الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4452 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahamed Aljuhani
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الأخ الكريم
    الهدف من دراسة اللغة هو الحصول على قبول جامعي, متى ماحصل الطالب على قبول جامعي بدأ مبشارة في الدراسة الأكاديمية.
    بأمكانك جلب قبول جامعي نهائي ومخاطبة الوزارة بذلك ولا تحتاج الى دراسة اللغة دام ان اللغة متوفرة لديك.
    هناك فكرة أنه تطلع على قبول لغة تدرس شهرين الى ثلاث شهور تطلع على الجامعات وتاخذ خلفية عن الدراسة والحياة بشكل عام, واثناء هذه الفترة تحضر قبول جامعي وترفعه للملحقية بعد الموافقة تبدأ الدراسة.
    الأمر عائد اليك..
    يعطيك العافيه عالرد السريع , بالمناسبه تخصصك computer science وهو اللي انا ناوي ادرسه , هل فيه عندك اي نصائح او توجيهات بهالخصوص ؟ ومعليش اذا اتعبناك بالاسئله
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر7
    يعطيك العافيه عالرد السريع , بالمناسبه تخصصك computer science وهو اللي انا ناوي ادرسه , هل فيه عندك اي نصائح او توجيهات بهالخصوص ؟ ومعليش اذا اتعبناك بالاسئله
    أسس نفسك بالبرمجة وبالماث
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahamed Aljuhani
    أسس نفسك بالبرمجة وبالماث
    الأساس موجود الحمدالله بس يمكن مصدي شوي بحكم التخرج كان قبل سنتين تقريبا , و الماث كذلك . اقصد وش المستوى اللي يتوقعونه العاده من طالب ماستر كمبيوتر ساينس خصوصا و ان معه بكالوريوس التخصص.
    7 "
  4. اخوي احمد عندي كم سؤال
    1- الى الان لا املك جواز سفر فهل سيؤثر في القبول المبدئي اذا لم اضيف رقم الجواز للبيانات
    2- طلبت دراسة ماستر القانون واخترت امريكا وايطاليا وكندا كدول للابتعاث هل استطيع الضغط على خانة اني لا ارغب في الدراسة في غير هذه الدول لاني فعلا لا ارغب بدول اسيوية
    3- ناوية اغير ايطاليا لايرلنداهل تنصحني بالتغيير
    4- اذا كان الدراسة للقانون محدده كما قالوا لخريجي (الانظمة - القانون - الشريعة ) وانا خريجة دراسات اسلامية فهل سيعطوني الفرصة لتغيير التخصص ام ستلغى البعثه
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر7
    الأساس موجود الحمدالله بس يمكن مصدي شوي بحكم التخرج كان قبل سنتين تقريبا , و الماث كذلك . اقصد وش المستوى اللي يتوقعونه العاده من طالب ماستر كمبيوتر ساينس خصوصا و ان معه بكالوريوس التخصص.
    يتعاملون معك على انك فاهم في البرمجة والماث, بعض المواد راح تكون في مستوى متقدم في البرمجة والماث. كل مادة في الحاسب يدرسونها على مستوى عالي ومتقدم..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rokaya
    اخوي احمد عندي كم سؤال
    1- الى الان لا املك جواز سفر فهل سيؤثر في القبول المبدئي اذا لم اضيف رقم الجواز للبيانات
    2- طلبت دراسة ماستر القانون واخترت امريكا وايطاليا وكندا كدول للابتعاث هل استطيع الضغط على خانة اني لا ارغب في الدراسة في غير هذه الدول لاني فعلا لا ارغب بدول اسيوية
    3- ناوية اغير ايطاليا لايرلنداهل تنصحني بالتغيير
    4- اذا كان الدراسة للقانون محدده كما قالوا لخريجي (الانظمة - القانون - الشريعة ) وانا خريجة دراسات اسلامية فهل سيعطوني الفرصة لتغيير التخصص ام ستلغى البعثه

الأخت الكريمة
    1. لا يؤثر عدم وجود جواز سفر عند التقديم وبأمكانك وضع علامة على لا أملك جواز سفر في الوقت الحالي, واستخرجي جواز سفر يكون مطابق للاسم في الوثيقة تماماً. وعليه تكون جميع مستنداتك بنفس الاسم لا يختلف حرف.
    2. نعـم بامكانك ذلك.
    3. نعم, لأن ايطاليا دولة غير ناطقة بالأنجليزية, من وجهة نظري ايرلندا خيار مناسب بدلاً عن ايطاليا. وغالباً للدراسات العليا الوزارة تختار الرغبة الأولى للطلاب ولكن من باب الاحتياط ان يختار الطالب دول تكون من أفضل الخيارات له. والله أعلم.
    4. البعثة اذا منطبقه عليك الشروط ستحتصلين عليها بغض النظر عن التخصص, لكن عند اصدار قرار الابتعاث الوزارة لاتوافق لك إلا على تخصص تراه مناسب إن لم يكن امتداد لتخصصك السابق يختارون لك تخصص معين يكون مقياس لجميع الطلاب.
    اذا الشروط منطبقة سيتم قبولك, ومن ناحية التخصصات, هناك مجال للتغيير ومثل ما ذكرت لك الوزارة في النهاية لاتصدر قرار الابتعاث إلا وفق تخصص تراه مناسب للطالب.
    يسر الله أمرك
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

الاستاذ احمد الجهني ..

انا و الحمد لله جميع الشروط متوفره و الحمد لله تخصصي مطلوب في الماجستير و قد اتمتت التسجيل .

و لكن يا طويل العمر و لا يهونون بقية الاعضاء عندي استفسار .

انا خريج امريكا ، و متخرج بكالريوس من امريكا السمستر الماضي ، فهل الملحقيه راح تحسب لي بعثه جديده بحيث أني اقدر ادرس اللغه الانجليزيه من جديد او انهم راح يجبروني علي دخول الجامعه علي طول ، لأني حاب ادرس و اجهز نفسي للجيمات على شان اقدر ادرس بنفس الجامعه .

و بعد عندي كمان استفسار ؛ هل الملحقيه راح تكون مسؤله عن توفير القبولات الجامعه لنا و من ذلك نبتعث عليها ؟ ام حنا اللي لازم نجيب لانفسنا القبولات ؟ لأني صراحتا ودي اكمل الماجستير في نفس الجامعه الاولى

مشكور و الله يوفق الجميع ..
    7 "
  8. السلام انا انقلت في جامعة ام القرى وابغى اقدم بعثة هل راح انقبل على الرغم اني قبلت ارجو الافادة منتظر على جمر
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahamed Aljuhani

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الأخ الكريم
    لايوجد على ماأعتقد طب الى امريكا, وانما دول اروبية, بسبب صعوبة القبول في امريكا وطول مدة الدراسة في الطب.
    شرط انه ماتكون مقدم على جامعة اخرى هذا رد من احد الموظفين:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع هذا اربك كثير من الطلاب والطالبات وانا منهم وجعلني متردد بشكل كبير في التقديم والقبولات وارسال الملفات
    لكن الحمدلله اليوم رحت الصباح وكلمت موظف في وزارة التعليم العالي وكان سؤالي كالتالي ::

(( انا انقبلت في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وارسلت الشهادة وملفاتي , يضر في تقديمي بالبعثة ؟ لاني سمعت انه البعثات مايقبلو اللي عنده مقعد في جامعة !؟ ))

كان جواب الموظف /// (( مايضر ابدا عادي تكون مقبول وطالب مسجل في جامعة سواء اي جامعة وتقدم على البعثات يجيك القبول المبدئي كرسالة على الجوال بعدين لمن يعطوك موعد تدقيق الوثائق لازم تكون ساحب ملفك من الجامعة وماخذ منهم ورقة اخلاء طرف وتجي التدقيق بالشهادة الاصلية وورقة اخلاء الطرف وامورك تمام مافيها خوف ))

سالته سؤال على الطاير (( انا موظف في مؤسسة لخالي هل يضر في الشروط ولا ؟ )) السؤال ذكي شوي ههههههههه

قال /// (( اكيد مايضر لانه المؤسسة مو حكومية بس الوظائف الحكومية هي اللي تخالف الشروط ))

ياليت اني افدتكم ادعولي ياجماعة والله يوفقكم جميعا لما يحب ويرضاه ^^

المصدر: الجواب من موظف بالوزارة عن المقبول بالجامعة ويقدم على البعثة ^^
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz21NLoQI7N
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

جميع من تنطبق عليه الشروط سيتم قبوله بإذن الله.
    آخر موعد لتقديم:

الجمعة ، الموافق 15 / 9 / 1433 هـ

7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد احمد الشيخي
    السلام انا انقلت في جامعة ام القرى وابغى اقدم بعثة هل راح انقبل على الرغم اني قبلت ارجو الافادة منتظر على جمر
    نعم, لكن عند الترشيح المبدئي وقبل موعد التدقيق, اسحب ملفك من الجامعة واحصل على ورقة تثبت ذلك كما هو موضح في ردو الوزارة
    7 "
  10. الاستاذ احمد الجهني ..

انا و الحمد لله جميع الشروط متوفره و الحمد لله تخصصي مطلوب في الماجستير و قد اتمتت التسجيل .

و لكن يا طويل العمر و لا يهونون بقية الاعضاء عندي استفسار .

انا خريج امريكا ، و متخرج بكالريوس من امريكا السمستر الماضي ، فهل الملحقيه راح تحسب لي بعثه جديده بحيث أني اقدر ادرس اللغه الانجليزيه من جديد او انهم راح يجبروني علي دخول الجامعه علي طول ، لأني حاب ادرس و اجهز نفسي للجيمات على شان اقدر ادرس بنفس الجامعه .

و بعد عندي كمان استفسار ؛ هل الملحقيه راح تكون مسؤله عن توفير القبولات الجامعه لنا و من ذلك نبتعث عليها ؟ ام حنا اللي لازم نجيب لانفسنا القبولات ؟ لأني صراحتا ودي اكمل الماجستير في نفس الجامعه الاولى

مشكور و الله يوفق الجميع .

نحن هنا ..! ��✋��✋☺
    7 "
140 من 299 صفحة 140 من 299 ... 90135139140141145190 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.