الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4451 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zrizir
    انا ناوي اروح امريكا او بريطانيا او استراليا ناوي اروح تقنية طبية ، هل الدول هذي تطلب ايلتس؟ والايلتس متى المفروض اقدمه اذا كان مطلوب
    الأخ الكريم,
    الدول المـذكورهـ معظـم جامعاتها تطلـب أحد اختبارات اللغه, لكن مع دراسـة اللغه في بلـد الابتعـاث ستتمكن من الحصـول علـى الدرجه أو الألتحاق بمعهـد تابع لجامعه وتقبـل الجامعـه من المعهـد.
    بالنسبـه للتقـديم على البرنامـج, اختبارات اللغه غيـر مطلـوبه كشـرط للقبـول.
    تمنياتي لك يااخي الكريم بالتوفيق..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Luna89
    السلام عليكم

عندي عدة اسئلة اتمنى القى اجوبه لها هنا:

1 - التخصص اللي ابغاه للماستر،ما هو مندرج تحت التخصصات اللي في الموقع! لكن سمعت انه اللي بيروح كندا أو امريكا عادي يسجل بأي تخصص(مثلا اختار كيمياء) و بعدين هناك أغير التخصص بعد ما أجيب قبول بالتخصص اللي ابغاه، لكن لازم يكون يندرج تحت تخصصي يعني مو ادرس احياء و اقدم على إدارة، صح هالكلام ولا لا؟! يعني مثلا مثلا اقدم هندسة طبيه مثلًا او وراثية..

2 - بخصوص الفيزا لكندا، انا و المرافق تكون فيزة طالب صح؟ طيب اختي أو الوالده ممكن تجي معنا لكن طبعًا مو على الوزارة على حسابها، تسير فيزه سياحيه ولا كيف؟!

3 - هل صحيح انه في تأمين صحي؟!

4 - هل عادي لو جبت قبول من جامعة كندية - لو بدأ التسجيل مثلا من بدري - و لا لازم اسجل لما أكون هناك؟ عشان اللغة؟! يعني بعد اللغة أفكر بقبول الجامعه؟!

أتمنى تجاوبوا على اسئلتي و شكرًا
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    لا يحق لك اختيار تخصص غير امتداد لتخصصك السابق, واذا كان التخصص غير موجود في تخصصات البرنامج راح يختارون لك اقرب تخصص له من التخصصات الموجودهـ, لكن في بلد الابتعاث تحضر تخصص مقارب لتخصصك السابق وتطلب تغيير تخصص, وراح تجتمع لجنه في الملحقيه من اجل الموافقه أو الرفض.
    بالنسبه للفيزا الكنديه, الاخوان في ملتقى كندا يفيدوك وهناك الكثير من المواضيع تتحدث عن الفيزا الكنديه اطلع عليها.
    نعم هناك تأمين صحي.
    احضر قبول جامعي في أي وقت, الكثير من الجامعات يعطي قبول مشروط بأجتياز اللغه وغيره من الشروط.
    يسر الله أمرك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبود 231
    يا أخوان حصلت زوجتي لقبول من جامعه sacred heart university المدينه fairfield الولايه connecticyt المهم لاعرف اي شي عن هالمدينه ولاكيف المعيشه بانسبه للأسعار أرجو أفادتي
    الأخ الكريم,
    لعلك تتواصل مع الأخوان في هذا الموضوع وتراسلهم عن المدينه:

http://www.mbt3th.us/vb/forum39/thread221312.html

ص
    فحة النادي السعودي في الولايه:
    http://www.sacmclubs.org/clubs/uconn.html
    http://www.sacmclubs.org/clubs/hartford.html
    http://www.sacmclubs.org/clubs/unh.html
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~Madridista~
    اختي في قسم الجامعات الموصى بها في موقع وزارة التعليم العالي
    تقدرين تختارين الدوله على سبيل المثال كندا وراح تشوفين الجامعات المعترف فيها في كندا
    وكل جامعه راح تلاقين فيها شنو التخصص المعترف فيه ومسموح للطالب السعودي يدرسه

واغلب الجامعات معترف ب جميع تخصصاتها
    يعني ماعليك الا ان تبحثين شوي في الجامعات الموصى بها على التخصص المطلوب

اخوي شاكره لك أنا أعرف كيف أبحث وبحثت ووجدات التخصصات اللي ابيها وفي جامعات موصى بها ولكن

أنا أقصد مثلا لو اخترت تخصص تكنولوجيا تعليم وهو موجود في التخصصات المطروحة بي بجامعة موصى بها هل تقبلها الوزارة عندنا هنا والا لا؟؟؟

أخاف اتعب نفسي على الفاضي

الدانه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aldanh
    اخوي شاكره لك أنا أعرف كيف أبحث وبحثت ووجدات التخصصات اللي ابيها وفي جامعات موصى بها ولكن

أنا أقصد مثلا لو اخترت تخصص تكنولوجيا تعليم وهو موجود في التخصصات المطروحة بي بجامعة موصى بها هل تقبلها الوزارة عندنا هنا والا لا؟؟؟

أخاف اتعب نفسي على الفاضي

الدانه
    الأخت الكريمه,
    لاتستطيعي أختيار تخصص حالياأ من غير تخصصات البرنامج, الغالب يكون التخصص لامتداد التخصص السابق, إن لم يوجد, الوزاره تختار لك اقرب تخصص الى تخصصك السابق.
    بالنسبه لتغيير التخصص, من هناك في بلد الابتعاث تختاري التخصص وتحضري فيه قبول وتطلبي تغيير تخصص وراح تتكون لجنه في الملحقيه من أجل ذلك والقرار إما بالموافقه أو الرفض حسب قرار اللجنه.
    7 "
  6. برستيج .. يعطيك الف عافيه ع المجهود الي تقدمه ..
    حنا نعاني من مشكلة .. ما ندري نقدم على ايش .. نروح للمكاتب .. ونقول جيبو لنا قبول ..
    وان جبنا جاكعات قالوا ما نقدر نقدم عليها .. واول مكتب مستقبلي الي راز اعلاناته هنا ..
    فكرتي .. يا ليت تفتح موضوع .. وتسوي احصائية .. على اكثر تخصص مرغوب ..
    يعني ترتيب اقوى الجامعات في تخصص معين ..
    والملاحظ الي طالعين امريكا .. 70% منهم تخصص علوم اداريه .. موب معقول والله ..
    حتى نعرف وش نقدم عليه .. وش ما نقدم عليه .. لان تعبنا من النصب علينا ..
    طبعا الكل بيساعدك .. وانا اولهم ..
    ومشكور مقدما
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.AMH
    برستيج .. يعطيك الف عافيه ع المجهود الي تقدمه ..
    حنا نعاني من مشكلة .. ما ندري نقدم على ايش .. نروح للمكاتب .. ونقول جيبو لنا قبول ..
    وان جبنا جاكعات قالوا ما نقدر نقدم عليها .. واول مكتب مستقبلي الي راز اعلاناته هنا ..
    فكرتي .. يا ليت تفتح موضوع .. وتسوي احصائية .. على اكثر تخصص مرغوب ..
    يعني ترتيب اقوى الجامعات في تخصص معين ..
    والملاحظ الي طالعين امريكا .. 70% منهم تخصص علوم اداريه .. موب معقول والله ..
    حتى نعرف وش نقدم عليه .. وش ما نقدم عليه .. لان تعبنا من النصب علينا ..
    ومشكور مقدما
    هـلا أخوي,
    بالنسبـة للقبـولات, ابتعـد عن المكاتـب واحضـر القبـول بنفسـك إذا تم قبـولك بمشيئة الله،،،القبولات وخصوصاً قبولات المعاهـد بسيطـة ولا تحتاج الى مكتب.
    أما أكثر التخصصـات المرغـوبه, لا أعتقد الطالب في البدايه مخير في أختيـار التخصص, هنـاك تخصصات للبرنامـج وعلـى الطالب أختيـار ماهو امتداد والأقرب لتخصصـه.
    أما من ناحية ترتيب الجامعات, هنـاك مواقع خاصه في ترتيبها حسب التخصص وقوة الجامعـه, كموقـع يو اس نيوز.
    أتمنى لك التوفيق والتيسير.
    7 "
11 من 299 صفحة 11 من 299 ... 61011121661 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.