الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4457 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A7lahno
    بليز ابي اجوبة لكل اسالتي ،،
    بحمد الله ارسلو لي مسج لاسلم وثيقتي للتدقيق.

ابي اعرف اشياء كثيرة
    1- زوجي المحرم تبعي وش المطلوب اجيب معاي ؟؟ تكفي بطاقة العائلة ؟ وجوازه ؟ اذا لا وش المطلوب بالضبط ( ماابي روابط لاني مافهمت منها شي )
    2- وش مطلوب اجيب معاي اوراق للعلم انا بقدم ماستر ،، اقدر اروح مكتب سياحي يجيب لي طلب قبول من معهد بامريكا؟؟؟ او انتظر لماا يقولون لي وين انقبلت باي ديرة
    3- انا ماااادري هل اخذ اللغة هنا او هناك بس افضلها هناك هل فييه مانع ولا كيف ؟؟
    4- الطلب عيااا ينطبع وش السوات ؛(
    5- التوصيات ماجبتها هل ضرورية باللتدقيق ولا لا ؟
    6- اشوفكم حاطين استمارة للتعبئة هل تنطبق على الماستر ؟؟
    اذا تنطبق ابي رابط لطباعتها وهل اكتب بالعرب والا انقلش ؟؟
    اخيرا ياليت يكون فيه موضوع خاص لطلبة البكالريوس وموضوع خاص للماستر واخر للدكتوراا

1. جيبي بطاقة العائله اللي فيها اسمك وجوازه وصوره من جوازه ..
    2. في وقت التدقيق يكون معاك وثيقة تخرجك بالعربي والانجليزي وانتي جامعة سعود اكيد مقسمه نصين عربي وانجليزي جيبي الاصل ونسخه منها . . والسجل الاكاديمي عربي وانجليزي .. جوازك وجواز محرمك والاصل منها .. صوره من بطاقتك الهويه الوطنيه او كرت العائله .. نموذج الالتحاق بالجامعات الاجنيه وموافقة ولي الامر وهذي تلقينها بموقع الوزاره عبيها ووقعي عليها ..
    3. اي عادي تقدرين تعطين المكاتب يوفرون لك قبول معهد بس الافضل تستنين لين اسماء المعاهد تنزل من الوزاره لانو بعض المعاهد تقفلت بسبب التكدس ..
    4. اجباري تدرسين اللغه ببلد الابتعاث ولكن يفضل تاخذين كورسات هنا عشان تساعدك وتبداين تتعلمين الانجليزي هنا لين تسافرين ..
    5. بالنسبه لطباعة الطلب غيري المتصفح او سوي مثلي مارضى يطبع بالبيت رحت للمكتبه وطبع ..
    6. التوصيات مو ضروريه وقت التدقيق بس ضروريه لمراسلات الجامعات واحضار قبول جامعي منها ..
    7. الاستماره اللي تقصدينها استمارة نموذج الالتحاق للجامعات الاجنبيه وهذي ضروريه لكل المراحل ماستر وبكالوريس ودكتوراه وتعبينها بالانجليزي بعدين تطبعينها وتوقعين عليها وهذا الرابط اللي تاخذين الاستماره منه
    http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/kas8-doc-check/Pages/default.aspx

وهذا الرابط شرح كيف تعبينها
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread382581.html

دعواتك ..

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A7lahno
    بليز ابي اجوبة لكل اسالتي ،،
    بحمد الله ارسلو لي مسج لاسلم وثيقتي للتدقيق.

ابي اعرف اشياء كثيرة
    1- زوجي المحرم تبعي وش المطلوب اجيب معاي ؟؟ تكفي بطاقة العائلة ؟ وجوازه ؟ اذا لا وش المطلوب بالضبط ( ماابي روابط لاني مافهمت منها شي )
    2- وش مطلوب اجيب معاي اوراق للعلم انا بقدم ماستر ،، اقدر اروح مكتب سياحي يجيب لي طلب قبول من معهد بامريكا؟؟؟ او انتظر لماا يقولون لي وين انقبلت باي ديرة
    3- انا ماااادري هل اخذ اللغة هنا او هناك بس افضلها هناك هل فييه مانع ولا كيف ؟؟
    4- الطلب عيااا ينطبع وش السوات ؛(
    5- التوصيات ماجبتها هل ضرورية باللتدقيق ولا لا ؟
    6- اشوفكم حاطين استمارة للتعبئة هل تنطبق على الماستر ؟؟
    اذا تنطبق ابي رابط لطباعتها وهل اكتب بالعرب والا انقلش ؟؟
    اخيرا ياليت يكون فيه موضوع خاص لطلبة البكالريوس وموضوع خاص للماستر واخر للدكتوراا

1. جيبي بطاقة العائله اللي فيها اسمك وجوازه وصوره من جوازه ..
    2. في وقت التدقيق يكون معاك وثيقة تخرجك بالعربي والانجليزي وانتي جامعة سعود اكيد مقسمه نصين عربي وانجليزي جيبي الاصل ونسخه منها . . والسجل الاكاديمي عربي وانجليزي .. جوازك وجواز محرمك والاصل منها .. صوره من بطاقتك الهويه الوطنيه او كرت العائله .. نموذج الالتحاق بالجامعات الاجنيه وموافقة ولي الامر وهذي تلقينها بموقع الوزاره عبيها ووقعي عليها ..
    3. اي عادي تقدرين تعطين المكاتب يوفرون لك قبول معهد بس الافضل تستنين لين اسماء المعاهد تنزل من الوزاره لانو بعض المعاهد تقفلت بسبب التكدس ..
    4. اجباري تدرسين اللغه ببلد الابتعاث ولكن يفضل تاخذين كورسات هنا عشان تساعدك وتبداين تتعلمين الانجليزي هنا لين تسافرين ..
    5. بالنسبه لطباعة الطلب غيري المتصفح او سوي مثلي مارضى يطبع بالبيت رحت للمكتبه وطبع ..
    6. التوصيات مو ضروريه وقت التدقيق بس ضروريه لمراسلات الجامعات واحضار قبول جامعي منها ..
    7. الاستماره اللي تقصدينها استمارة نموذج الالتحاق للجامعات الاجنبيه وهذي ضروريه لكل المراحل ماستر وبكالوريس ودكتوراه وتعبينها بالانجليزي بعدين تطبعينها وتوقعين عليها وهذا الرابط اللي تاخذين الاستماره منه
    http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/kas8-doc-check/Pages/default.aspx

وهذا الرابط شرح كيف تعبينها
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread382581.html

دعواتك ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممزقةة
    عندي استفسار اتمنى القى اجابه

اولا بالنسبة للجواز ف انا مضافة كمرافق في جواز اختي
    هل لازم اكون صاحب الجواز واجدد جوازي ولا يكفي كوني مرافقة في جواز اختي ؟

ثانياً اشكل علي شغلة وثيقة الهوية الوطنية هل يقصدون صورة من بطاقة العائلة ؟؟

ثالث استفسار بالنسبة للسجل الاكاديمي , انا الجامعة معطيني سجل باللغة الانجليزية فقط و وثيقتي قاسمينها نصين نص انجليزي والنص الثاني ترجمته بالعربي لكن خانة تاريخ الميلاد مو ضايفينها وقد راجعتهم قالوا تعالي لنا نهاية شهر شوال يعني بعد ماينتهي تدقيق الاوراق
    سؤالي هل يقبلون وثيقة مافيها تاريخ ميلاد وهل عادي لو اقولهم ان الجامعة مابعد خلصت التعديل ؟
    والسجل الاكاديمي قريت لو انه مكتوب بالانجليزي خلاص مايحتاج صورة بالعربي هل هذا الكلام صحيح ؟ ولازم اروح للجامعة يطلعون لي سجل بالعربي ولا اكتفي بالانجليزي

واعتذر ان كان بعض الاسألة مكررة
    1. لا الجواز لازم خاص فيك بدون مرافق .. ويمديك تطلعينه ان شاء الله قبل التدقيق يوم السبت 7 شوال فاتحين ..
    2. الهويه الوطنيه هي بطاقتك اذا ماعندك كرت العائله ..
    3. السجل الاكاديمي لازم عربي وانجليزي ارجعي لجامعتك يعطونك نسخه عربي واذا ماعندهم ترجميها بمكت معتمد واختميها من جامعتك .. الوثقيه تنفع اذا مقسمه عربي وانجليزي ..
    تاريخ الميلاد بالوثيقه مو ضروري الاهم تاريخ تخرجك موجود بالوثيقه .. اصلا مافيه وثقيه ينكتب فيها تاريخ الميلاد .. يكتبون فقط تاريخ التخرج
    4. السجل الاكاديمي ضروري نسخه عربي ونسخه انجليزي ..
    ان شاء الله افدتك واذا عند ك استفسار ماراح نقصر ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممزقةة
    +

نسيت شغلة
    اهلي موافقين على ابتعاثي بشرط ماتكون السفرة الا رمضان الجاي او بعده
    وناس قالوا لي ان اقصى حد للتأجيل 6 شهور ولو بأجل اكثر لازم اعذار مقنعة ؟
    ايش الاعذار اللي ممكن تكون مقنعه لهم ويأجلون بعثتي لين رمضان الجاي اذا الله احيانا على خير

والله يوفق الجميع لما يحب ويرضى
    عادي يمديك تأجلين سفرك لين رمضان او شوال السنه الجايه كل اللي عليك انك ماتجيبين قبول الا بوقت متأخر يعني مثلا شهر 7 او 8 ميلادي وطلعي بعدها الفيزا وقرار الابتعاث وامر الاركاب .. من غير اعذار او شي ماطلي بس بالقبول الاهم انك ماتجي المرحله التاسعه الا انتي مسافره وفيه ناس من المرحله السابعه للحين ماسافرو وبعضهم سافرو 29 رمضان عادي عندك وقت بس ارجعي لتاريخ اخر وقت لاصدار قرار الابتعاث ..
    دعواتك ..
    7 "
  4. [QUOTE=ريومتهم;1062017640]مشكوره ..
    بس الي خوفني .. لان العام كان عدد المستوفين لشروط وترشحوا مبدئي 16 الف .. وبالترشيح النهائي طلعوا 8000 فقط ..

- - - مشاركة محدثة - - -

تدرين ليه نقص عددهم ..؟
    لانو بعضهم بوقت التدقيق اوراقه تختلف عن اللي سجله بالتقديم وطلعو يعني مخلين بالشروط ..
    يعني اللي مستوفي الشروط ان شاء الله مبتعث .. هم بس اللي مو مستوفيين الشروط مابتعثو
    ومثل ماقلت المفاضله في تخصصات الطب بالدول فقط المفاضله بس الابتعاث راح يبتعثون ان شاء الله ..
    موفقه
    7 "
  5. 1. لا الجواز لازم خاص فيك بدون مرافق .. ويمديك تطلعينه ان شاء الله قبل التدقيق يوم السبت 7 شوال فاتحين ..
    3. السجل الاكاديمي لازم عربي وانجليزي ارجعي لجامعتك يعطونك نسخه عربي واذا ماعندهم ترجميها بمكت معتمد واختميها من جامعتك .. الوثقيه تنفع اذا مقسمه عربي وانجليزي ..
    تاريخ الميلاد بالوثيقه مو ضروري الاهم تاريخ تخرجك موجود بالوثيقه .. اصلا مافيه وثقيه ينكتب فيها تاريخ الميلاد .. يكتبون فقط تاريخ التخرج

يعطيك الف عافية اختي وربي يوفقك وييسر لك
    طيب بالنسبة للجواز الوالد مو فاضي هالفترة يروح يطلع
    عادي احضر مركز التدقيق بالجواز انا اللي مضافة فيه وسجلت رقمه واقولهم اني بأطلع بعدين ولا لا !
    ومشكورة على افادتك لي

- - - مشاركة محدثة - - -

1. لا الجواز لازم خاص فيك بدون مرافق .. ويمديك تطلعينه ان شاء الله قبل التدقيق يوم السبت 7 شوال فاتحين ..

يعطيك الف عافية اختي وربي يوفقك وييسر لك
    عادي احضر مركز التدقيق بالجواز انا اللي مضافة فيه وسجلت رقمه واقولهم اني بأطلع بعدين ولا لا !
    ومشكورة على افادتك لي
    7 "
  6. [QUOTE=ممزقةة;1062017684]يعطيك الف عافية اختي وربي يوفقك وييسر لك
    ومشكورة على افادتك لي
    اي عادي يمديك .. راح تعطيك الموظفه ورقه انو ناقصك الجواز تطلعينه وتجيبينه لهم في ايام التدقيق .. ترا هم مره متساهلين في بعض الاشياء يعني ماراح يشددون ..

- - - مشاركة محدثة - - -

[QUOTE=ممزقةة;1062017684]يعطيك الف عافية اختي وربي يوفقك وييسر لك
    ومشكورة على افادتك لي
    اي عادي يمديك .. راح تعطيك الموظفه ورقه انو ناقصك الجواز تطلعينه وتجيبينه لهم في ايام التدقيق .. ترا هم مره متساهلين في بعض الاشياء يعني ماراح يشددون ..
    7 "
  7. السلام عليكم اخي الكريم احمد الجهني

كل عام وانت بخير

اريد ان استفسر بخصوص احضار القبول من الجامعه او من المعهد, متى يكون ؟ هل لابد ان يكن معي وقت حضور الملتقى او مركز التدقيق ان شاء الله ؟

في الانتظار وشكرا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shoshod
    السلام عليكم اخي الكريم احمد الجهني

كل عام وانت بخير

اريد ان استفسر بخصوص احضار القبول من الجامعه او من المعهد, متى يكون ؟ هل لابد ان يكن معي وقت حضور الملتقى او مركز التدقيق ان شاء الله ؟

في الانتظار وشكرا
    لا
    في التدقيق بس يشوفون بيناتك صحيحه ولالا
    الملتقيات لا مو ضروري يكون معاك لانو اصلا ماراح نستلم الضمان المالي الا بعد الملتقيات ..
    اذا انتي بكالوريس لازم تجيبين قبول المعهد والجامعه قبل ماتطلعين قرار الابتعاث وهذا تقريبا بعد ماتخلصين الملتقيات تراسلين الجامعات والمعاهد ويعطونك وتطلعين فيزا من خلال القبول فيزة طالب وبعدها قرار الابتعاث
    موفقه
    7 "
  9. الاخ الكريم أحمد

في موقع الوزارة نزلوا الوثائق المطلوبه لهم اللي هيا :

وثيقة التخرج والسجل الاكاديمي وصك وكاله وموافقه ولي الامر وجواز السفر للمبتعث والمرافق والابليكيشن , والفورم حق الجامعة , وبطاقه العيلة او البطاقه الشخصية, ونسخة من رسالتهم حقه الموعد

لكن في رابط تاني فيه طلبات اضافيه

زي التوصيات وورقه الهدف من الدراسة وصور ملونه من بعض جواز السفر (يعني هما يبوا الصور ملونه ولا عادي ابيض اسود ؟)

على هدا الرابط

برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز للابتعاث الخارجى

اش وضعها دي بالظبط ؟؟

جزاك الله من حيث لا تحتسب .
    7 "
209 من 299 صفحة 209 من 299 ... 159204208209210214259 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.