الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4429 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمود التاسع عشر
    كنت ناوي انزل موضوع وزحمه , بس زين شطفت هالموضوع !

اولا الي حبي اساله انا قبل لايفتح التقديم قريت انهم فتحو تخصصا , هندسه واداره اعمال للبكالريوس ! لكن انصدمت انه مافي شي مذكور لما جيت اعبي نموذج التقديم ! هل الهندسه وغيره تحت مايسمى بالفيزياء او الكيمياء ؟ او كيف طريقه اختيار التخصص !

وثاني شي لو قدمت عللى الطب , ما افضل الدول الي يمدحونها اخوانا الي اسبقونا بالابتعاث

وشكرا مقدما !
    الأخ الكريم
    لا يوجد للبكالوريوس الى التخصصات المتاحة اثناء التقديم وجلها تخصصات طبية،،،بالنسبة للدول لو تبحث هناك موضوعات كثيرة تتكلم عن تخصصات البكالوريوس في ملتقى الثامنة, أقرأها ستستفيد الكثير ولا أستطيع أن الخص ذلك بسطرين. لان المستفيد من المعلومات أنت.
    يسر الله أمرك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sam sh
    بصورة مباشرة ما أعطو أي سبب لذلك وبطبيعة الحال بدأت الافتراضات :
    السبب الأول ان طريقة الدراسة مختلفة عن الخارج طبعا دا من وجهة نظرهم بمعنى أعترف انها مختلفة لكن مي سهلة دراسة عادية بتعب وسهر وكل شي ...
    والسبب التاني ان التخصص غير مطلوب طبعا دا في حال قدمت على وظيفة أكاديمية في الجامعة بالرغم ان التخصص مطلوب عالميا ...
    السبب التالت ربما لأن نفس دا التخصص يدرس بصورة مكثفة ومتخصصة أكتر في الخارج على أي حال مافي سبب واضح والأسباب الي كتبتها مجرد افتراضات واستنباطات من لهجتهم في المقابلة .
    التخصص السابق أحياء وتخخص في الماستر وراثة
    وتنتهي الدراسة من المفترض السنة الجية أبدأ الرسالة طبعا دا في حال أتوفرت معامل ومواد عشان أشتغل عليها ولو ما أتوفرت بجلس استنى فرج رب العالمين الين ماتوفر الجامعة الأشياء دي
    يعني بالعقل مو أحسن أروح هناك واكمل بدل ما أجلس ستة أو سبعة شهور استناهم يطلبو طلبية مواد كيميائية وأجهزة ومن ناحية تانية مو هاينة علي السنتين الي درست فيها وبقول في عقلي حتى لو ما أحد بيقبل الشهادة بس أخدها حق تعبي !
    <<<< بفكر بصوت عالي
    عموما أعيد سؤالي هل ممكن أقدم وأدرس هناك بحيث انو في فترة الانتظار الغير محدودة أبدأ هناك ولا لازم أسحب ملفي من هنا عشان أدرس هناك ؟

الأخت الكريمة
    هذا مستقبل ولا بد من دراسة اي خطوة قبل فعلها. لا أدري عن وضعك ودراستك وتخصصك ومن قال الكلام هل هو صحيح ام مجرد كلام يتداول. انتي في مرحلة مفصلية وعلى وشك تخرج !
    بالنسبة للبرنامج, لا يسمح للطالب بحجز مقعدين في آن واحد, ولذلك عليه بالتخلي عن الجامعة قبل مرحلة التدقيق وسحب ملفه واحضار ورقة من الجامعة تثبت ذلك عند مرحلة التدقيق.
    ولذلك عليك بالتمهل ودراسة الموضوع من جميع جوانبه, قبل انتهاء التقديم. وبأمكانك التقديم والتفكير في الموضوع حتى لا يفوتك التقديم واتخاذ القرار اثناء اجراءات التقديم وقبل مرحلة التدقيق.
    استخيري واستشيري والله يوفقك وييسر أمرك وأي استفسار انا حاضر إن لم يكن الكلام واضح..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حدتنا الحاجه
    مرحبااااا جميعااااا
    انا تخصصي موارد بشريه و مقدمه على ماستر تآمين ابي اعرف افضل الجامعات في افضل الولايات الي تدرس التخصص واذا يحتاج القبول جيمات او اي اختبارات ثانيه
    واذا كنت ابي اغير التخصص ايش تنصحوني بتخصصات مطلوبه في اداره الاعمال
    وشكراااااا جزيلااااا
    الأخت الكريمة
    من الأفضل استخدام خاصية البحث من اسفل الموقع للحصول على نتائج افضل.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Collapse
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على الجميع ..
    هل بكالوريوس العلوم الطبيه فيه سنه تحضيريه كسنه اولى ؟ , و اذا تخصصت هنا اشعه ومختبرات لان هذولي هم اللي متوفرين عندنا لو رحت برا اقدر اغير التخصص من اشعه الى تخصص ثاني ؟

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الأخت الكريمة
    بالنسبة للسنة التحضيرية على حسب الجامعة, وإذا تتكلم عن السعودية اتوقع اغلب الجامعات لديهم سنة تحضيرية. بالنسبة لتغيير التخصص تعتمد على موافقة الملحقية.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطائر الباكي
    أفيدوني افادكم الله

متي بتبدأ ملتقيات جده بخصوص المرحلة الثامنه
    ووين بيكون مكانها بالضبط
    اشكركم
    الأخ الكريم
    بالنسبة للملتقيات العام كانت في شهر 1 هجري في هيلتون جدة, عادة يكون هناك فارق بسيط في المواعيد في المراحل الاخيرة.
    7 "
  5. عندي كم استفسار:
    1- هل احد مجرب او جرب او ممكن تدلوني على موضوع واحد درس الطب بكالياريوس بتركيا, هل هو محبب؟
    2- انا ما اختبرت اختبار الالتيس, هل هو مهم قرأت الشروط لكن ابغى اعرف لو فيه احد سجل وهو ما اختبر فيه وهل ممكن يتغاضون عنه؟
    3- اعرف ان هذا سؤال صعب تجاوبون عليه بس بسأله .. هل من الممكن انه يتزداد او تصعب شروط الدفعة القادمة ( التاسعة ) ان وجدت مثلاً تزداد نسبة القدرات المطلوبة وهكذا؟ ( أفكر اني التحق بالدفعة القادمة )
    7 "
  6. الله يعافيكم بغيت اعرف كذا شغله

الحين لو قدمت متى بيردون على ويقولون انقبلت ؟ ومتى يطلبون مني نتائج الايلتس والجي مات (لاني باخذها هنا) ؟ واذا ترشحت متى اسافر هل في بداية سنه 2013 او متى ؟
    واذا قبلوني بس صارت لي ظروف .. اقدر اقدم بالمرحله التاسعه والا ممنوع ؟

واللي ذاكرت جي مات وايلتس كم اخذ منها وقت حتي تذاكره ؟ لاني مضغوطه هالفتره بشكل مو طبيعي ماعندي وقت افتحهم الا بعد 4 شهور
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MIS-er
    الله يعافيكم بغيت اعرف كذا شغله

الحين لو قدمت متى بيردون على ويقولون انقبلت ؟ ومتى يطلبون مني نتائج الايلتس والجي مات (لاني باخذها هنا) ؟ واذا ترشحت متى اسافر هل في بداية سنه 2013 او متى ؟
    واذا قبلوني بس صارت لي ظروف .. اقدر اقدم بالمرحله التاسعه والا ممنوع ؟

واللي ذاكرت جي مات وايلتس كم اخذ منها وقت حتي تذاكره ؟ لاني مضغوطه هالفتره بشكل مو طبيعي ماعندي وقت افتحهم الا بعد 4 شهور
    الترشيح المبدئي نهايه رمضان
    اذا ماستر يطلبونه منك الجامعه
    اذا بكالريوس الان مطلوبه
    بالنسبه للجيمات الجامعه يطلبونه مو البرنامج
    اي يبدا ان شاء الله اصدار القرار على بدايه السنه الميلاديه اذا تواريخهم مثل العام
    تحاولين تسوين تاجيل
    اذا رفضو
    تروحين للوزارة وتوقعين على ورقه تنازل عن البعثه
    وتقدمين للتاسعه
    واذا اختبرتي الاختبارات ببلد الابتعاث راح يكون الملحقيه تتكفل بالتسديد

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة manar7000
    طيب وللمتقديمن للماستر لغير الطب ؟؟
    الماستر عموما غير مطلوب
    اذا ابتعثت ودرستي معهد تختبرين الايلتس وتجيبين قبول جامعه
    الان غير مطلوب
    7 "
159 من 299 صفحة 159 من 299 ... 109154158159160164209 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.