الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

██▓▒ ۩ المـرحـلة الثـامنـة ۩ ▒▓██

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4457 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. عندي استفسار اذا ما اقبلو تحويلي الى دوله اخرى ما بيكون قدامي اله امريكا
    بالتحديد ولايه مينسوتا

1- هل يوجد علم نفس عام في مينسوتا واين افضل الجامعات وتكون معتمده

2- هل المكافئه تكفي وهل تزيد احياناً

3- كم مده فتح الملف بالملحقيه
    7 "
  2. السلام عليكم ..وكل عام وانت بالف خير .. اقدملك كل الشكر اخوي احمد على المجهود ومساعدتك لنا

قبل كذا سألتك عن تحويل دوله الابتعاث وقلت لي بيوم الملتقيات اقدر اغيرها

اليوم وصلني رد من الاستاذه غاده تقول التحويل غير ممكن نيابه عن كلام اللجنه

وبسبب التخصص مايصير التحويل لانه امتداد ومافي بالدوله الي بحول لها

طيب التخصص اقدر اغيره بعدين اللي ابيه ليش مو ممكن احول الدوله محرمي بيكون هناك وبحولها عشان كذا لان المرافق الي كان بيطلع معاي مايقدر بسبب ظروفه

وهم حطوني بامريكا وماعندي محرم يروح معاي بحولها لايرلندا لان عندي اخوي يدرس هناك من سنه ويكون مرافق لي ومحرمي

رد علي ايش اسوي رغم اني راجعنا الوزاره وقالو بالملتقى وكلام الاستاذه غاده خوفني .. هل بيحولوني ولا مو ممكن ؟؟

الله يحقق لك مبتغاك

انتظر ردك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة eeewy
    السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

يارب تكونوا بصحة وعافية ^__^
    الله يسعدكم .. عندي كم سؤال الله يجزاكم خير .. ممكن تجاوبني عليها وبدقة و معلومات مؤكدة .. لأني بحثت عن الموضوع الذي سأطرحه عليك على موقع وزارة التعليم العالي و موقع مبتعث و تفاجأت بأجوبتهم المختلفة والغير متفق عليه .. وسؤالي هو :

1. انا خريجة بكالوريوس دراسات اسلامية من جامعة الملك عبد العزيز .. واريد انا ادرس ماجستير القانون ( على حسابي الخاص ) .. فهل وزارة التعليم العالي تسمح لي بدراسة ماستر القانون مع العلم بأن تخصصي دراسات اسلامية ؟؟؟
    2. وهل سيكون هناك إشكال في الموضوع ؟؟
    3. اثناء تصفحي على موقع مبتعث .. وجدت العديد منهم يقولون بأنه عندما اقوم بدراسة ماجستير القانون وانا تخصصي دراسات اسلامية فإن الوزارة لن تقوم
    بمعادلة شهادتي ابدا .. إذن هل هذا الكلام صحيح ومؤكد .. ام ان هناك إلتباس في الموضوع ؟؟؟؟؟؟

أرجو من سعادتكم مساعدتي بإجابتكم على هذه الأسئلة بمنتهى الدقة والوضوح و التأكيد

و اذا لم يسمح لي بدخول ماستر القانون وانا تخصصي دراسات اسلامية .. اذن ماهي التخصصات المتاحة لي و تناسب تخصصي وتكون معترفة بها من قبل وزارة التعليم العالي ويقبلوا بمعادلتها ؟؟؟؟

أرجوكم ارجو الرد .. الله يجعلها في ميزان حسناتكم يارب
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بالنسبة لطلاب لابرنامج في البداية يتم اختيار تصص تسويق لمن تخصصهم دراسات اسلامية والسبب عدم وجود امتداد تخصص في التخصصات الحالية المتاحة.
    بالنسبة لتغيير التخصص يكون في بلد الابتعاث بجلب قبول في لاتخصص الجديد وطلب تغيير تخصص اثناء دراسة اللغة. التغيير يكون ممكن كلما كان التخصص قريب من التخصص السابق أو يعتبر امتداد له.
    لا أدري اذا الوزارة تسمح للمبتعثين على حسابهم الخاص بأختيار هذا التخصص ودارسته ..بالنسبة لمن تخصصهم دراسات اسلامية, تواصلي مع الوزارة ولجنة معادلة الشهادات..

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنان حسن
    عندي استفسار اذا ما اقبلو تحويلي الى دوله اخرى ما بيكون قدامي اله امريكا
    بالتحديد ولايه مينسوتا

1- هل يوجد علم نفس عام في مينسوتا واين افضل الجامعات وتكون معتمده

2- هل المكافئه تكفي وهل تزيد احياناً

3- كم مده فتح الملف بالملحقيه
    بالنسبة للتخصص, ابحثي عن طريق موقع وزارة التعليم العالي ..
    المكافأة تتكفي بإذن الله..
    فتح الملف لا يأخذ وقت طويل ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ انثى
    السلام عليكم ..وكل عام وانت بالف خير .. اقدملك كل الشكر اخوي احمد على المجهود ومساعدتك لنا

قبل كذا سألتك عن تحويل دوله الابتعاث وقلت لي بيوم الملتقيات اقدر اغيرها

اليوم وصلني رد من الاستاذه غاده تقول التحويل غير ممكن نيابه عن كلام اللجنه

وبسبب التخصص مايصير التحويل لانه امتداد ومافي بالدوله الي بحول لها

طيب التخصص اقدر اغيره بعدين اللي ابيه ليش مو ممكن احول الدوله محرمي بيكون هناك وبحولها عشان كذا لان المرافق الي كان بيطلع معاي مايقدر بسبب ظروفه

وهم حطوني بامريكا وماعندي محرم يروح معاي بحولها لايرلندا لان عندي اخوي يدرس هناك من سنه ويكون مرافق لي ومحرمي

رد علي ايش اسوي رغم اني راجعنا الوزاره وقالو بالملتقى وكلام الاستاذه غاده خوفني .. هل بيحولوني ولا مو ممكن ؟؟

الله يحقق لك مبتغاك

انتظر ردك

غريبة رد الاستاذة غادة !
    لكن ارسلي لها مرة أخرى وأخبريها ما العمل خصوصاً ليس لديك محرم سوى الذي يدرس في ايرلندا ..على الأقل يسمح لك فترة اللغة ..
    وإذا لك أحد الاقاراب في مدينة الرياض يذهب لوكالة البعثات "قسم الرجال" ويبحث معهم الموضوع ..
    ويخبرهم بأن محرمك الوحيد يدرس في هذه الدولة وتريدين التغيير بناءً على وجود المحرم هناك والوزارة تسمح بالتغيرر لظروف المبتعثة وتواجد محرمها هناك ..

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ahamed Aljuhani

غريبة رد الاستاذة غادة !
    لكن ارسلي لها مرة أخرى وأخبريها ما العمل خصوصاً ليس لديك محرم سوى الذي يدرس في ايرلندا ..على الأقل يسمح لك فترة اللغة ..
    وإذا لك أحد الاقاراب في مدينة الرياض يذهب لوكالة البعثات "قسم الرجال" ويبحث معهم الموضوع ..
    ويخبرهم بأن محرمك الوحيد يدرس في هذه الدولة وتريدين التغيير بناءً على وجود المحرم هناك والوزارة تسمح بالتغيرر لظروف المبتعثة وتواجد محرمها هناك ..

شاكره لك ردك على كلامي اخ احمد بس والله ارسلت لها ثلاث مرات وشوف ردها لي

صباح الخير..
    اختي
    لايمكن التحويل
    الجامعات الايرلنديه لاتقبل الا امتداد التخصص فقط
    بامكان اخوك ان يحول الى امريكا
    أ- غاده السالم
    برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي
    هاتف:2757289
    2688999 تحويله 2996

وهذا الثاني

صباح الخير..

اختي

اجابتي السابقه كانت بالرجوع الى اللجنه

احنا نبغى نساعدك بس الجامعات هناك مشددين جدا على التخصص

أ- غاده السالم
    2688999 تحويله 2996

وهذا الثالث

صباح الخير..

التحويل الى ايرلندا غير ممكن بناء على رد اللجنه كما وضحت بااجابتي السابقه

أ- غاده السالم
    2688999 تحويله 2996

وانا كتبت لها التخصص مايهم الحين اهم شي التحويل ومافي فايده ولاطلعت باي نتيجه ايش الحل

مدري وربي تعبت ونفسيتي تعبانه السالفه سهله ليش معقدينها وكثير مثلي تم تحويلهم ونفس حالتي وانا ليش كذا مدري ؟؟ الله يعين بس
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمته الله وبركاته

اتمنى ان تكونوا بصحة وعافية يارب

دكتور ^___^ ممكن تجاوبني عن الأسئلة بدقة :

1. أريد الدراسة في الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا فرع كوالالمبور ماجستير ( على حسابي الخاص ) .. واريد ان اذكر هذه التخصصات .. واريد ان اعلم هل هذه من البرامج الموصى بها .. يعني اذا درستها وخلصت منها راح يعادلولي هيه زيها زي المعترف فيها من قبل وزارة التعليم العالي :

* ( كلية معارف الوحي والعلوم الإنسانية ) *
    مرحلة الدراسات العليا ( ماجستير ) :
    1/ الكتاب *و السنة .
    2/ اصول الفقه والفقه .
    3/ اصول الدين و مقارنة الأديان .
    4/ اللغة العربية وآدابها .
    5/ اللغة الإنجليزية و آدابها .
    6/ الإعلام .
    7/ الإتصال .
    8/ التاريخ و الحضارة .
    9/ علم النفس .
    10/ علم الإجتماع و الإنسان .
    11/ علم المكتبات والمعلومات .
    12/ علم السياسية .

دكتور الله يسعدك ممكن تقولنا لو نحنا اتخصصنا في أحد هذه التخصصات .. فهل هيه معترفة من قبل وزارة التعليم العالي بالمملكة وهل سيعادلونها ام لا ؟؟؟*
    7 "
  7. معليش أخواني ممكن نعرف متى ينزل التحديث الجديد للمعاهد الخاصة بـ U.S.A

وهل لازم اختار كم معهد واحطهم في بالي عشان وقت الملتقى اختار منها حسب الامكانية أو اروح للملتقى عادي وبعدها اجيب قبول من قائمة المعاهد التي تناسبني وإلا كيف الوضع
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو..
    أنا الحمدالله أنقبلت بالبعثة للمرحلة الثامنة، لكن بصراحة مو عارفة شئ أبدا..
    كيف أنضم للملتقى؟؟ أعبي استمارة؟؟ ولاهما حيرسلو لي زي تقديم الوثائق؟؟
    أنا أنقبلت بأمريكا، فهل أنا أدور ع قبول اللغه وكمان الجامعة؟؟ والآن؟؟
    ولا هما يجيبو لي قبول؟؟
    ولا بس أدور على قبول اللغه؟؟
    وبدي أغير التخصص، والبلد، فكيف؟؟
    أنتظر الملتقى واسال؟؟ ولا بيكون اتاخرت؟؟

7 "
  9. السلام عليكم
    ممكن اعرف عاده متى يفتح باب التسجيل للابتعاث ؟ وهل التقديم مره واحده في السنه او مرتين ؟

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم
    ممكن اعرف عاده متى يفتح باب التسجيل للابتعاث ؟ وهل التقديم مره واحده في السنه او مرتين ؟
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Jejo Manosi
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو..
    أنا الحمدالله أنقبلت بالبعثة للمرحلة الثامنة، لكن بصراحة مو عارفة شئ أبدا..
    كيف أنضم للملتقى؟؟ أعبي استمارة؟؟ ولاهما حيرسلو لي زي تقديم الوثائق؟؟
    أنا أنقبلت بأمريكا، فهل أنا أدور ع قبول اللغه وكمان الجامعة؟؟ والآن؟؟
    ولا هما يجيبو لي قبول؟؟
    ولا بس أدور على قبول اللغه؟؟
    وبدي أغير التخصص، والبلد، فكيف؟؟
    أنتظر الملتقى واسال؟؟ ولا بيكون اتاخرت؟؟

بالتوفيق يارب رايحين يرسلو للك رساله ع الجوال والايميل بموعد الملتقي. وابحثي من الأن على معهد والله يسهل للجميع ..تقدري تغير الدوله يوم الملتقي اهم شي تكون من الدول المتاحه يعني لي هم حاطينها والتخصص اذا رحتي هناك تغيري التخصص تجيبي قبول مشروط لي هو يكون دخول الجامعه بدرجه محدده اما بالايلتس او التوفل ... وترسل للمحلقيه وان شاء الله يغيرو للك التخصص.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ph_noor
    السلام عليكم

- - - مشاركة محدثة - - -

السلام عليكم
    التقديم يكون مره وحده في السنه يبدا التسجيل فيه رمضان الجاي 1434 ان شاء الله وبالتوفيق للجميع .
    7 "
291 من 299 صفحة 291 من 299 ... 241286290291292296 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.