الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ماجستير موارد بشرية

استفسار ماجستير موارد بشرية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4422 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية alshegaye
    alshegaye

مبتعث جديد New Member

alshegaye السعودية

alshegaye , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى إدارة موارد بشرية , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • إدارة موارد بشرية
    • ذكر
    • الدمام, الشرقية
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

March 18th, 2012, 08:08 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي الاعزاء , انا خريج ادارة موارد بشرية , واود دراسة الماستر بنفس التخصص , او على الاقل ادارة اعمال

ولكن مع الاسف تخصص موارد بشرية ليس من ضمن التخصصات المطلوبة في موقع وزارة التعليم العالي لبرنامج الابتعاث

هل من طريقة لدراسة هذا التخصص عن طريق الابتعاث ؟

2. لقيت جامعات نفص تخصصك ..
    وسالت الاخ برستيج نفس سوالك .. لان تخصصك يندرج تحت ادارة الاعمال .. وهذا رده ..

عادة في الماجستير في امريكا يتم اختيار التخصص العام, عند احضار القبول في التخصص العام يرفع به الى الملحقيه حيث لابد أن يكون اقبول متوافق مع الموجود في قرار الابتعاث, التخصصات الدقيقه تندرج تحت التخصص العام وغالبا لايكتب في القبول, ولكن عند التحضير لرسالة الماجستير واختيارك للمواد اجعله تحت مسمى التخصص الدقيق.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz1pRbEfDsM
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  3. السلام عليكم
    اختي هذا تخصصي انا وحظي حلو داخل بالصدفه للموضوعك
    الملحقيه رفضوا تخصصي مع العلم انا على حسابي الخاص ونفسي كمل الماجستير على نفس التخصص
    ن نفسي مره كمل هالتخصص بس للاسف الان ظطريت وخذيت تخصص الادارة الاعمال Business Administration

رقم الطالب فى الملحقيه NZ102115
    رقم الطلب 2212188
    نوع الطلب طلب أستفسار
    تاريخ تقديم الطلب 15-03-2012
    تاريخ آخر تحديث 16-03-2012
    حالة الطلب تم الرد
    ملاحظات
    عزيزي الطالب, تخصص الموارد البشرية غير موصى به من قبل الوزارة. وشكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.AMH
    لقيت جامعات نفص تخصصك ..
    وسالت الاخ برستيج نفس سوالك .. لان تخصصك يندرج تحت ادارة الاعمال .. وهذا رده ..

عادة في الماجستير في امريكا يتم اختيار التخصص العام, عند احضار القبول في التخصص العام يرفع به الى الملحقيه حيث لابد أن يكون اقبول متوافق مع الموجود في قرار الابتعاث, التخصصات الدقيقه تندرج تحت التخصص العام وغالبا لايكتب في القبول, ولكن عند التحضير لرسالة الماجستير واختيارك للمواد اجعله تحت مسمى التخصص الدقيق.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz1pRbEfDsM
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

اشكرك اخوي جزيل الشكر على تفاعلك وردك السريع ,
    اخي انا اود دراسة االماستر في بريطانيا , لان الماستر فيها سنة فقط ( فل تايم ) , بحثت كثيرا في مواقع أغلب الجامعات , لدراسة الماستر , يجب عليك أن تختار الكورس الذي تود , تخصص Human Resours mangement ( كورس لوحده )
    وتخصص ( MBA ) كورس لوحده ,

المشكلة ان موقع وزارة التعليم العالي لا يذكر تخصص MBA من ضمن التخصصات المطلوبة !!

والمشكلة ان الماستر ليس كالبكليروس تحدد مثلا كلية الهندسة ثم تحدد بعد سنة او سنتين مسارك ( ميكانيكا , كهرباء ....الخ )

ال MBA والموارد البشرية كلهم يندرجون تحت قسم ( كلية الادارة والاقتصاد )
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيوزلندي يبي بعثه
    السلام عليكم
    اختي هذا تخصصي انا وحظي حلو داخل بالصدفه للموضوعك
    الملحقيه رفضوا تخصصي مع العلم انا على حسابي الخاص ونفسي كمل الماجستير على نفس التخصص
    ن نفسي مره كمل هالتخصص بس للاسف الان ظطريت وخذيت تخصص الادارة الاعمال Business Administration

رقم الطالب فى الملحقيه NZ102115
    رقم الطلب 2212188
    نوع الطلب طلب أستفسار
    تاريخ تقديم الطلب 15-03-2012
    تاريخ آخر تحديث 16-03-2012
    حالة الطلب تم الرد
    ملاحظات
    عزيزي الطالب, تخصص الموارد البشرية غير موصى به من قبل الوزارة. وشكرا

مشكور اخوي على ردك , بس بموقع الوزارة لا يوجد تخصص ادارة اعمال وحدها , وانا كلمت الوزارة وقالوا لي يسمحون بالتسويق والتموين فقط .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alshegaye
    اشكرك اخوي جزيل الشكر على تفاعلك وردك السريع ,
    اخي انا اود دراسة االماستر في بريطانيا , لان الماستر فيها سنة فقط ( فل تايم ) , بحثت كثيرا في مواقع أغلب الجامعات , لدراسة الماستر , يجب عليك أن تختار الكورس الذي تود , تخصص Human Resours mangement ( كورس لوحده )
    وتخصص ( MBA ) كورس لوحده ,
    اخوي .. الـMBA .. مواد اعدادية وانت دارسها .. فعشان كذا يحذفونها عليك ..
    من يقول ان ما فيه ماجستير سنه بامريكا .. فيه وهذي بعض الجامعات ..
    http://www.mim-compass.com/content/search?fq%3Aprogram%3Arelated_content_focus[]=&fq%3Aprogram%3Arelated_regions_countries[]=USA&fq%3Ameta_path_si[]=&fq%3Aprogram%3Arelated_teaching_modes[]=Full+Time&fq%3Aprogram%3Arelated_languages[]=&fq%3Aprogram%3Arelated_program_lenght[]=Max+1+year&fq%3Aprogram%3Arelated_pre_experience[]=&SearchText=Human+resources+management&x=48&y=8
    7 "
  7. مو شرط كل النآس اللي تدرس برآ الحين متخصصين بالتخصصآت الموجودة بالموقع
    بالبدآية تختآر و إنت تسجل أقرب تخصص لك
    و إذآ سآفرت و جبت لك قبول بالتخصص اللي تبي ترفع طلب تغيير تخصص
    و يغيرونه لك
    بس تخصص إدآرة موآرد بشرية بالذآت موقوف
    و مآ أدري وش السبب لأني أنآ كنت أبيه
    بس أعتقد لأنه صآر يُدرس عندنآ بالسعودية
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.AMH
    اخوي .. الـMBA .. مواد اعدادية وانت دارسها .. فعشان كذا يحذفونها عليك ..
    من يقول ان ما فيه ماجستير سنه بامريكا .. فيه وهذي بعض الجامعات ..
    Homepage - Master in Management Compass[]=&fq%3Aprogram%3Arelated_regions_countries[]=USA&fq%3Ameta_path_si[]=&fq%3Aprogram%3Arelated_teaching_modes[]=Full+Time&fq%3Aprogram%3Arelated_languages[]=&fq%3Aprogram%3Arelated_program_lenght[]=Max+1+year&fq%3Aprogram%3Arelated_pre_experience[]=&SearchText=Human+resources+management&x=48&y=8

مشكور وماقصرت , اول مره ادري ان فيه جامعات بأمريكا سنة وحدة ماستر , تسلم اخوي
    بس السؤال , تخصص mba مو موجود بالتخصصات المطلوبة . كيف الطريقة ؟

وهل بريطانيا موقوفة ؟ واذا لا , هل تنصحني بامريكا او بريطانيا ؟

كثير ناس نصحوني اروح بريطانيا ( nottingham trent university ) لعدة اسباب

1- بريطانيا اقرب للسعودية من امريكا , ولا تتعب بالطيران
    2- الامان في بريطانيا اكثر من امريكا
    3- المدن البريطانية قريبة من بعض , وحتى المدن الاوربية . تستطيع ان تتنقل بسهولة بالمترو
    4- نوتينقهام والمدن شمال لندن ليست بالغالية .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.