الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4458 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوف محمد90
    السلام عليكم ،، 1- أنا سجلي الأكاديمي بالعربي ابغى تدلوني على مركز ترجمه معتمد بالرياض وكم يأخذ من الوقت ؟؟

السؤال الثاني :: قريبتي تبغى تدرس بكالوريس بكندا وقدمت والحمد لله جتها اليوم رسالة عالجوال والايميل عشان التدقيق وهي تدرس بالجامعه هنا بالرياض خلصت مستويين وتخاف تسحب ملفها ومايقبلونها بالبعثه وبعدين تجلس بالبيت وش رايكم؟؟

وهي تخصصها بالثانوي ادبي ويوم كانت تسجل بفترة التسجيل قبل مايقفل ماطلع لها الا علمي وكان مشفر ماتقدر تختار ادبي هو كذا كان طالع للكل والا بس لها ؟

وهم قبلوها على انها مو دارسه شيء لانها دارسه ترمين مو سنه تحضيريه وهم ماكانوا كاتبين الا سنه تحضيريه فماحطت عندها صح ؟؟ تتوقعون لما تسحب ملفها تعتبر معلوماتها خاطئه لانها ادبي ودارسه بجامعه ؟؟

وشكرا للكل الله يوفق من يرد علي ويتمم لنا ولكم امورنا على خير يااارب
    الأخت الكريمة
    بالنسبة لصديقتك, اذا غير منطبقه عليها الشروط لا تسحب ملفها من الجامعة لانه بعد التدقيق سيتم رفضها لسبب أن قسمها أدبي في الثانوية العامة ومن شروط ابتعاث المرحلة الثانوية أن يكون القسم علمي بمعدل 90% فما فوق ولا يقل عن80% للقدرات والتحصيلي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ودي ادرس 1409
    ممكن مساعده منكم يا اعضاء
    ابغى اميل للوزراه اتواصل معاه

انا خريجة بكالريوس*
    وكنت خارج البلاد اثناء مرحلة التسجيل في المرحله الثامنه من الابتعاث*
    وقامت احد من اقاربي بتسجيلي*
    وقد اخطأ في كتابة المعدل*
    *معدلي هو 79
    وقد قام بكتابته 80
    انا جاده ومهتمه بالدراسه*
    وقلقه ان افقد قبولي بسبب هذا الخطا
    إذا كان المعدل بالكسور يعني 79 وكسر, ممكن تاخذي استثناء من الوزارة عند مراجعتهم أو احد محارمك لهم في الرياض. لانهم يتغاضون للفرق البسيط جداً.
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدوورا
    آحم حقولكم قصتيآنآ آدبي و عشآني فله وكذآ قدمت ع البعثه للبآكلريوس و طبعآ القسم مكتوب علوم طبيعيه مقدر آغيرو و دحين جآني مسج آنو آقدم آورآقي للتدقيقالمهم آنآ دحين آنقبلت خلآص ولا قبول مبدأي و غير كذآ لو رحت و شآفو شهآدتي آني آدبي حيرفضوني ؟لآني آنآ آنقبلت ف جآمعة الملك عبد العزيز و آذآ آنقبلت آكيد حسحب ملفي و طبعآ مدري آش الهرجه آتمنى آحد يكون عندو خبره يفهمني و تكون معلومآته صحيحهالقهر آني كذآ ولا كذآ مسآفره ان شاء الله ليه مآيقبلوني و خلآص
    أحد شروط الوزارة للمرحلة الثانوية:
    • ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم ( العلوم الطبيعية أو ما يعادلها ).
    إذا اختل شرط من شروط الابتعاث لاتأملي على البعثة كثيرر,,احتمالية رفضك كبيرة..بعد مرحلة التدقيق راح يدققوا على البيانات المدخلة والوثائق, وأي مبتعث لديه شرط ناقص سيرفضونه فيما بعد.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غدوورا
    آحم حقولكم قصتيآنآ آدبي و عشآني فله وكذآ قدمت ع البعثه للبآكلريوس و طبعآ القسم مكتوب علوم طبيعيه مقدر آغيرو و دحين جآني مسج آنو آقدم آورآقي للتدقيقالمهم آنآ دحين آنقبلت خلآص ولا قبول مبدأي و غير كذآ لو رحت و شآفو شهآدتي آني آدبي حيرفضوني ؟لآني آنآ آنقبلت ف جآمعة الملك عبد العزيز و آذآ آنقبلت آكيد حسحب ملفي و طبعآ مدري آش الهرجه آتمنى آحد يكون عندو خبره يفهمني و تكون معلومآته صحيحهالقهر آني كذآ ولا كذآ مسآفره ان شاء الله ليه مآيقبلوني و خلآص
    أحد شروط الوزارة للمرحلة الثانوية:
    • ألا تقل نسبة الثانوية العامة عن 90% في قسم ( العلوم الطبيعية أو ما يعادلها ).
    إذا اختل شرط من شروط الابتعاث لاتأملي على البعثة كثيرر,,احتمالية رفضك كبيرة..بعد مرحلة التدقيق راح يدققوا على البيانات المدخلة والوثائق, وأي مبتعث لديه شرط ناقص سيرفضونه فيما بعد.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد احمد الشيخي
    السلام انا ارسلولي رسالة
    أخي الطالب / الطالبة ,
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. وبعد ,
    تدعوك وزارة التعليم العالي لتسليم وثائقك في مراكز التدقيق، وتذكرك بأن عدم حضورك لمركز التدقيق سيترتب عليه توقف استكمال إجراءات ترشيحك، وفوات الفرصة عليك، ولن تنظر الوزارة في أي اعتراض بهذا الخصوص. وتدعوك لمعرفة التفاصيل عن تدقيق الوثائق في المرحلة الثامنة في موقع برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي على بوابة الوزارة الإلكترونية.
    لمعرفة مراكز التدقيق الرجاء زيارة الرابط التالي:
    http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/kas8-doc-check/Pics/STDDocs81.pdf

لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الصفحة التالية:
    http://www.mohe.gov.sa/ar/studyaboard/King-Abdulla-hstages/kas8-doc-check/Pages/default.aspx

وزارة التعليم العالي - برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي
    وانا والله عندي رغبة قوية اروح لكن انا ملفي في جامعة ام القرى سنة تحضيرية طبية واشوف بعض المشاركات انه لازم تسحب ولازم يعطونك خطاب رسمي يوضح انسحابه واخاف اسحب الملف ومايقبلوني البعثة
    واخاف تروح البعثة والجامعة كمان ابي شوركم الله يوفقكم
    Ahamed Aljuhani ارجو المساعدة

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ودي ادرس 1409
    لا نسبتي الثانويه 96
    لكن هذي نسبتي الجامعيه 79
    قلت إذا كانت النسبة 79 وكسور, قد يجدي نفعاً المحاولة مع الوازرة عن طريق ذهاب أحد محارمك هناك. لعلهم يتغاضون..هذا اقتراحي ان يذهب أحد المحارم للقسم الرجالي حتى لو اتاك الرفض..

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد احمد الشيخي
    Ahamed Aljuhani ارجو المساعدة

يااخي الكريم الكلام كررناه كثير في هذا الموضوع !
    اذا منطبقة عليك الشروط, ستقبل في البعثة. لكن قد يكون قبولك في غير الدول الاوربية ممكن امريكا علوم طبية في حالة اذا ماعندك ايلتس, اتوقع انك عارف الشي هذا. لكن القبول مضمون بإذن الله اذا منطبقة عليك الشروط.
    اسجب ملفك مع بداية الدوام إذا لك رغبة قوية في الابتعاث, اسحب ملفك مع بداية الدوام واحضر ورقة تثبت بذلك اثناء مرحلة التدقيق.

7 "
  7. أحمد الجهني
    ماراح يجيب لي العلم الاكيد الا انت
    انا هالسنه ما عندي رغبه بالبعثه ودي اتوظف و جتني رسالة اللي بالتدقيق
    و ودي اقدم السنه الجايه ولا بعدها
    هل فيه مشاكل و قدم احرم من البعثه اذا ما رحت التدقيق هالسنه و لا عادي اقدم اقدم السنوات المقبله علماً اني خريج هالسنه و عمري 23
    طبعاً مقدم على الماستر
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلوه ماشي
    أحمد الجهني
    ماراح يجيب لي العلم الاكيد الا انت
    انا هالسنه ما عندي رغبه بالبعثه ودي اتوظف و جتني رسالة اللي بالتدقيق
    و ودي اقدم السنه الجايه ولا بعدها
    هل فيه مشاكل و قدم احرم من البعثه اذا ما رحت التدقيق هالسنه و لا عادي اقدم اقدم السنوات المقبله علماً اني خريج هالسنه و عمري 23
    طبعاً مقدم على الماستر
    من ردود وكالة البعثات على الطلاب الذين يسألون مثل سؤالك:
    إذا لم تذهب لمرحلة التدقيق يمكنك التقديم على المرحلة القادمة في حالة اذا الشروط منطبقة عليك،،،إما إذا ذهبت لمرحلة التدقيق وتريد التقديم المرحلة القادمة لا بد من التواصل مع وكالة البعثات لأسقاط اسمك من النظام حتى تتمكن من التقديم مرة اخرى.
    تحياتي
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمة الله
    أنا بعد وصلتني رسالة التدقيق .. وهذه السنة آخر فرصة لي فعمري 26 سنة !
    ظروفي غير مناسبة فنصف اخوتي منشغلون بعوائلهم والنصف الآخر واحد عمره 16 واللاثنين الباقين واحد يدرس والآخر عنده مشاكل
    مدري هل أضغط على أهلي لأكمل المشوار أم أن الموضوع لا يستحق العناء وكم هي الفترة اللتي أحتاجها قبل انتهاء وقت التدقيق ولازم أسافر طبعا من الباحة ؟؟

معليش تعبناك أخ أحمد الجهني وكل عام وأنت بخير وصحة وسلامة

7 "
205 من 299 صفحة 205 من 299 ... 155200204205206210255 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.