الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4448 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مساء الخير
    سؤال .. انا الآن طالبة في الجامعة تحضيري لكن أنتظر قبولي في هالمرحلة وإذا جاء إن شاء الله راح أسحب من الجامعة
    لكن سمعت كلام يقول : إن إذا كنت ماني خريحة قبولي يكون أصعب .. يعني الأولولية للخريجين وأنا بيكون صارلي سنة
    ثاني شيء إذا بقدم على الابتعاث وأنا وقتها طالبة في الجامعة ، هل بيتعارض ذا الشيء ؟ ولا خلاص بس أنتظر القبول المبدئي إن شاء الله من البرنامج وبعدين أروح اسحب ملفي ؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة L ! L ! A
    مساء الخير
    سؤال .. انا الآن طالبة في الجامعة تحضيري لكن أنتظر قبولي في هالمرحلة وإذا جاء إن شاء الله راح أسحب من الجامعة
    لكن سمعت كلام يقول : إن إذا كنت ماني خريحة قبولي يكون أصعب .. يعني الأولولية للخريجين وأنا بيكون صارلي سنة
    ثاني شيء إذا بقدم على الابتعاث وأنا وقتها طالبة في الجامعة ، هل بيتعارض ذا الشيء ؟ ولا خلاص بس أنتظر القبول المبدئي إن شاء الله من البرنامج وبعدين أروح اسحب ملفي ؟
    نفس السؤال يا إخوان
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة L ! L ! A
    مساء الخير
    مسسـآء الانوآر ..
    لا عادي الكل نفس الاولويه
    اصلا الابتعاث مافيه اولويه ! , اللي تنطبق عليه الشروط مقبول حتى لو يقدم مليون واحد اذا تنطبق عليهم كلهم ف كلهم مقبولين ^_^ << بعدين انا درست تحضيري بالجامعه و سحبت و قبلوني
    على طاري انو انتي طالبه بالجامعه و بتسحبين افضل اذا تنطبق عليك كل الشروط انك تسحبين بعده تسجلين عشان ما يكون لهم حجه عليك وقت التسجيل تتعهدين انك مش مسجله باي جامعه من جامعات المملكه
    ف انا سحبت ملفي ب شهر 8 و التقديم ب شهر 9 و الحمدآلله انقبلنآ ..
    بس تكونين متاكده ان ( كل الشروط ) منطبقه عليك ^^
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amjad mohammed
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    " و عليكم السلام و رحمه الله و بركآته "
    لدي عدة استفسارات اود طرحها هنا اذا سُمِحَ لي ,

اولا : انا الأن طالبه في السنة التحضيرية في جامعة القصيم و أود التقديم على بعثة لدراسة الطب النووي في أمريكا في جامعة
    Johns Hopkins University

في المرحلة الثامنة
    السؤال هنا هل سيتم أحتساب السنة التحضيرية التي درستها هنا ؟
    " بوقت التقديم , قدمي السجل الاكاديمي بمرحله التدقيق لكن عن انهم يعادلونهآ لك بامريكآ اللي سمعت انهم ما يعاآدلون لكن تواصلي مع الجامعه و شوفي ردهم "
    و ماهو المعدل المحدد للقبول في التخصصات الطبية ؟
    "تخصصات البكالوريوس كلها طبيه فقط , و الشروط يمكن تختلف عن المرحله اللي فات .. ف المرحله السابعه كانت الثانويه +90 قدرااات +80 تحصيلي +80 , اذا تحققت الشروط عليك ف انتي مقبوله "

ثانياً : هل من المشترط ان ادرس اللغة في المعهد التابع للجامعة او في معهد اخر ؟
    " لا عادي بأي معهد , لكن في شرط للبكالوريوس مادري اذا بيتقاضون عنه المرحله الثامنه مثل المرحله السابعه , اللي قبول جامعي مشروط يعني قبول جامعه و اي معهد تابع لها او يكون معهد تجاري بس الجامعه موافقه انك تدرسين فيه ,, "
    واذا سبق لي ان أخذت كورس مكثف في اللغة في احدى الدول هل يرفع هذا من المفاضلة
    مع العلم ان درجاتي في القياس والتحصيلي ممتازة نوعاً ما
    " مافي مفاضله , اللي تنطبق عليه الشروط يقبل .. "

الثالث : سابقاً قرأت المقال يتحدث عن محدودية المقاعد الطبية في المرحلة السادسة و أنهم سيضطرون لدراسة أربع سنوات في الكلية علمية
    ثم يقدمون على كلية الطب ويدرسون ثلاث سنوات في حال توفرت لديهم شروط الجامعة لدخول كلية الطب ,
    السؤال هنا : هل هذا القرار ساري مفعوله لى الان؟ وهل هو ساري المفعول على هذه الجامعة ؟ او على قسم الطب النووي بالاصح ؟
    " المرحله السابعه ماكان فيه مفاضله كل اللي كانت رغباته طب انقبلو يمكن عشان العدد كان قليل , و بالنسبه لموضوع الطب بشكل عام يدرس بدول اوروبآ .. اما اذا بتدرسينه بامريكآ لازم تدرسين اول علوم طبيه او احياء .. المهم انو تخصص طبي لمده 4 سنوآت بعد كذا تدخلين اختبار MCAT هالاختبار تنافسي بالاصح ما تضمنين انك تجيبين الدرجه المطلوبه لانه تنافسي مع طلاب طب امريكآ .. في حال جبتي الدرجه المطلوبه يقبلونك كليه الطب و تدرسين 4 سنوآت اخرى بمآ فيهآ الزمآله .. و عن دراسه الطب بامريكآ مش مضمونه ف الافضل تكون ب اوروبا و يختلف عدد السنوات من دوله لاخرى بعد اللغه تجيبين لك قبول و خلصتي ^^ , < الطب النووي مادري عنه بس هو فرع بالطب لكن ك تخصص انا عني اول مره اسمع احد يبي يدخل فيه يعني .
    التخصصات طب صيدله علوم طبيه علوم صحيه تمريض , و بفروعهآ ..

الموضوع هنا :
    الحربي: محدودية المقاعد وراء إجراء مفاضلة لاختيار المبتعثين لدراسة الطب | صحيفة المدينة

كل الشكر و الأحترام

العفو لك ,
    الاجوبه دآخل الاقتبـآس ..

ودي لروحك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~Madridista~
    موضوع جميل وراح يوفر علينا الكثير من الوقت بالبحث عن كل مايتعلق بالمرحلة الثامنه
    اشكرك على هذا الموضوع

عندي استفسارات بسيطه
    انا عارف ان المبتعث لازم مايكون موظف حكومي
    لكن انا ابي اسال عن التقديم
    لو كنت موظف حكومي هل تقديم الاستقاله قبل التقديم للمرحلة الثامنه او بعدها اتمنى اجابه واضحه

والثاني شرط اللغه انا مثلا ناوي اقدم على الماجستير هل شرط اللغه لطلبة الماجستير او البكالريوس
    طبعا الخبر اشاعه لكن شنو هي تفاصيل الاشاعه عشان الواحد يكون حاظر قبل كل شي

مانبي ننصدم
    اي لازم تقدم استقالتك اول , قريت اول ماطلعت النتايج ان في ناس انرفضو عشانهم متوظفين بعضهم انرفضو بالترشيح النهائي عشان اسمهم مازال موجود بالسستم حق وزاره العمل < حق اللي يشتغلون
    لو منطبقه كلها عليك قدم استقالتك و بعده قدم ع الابتعاث ..

بالنسبه لشرط اللغه ماقدر افيدك ب شيء ^^
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مينما
    السلام عليكم ورحمة الله
    يااخوان انا إن شاء الله بقدم على الماستر تتوقعون مطلوب شهادة توفل أو والايلس ؟؟؟ توقعاتكم
    لم يتكلـم أحد عن هـذا,
    اتمنى إقفـال هـذهـ الإشـاعات, خوفـك من كثـر الناس اللي تتكلـم عنهـا بكـرهـ بيخلـوها شرط من شـروط الابتعـاث،،،
    كفـى إشـاعات وسمعنا ماسمعنا وقالوا ما قالوا،،،الى الان لا يـوجد أي خبـر عن اختبـار اللغه أو مايخص التفاصيل في اللغـه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Twiti
    اي لازم تقدم استقالتك اول , قريت اول ماطلعت النتايج ان في ناس انرفضو عشانهم متوظفين بعضهم انرفضو بالترشيح النهائي عشان اسمهم مازال موجود بالسستم حق وزاره العمل < حق اللي يشتغلون
    لو منطبقه كلها عليك قدم استقالتك و بعده قدم ع الابتعاث ..

بالنسبه لشرط اللغه ماقدر افيدك ب شيء ^^

ماسمعنا بالكلام هذا ابداً

انا اعرف اكثر من واحد قدمو وخلصو بعدين قدمو استقالاتهم

وازيدك انا والله اكثر من واحد منهم موظفين شركات ومنهم حكوميين ... قدمو على اجازة بدون راتب وطلعو وهما مازالوا على راس العمل

ماعليكي من اخبار وكالة ((يقولو)) ترى كلها كذب وشائعات
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ZooRoo
    ماسمعنا بالكلام هذا ابداً

انا اعرف اكثر من واحد قدمو وخلصو بعدين قدمو استقالاتهم

وازيدك انا والله اكثر من واحد منهم موظفين شركات ومنهم حكوميين ... قدمو على اجازة بدون راتب وطلعو وهما مازالوا على راس العمل

ماعليكي من اخبار وكالة ((يقولو)) ترى كلها كذب وشائعات
    اممم ماقولك انه من مصادر مؤكده ,, ف يمكن اشاعات و كذا ..

اتكلم عن نفسي انا بعيد عن حججهم سحبت ملفي من الجامعه قبل التقديم ..

^_^
    فالك التوفيق ان شاء الله
    7 "
7 من 299 صفحة 7 من 299 ... 26781257 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.