الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4456 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة $الفتى النحاسي$
    عندي استفسارات بخصوص استمارة التقديم ع الجامعات الاجنبية !!
    1 - هل الوزارة توفر لي قبول من المعهد والجامعة وتوفر لي مقر سكن ؟ ؟!! ومافائدة تحديد الجامعات والمعاهد بالاستمارة !!
    2 - بالاستمارة موجود Province/Country: هل تعني المنطقة الغربية او الشرقية وهكذا ام تعني المدينة !! Street address: كيف راح تكون صيغة عنوان الشارع علما بأنه ليس لدينا عناوين بمكة ؟!
    3 - انا متخرج من كلية التقنية دبلوم واكملت بكلية اهلية كيف راح يكوني وضعي هنا Section F: Educational Background علما بانهم محددين تاريخ بداية البكالوريوس والنهاية وانا درست باخر جامعة سنتين ونصف !!
    عسى الله يوفقني ويوفقكم يارب والف شكر لكل القائمين على هذا المنتدى الشامخ المرجع الاول لكل مبتعث

الأخ الكريم
    الاستمارة اجراء رتيني ولا تتكفل الوزارة بقبول الجامعات, قبولات المعاهد كان في السابق الوزارة تتكفل فيها عن طريق المكاتب وتحضرها للطالب ويلتزم الطالب في القبول, لكن المرحلة السابعة كان خطوة ايجابية ومن صالح الطالب عندما سمحت الوزارة للطلاب بجلب القبولات بأنفسخم وبناءً على اختيارهم. انتظر بعد الترشيح لتعرف الية جلب قبول المعهد, واتمنى أن تكون بنفس المرحلة السابقة أن الطالب بنفسه يحضر القبول في المكان الذي يرغبه.

Province/Country يقصد بها المقاطعة التابعة للمدينة, مثلا المدينة الرياض, والمقاطعة تكون الخرج.

Section F: Educational Background, أعتقد تكتب الكلية والجامعة في خانة واحدة وتكتب العام اللي دخلت فيه وتخرجت في نفس السطر, يعني يكون بسطر واحد.

وفقك الله ويسر أمرك

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة may1
    مرحبا انا راح اكمل ماستر كيمياء واول واحده من العايله ماعندي خلفيه حابه استفسر اقدر اغير المحرم اذا انقبلت ان شاءالله بمرحله التدقيق
    والراغبات حطيت اسبانيا وسنغافوره وايرلندا مين نفسي
    الأخت الفاضلة
    بأمكانك تغيير المحرم, بالنسبة للرغبات عادة يتم تحقيق أول رغبة لطلاب الدراسات العليا. تأكدي من الرغبات وأنك تريدين هذه الدول قبل الترشيح النهائي.
    7 "
  2. مرحبا انا راح اكمل ماستر كيمياء واول واحده من العايله ماعندي خلفيه حابه استفسر اقدر اغير المحرم اذا انقبلت ان شاءالله بمرحله التدقيق
    والراغبات حطيت اسبانيا وسنغافوره وايرلندا مين نفسي

انا كنت حاطه اسبانيا بس لأان اللغه مو انجلش غيرتها

وحطيت سنغافورا وايرلندا وكندا
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلا الرووح

انا كنت حاطه اسبانيا بس لأان اللغه مو انجلش غيرتها

وحطيت سنغافورا وايرلندا وكندا
    [/COLOR][/LEFT]
    المهم أن تكون الرغبات وفق شي مدروس له ومرغوب لك من جميع النواحي..لأنه قليل اسمع بطالب تخصصه كيميا اختار هذه الرغبات, فقلت في نفسي ممكن لديها محرم هناك أو أحد الأقارب أو لشي في نفسها اختارات هذه الرغبات. لذلك علقت..
    7 "
  4. طيب خيووو انا لأول مره اقدم ومافي احد قبلي قدم اعرفه

انا تخصصي رياضيات وبكمل ماستر ان شاء الله

اخترت سنغافوورا اول رغبه

وانا اختياري عشان اللغه انجلش

صح اختياااري ؟؟

وامممم القبوول بالمعهد وبالجامعه انا اقدم عليه ؟؟ وكيف اقدم ومتى

والمرافق متى بيقدم ع المعهد ؟؟
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا قدم على البعثه وحطيت التخصص طب بس انا الحين مابي الطب لان ما عندي اختبار اللغه (الايتلس) ولازم اغير التخصص لعلوم طبيه امريكا بس ما ادري كيف اغير التخصص
    افيدوتي جزاكم الله خير تراني على اعصابي
    هل اقدر اغير التخصص في مرحلة التدقيق ؟؟
    7 "
  6. انا الي فهمته من اعضاء المنتدى انه ممكن تغيير التخصص والدوله في الملتقى
    والله الموفق

- - - مشاركة محدثة - - -

انا الي فهمته من اعضاء المنتدى انه ممكن تغيير التخصص والدوله في الملتقى
    والله الموفق

- - - مشاركة محدثة - - -

انا الي فهمته من اعضاء المنتدى انه ممكن تغيير التخصص والدوله في الملتقى
    والله الموفق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غلا الرووح
    طيب خيووو انا لأول مره اقدم ومافي احد قبلي قدم اعرفه

انا تخصصي رياضيات وبكمل ماستر ان شاء الله

اخترت سنغافوورا اول رغبه

وانا اختياري عشان اللغه انجلش

صح اختياااري ؟؟

وامممم القبوول بالمعهد وبالجامعه انا اقدم عليه ؟؟ وكيف اقدم ومتى

والمرافق متى بيقدم ع المعهد ؟؟
    اللغة الانجليزية في عدة دول كامريكا وكندا وايرلندا, سنغافورة اللغة الرسمية الانجليزية..
    بالنسبة لقبول المعهد, الوزارة ستخبركم كيف جلب القبول لمعاهد اللغة, والمرافق طبعا يحضر قبول معك وبنفس تاريخ الدراسة.

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (majeed)
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا قدم على البعثه وحطيت التخصص طب بس انا الحين مابي الطب لان ما عندي اختبار اللغه (الايتلس) ولازم اغير التخصص لعلوم طبيه امريكا بس ما ادري كيف اغير التخصص
    افيدوتي جزاكم الله خير تراني على اعصابي
    هل اقدر اغير التخصص في مرحلة التدقيق ؟؟
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    العام كان هناك تحويل لمن لم يقبل في تخصص الطب في دول اوربية, حولوهم الى علوم طبية امريكا.
    ممكن العام هذا يكون نفس الشي. تغيير التخصص أعتقد بمرحلة التدقيق, وممكن تراسل الوزارة عن الطريقة عن طريق ايميلاتهم الموجودة في موضوع مثبت عن ردود الوزارة.

7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله
    بارك الله فيك اخ احمد .. انا بعد الاطلاع على تصنيف ال يو اس نيوز
    حطيت بعين الاعتبار جامعة ويسكنسون - ماديسون .. احس الى الان انها مناسبتني
    فتحت شروط القبول للدراسات العليا لقيت هاذي
    The required minimum scores are:
    TOEFL: 80 for internet (iBT) and 550 for paper test
    MELAB: 77
    IELTS: 6
    An applicant whose TOEFL (internet based iBT) test score below is 92; (paper-based) test score is below 580; IELTS score below 7; or MELAB below 82 must take an English assessment test upon arrival. Depending on your score you may need to register for any recommended English as a Second Language (ESL) courses in the first semester you are enrolled.

مافهمت كثير الشروط ياليت توضحها ليا اكثر.. وهل هيا شروط صعبة ولا فيه جامعات اسهل
    وياليت تعطيني رايك اذا اختياري صح

وجزاك الله خير شكرا
    7 "
199 من 299 صفحة 199 من 299 ... 149194198199200204249 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.