الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4451 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسف حوته
    عندي لكم سؤال يا اخواني واخواتي انا متخرج من الثانويه عام ١٤٢٩ قسم اداري في احد منكم متخرج من نفس السنة ووده يقدم للبكالريوس ولا من شروطهم انه سنة التخرج تكون العام وقبله الرجاء افيدوني
    هاذي شروط البكالويوس

الشروط الخاصة للابتعاث في مرحلة البكالوريوس ( يقتصر التقديم على التخصصات الطبية فقط )

• ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم ( العلوم الطبيعية أو ما يعادلها ).
    • أداء اختبار القدرات العامة، والحصول على درجة لا تقل عن 80% .
    • أداء الاختبار التحصيلي، والحصول على درجة لا تقل عن 80% .
    • ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الثانوية العامة أكثر من ثلاث سنوات.
    • إذا كان المتقدم حاصلاً على شهادة علمية من خارج المملكة فيشترط معادلتها من جهة الاختصاص قبل التقدم إلى البرنامج .
    • ألا يزيد عمر المتقدم على اثنتين وعشرين سنة.
    • يشترط للقبول في الجامعات الأوربية الحصول على درجة ( 5 ) في IELTS.

شروط الابتعاث
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ويعطيكم الف عافيه على مجهودكم في الملتقى والله لايحرمكم الاجر

عندي بعض الاستفسارت وخاصه من اصحاب الخبره واتمنى احصل اجابات عليها

اول شي هل التعليم العالي يقبل خريج بكالوريوس من الكلية التقنية لاستكمال مرحلة الماجتسير بالخارج في برنامج خادم الحرمين؟؟

الشي الثاني انا حتخرج دا الترم ان شاء الله

وانا موظف في نفس الوقت

فهل يقبل برنامج الابتعاث الموظفين؟؟ولا لازم افصل قبل مااقدم على الابتعاث؟؟او ممكن بعد قبولي في البرنامج اقدم استقالتي من العمل؟

اتمنى في دي النقطه تحديدا الاجابه

الشي الثالث هل لازم يكون عندي لغه عشان القبول؟؟لانو لغتي مو تمام..

4- بالنسبه للتوصيات هل لازم عليها ختم؟ولا يكفي صوره؟؟وهل لابد انها تكون من دكاتره؟؟

5- بالنسبه للعمر هل يعتمدو على الهجري ولا الميلادي؟؟ وهل فيه احد يعرف كم التاريخ اللي طالبين الابتعاث لمرحلة الماجستير..اتمنى التاريخ مو العمر لاني اعرف انو 27

ويسلموو مرا ثانيه

اخوكم
    جداوي
    7 "

3. مرحبا ؛؛

*أنا الآن في المرحلة الثانوية و أنوي التقديم على برنامج الابتعاث للمرحلة الثامنة ؛ أريد أن يكون خالي هو محرمي ؛؛ وهو الآن محرم
    لابنته في المرحلة السابعة وبقي شهران على ذهابهما ؛؛
    المهم ::
    الحين خالي بيروح معها تقريبا ثلاثة أشهر و بعدها بينزل البلد ؛ يصير إنّه يكون محرمي في الحين اللي يكون فيه محرم إلى بنته؟.!
    او مثلا راح يكشفوه لأنّه بيكون ترك المبتعثة وإجى عنها *_* ؟.!

* اختبار الآيلتس يشمل جميع دول الابتعاث أو بس الدّول الأوربيّة ؟.!
    * اختبار التحصيلي كيف مستوى اللغة الإنجليزيّة ؟.!
    * هل هناك تفاضل عند التقديم أم المهم هو تحقيق الشروط ؟.
    7 "
  4. السلام عليكم ..
    انا ابسسىل عن حاجتين ..
    اول شي انا حااتخرج هالترم وابغى اكمل الماستر بتخصص اضطرابات نطق بالاردن .. ابعرف متى التقديم ..؟؟
    وانا حااطلع ع حسسابي لان معدلي اقل من 3.75 ..
    وكمان ابسىل عن البكالوريوس تربيه خاصه بالاردن كمان .. ابعرف مواعيد التقديم ..
    والاشياء اللي حااسويها ..
    اتمنى اكمل دراستي بس مالي خبره بهالمجال ..
    ممكن احد يفيدني ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداوي2010
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ويعطيكم الف عافيه على مجهودكم في الملتقى والله لايحرمكم الاجر

عندي بعض الاستفسارت وخاصه من اصحاب الخبره واتمنى احصل اجابات عليها

اول شي هل التعليم العالي يقبل خريج بكالوريوس من الكلية التقنية لاستكمال مرحلة الماجتسير بالخارج في برنامج خادم الحرمين؟؟

الشي الثاني انا حتخرج دا الترم ان شاء الله

وانا موظف في نفس الوقت

فهل يقبل برنامج الابتعاث الموظفين؟؟ولا لازم افصل قبل مااقدم على الابتعاث؟؟او ممكن بعد قبولي في البرنامج اقدم استقالتي من العمل؟

اتمنى في دي النقطه تحديدا الاجابه

الشي الثالث هل لازم يكون عندي لغه عشان القبول؟؟لانو لغتي مو تمام..

4- بالنسبه للتوصيات هل لازم عليها ختم؟ولا يكفي صوره؟؟وهل لابد انها تكون من دكاتره؟؟

5- بالنسبه للعمر هل يعتمدو على الهجري ولا الميلادي؟؟ وهل فيه احد يعرف كم التاريخ اللي طالبين الابتعاث لمرحلة الماجستير..اتمنى التاريخ مو العمر لاني اعرف انو 27

ويسلموو مرا ثانيه

اخوكم
    جداوي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    التعليم العالي يقبـل شهـادة البكالوريـوس بغض النظـر عن الجهه أو المؤسسة شـرط أن يكـون معتـرف فيهـا, والتقنيـة معتـرف فيها.
    من شـروط الابتعـاث العـامة ألا يكـون المتقـدم شـاغل لوظيفـة حكـوميـة،،،والبرنامـج لايـرشح من لا تنطبق عليـة الشـروط, والشـروط العامة للأبتعاث عن طريق البرنامـج موجودة بموقع وزارة التعليـم العالي أطلـع عليهـا.
    لا يشتـرط اللغة في القبـول في البرنامـج.
    التـوصيات يفضل أن تكون عدد اربـع توصيـات ومن داكاترة ومختمة حتى تستطيع الاستفادة منها عند التقديم على الجامعـات.
    بالنسبـة للعمـر محـدد في شـروط البرنامـج,
    حيـأك الله لأي استفسـار
    في أمان الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لبانة

مرحبا ؛؛

*أنا الآن في المرحلة الثانوية و أنوي التقديم على برنامج الابتعاث للمرحلة الثامنة ؛ أريد أن يكون خالي هو محرمي ؛؛ وهو الآن محرم
    لابنته في المرحلة السابعة وبقي شهران على ذهابهما ؛؛
    المهم ::
    الحين خالي بيروح معها تقريبا ثلاثة أشهر و بعدها بينزل البلد ؛ يصير إنّه يكون محرمي في الحين اللي يكون فيه محرم إلى بنته؟.!
    او مثلا راح يكشفوه لأنّه بيكون ترك المبتعثة وإجى عنها *_* ؟.!

* اختبار الآيلتس يشمل جميع دول الابتعاث أو بس الدّول الأوربيّة ؟.!
    * اختبار التحصيلي كيف مستوى اللغة الإنجليزيّة ؟.!
    * هل هناك تفاضل عند التقديم أم المهم هو تحقيق الشروط ؟.
    حيـأك الله أختي الفاضلة
    بالنسبـة للمحـرم ممكن يكـون محـرم لكم الأثنين إذا ماوجدتـي محـرم يطلـع معك لست متأكداً ولعل الأخوات في ملتقى السابعة يفيدوك لانهم أصحاب تجربة في ذلك, اطرحي عليهم استفسارك هناك.
    بالنسبة لأختبار الآيلتس هو ليس شرطاً من شـروط الابتعـاث ولكن يفضل لان مرحلة البكالوريوس عليهم بإحضار قبول جامعي قبل السفر, والدول الأوربية بعضها لاتعطي قبول إلا بأيلتس, ولذلك يفضل اختبار الآيلتس لكن ليس شرطاً.
    بالنسبة لأختبار التحصيلي لا يقصـد به اللغة الانجليزية وأختبار اللغة الأنجليزية من مركز قياس يسمى (Step). وإنما الإختبار المعـروف للمرحلة الثانوية والمطلوب أختبار التحصيلي واختبار القدرات فقط.
    لا تـوجد مفـاضلة على مرّ مراحل الابتعاث السابقة, جميـع من تنطبـق عليـه الشـروط يقبل بمشيـئة الله.
    يسر الله أموركم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندو الجهني
    السلام عليكم ..
    انا ابسسىل عن حاجتين ..
    اول شي انا حااتخرج هالترم وابغى اكمل الماستر بتخصص اضطرابات نطق بالاردن .. ابعرف متى التقديم ..؟؟
    وانا حااطلع ع حسسابي لان معدلي اقل من 3.75 ..
    وكمان ابسىل عن البكالوريوس تربيه خاصه بالاردن كمان .. ابعرف مواعيد التقديم ..
    والاشياء اللي حااسويها ..
    اتمنى اكمل دراستي بس مالي خبره بهالمجال ..
    ممكن احد يفيدني ..
    وعليـكم السـلام ورحمـة الله وبركاتـه
    الأخت الكريمة لعل قسم الدول العربية يفيدوك بذلك, لاأتوقع هناك موعد تقديم معين في الوزارة لانه بتدرسي على حسابك الخاص.
    http://www.mbt3th.us/vb/forum9/
    ممكن الأخوان في قسم الدول العربية يفيدوك عن كل مايخص الدارسين على حسابهم الخاص في الأردن.
    يسر الله امرك
    7 "
30 من 299 صفحة 30 من 299 ... 252930313580 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.