الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4450 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. تشيفوووو يعني انا وياك في الهوا سوا

انت درست سنتين بالجامعة

انا تاخرت سنتين في الثانوي فوق الثلاث الاساسية <<في وفاة ابوي الله يرحمه<<<الله يحفظ لكم الوالد ويطول بعمره على صحة وعافية قول آآمينـ

ياعمي الله يستر إن شاء الله ونعدي التحصيل والايلس ع خير

جزا..... مافهمت وش يعني انتيم

نيكست دريم وعبدالله مرررررة مايتهاونون في اللي ناقصته درجة على طول مو مقبول دايركت
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

لدي عدة استفسارات اود طرحها هنا اذا سُمِحَ لي ,

اولا : انا الأن طالبه في السنة التحضيرية في جامعة القصيم و أود التقديم على بعثة لدراسة الطب النووي في أمريكا في جامعة
    Johns Hopkins University
    في المرحلة الثامنة
    السؤال هنا هل سيتم أحتساب السنة التحضيرية التي درستها هنا ؟
    و ماهو المعدل المحدد للقبول في التخصصات الطبية ؟

ثانياً : هل من المشترط ان ادرس اللغة في المعهد التابع للجامعة او في معهد اخر ؟
    واذا سبق لي ان أخذت كورس مكثف في اللغة في احدى الدول هل يرفع هذا من المفاضلة
    مع العلم ان درجاتي في القياس والتحصيلي ممتازة نوعاً ما

الثالث : سابقاً قرأت المقال يتحدث عن محدودية المقاعد الطبية في المرحلة السادسة و أنهم سيضطرون لدراسة أربع سنوات في الكلية علمية
    ثم يقدمون على كلية الطب ويدرسون ثلاث سنوات في حال توفرت لديهم شروط الجامعة لدخول كلية الطب ,
    السؤال هنا : هل هذا القرار ساري مفعوله لى الان؟ وهل هو ساري المفعول على هذه الجامعة ؟ او على قسم الطب النووي بالاصح ؟

الموضوع هنا :
    الحربي: محدودية المقاعد وراء إجراء مفاضلة لاختيار المبتعثين لدراسة الطب | صحيفة المدينة

كل الشكر و الأحترام

7 "
  3. موضوع جميل وراح يوفر علينا الكثير من الوقت بالبحث عن كل مايتعلق بالمرحلة الثامنه
    اشكرك على هذا الموضوع

عندي استفسارات بسيطه
    انا عارف ان المبتعث لازم مايكون موظف حكومي
    لكن انا ابي اسال عن التقديم
    لو كنت موظف حكومي هل تقديم الاستقاله قبل التقديم للمرحلة الثامنه او بعدها اتمنى اجابه واضحه

والثاني شرط اللغه انا مثلا ناوي اقدم على الماجستير هل شرط اللغه لطلبة الماجستير او البكالريوس
    طبعا الخبر اشاعه لكن شنو هي تفاصيل الاشاعه عشان الواحد يكون حاظر قبل كل شي

مانبي ننصدم
    7 "
  4. آختي شرط آللغه تكلمو فيه بسس آلى آلحين مآجآء آي قرآر بخصوص شرط آللغه .. ومن منطلق تحليلي ان في طلاب رآح يقدمون على دول غير انجليزيه مثل كوريا اليابان المانيا فرنسا وبعض الدول .. كيف يختبرو الطلاب وهم مايعرفو حرف واحد من اللغه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة just love
    آختي شرط آللغه تكلمو فيه بسس آلى آلحين مآجآء آي قرآر بخصوص شرط آللغه .. ومن منطلق تحليلي ان في طلاب رآح يقدمون على دول غير انجليزيه مثل كوريا اليابان المانيا فرنسا وبعض الدول .. كيف يختبرو الطلاب وهم مايعرفو حرف واحد من اللغه
    بعض الدول الي الي دراستها لغة غير الانجليزيه يشرطون عليهم التعليم العالي انهم يدرسون باللغه المحليه
    اكبر مثال ودليل على كلامي روح على الجامعات الموصى بها واختار مثلا اسبانيا او ايطاليا
    راح تلاقي ملاحظه تقول شرط الدراسه باللغه المحليه وهذا شي مدرج

طبعا انا كلامي هذا مجرد رد على التحليل وماله شغل بموضوع شرط اللغه فقط لاغير
    7 "
  6. السلام عليكم

أولا أشكرك اخوي برستيج على طرح هالموضوع

أنا مبتعثة للمرحلة السابعة والحمدلله خلصت تقريبا كل أموري لكن عندي استفسار في شغله مهمه اذا ممكن تجاوبلي عليها أو القى أحد يستطيع مساعدتي فيها

أنا تخصصي في البكالوريوس دراسات إسلامية طبعا النظرية كلهم تسويق

أنا تربوية وأبي تخصص تربوي واللي ابيهم أحد هالتخصصين يامهارات الإتصال أو تكنلوجيا تعليم

بصراحة تخصصات مرغوبة الآن مع تطوير التعليم السؤال ليش ماينظرون لها وهل أستطيع اذا رحت لكندا ان شاء الله أجيب قبول بأحد هالتخصصين بعدين أبلغ الملحق الثقافي

ولوسويتها هل تتوقع يقبولنها ويعادلونها لي؟؟

محتارة والله

الدانه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aldanh
    السلام عليكم

أولا أشكرك اخوي برستيج على طرح هالموضوع

أنا مبتعثة للمرحلة السابعة والحمدلله خلصت تقريبا كل أموري لكن عندي استفسار في شغله مهمه اذا ممكن تجاوبلي عليها أو القى أحد يستطيع مساعدتي فيها

أنا تخصصي في البكالوريوس دراسات إسلامية طبعا النظرية كلهم تسويق

أنا تربوية وأبي تخصص تربوي واللي ابيهم أحد هالتخصصين يامهارات الإتصال أو تكنلوجيا تعليم

بصراحة تخصصات مرغوبة الآن مع تطوير التعليم السؤال ليش ماينظرون لها وهل أستطيع اذا رحت لكندا ان شاء الله أجيب قبول بأحد هالتخصصين بعدين أبلغ الملحق الثقافي

ولوسويتها هل تتوقع يقبولنها ويعادلونها لي؟؟

محتارة والله

الدانه
    اختي في قسم الجامعات الموصى بها في موقع وزارة التعليم العالي
    تقدرين تختارين الدوله على سبيل المثال كندا وراح تشوفين الجامعات المعترف فيها في كندا
    وكل جامعه راح تلاقين فيها شنو التخصص المعترف فيه ومسموح للطالب السعودي يدرسه

واغلب الجامعات معترف ب جميع تخصصاتها
    يعني ماعليك الا ان تبحثين شوي في الجامعات الموصى بها على التخصص المطلوب
    7 "
6 من 299 صفحة 6 من 299 ... 5671156 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.