الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة استفسار عن التقديم على ماجستير قانون؟؟ بليييييييييييييز ساعدوني

مساعدة استفسار عن التقديم على ماجستير قانون؟؟ بليييييييييييييز ساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4410 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الـرسام
    الـرسام

مبتعث مستجد Freshman Member

الـرسام الولايات المتحدة الأمريكية

الـرسام , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ****** , بجامعة الجامعة
    • الجامعة
    • أنثى
    • الرياض, ******
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

March 28th, 2012, 01:37 AM

السلام عليكم
    انا خريجة بكالوريوس قانون وناويه اقدم عالبعثه هالسنه ان شاء الله بس عندي اسئلة كثيره معظمها لقيت اجابتها من خلال تصفحي بالمنتدى بس باقي كم سؤال حايسه فيهم
    اتمنى اي احد عنده يعرف يفيدني
    لما اقدم على ماجستير قانون هل الماجستير الي راح ادرسه قانون عام؟ام هم يقبلوني قانون وانا يحق لي بعدين اختار اي تخصص دقيق بالقانون؟ وهل التخصصات بالقانون محدده اولا؟
    انتظر ردودكم بفارغ الصبر
    شكرا
  2. ما احد يقدر يجيب على هذا السؤال
    لان كل دولة لها نظامها

فمثلا استراليا ( يوجد بها الكثير من تخصصات القانون و تستطيعين ان تختاري التخصص الذي يناسبك ) ولكن بعض الجامعات تعطي القبول على حسب البكالوريوس ( اذا كان قانون تجاري مثلا يعطونك قانون تجاري بدون ما تختارين - اما اذا كانت جميع المواد عامه في القانون يعطونك قبول اسمه تطبيقات قانونية )

اتمنى اني افدتك
    7 "
  3. شكرا اخوي عالرد
    طيب تقدر تفيدني عن الجامعات في امريكا ؟ وانا تخصصي قانون عام
    وعندي سؤال هل فيه تخصص ماجستير يجمع بين القانون والموارد البشرية؟
    وانا حاطه عيني على master of science in Employment law
    هل تسمح فيه الوزارة؟
    7 "
  4. اختي الغالية :

هذا السؤال مستحيل تجدي له اجابة وانتي موجوده هنا في السعودية . الابتعاث يبدأ بدراسة اللغة وفي مرحلة دراستك للغة تقدري تجاوبي عن اسالتك بنفسك لان الامور

تصبح تحت عينك وربما تغيري تخصصك اي بمعنى انك تجدي تخصص نادر في السعوديه وتدرسيه صدقيني لما تكوني في بلد الابتعاث راح يتغير فكرك مليون درجه فلا تشتتي افكارك.

ثاني شي مسالة الماستر راح تكون سهلة باذن الله وخاصتًا بامريكا لان الماستر تقدري تدمجية مع الدكتوراه فما يحتاج تدرسي سنين الماستر كامله لكن تخليها دكتوراه على طول وهذا الشي اللي انا بحاول اسويه
    ان شاء الله
    فانصحك ركزي على اللغة اول شي ومن الان طوري نفسك والبحث عن التخصص موضوع سابق لاوانه وبدري عليه زي ما قلتلك .

الله يوفقك .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـرسام
    شكرا اخوي عالرد
    طيب تقدر تفيدني عن الجامعات في امريكا ؟ وانا تخصصي قانون عام
    وعندي سؤال هل فيه تخصص ماجستير يجمع بين القانون والموارد البشرية؟
    وانا حاطه عيني على master of science in Employment law
    هل تسمح فيه الوزارة؟
    الملحقيه تقبل اي تخصص و بالعكس الملحقية تبحث عن اي تخصص نادر او غير معروف وازيدك من الشعر بيت الملحقية تصرف
    مكافأة لاي طالب يجيب قبول لتخصص نادر او يدرس في جامعه ترتيبها من العشر الاوائل . لكن مين يقدر يجيب قبول في وحده من هذي الجامعات ومين يقدر يدرس فيها .
    7 "
  6. هلا وغلا
    غالب الجامعات هنا بأمريكا عندهم برنامج اسمه ll.m
    وهذا البرنامج يكون مدته غالبا سنة ويجوز للطالب اختيار اي مواد تعجبه
    مثلا الان عندي اكثر من ١٠٠ مادة اقدر اختار منها اللي ابيه وفيها اللي مختص في قانون العمال واللي تبين
    والشهادة راح تكون فقط بمسمى ll.m
    في بعض البرامج تكون متخصصة في البزنس او مقارنة ولكنها قليلة.

اذا في اي سؤال ممكن اقدر أفيدك فيه.
    موفقة
    7 "
  7. meshomhm شكرا اخوي عالرد يعطيك العافيه
    طالب بأمريكا شكرااا مرره فعلا انا حاسه نفسي مستعجله عسالفه التخصص بس لاني ماودي اروح واحتار هناك
    اخوي محروم من اللي في بال اشكرك على تفاعلك مع استفساري الله يجعله في ميزان حسناتك
    بس ايش هو هذا البرنامج الي تتكلم عنه؟
    شكرا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب بأمريكا
    اختي الغالية :

هذا السؤال مستحيل تجدي له اجابة وانتي موجوده هنا في السعودية . الابتعاث يبدأ بدراسة اللغة وفي مرحلة دراستك للغة تقدري تجاوبي عن اسالتك بنفسك لان الامور

تصبح تحت عينك وربما تغيري تخصصك اي بمعنى انك تجدي تخصص نادر في السعوديه وتدرسيه صدقيني لما تكوني في بلد الابتعاث راح يتغير فكرك مليون درجه فلا تشتتي افكارك.

ثاني شي مسالة الماستر راح تكون سهلة باذن الله وخاصتًا بامريكا لان الماستر تقدري تدمجية مع الدكتوراه فما يحتاج تدرسي سنين الماستر كامله لكن تخليها دكتوراه على طول وهذا الشي اللي انا بحاول اسويه
    ان شاء الله
    فانصحك ركزي على اللغة اول شي ومن الان طوري نفسك والبحث عن التخصص موضوع سابق لاوانه وبدري عليه زي ما قلتلك .

الله يوفقك .
    بعد اذن صاحبة الموضوع

اخوي طالب في أمريكا .. شفت ردك و حبيت انبهك على حاجة عشان ما تتورط و تصير احلامك سراب..
    اذا كان ابتعاثك تبع برنامج خادم الحرمين ( يعني مو معيد او محاضر مبتعث من جامعة او ماشابه ذلك .. ) فالنظام لا يسمح بالابتعاث المباشر للدكتوراه (المتضمنه الماجستير) بعد البكالوريوس مباشرة ..
    لكن من تخصصك ( علم الجريمة) اتوقع انك مبتعث من جهة معينة مثل جامعة نايف او الداخلية او غيرها .. فاذا كنت كذلك فهذي قصة ثانية
    اما برنامج خادم الحرمين يسمح لك فقط بعمل بروموشن (ترقية للبعثة) بعد انهائك للماستر في الدولة اللي انت مبتعث فيها .. هذا و الله اعلم
    7 "
  9. اخوي طالب في أمريكا .. شفت ردك و حبيت انبهك على حاجة عشان ما تتورط و تصير احلامك سراب..
    اذا كان ابتعاثك تبع برنامج خادم الحرمين ( يعني مو معيد او محاضر مبتعث من جامعة او ماشابه ذلك .. ) فالنظام لا يسمح بالابتعاث المباشر للدكتوراه (المتضمنه الماجستير) بعد البكالوريوس مباشرة ..
    لكن من تخصصك ( علم الجريمة) اتوقع انك مبتعث من جهة معينة مثل جامعة نايف او الداخلية او غيرها .. فاذا كنت كذلك فهذي قصة ثانية
    اما برنامج خادم الحرمين يسمح لك فقط بعمل بروموشن (ترقية للبعثة) بعد انهائك للماستر في الدولة اللي انت مبتعث فيها .. هذا و الله اعلم
    [/QUOTE]كيف اجمع بين الماستر والدكتوراة وشهي الخطوات ؟! وإذا الوزارة ترفض كيف اقدر اتحايل ؟؟
    وبصراحة افضل شي سمعته اختصر مدة دراسة الدكتوراة والماستر واختصر المواد افيدوني ولو ع حسابي !!!!
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.