الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4452 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لكم على جهودكم وشكرا لكاتب الموضوع جعله الله في موازين حسناتك
    سؤالي :
    هل يحق لي التقديم على البعثة علما بأنني أدرس حاليا الماجستير في جامعة الملك عبد العزيز وقد أنهيت جميع المواد الأكاديمية ولم يتقبى لي الا التحضير للرسالة فقط ؟
    وشكرا

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sam sh
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شكرا لكم على جهودكم وشكرا لكاتب الموضوع جعله الله في موازين حسناتك
    سؤالي :
    هل يحق لي التقديم على البعثة علما بأنني أدرس حاليا الماجستير في جامعة الملك عبد العزيز وقد أنهيت جميع المواد الأكاديمية ولم يتقبى لي الا التحضير للرسالة فقط ؟
    وشكرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    لا أعلم, لكن هناك طلاب تتأخر وثائقهم الوزارة اخبرتهم بالتقديم وكتابة معدل تقريبي وعند التدقيق تحديث بياناتهم حسب الوثيقة الصادرة, لا أدري هذا الكلام ينطبق عليك. لكن من الافضل سؤال أكثر من موظفين الوزارة على الايميلات التالية:

kasp@mohe.gov.sa
    gsalem@mohe.gov.sa
    shaqbani@mohe.gov.sa

إن لم يحالفك الحظ لعلها خيرة وفي المرحلة القادمة تقدمين..
    7 "
  3. لو سمحتوا عطوني رايكم انا ابي اكمل ماجستير علوم حاسب ان شاء الله لكن محتاره ماادري وش احط رغبات الدول ابي دوله قريبه يعني بالكثير 9 ساعات لانه محرمي مايتحمل السفر بعيد

وبرضوه تكون معيشتها معقوله ومكافأه تكفي وقبول الجامعات سهل والحمد لله انا معدلي كويس وبالاخير يكون تدريسهم لعلوم الحاسب كويس طبعا ماابي الهند او الصين عطوووني رايكم تكفون الله يجزاكم الجنه

وياليت توضحون لي الجامعات بالدول اللي تنصحوني فيها وشكرا .
    7 "
  4. أخ أحمد شكرا على سرعة الرد
    الي اقصدو اني ناوية اقدم على مرحلة الماجستير وليس الدكتوراة وبما اني في حال ( أفضفض) فـ المشكلة هي :
    قدمت في أكثر من مكان بشاهدة البكالوريوس وفي كل مرة كانت شهادة الماجستير الي حاليا أدرسها عائق وعيب وليس ميزة بحيث انهم كلهم طلبو منو اعادة الماجستير مرة ثانية مما سبب لي أزمة نفسية حادة والحمد لله على كل حال .
    لذلك قررت من نفسي أعيد الماستر مرة تانية .. طيب زي ماقلت ممكن أنا أقدم السنة الجية لكن ساعتها شرط العمر ربما يكون عائق _ وانا قلت ربما عشان هما يتعاملو بالشهور والخ ...
    اما بالنسبة اني أخلص الماجستير وأكمل الدكتوراة في الخارج فدي مشكلتها مشكلة لأني ما أدري كيف بتكون الظروف السنة الجية بالاضافة انا متخوفة من قبول الدكتوراة اذا بيكون سهل أو صعب بالاضافة للنقلة النوعية في الدراسة مابين الماجستير داخل السعودية والدكتوراة في الخارج . بعد الهرجة الطويلة دي زبدة الموضوع ...
    وأنا بشتغل على الرسالة هنا هل ممكن في نفس الوقت اقدم على البعثة وادرس اللغة وفي حال صار تعارض اقدر اقدم تأجيل من الماجستير هنا وأكمل هناك ؟
    ولا يعملولي كاني وماني وانتي مسجلة في برنامجين ويطوى قيدك من الاتنين ومدري ايشكلو ؟
    عارفة اني اخدت راحتي بزيادة بس كل الي اطلبو مجرد رأي عن خبرة وشكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sam sh
    أخ أحمد شكرا على سرعة الرد
    الي اقصدو اني ناوية اقدم على مرحلة الماجستير وليس الدكتوراة وبما اني في حال ( أفضفض) فـ المشكلة هي :
    قدمت في أكثر من مكان بشاهدة البكالوريوس وفي كل مرة كانت شهادة الماجستير الي حاليا أدرسها عائق وعيب وليس ميزة بحيث انهم كلهم طلبو منو اعادة الماجستير مرة ثانية مما سبب لي أزمة نفسية حادة والحمد لله على كل حال .
    لذلك قررت من نفسي أعيد الماستر مرة تانية .. طيب زي ماقلت ممكن أنا أقدم السنة الجية لكن ساعتها شرط العمر ربما يكون عائق _ وانا قلت ربما عشان هما يتعاملو بالشهور والخ ...
    اما بالنسبة اني أخلص الماجستير وأكمل الدكتوراة في الخارج فدي مشكلتها مشكلة لأني ما أدري كيف بتكون الظروف السنة الجية بالاضافة انا متخوفة من قبول الدكتوراة اذا بيكون سهل أو صعب بالاضافة للنقلة النوعية في الدراسة مابين الماجستير داخل السعودية والدكتوراة في الخارج . بعد الهرجة الطويلة دي زبدة الموضوع ...
    وأنا بشتغل على الرسالة هنا هل ممكن في نفس الوقت اقدم على البعثة وادرس اللغة وفي حال صار تعارض اقدر اقدم تأجيل من الماجستير هنا وأكمل هناك ؟
    ولا يعملولي كاني وماني وانتي مسجلة في برنامجين ويطوى قيدك من الاتنين ومدري ايشكلو ؟
    عارفة اني اخدت راحتي بزيادة بس كل الي اطلبو مجرد رأي عن خبرة وشكرا
    ممكن اعرف ليش الماجستير عائق ؟؟
    التخصص السابق ؟؟ التخصص الحالي ؟؟
    متى تنتهي من دراسة الماجستير ؟؟
    7 "
  6. كنت ناوي انزل موضوع وزحمه , بس زين شطفت هالموضوع !

اولا الي حبي اساله انا قبل لايفتح التقديم قريت انهم فتحو تخصصا , هندسه واداره اعمال للبكالريوس ! لكن انصدمت انه مافي شي مذكور لما جيت اعبي نموذج التقديم ! هل الهندسه وغيره تحت مايسمى بالفيزياء او الكيمياء ؟ او كيف طريقه اختيار التخصص !

وثاني شي لو قدمت عللى الطب , ما افضل الدول الي يمدحونها اخوانا الي اسبقونا بالابتعاث

وشكرا مقدما !
    7 "
  7. بصورة مباشرة ما أعطو أي سبب لذلك وبطبيعة الحال بدأت الافتراضات :
    السبب الأول ان طريقة الدراسة مختلفة عن الخارج طبعا دا من وجهة نظرهم بمعنى أعترف انها مختلفة لكن مي سهلة دراسة عادية بتعب وسهر وكل شي ...
    والسبب التاني ان التخصص غير مطلوب طبعا دا في حال قدمت على وظيفة أكاديمية في الجامعة بالرغم ان التخصص مطلوب عالميا ...
    السبب التالت ربما لأن نفس دا التخصص يدرس بصورة مكثفة ومتخصصة أكتر في الخارج على أي حال مافي سبب واضح والأسباب الي كتبتها مجرد افتراضات واستنباطات من لهجتهم في المقابلة .
    التخصص السابق أحياء وتخخص في الماستر وراثة
    وتنتهي الدراسة من المفترض السنة الجية أبدأ الرسالة طبعا دا في حال أتوفرت معامل ومواد عشان أشتغل عليها ولو ما أتوفرت بجلس استنى فرج رب العالمين الين ماتوفر الجامعة الأشياء دي
    يعني بالعقل مو أحسن أروح هناك واكمل بدل ما أجلس ستة أو سبعة شهور استناهم يطلبو طلبية مواد كيميائية وأجهزة ومن ناحية تانية مو هاينة علي السنتين الي درست فيها وبقول في عقلي حتى لو ما أحد بيقبل الشهادة بس أخدها حق تعبي !
    <<<< بفكر بصوت عالي
    عموما أعيد سؤالي هل ممكن أقدم وأدرس هناك بحيث انو في فترة الانتظار الغير محدودة أبدأ هناك ولا لازم أسحب ملفي من هنا عشان أدرس هناك ؟

7 "
  8. مرحبااااا جميعااااا
    انا تخصصي موارد بشريه و مقدمه على ماستر تآمين ابي اعرف افضل الجامعات في افضل الولايات الي تدرس التخصص واذا يحتاج القبول جيمات او اي اختبارات ثانيه
    واذا كنت ابي اغير التخصص ايش تنصحوني بتخصصات مطلوبه في اداره الاعمال
    وشكراااااا جزيلااااا
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الجميع ..
    هل بكالوريوس العلوم الطبيه فيه سنه تحضيريه كسنه اولى ؟ , و اذا تخصصت هنا اشعه ومختبرات لان هذولي هم اللي متوفرين عندنا لو رحت برا اقدر اغير التخصص من اشعه الى تخصص ثاني ؟
    7 "
158 من 299 صفحة 158 من 299 ... 108153157158159163208 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.