الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4457 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahamed Aljuhani
    لطلاب الثانوية فقط تخصصات طبية في البكالوريوس, هذا الكلام من المرحلة الخامسة وحتى هذه المرحلة.
    هل يوجد مجال اني أغير تخصصي من الجامعة نفسها ؟

يعني مثلاً لـو دخلت البعثة بـ الطب .. أطلب التغيير من الجامعة لـ تخصص هندسي

؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح انسان.
    اخوي Ahamed Aljuhani انا ماسويت طباعة للاسف ولما ادخل مالقى خيار طباعة ... وش الحل يالذيب ؟؟

حياك أخوي
    بالنسبة لطباعة الطلب الى الان لايوجد في الموقع خيار تقني لذلك والمشكلة عند الكثير من المتقدمين لعلهم في الساعات القادمة يحدثون الموقع برابط للدخول على طباعة النموذج.

- - - مشاركة محدثة - - -

اولا احب ان اعتذر على كثرة اسئلتي دائما فانا معلوماتي صفر عن الابتعاث وانا جدا جدا جدا قلق ولا اعرف اي مبتعث لاسئله وليس لي بعد الله الا انتم ..........أكثر شيء يقلقني هو انني حددت مدينة معينة ولا اريد غيرها باي حال من الاحوال واخشى ان تفوتني الفرصة وقد قمت بمراسلة احد المعاهد هناك ومافهمته انني لن استطيع الحصول على قبول قبل حصولي على ضمان مالي فهل هذا الكلام صحيح ؟؟؟وماهي الخطوات الصحيحة التي يجب علي اعتمادها لكي اكون بهذه المدينة ؟؟؟

لا تراسل المعاهد الآن, لانك أنت ملزم بقائمة الوزارة للمعاهد والتي تختلف عن قائمة الملحقية. انتظر القائمة وكل ما عليك فعله الآن, هو البحث عن اللولاية والتي يوجد فيها تخصصك ومعترف فيه وغير مغلق ومن ثم يأتي خيار المعهد.
    هذا موضوع مفيد:
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread375615.html

وكيف احصل عليه ومااهميته؟؟؟ ومالذي قد يؤخرني على الحصول عليه ؟؟ الفيزا كيف احصل عليها ومانوعها ؟؟؟؟ ومتى يجب ان استخرجها ؟؟؟ مالذي قد يؤخر حصولي على الضمان المالي ؟؟؟ متى يبدأ التسجيل في الجامعات الامريكية عادة ؟؟؟

حصولك على الضمان من الوزارة, الفيزا الامريكية بعد حصولك على القبول ستجد موضوعات في موقع مبتعث تشرح الطريقة بالكاملة اطلع عليها.
    استخراج الفيزا يكون ويفضل قبل موعد الدراسة بشهرين ونصف البدء في اجراءاتها.
    التسجيل في الجامعات الامريكية يختلف من جامعة الى جامعة وتجد التفاصيل في موقعهم الالكتروني.

انا خريج لغة انجليزية بكالريوس يعني محتاج فترة بسيطة هناك بالمعهد ومو محتاج ابدأ بالصفر فهل اعطي المعهد خبر من هنا من السعودية او بعد مااول هناك يسون لي اختبار تحديد مستوى وابدأ من المستوى اللي يناسبني ؟؟؟

المعهد راح يحدد مستواك عن طريق اختبار تحديد المستوى

باختصار اناا ابغى اسافر وابدأ الدراسة باسرع وقت وبالمدينة التي حددتها وليس لدي القدرة المالية لكي اذهب على حسابي فماهي الخطوات التي يجب ان اعملها من الان وبشهر 10 حتى تكون اموري جاهزة ؟؟

قدم التقديم الاكتروني اذا منطبقه عليك الشروط, لابد من اتباع اجراءت الوزارة, تقريباً يمديك تبدأ الدراسة في شهر 2 ميلادي أو 3
    على حسب التأشيرة والقبول يكون تاريخه مبكر

الإجابة داخل الإقتباس،،،وحتى يكون لديك إلمام كامل عن الابتعاث انصحك بقراءة المزيد من الموضوعات حول ذلك في هذا المنتدى, حتى لا تقع في اخطاء غيرك ولا يكون استعجالك خطأ في المستقبل.
    يسر الله أمرك
    7 "
  3. اخوي احمد هل هناك افضليه لمن سجل في البدايه خاصه في موضوع اختيار دولة الابتعاث

ولا مايفرق من سجل اول يوم او من سجل في اخر يوم؟؟

وايضا هل تسجيل البيانات كتابيا ولا لازم اضيف صورة الجواز والشهاده ؟
    ؟

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abeeb
    هل يوجد مجال اني أغير تخصصي من الجامعة نفسها ؟

يعني مثلاً لـو دخلت البعثة بـ الطب .. أطلب التغيير من الجامعة لـ تخصص هندسي

؟

لابد من موافقة الملحقية, الجامعة ليس لديها مانع عن التخصص الذي تدرسه..
    تغيير التخصص يكون من بلد الابتعاث برفع قبول في التخصص الجديد وطلب تغيير تخصص. لكن لا أعلم اذا بيوافقوا أو لا.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداوي2010
    اخوي احمد هل هناك افضليه لمن سجل في البدايه خاصه في موضوع اختيار دولة الابتعاث

ولا مايفرق من سجل اول يوم او من سجل في اخر يوم؟؟

وايضا هل تسجيل البيانات كتابيا ولا لازم اضيف صورة الجواز والشهاده ؟
    ؟

لا يوجد هناك اي افضلية،،،فمن سجل في أول دقيقة مثله مثل من سجل في اخر دقيقة..
    تسجيل البياناات كتابياً فقط بإدخال المعلومات المطلوبة،،،الأوراق في وقت ومرحلة التدقيق سيخبرونكم بما تحتاجون احضاره.
    7 "
  6. بالنسبه للتخصاصات اخوي احمد

انا تخصصي حاسب هل ممكن اكمل في تخصص ثاني زي ادارة اعمال ولا مجبر انو يكون على امتداد تخصصي؟

واذا سجلت مثلا ادارة اعمال هل سيقبلوني وانا تخصص حاسب ؟؟

الشي الثاني في حقل تعبئة البيانات هل ستظهر تخصصات الحاسب فقط ولا تضهر كل التخصاصات؟؟؟

ويعطيك العافيه على تعبك معانا
    7 "
  7. اخوي احمد
    السلام عليكم

ساعدوني ياناس انا تورطت

كتبت كل شي وطبعت الاستماره
    بس بعدين اكتشفت اني مقدم على دكتوراة وانا ابي ماجستير!!
    لان من كثر مايعلق الموقع تخربطت وفتحت صفحة الدكتوراة

حاولت اعدل عالطلب ماقدرت
    سويت تقديم جديد وكتب ان رقم الهوية مسجلة من قبل

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جداوي2010
    بالنسبه للتخصاصات اخوي احمد

انا تخصصي حاسب هل ممكن اكمل في تخصص ثاني زي ادارة اعمال ولا مجبر انو يكون على امتداد تخصصي؟

واذا سجلت مثلا ادارة اعمال هل سيقبلوني وانا تخصص حاسب ؟؟

الشي الثاني في حقل تعبئة البيانات هل ستظهر تخصصات الحاسب فقط ولا تضهر كل التخصاصات؟؟؟

ويعطيك العافيه على تعبك معانا
    لابد أن يكون امتداد لتخصصك السابق, حتى لو اخترت تخصص مختلف في النهاية لايصدر لك قرار ابتعاث الا على تخصص امتداد لتخصصك السابق أو تخصص تراه الوزارة مناسب للتخصص السابق.
    بالنسبة للتخصصات في البرنامج, ستظهر تخصصات البرنامج فقط
    ما من تعب اخوي
    تحياتي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tomtit
    اخوي احمد
    السلام عليكم

ساعدوني ياناس انا تورطت

حاولت اعدل عالطلب ماقدرت

الأمر بسيط, تواصل مع وكالة البعثات وعلى هواتفهم واخبرهم بالخطأ وماذا عليك فعله, وهذه بعض الايميلات التي ترد باستمرار على الطلاب:
    kasp@mohe.gov.sa
    gsalem@mohe.gov.sa
    shaqbani@mohe.gov.sa

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tomtit
    اخوي احمد
    السلام عليكم

ساعدوني ياناس انا تورطت

حاولت اعدل عالطلب ماقدرت

الأمر بسيط, تواصل مع وكالة البعثات وعلى هواتفهم واخبرهم بالخطأ وماذا عليك فعله, وهذه بعض الايميلات التي ترد باستمرار على الطلاب:
    kasp@mohe.gov.sa
    gsalem@mohe.gov.sa
    shaqbani@mohe.gov.sa
    7 "
123 من 299 صفحة 123 من 299 ... 73118122123124128173 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.