارجو الرد جزاك الله خير والله يكثر من أمثالك
    7 "
  2. السلام عليكم
    اذا جيت اعبي الابلكيشن DS-160 المبتعث الرئيسي عنده مرافق بيدرس وطفل هل يسجلهم معه ولا الي بيدرس مايتسجل مع الرئيسي ويسجل لوحده
    الشي الثاني اذا جيت اسجل مواعد في السفاره في رسوم تسجيل موعد الرسوم ادفع لكل واحد رسوم ولا خصوصا انو معي مرافق بيدرس كمان اسجله موعد لحاله ولا اشلووون
    الشي الثالث رسوم سامبا ادفعها كمان عن الطفل ولا مايحتاج وكمان مرافقي الي بيدرس وايضا السفس نفس الموضوع

وشكرا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة classeya
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا سويت موعد في 10 يناير واوراقي كامله بقى زوجي طلعت له شهاده بنكيه هل لازم كمان كشف حساب ؟؟؟ لاني بطلعله f1
    هل يقول انه بيدرس على حسابه او ايش بالضبط ؟؟؟
    وايش الاوراق المطلوبه للرافق اللي يبي يطلع f1 ?????
    المرافق الذي سيتقدم لتأشيرة F1 فإنه ملزم بإحضار جميع الاوراق المطلوبة من المبتعث الأساسي والموجودة على هذا :: الـــــــرّابــــــــــــــط :: وليس مطالباً بإحضار شهادة بنكيّة أو كشف حساب , بل يقوم بإخبار القنصل أن دراسته ستكون على حساب الملحقية الثقافية.

للأسف الشديد بعض منسوبي السفارة الأمريكية- لاسيّما في القنصلية الأمريكية بجدة والظهران - يتشددون في بعض الإجراءات - بعكس السفارة الأم في الرياض - ويطلبون كشف حساب أو شهادة بنكية من المرافق ومستندات أخرى. أيضا أكثر حالات رفض التأشيرة تكون من القنصلية الأمريكية بجدة والظهران.
    ولهذا فإنني دائـمـاً وأبـداً ما أنصح أن يقوم الشخص بتقديم طلب التأشيرة في السفارة الأمريكيّة بالرياض.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهره الشرق
    انا من الشرقية اقدر احجز موعد مقابله في الرياض يعني مو لازم اقرب مكان لي زي ظهران ؟؟
    نعم تستطيع عمل المقابلة الشخصية في الرياض سواء كنت من سكّان المنطقة الشرقية أو الغربية أو غيرها من مناطق المملكة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آخر لحظة
    اخوي المستشار يعطيك العافية على مبادرتك وعندي استفسار :
    أنا تم رفض طلبي من السفارة لأن أوراقي ناقصة وأريد أن أقدم مرة أخرى
    هل علي دفع رسوم التأشيرة وكذلك السيفس مرة أخرى
    ارجو ممن عنده تجربة أو معلومة يفيدنا
    ويعطيكم ألف عافية .........................
    ومستندات هل تم رفضك وإعطائك ورقة الرفض البيضاء " Denial Letter " ؟ إذا نعم , فيجب عليك تسديد رسوم المقابلة الشخصية باحد فروع بنك سـامـبـا وقدرها 532 ريال ولكن رسوم الـSEVIS لا تقوم بسدادها مرة أخرى طالما أن الـI-20 بنفس رقم الـSEVIS الذي قمت بسداده في المرة الاولى.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دنيآ غريبه
    حجز موعد للمقابلة الشخصية بالسفارة الأمريكية بالرياض مايطلع لي الا مواعيد يناير وانا ابي احجز على مارس لايزدحم والمشكله طالع مافي حجز كله مليان
    وجربت بكذا وقت وماتغير
    هل كل شهر يفتح حجز خاص بهالشهر
    يعني ماقدر احجز قبل شهر او شهرين موعد !!
    وجزاك الله خير الجزاء
    السفارة الأمريكية تقوم بفتح مواعيد كل شهر بشهر , وهذا النظام متبع منذ عام 2010.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Al-z3eem929
    هذي اسئلة عقدتني بخصوص ابليكيشن السفارة ( DS-160 ) :
    نوع الجواز ؟؟-
    purpose of trip to the U.S,A ??
    intended date of arrival ?? احط تاريخ بداية الدراسة او قبلها بشهر او .. ؟؟
    intended length of stay in U.S.A ?? انا ابي ادرس ماستر هل اكتب 3 سنوات ؟؟
    عنواني في امريكا ؟؟ هل ينفع ان اكتب لهم عنوان المعهد ؟؟
    المتكفل بالدراسة كتبت لهم KING ABDULLAH SCHOLARSHIP PROGRAM بس ما عرفت وش اكتب لهم في خانة علاقتي به ؟؟
    CONTACT INFORMATION : كتبت لهم saudia Arabian cultural mission بس ما عرفت وش اكتب في خانة علاقتي به ؟؟
    المهنة الحالية ؟؟ حطيت not employee صح ؟؟
    course of study كتبت لهم Academic صح ؟؟ انا ابي ادرس لغة وبعدها ماستر ..
    وجزاكم الله خير ..
    هناك مواضيع كثيرة في المنتدى تتحدث عن ترجمة ومعاني الأسئلة الواردة في نموذج DS-160 .
    7 "
  4. اخوي الله يعافيك انا بغيت اسال اذا جيت احجز موعد بالسافاره وش اعبي فالخانات الخاصه ببرنامج خادم الحرمين الشريفين
    لانو يرفض رقم الهويه ورقم الطلب وما ادري وش المفروض اكتب
    وبعد انا لما عبيت الابلكيشن DS-160لخبطت شوي في عنوان المعهد وعنوان الوكاله للبعثات فماني داريه لازم اغيرو ولا عادي اروح فيه الموعد؟
    ومشكور ويعطيك العافيه
    7 "
  5. السلا عليكم ,

اذا كان اهي اخي المحرم والمرافق لي في فترة الدراسه , لكنه لن يدرس هناك

مانوع الفيزا التي سيستخرجها ؟
    هل هناك امكانية ان يكون موعدي وموعده واحد في نفس الوقت ؟
    وهل يتطلب وجود شهادة بنكية له ؟
    واذا كان نعم هل يمكن ان تكون هذه الشهاده من احد والديه ؟ بان يكون المبلغ في حساب والدي ويقوم بأستخراج شهادة بنكيه لأخي ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة والدة مبتعثة
    سؤوالي باختصار هو :
    السيفيس ابي افتك منه واسدد الرسوم وكل شي
    لكن اللي فهمته هو اني ما قدر اسوي شي قبل ما يوصلني الاي توينتي لان هو اللي فيه رقم تسلسلي اسدد بيه السيفيس ,, صح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بلييييييز جاوبوني شكرا
    هذا صحيح. لكي تقومي بسداد رسوم الـSEVIS يجب أن يكون الـI-20 بحوزتك لأن به رقم الـSEVIS التسلسلي والذي صيغته N000xxxxxxx

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيـثـــــار
    الحمد لله تم حل مشكلة سداد السفيس

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لسا مثابر
    السلام عليكم
    الله يسعدك اخوي على الخدمه التي تقوم بها لاخوانك المبتعثين
    سؤالي عندي شهاده بنكيه بقيمة 20 الف دولار هل هي كافيه
    السؤال الثاني هل تغني هذه الشهاده عن كشف حساب لمده ثلاث شهور( ماعندي كشف حساب )
    السؤال الثالث مقابلتي في السفاره يوم الاثنين 9 يناير وتاريخ الشهاده يوم 14ديسمبر 2011 عادي ولا في مشكله
    وعليك السلام ورحمة الله. هل أنت مبتعث أو دارس على حسابك الخاص ؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MEEM88
    س1 // اخي انا حجزت موعد في قنصلية جدة هل يطلب مني احضار شهادة بنكية للمرافق الدارس F1 ؟
    س2 // في الـ I-20 الخاص بالمرافق مكتوب انه على حسابه الخاص . وفي نموذج DS-160 كتبت انه على حساب الدولة , هل في ذلك مشكله في مقابلة السفارة الامريكية ؟؟
    س3 // مدة الدراسة في الـ I-20 للمرافق شهرين فقط , وكتبت في نموذج DS-160 ان مدة الدراسة 6 سنوات ( سنه للغة + 5 سنوات بكالوريوس للمرافق ) !!
    • حسب " النظام " فالقنصل يفترض ألا يطالبكم بشهادة بنكية ولا كشف حساب من مرافق المبتعثة الذي ينوي الدراسة. ولكن ذكرت في كلام سابق أن بعض موظفي القنصليةالأمريكية بجدة والظهران " يتشددون " في بعض المتطلبات و (قــد) يطلبون شهادة بنكية من المرافق الدراس. ولهذا قلتُ ولا أزلت أكرّر أن إجراءات استخراج التأشيرة من السفارة الأمريكية بالرياض أسهل وأيسر بكثير من القنصلية بجدة والظهران في العموم

• حقيقة يعتمد هذا على " مزاجية " القنصل. بعضهم يقبل بالشهادة البنكية عوضاً عن كشف الحساب , وبعضهم يطلب كشف الحساب فقط والآخر يطلب الإثنين معاً.

• لا مشكلة على الإطلاق.
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Raeda
    1- هل أحتاج بعد ما اعبئ الابلكيشن الخاص بي كطالبة ، أعمل ابلكيشن جديد لمرافقي (زوجي) ، ولا يكفي اني اضيفه لبياناتي في الابلكيشن الخاص بي ؟
    2- في خانة رقم السيفيس ، الآي تويني ما وصل ، لكن د.ماجد أكد إمكانية عمل موعد في السفارة من قبل الآي تويني ، فكيف المفترض اتصرف في خانة رقم السيفيس؟
    شكراً لك
    • إذا كنت تقصدين بالأبلكيشين الـDS-160 فيجب عليك تعبئة أبليكشين خاص بزوجك وأبلكيشين خاص بكل طفل , إن وجدوا.

• نعم تستطيعن حجز موعد في السفارة والذهاب لموعد المقابلة دون وجود الـI-20 وفي خانة الـSEVIS تكتبين N0000000000
    7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.