الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4457 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. في سؤال بسيييييييييييييييط اجابته نعم او لا :
    انا ابي اسجل على الابتعاث الحين واذا جاني القبول الجامعي للماجستير بطلع الشهر الجاي وبدرس اول ترم على حسابي بعدين بقدم على الانضمام من هناك ..
    هل راح يقولولي هناك انو ممنوع لاني مسجل على الابتعاث مسبقا من السعودية ام انه مافيها محظور؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saqer saad
    السلام عليكم ..

عندي استفسارين , الاول : للي يبي يكمل ماستر هل من ظمن الشروط قدرات الجامعيين ولا لا ..؟ لاني ما قريتها من ظمن الشروط ..

الثاني : انا معدلي 3,21 يعني اقل من المطلوب بس لما جيت اسجل في بداية الايام كان يرفظ ويقول راجع البيانات الاكاديميه بعدين يقول المعدل نازل بس اليوم 10/9 سجلت من جديد وقبل الطلب وعطاني رقم طلب فهل تتوقع فيه امل ولا لا ..؟ لانه اول كان يرفظ والحين قبلني ..!

والله يعطيكم العافيه جميع .
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حيـاك أخ صقر
    القـدرات غير مطلوب من الجامعيين،،،إذا المعدل أقل من المطلوب فهذا شرط ناقص عندك ونصيحتي لاتأمل على البعثة كثيراً لأن احتمالية رفضك كبيرة..قدم على البتعثة ولكن لا تأمل عليها بشكل كبير.
    يسر الله أمرك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asma.i
    شكراً أخوي أحمد ماقصرت إجابتك ريحتني جداً

طيب صار عندي وضع جديد بحول أخوي الي توه متخرج من الثانوي يصير محرمي و يطلع معي يكمل دراسته فلازم أأجل دراستي للكورس الي بعد الكرسمس يعني بعد 5 شهور تقريبا والمعهد وضعه تمام إن شاء الله
    فالسؤال:
    1-هل ممكن إني أطلع فيزا من الآن وأنا بطلع متأخر بس ع شان أضمن موافقة الوزاره؟ لأني قرأت ان الفيزا الأمريكيه لازم أطلع لأمريكا خلال 120 يوم من إصدارها ولا تتكنسل ؟ فإيش تنصحني فيه ؟

2- سواء كان جواب السؤال 1 نعم أو لا ، هل لازم أتواصل مع الوزاره و أبلغهم إني أرغب بالتأجيل ؟ و كيف يتم ذلك ؟ حضور شخصي لمقرهم بالرياض " علماً اني في مدينة الخبر" آو بالإيميل؟ أرجو ذكر الإيميل إن كان هو وسيلة التواصل للتأجيل .

3- قرأت اليوم إن فيزا لأمريكا تطلب قبول جامعه وان قبول المعهد لا يكفي ؟ هل هذا صحيح ؟ لأني جبت قبول معهد فقط !!

شكراً لك ولكل الأخوه اللذين أجابوني الله يفرج همكم يارب .
    استخرجي الفيزا قبل بداية الدراسة في المعهد بـ بشهرين ونصف تقريباً. يعني ابدأي بأجرائتها قبل موعد بدء الدراسة في المعهد بشهرين ونصف. لاتتأخر الفيزا احيانا تصدر بيومين وبأسبوع وممكن اقل أو أكثر.
    كم فترة التأجيل المقصودة, أحياناً لا تحتاجين الى تأجيل, احضري قبول متأخر في شهر مثلا 6 أو 7 أو 8 ميلادي. وابدأي في الاجراءات على حسب قبولك. لكن لو كان القبول يتأخر الى أكثر من ذلك قد تحتاجين الى مخاطبة الوزارة.
    الفيزا الامريكية لا تطلب قبول جامعة إذا كان هناك قبول معهد فهو كافي.
    إذا كان هناك شي غير واضح في الإجابات اتمنى اخباري بذلك.
    إذا انتي من طلاب المرحلة السابعة, هناك حل بإلغاء ترشحيك السابق حتى تقدمي على المرحلة الثامنة وتبدأي اجراءات الابتعاث من جديد, حتى يكون الوقت مناسب لك. المهم ان تكون شروط المرحلة الثامنة منطبقة عليك. هذا في حالة اذا الوزارة لم تسمح للتأجيل الى بعد الكرسمس. هناك ايميل يتجاوب سريعاً مع استفسارات الطلاب اساليها واتخذي القرار سريعاً حتى لا يفوتك تقديم المرحلة الثامنة, وقدمي على الثامنة احتياطاً حتى لو اردتي استبعاد الترشيح السابق تكوني مقدمة على الثامنة قبل لاينتهي التقديم, وتتواصلي مع الايميل هذا لو اردتي الغاء ترشيحك. اسأليها عن وضعك بالكامل والتأجيل وشوري عليها الافضل وهل بأمكانك التقديم على المرحلة الثامنة وكيف الغاء ترشيحك السابق:
    gsalem@mohe.gov.sa
    بمعنى آخر, اذا الوزارة لم توافق أو يكون التأجيل الى بعد الكرسمس امر صعب لطالب من المرحلة السابعة, قدمي على الثامنة والغي ترشيحك السابق عن طريق الايميل في الاعلى, قدمي من الآن في المرحلة الثامنة احتياطاً حتى ماينتهي التقديم ويرفض تأجيلك !
    اذا تم رفض تأجيلك تأكدي من شروط الثامنة والغي ترشيحك السابق وكملي اجراءات الثامنة وبذلك يكون لديك وقت كافي يتناسب مع ظروفك.
    اذا هناك شي غير واضح اتمنى اخباري..
    بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة F.A Al-Naimi
    السلام عليكم

هل ممكن اني اسجل في البعثة المرحلة الثامنة .. باقي لي 10 ساعات و اتخرج يعني 3 كورسات ... بخلصهم الترم الجاي ..

ابي اكمل ماستر في الهندسة المعمارية ..

ماودي اضيع سنة وانا انتظر المرحلة الجاية .. اذا في اجراء خاص ممكن اسويه اكتب تعهد او شي ..

ارجو افادتي ..

شكراً
    الأخت الكريمة
    من الأفضل التواصل مع وكالة البعثات, تجد ايميلات الرد على الاستفسارات في موضوع مثبت عن ردود الوزارة وسيردوم عليك خلال يوم عمل.
    ولا تنسى موعد الانتهاء من التقديم فيما لو كان لك مسموح انك تقدم على المرحلة الثامنة, أو بأمكانك التقديم من الان حتى تضمن قبل لاينتهي التقديم, ومن ثم اذا وافقوا كمل اجراءات الابتعاث وإذا لم يوافقوا لا تكمل ولن يضر تقديمك على التقديمات الاخرى في المراحل القادمة اذا انسحبت وماكملت الى مرحلة التدقيق.
    بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو_خلف
    في سؤال بسيييييييييييييييط اجابته نعم او لا :
    انا ابي اسجل على الابتعاث الحين واذا جاني القبول الجامعي للماجستير بطلع الشهر الجاي وبدرس اول ترم على حسابي بعدين بقدم على الانضمام من هناك ..
    هل راح يقولولي هناك انو ممنوع لاني مسجل على الابتعاث مسبقا من السعودية ام انه مافيها محظور؟
    هل الشروط منطبقة عليك ؟؟
    اذا منطبقة عليك الشروط مافيه داعي تطلع على حسابك الخاص. إذا لا فهذا شيء آخر.
    الانضمام ليس له علاقة لمن قدم على الابتعاث وتم رفضه. هناك شروط للانضمام تجدها في موقع الملحقية. تقديمك على البرنامج لا يضر بالانضمام اذا كانت الشروط طبعاً غير منطبقة عليك.
    بالتوفيق
    7 "
  6. السلام عليكم انا قريت كثير من المواضيع وكل موضوع يناقض الاخر بخصوص الدول اللي تطلب الايلتس وايش الدول اللي تدرس بلغت البلد يعني ما تدرس بالانجليزي فالسؤال واتمنى انه يفيدني فيه اللي عنده المعلومة المؤكدة فقط لاني حايص وبناءا على المعلومة راح اختار البلد ايش هي الدول اللي تشترط اختبار الايلتس قبل السفر وما هي الدول اللي فيها الدراسة بلغة البلد هذا طبعا اذا كان التخصص طب بكالوريوس
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد احمد الشيخي
    السلام عليكم انا قريت كثير من المواضيع وكل موضوع يناقض الاخر بخصوص الدول اللي تطلب الايلتس وايش الدول اللي تدرس بلغت البلد يعني ما تدرس بالانجليزي فالسؤال واتمنى انه يفيدني فيه اللي عنده المعلومة المؤكدة فقط لاني حايص وبناءا على المعلومة راح اختار البلد ايش هي الدول اللي تشترط اختبار الايلتس قبل السفر وما هي الدول اللي فيها الدراسة بلغة البلد هذا طبعا اذا كان التخصص طب بكالوريوس
    الأخ الكريم

هـذهـ موضوعـات مفيـدة حـول تخصصك ومرحلتك الدراسيـة،،،اطلع عليها صدقنـي ستستفيـد من كميـة المعلـومات فيهـا:
    بكالوريوس وتبغى طب بشري...تعال هنا نتناقش في الدول الأوروبية عشان نقرر
    للمصدومين مثلي في تخصصات البكالوريوس يدخل هنا ونفتحها مناحة مع بعض :$
    خيارات الدول للعلوم الطبية(بكالوريس) ,, مناقشة
    تبغى طب في ايرلاندا لأن لغتها الأم الإنجليزية؟ مرحبا بك هنا
    تبغى طب في ايرلاندا لأن لغتها الأم الإنجليزية؟ مرحبا بك هنا
    استــفســار هـــــــام ..شرط تعجيـــزي هـل هــذا معقـــول في ابتعـــث البكالوريوس.!!
    كل مايخص دول الإبتعاث للمرحلة الثامنة-طب نناقشه هنــآ

7 "
  8. انا خريجة اعلام مسار صحافة ومعدلي كويس وقدمت ع البعثة وبدرس تسويق لانو اقرب شى للصحافة
    سؤالي
    1-التقديم يحتاج اختبار توفل وقدرات وتحصيلي؟
    2- افضل بلد لدراسة التسويق؟
    3-ايش المطلوب بعد التقديم ايش المراحل الجية من اوراق وطلبات؟

انا خائفة كثييير ومتوترة وما انام من الهم ريحووني باي كلمة انو الابتعاث شئ بسيط
    7 "
  9. عااجل لو سمحتم

أنا بكالوريوس كيمياء وأريد التقديم ع أحد هذه التخصصات

تسويق

أو

مالية

أو محاسبة

1- هل يسمح لي بهذه التخصصات

2- أريد معلومات عنها

السؤال الثاني

لو أقدم على تخصص معين وأترشح فيه مبدئيا هل أستطيع تغييره لاحقا
    أو بعد طلب البعثة ..ولكم جزيل الشكر
    7 "
174 من 299 صفحة 174 من 299 ... 124169173174175179224 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.