الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4430 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنان حسن
    1- اخوي هل اداره البرنامج مغلقه ولن تفتح اله بعد 18 او لا ياليت تفيدني ولو رحت وحاولت معاهم هل تضن بيفيد

2- مرافقي زوجي ومو حاصل اله على شهاده ثاني ثنوي هل يقدر يكمل جامعه بعد اللغه ولا هالشي مستحيل وقريت عن دورات تنضمها الوزاره للمرافق سواء زوج او زوجه
    هل هذا صحيح

وشكراَ

الأخت الكريمة
    إدارة البرنامج في إجازة الحج, ومعاودة الدوام سيكون بإذن الله بعد الحج..
    بالنسبة للمحاولة, اذهبي اليهم واخبريهم واعرفي منهم الإجراء المتبع ولعل هناك امكانية في تغيير الدولة إذا كانت الاسباب مقنعة
    بالنسبة للمرافق الحاصل على شهادة الثاني ثانوي, لابد أن يكمل تعليمه الثانوي أو يكمله في امريكا كي يتمكن من بعد اللغة الحصول على قبول جاعي بشهادة الثانوي .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahmed8040
    هلا بيك اخوي تركي

هل تقدر تطعينا اسم التخصص بالانجلينزي ؟؟ وان شاء الله اقدر اطلع الك ....واذا توهقت تقدر تروح مكتب يجيب الك قبول حق هذا التخصص الي تبيه...انت لازم تشيك على نفس الجامعة يمكن هم يبون ايلتس او توفل...

حياك
    .................................................. .................................................ز زز
    شكرا أخوي أحمد
    بنسبة لتسويق (Marketing)
    اما التايخ (History)
    و مناهج بحث ( Research Methods
    وتربيه خاصة ( Special Education
    )

وتقبلوا خالص تحياتي وتقديري ،،،
    7 "
  3. هلا بيك اختي حنان حسن
    اعذرينا على التاخير...

1-اتوقع انه راح تدفعين افلوس للفيزا وبعدين راح يعوضوكم (حاول انه ما تضيعين ولا فاتورة ) اما بنسبة الى الطيارن هم راح يعطوكم التذكرة...لانه شفت واحد من الشباب راح الرياض واخذ تذكرته من الوزارة.
    2-للاسف ما عندي اي خبره عن نيوزلندا وجامعاتها..وايضا المعاهد ما عندي اي فكره عنهم ولكن اذا فيه اكثر من معهد مو مهم اختاري اي واحد وبعدين غيره لانه هذا الحيله الي نسويه في امريكا...اذا انت واثقة من هذي الجامعة ورتبتها عدلها على مستوى نيوزلندا توكل على الله ..

3-ايضا استراليا ماعندي اي فكره عن جامعاتها ...ايضا شوف رتب هذي الجامعات على استراليا وسالي الطلاب الي موجودين في سدني...الي ادري عنه انه جامعة سدني قوية جدا والله العالم.

اختي نصيحة مني الك..لا تروحين مكان ما جمعتي ولا معلومة عنه وتندمي بعدين ....انت ابذلي جهدك وسالي اهل الاختصاص في هذي الدول واذا سمعتي عنهم انهم ممتازين توكل على الله ولا تترددين على اختيارك.

عندي سؤال واتأسف على التدخل في شوؤنك الخاصة واذا ما تبغي تجاوبي على سؤالي عادي ..ليش اخترتي هذي الدول؟؟؟وليش ما اخترتي امريكا بحكم انه فيها اكثر من جامعة واذا ما عجبك مكان تقدرين تغيرين ولايتك او المدينة بكل سهوله؟؟؟

والله ولي التوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ انثى
    طيب حابه اعرف يرضون يحولوني عند اخوي يكون محرمي حتى لو هو مرافق مبتعث لزوجته بس انه يدرس مثلها ؟؟
    الأخت الفاضلة

نعـم بأمكـان المرافـق أن يكـون محـرم لأكثـر من مبتعثـة في نفـس المكـان.

بالتـوفيق أختـي ..
    7 "
  5. اخ احمد لا تدخل ولا شي اانا كل يوم اجمع معلومات عن ايرلندا استراليا نيوزلاندا وكلهم عاحبني من كل النواحي امه امريكا مستبعدتها نهئياً وحطيتها الخيار الثاني لانه ما كنت ادري
    نيوزلاندا واستراليا تعطي انقليزي وامريكا مو متقبلتها داخلياً احس قلبي مو مرتاح لها وغير كذا عندنا قريب في منيسوتا قبل نهايه الشهر مفلس
    وانا ابي مكان اضمن ان المكفئه تكفي حتى لو زاد الدولار لانه ما عندي ميزينه
    ومشكور واذا عرفت عن معاهد استراليا ي ليت تساعدني
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخ أحمد الآن في موقع الملحقية الثقافية في بريطانيا وإيرلندا منزلين المعاهد الخاصة بالمرحلة الثامنة ومتطلبات القبول
    لكن لم ينزل في موقع الوزارة أي شيء يجب علينا فعله مثل مراسلة المعاهد ومواعيد الملتقى سوى الأنظمة الأكاديمة والقوانين في دول الابتعاث..
    السؤال هل نعمل الآن على مراسلة المعاهد وجلب القبول أم ننتظر إلى حين نزول القرار في موقع الوزارة ؟؟
    وعلى حسب علمي أن المراسلة تكون بعد الملتقى! هل صحيح كلامي ؟ وشكرا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة klmnow
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخ أحمد الآن في موقع الملحقية الثقافية في بريطانيا وإيرلندا منزلين المعاهد الخاصة بالمرحلة الثامنة ومتطلبات القبول
    لكن لم ينزل في موقع الوزارة أي شيء يجب علينا فعله مثل مراسلة المعاهد ومواعيد الملتقى سوى الأنظمة الأكاديمة والقوانين في دول الابتعاث..
    السؤال هل نعمل الآن على مراسلة المعاهد وجلب القبول أم ننتظر إلى حين نزول القرار في موقع الوزارة ؟؟
    وعلى حسب علمي أن المراسلة تكون بعد الملتقى! هل صحيح كلامي ؟ وشكرا
    مرحبـاً أخوي

بريطانيا مغلقة ماعدا لمن لديها محرم يدرس هناك يسمـح لهـا بالابتعـاث لدولة مغلقـة
    بالنسبة لبقية الدول, سيتم تحديد الملتقيات وستوضح الوزارة المعاهد وطريقة اخذ الموافقة من الوزارة لمراسلة المعهد..
    تقريبـاً الملتقيات ستكون حول تاريخ 25 من ذي الحجة

7 "
  8. هلا بيك اختي حنان حسن ..كل عام وانتو طيبين

بنسبة الى المكافئة في امريكا فهي تختلف من ولاية على ولاية ....نعم بعض الولاية او المدن لا تكفي المكافئة مثل نيويورك او واشنطن وغيره .....ولكن بعض الولاية تعيش بالمكافئة وتكفي حق الشهر الي بعده.....بتكلم عن المكافئه الي تصرف في ولايتي ....السكن يتراوح ما بين 650 الى 750 دولار ويجيك معاه كل شئ (يعني النت والكهرباء والماء والزبالة عزك الله كلها يدفعه صاحب السكن)...معظم الاوقات 650 دولار تصير ككل 700 ....يعني خلينا نتفق على 750 دولار على السكن ...الاكل ندفع في الشهر حوالي 150 دولار نشتري لحم ودجاج لشخص واحد....و100دولار نشتري مستلزمات الشقة(للمطبخ ,ادوات نظافة وغيره) ..ونخلي من 100-200 دولار نشتري من مطاعم ...واذا عندك سيارة راح تدفع في الشهر 200دولار للبانزين وهذي مو متاكد منها لانه ما عندي سيارة ^^....يعني المجموع الي راح تصرفيه في الشهر هو 1400 دولار ...وتبقي 400 دولار وبعض الاحيان تبقي اكثر...يعني يعتمد على الولاية الي بتروح اليها ...ان شاء الله اذا سمعت احد في استراليا راح اساله عن معاهد يمكن ....

والله ولي التوفيق
    7 "
  9. السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

يارب تكونوا بصحة وعافية ^__^
    الله يسعدكم .. عندي كم سؤال الله يجزاكم خير .. ممكن تجاوبني عليها وبدقة و معلومات مؤكدة .. لأني بحثت عن الموضوع الذي سأطرحه عليك على موقع وزارة التعليم العالي و موقع مبتعث و تفاجأت بأجوبتهم المختلفة والغير متفق عليه .. وسؤالي هو :

1. انا خريجة بكالوريوس دراسات اسلامية من جامعة الملك عبد العزيز .. واريد انا ادرس ماجستير القانون ( على حسابي الخاص ) .. فهل وزارة التعليم العالي تسمح لي بدراسة ماستر القانون مع العلم بأن تخصصي دراسات اسلامية ؟؟؟
    2. وهل سيكون هناك إشكال في الموضوع ؟؟
    3. اثناء تصفحي على موقع مبتعث .. وجدت العديد منهم يقولون بأنه عندما اقوم بدراسة ماجستير القانون وانا تخصصي دراسات اسلامية فإن الوزارة لن تقوم
    بمعادلة شهادتي ابدا .. إذن هل هذا الكلام صحيح ومؤكد .. ام ان هناك إلتباس في الموضوع ؟؟؟؟؟؟

أرجو من سعادتكم مساعدتي بإجابتكم على هذه الأسئلة بمنتهى الدقة والوضوح و التأكيد

و اذا لم يسمح لي بدخول ماستر القانون وانا تخصصي دراسات اسلامية .. اذن ماهي التخصصات المتاحة لي و تناسب تخصصي وتكون معترفة بها من قبل وزارة التعليم العالي ويقبلوا بمعادلتها ؟؟؟؟

أرجوكم ارجو الرد .. الله يجعلها في ميزان حسناتكم يارب
    7 "
290 من 299 صفحة 290 من 299 ... 240285289290291295 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.