الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4456 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eman-q
    السلام عليكم ... انا عندي مشكله بالتقديم فالموقع لايتجاوز بي البيانات الشخصيه رغم ان بياناتي كلها صحيحه .. ولا يبين لي اي خطأ وميلادي 20/11/1405
    المشكله من الموقع ضغط عليه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar_1994
    السلام عليكم استفسار ضروري !

انا الان انقبلت بجامعة الدمام ! اقدر اسجل في الابتعاث !! واذا هونت ما رحت ما يروح قبولي بالدمام !!
    سجل عادي
    اذا هونت عن البعثه عادي بدامك ماسحبت اوراقك
    يعني
    1- اذا جاك ترشيح مبدئي وقدمت اوراقك هنا يسقط اسمك من جامعه الدمام
    2- جاك ترشيح مبدئي وماقدمت اوراقك للبعثه اسمك بالدمام
    7 "
  3. انا مابين الرياض والطائف يعني بهالوقت وانا اعبي البيانات مطلوب مني مكان السكن والمدينه واقرب مطار للمغادره المفروض اختار وانا عارفه انو لو ان شاء الله انقبلت ف بيكون مكان التقديم وملتقى المبتعثين بنفس المنطقه وانا ماادري وقت هالاشياء بالضبط انا ب الطائف او بالرياض هل عادي اقدر احط اي وحده فيهم وبعدين لما يجي الملتقى اقدر اغير ب اتصال او شيء كذا !؟؟؟ وغيره هل مكان التدقيق فقط بمكتب الغدير ف الرياض ولا فيه بالطائف او جده ؟؟؟ ارجووو الافاده ؛(
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i3beer
    انا مابين الرياض والطائف يعني بهالوقت وانا اعبي البيانات مطلوب مني مكان السكن والمدينه واقرب مطار للمغادره المفروض اختار وانا عارفه انو لو ان شاء الله انقبلت ف بيكون مكان التقديم وملتقى المبتعثين بنفس المنطقه وانا ماادري وقت هالاشياء بالضبط انا ب الطائف او بالرياض هل عادي اقدر احط اي وحده فيهم وبعدين لما يجي الملتقى اقدر اغير ب اتصال او شيء كذا !؟؟؟ وغيره هل مكان التدقيق فقط بمكتب الغدير ف الرياض ولا فيه بالطائف او جده ؟؟؟ ارجووو الافاده ؛(
    التدقيق راح يكون بفنادق
    يمكن اقرب شي لك بجده
    7 "
  5. صباح الخير , سوري على كتر الاسئلة

بعد اذنك , مره الملك عبدالله لمن زاد الرواتب نزل قرار انو يحق لمرافق المبتعثه الملتحق بوظيفة حكومية باخد اجازة مرافق تصل الى 5 سنوات

مع استمرار صرف الراتب له من جهة عمله , ماني عارفه هل هدا الشيء صح وولا لا ؟؟ وهل دا الشيء جد قاله الملك او لا لاني اتزكر هرجة زي كدا بس ماني متأكدة .

راسلت الوزارة بس ردوا برد ماله علاقه بالموضوع , متلا سألتهم عن استمراارية راتب الوظيفة الحكومية ونزول راتب المرافق في نفس الوقت قالت يعطى المرافق افادة من البعثة .

انا نفسي اعرف عن هدا الموضوع عشان ممكن اخويا مايمشي معايا للبعثة وممكن يمشي ومايستمر معايا ففي هدي الحاله حقنع ابويا يجي معايا

بس ابويا العائل الوحد لاهلي موظف في القطاع العسكري والمرتب بحدود 15 الف وهو مصدر الرزق الوحيد لاهلي

فلو كان حياخد اجازة مرافق من العمل وحيستمر نزول المرتب لابويا بحيث يعيشوا به اهلي بالسعودية

وابويا تنزله مكافأه المرافق يعيش بها هناك بدوله الابتعاث فبيصير من السهل انو يمشي معايا كمرافق واقدر اقنعه يمشي معايا

ونخلص من قضيه الحرم دا .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TOTO.
    اسعد الله صباحكم جميعا
    اخواني /أخواتي ايش تنصحوني للافضل
    انا انقبلت ولله الحمد ماستر بالسعود يه ونفسي اقدم للابتعاث
    ايهما افضل من جميع النواحي

وشكرا
    وصبـاحك ياعسل
    أنا رأيي انتي ايش حابه ؟
    تتوقعين ادا جلستي وكملتي هنا بتقولين يوم ليتني روحت وتتندمين على حالك ؟
    والا انتي من النوع القنوع ؟ ماهمك اهم شئ تبغي ماستر وكدا
    بعدين شوفي انتي ايش غايتك من الدراسة برررا ؟ <<انا عني اشوف فائدتها الكبيره انك تمارس اللغه وتمسكها صح وقوة بعض الجامعات هناك
    وأحسن شئ استخيري ربك بالشهر الفضيل دا وأسألي أهلك
    والله يوفقك ويكتب لك الخير فين ماكان
    7 "
  7. [QUOTE=TOTO.;1061974533]اسعدالله صباحكم جميعا
    اخواني /أخواتي ايش تنصحوني للافضل
    انا انقبلت ولله الحمد ماستر بالسعود يه ونفسي اقدمللابتعاث
    ايهما افضل من جميع النواحي

وشكرا [/QUOTE]

اهلا حبيبتي , شوفي الافضلية من عدمها تكون على حسب ظروفك وقدراتك وكل شخص له ظروف خاصه به , فهداالموضوع مختلف من شخص لاخر , وممكن يكون الابتعاث الداخلي انسب لشخص وغير مناسب لشخص تاني . وممكن يكون معيار معين ذات اهميه لشخص وغير مهم للشخص التاني .
    لكن على وجه العموم قارني بين سلبيات وايجابيات الماستر هنا وسلبيات وايجابيات الماستر برا والافضل والانسب لك اختاريه بعد الاستخارة.
    متلا
    الماستر في السسعودية
    ايجابياته :
    عند اهلك
    التكلفة الماليه اقل ( لو كانت الدراسةعلىحساب الدولة مش على حسابك )
    ماتحتاجي محرم
    اكتر امان
    ماحتحطي حجابك عالمحك
    نفسيتك بتكون مستقره ومابتتغير عليك البيئة كتير.
    مافي اختلاط قد ماهو موجود بالابتعاث الخارجي
    انتي ببلدك مافي عنصرية ولا احد يقلك ياارهابيه وهمج مراهقين ومدري شو
    ممكن تلقي امتداد لقسممك في السعودية بس ماتلقي قسمك من ضمن برنامج الملك للابتعاث الخارجي , وهدي النقطة ايجابيه لانو كويس الانسان يكمل الماستر على نفس البكالوريوس حتى يبرع اكتر .

سلبياته :
    مش حتكون لغتك الانجليزيه قويه للحد اللي يقدمه لك الابتعاث الخاجي
    شهادتك ممكن وربما تكون اضعف من لو انك اخدتيها من جامعه عالمية
    تدريسك كمان ممكن يكون اضعف
    ممكن تنشغلي عن مزاكرتك وخاصة انك بوطنك طلعه روحه جيه عزايم مناسبات حفلات بلاوي
    ماحتكتسبي المهارات والخبرات الشخصية اللي يقدمها لك السفر الخارجي والاعتماد على النفس

نجي للابتعاث الخارجي , خدي الايجابيات والسلبيات اللي فوق وواقلبيها, وفكري والله يبارك لك في اللي تختاريه , وعجلي في القرار قبل مايقفل التسجيل فيالابتعاث الخارجي .
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fooz Mohmd
    صباح الخير , سوري على كتر الاسئلة

بعد اذنك , مره الملك عبدالله لمن زاد الرواتب نزل قرار انو يحق لمرافق المبتعثه الملتحق بوظيفة حكومية باخد اجازة مرافق تصل الى 5 سنوات

مع استمرار صرف الراتب له من جهة عمله , ماني عارفه هل هدا الشيء صح وولا لا ؟؟ وهل دا الشيء جد قاله الملك او لا لاني اتزكر هرجة زي كدا بس ماني متأكدة .

راسلت الوزارة بس ردوا برد ماله علاقه بالموضوع , متلا سألتهم عن استمراارية راتب الوظيفة الحكومية ونزول راتب المرافق في نفس الوقت قالت يعطى المرافق افادة من البعثة .

انا نفسي اعرف عن هدا الموضوع عشان ممكن اخويا مايمشي معايا للبعثة وممكن يمشي ومايستمر معايا ففي هدي الحاله حقنع ابويا يجي معايا

بس ابويا العائل الوحد لاهلي موظف في القطاع العسكري والمرتب بحدود 15 الف وهو مصدر الرزق الوحيد لاهلي

فلو كان حياخد اجازة مرافق من العمل وحيستمر نزول المرتب لابويا بحيث يعيشوا به اهلي بالسعودية

وابويا تنزله مكافأه المرافق يعيش بها هناك بدوله الابتعاث فبيصير من السهل انو يمشي معايا كمرافق واقدر اقنعه يمشي معايا

ونخلص من قضيه الحرم دا .
    السلام عليكم

المادة العشرون من لائحة الاجازات في نظام الخدمة المدنية تنص على :

المادة العشرون:
    يجوز بقرار من الوزير المختص منح الموظف لأسباب تقبلها الجهة أجازة إستثنائية بدون راتب لا تزيد مدتها على سنة خلال خمس سنوات سواء كانت لفترة متصلة أو لفترات متفرقة ولوزير الخدمة المدنية تمديدها لمدة أو لمدد لا تزيد على سنة أخرى، على أنه بالنسبة للموظفة السعودية التي ترغب في مرافقة زوجها أو من يعولها شرعاً إلى الخارج تمنح بقرار من الجهة
    التي تتبعها إجازة إستثنائية بدون راتب وذلك بقدر مدة المرافقة و بحد اقصى لا يتجاوز عشر سنوات متصلة أو منفصلة طوال الحياة الوظيفية ، ويعامل زوج المبتعثة للدراسة في الخارج أو أحد محارمها الشرعيين إذا كان من موظفي الخدمة المدنية وفق هذه القواعد

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum129/thr...#ixzz21bhZfFGj
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
148 من 299 صفحة 148 من 299 ... 98143147148149153198 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.