الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

متطلبات الماجستير .. انظر الرد 48 و 52 للاهمية ..

متطلبات الماجستير .. انظر الرد 48 و 52 للاهمية ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4403 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saud165
    بارك الله فيك اخي احمد على جهودك وجزالله الله خير الجزاء:

لدي ابن يدرس اللغه وعلى وشك الانتهاء اختبر توفل عشان الالتحاق بالجامعه درجه"70" ويحاول مرة اخرى مؤهوله بكالوريس محاسبه ويرغب للدخول في الجامعه للماستر MBA في الحاسبه ايضا......مارايك؟

وهل هناك افضل من هذا التخصص لكي يلتحق بوظيفه عنددما يتخرج وبسرعه فيما بعد؟
    حق وواجب .. اذا ما ساعدنا بعض .. من نساعد ..
    اول شي اسمي عبدالله موب احمد .. الاحرف اختصار بس ..
    التخصص ممتاز .. بس الافضل .. يكون له شهاده ثانية غير التخصص الي هو فيه ..
    يعني هو دارس محاسبة .. وما دام انه بيدرس MBA محاسبة .. يدرس تخصص ثاني افضل له ..
    لان تفتح له تخصصات ثانية اذا بيكمل دكتوراه .. اسمه المحاسبة المالية ..
    اما الوظيفة .. الارزاق بيد الله .. ما اقدر اقول هل بيقبل او لا .. لاني ما ادري والله ..
    وربي يخلي لك ولدك ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وردة طبيعية
    السلامعليكم ورحمة الله وبركاتة
    ابغااستفسر عن درجة قبول الابتعاث بعد شهادة البكالوريس بمعدل درجة نسبة 71 شهادة اقتصاد منزلي و وشهادة خبرة سنتين في مجال التعلين الخاص

ابغا اعرف هل يقبلوني لابتعاث او لا
    ما اتوقع .. معدلك ما يسمح .. مالك الا تلتحقين ..
    الخبرة مالها دخل بالابتعاث ..
    ربي يسهل الامور ..♦
    7 "
  3. الإخوة والأخوات المبتعثين والمبتعثات, تحية تليق بكم, وبحجم الهمة التي تحملونها والنظرة المستقبلية.

حقيقة بأني من الأشخاص الذي حلموا بالإبتعاث مذ زمن طويل, لكن لأسباب وعوامل كثيرة يطول شرحهما تعثر إبتعاثي, ولأن الفكرة ما زالت متماسكة, والرغبة جامحة, قد تحسنت الأوضاع, وسنحت الفرصة للدراسة بالخارج, لكن تواجهني غياب المعلومة " الدقيقة " و " الواضحة " حيث كل يعطيني رأي, والشروط تُملي شيء آخر, وما زلت في حيرة من أمري, ولذلك حضرت هنا, لعلي أجد الشرح الشافي والوافي, وسأختصر مطلبي بنقاط محددة حتى تتضح الرؤية بشكل سليم.

زوجتي خريجة حاسب بمعدل جيد جدا, ولديها توصيات أكاديمية, وشهادات حاسب مختلفة.
    السؤال: ما هي الشروط والأرواق المطلوبة للتقديم على الإبتعاث. وما هي الخطوات التي أتخذها واحدة تلو الأخرى مع النصيحة.
    ثانيا: ما الطريقة المناسبة كوني مرافق, هل أذهب مرافق لدولة الإبتعاث ثم أطلب إنضمامي للبعثة, أم أحضر قبول من معهد أفضل؟ وهل أحضر قبول معهد وجامعة, أم أكتفي بقبول المعهد؟
    ثالثا: مسار المعاملة في التقديم على الإبتعاث لزوجتي, هل تكون أرواقي ضمن المعاملة, أم فقط متطلبات المرافق, ويكون مراسلتي للمعهد والجامعة مستقل وبشكل شخصي؟
    رابعا: ما المقصود بالضمان المالي المشروط وغير المشروط ؟
    خامسًا: ما هي أفضل دولة التي تجمع تخصص الحاسب والقانون ؟
    سادسًا: في حال تعثر الإبتعاث, وذهبت على حسابي الشخصي " مع طلب سلفة طبعا ههه " هل الإنضمام مضمون حتى وإن طالت المدة؟ وما أفضل دول الإبتعاث التي تجمع ما بين آلية التدريس المتقدمة ذات الطابع الحواري والنقاشي, وما بين قلة العرب, وثقافة عريقة, وأنظمة دستورية.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz1teGNAeHr
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  4. ما هي أفضل الجامعات لدراسة القانون, وما هو تخصص القانون للبكالوريوس, حيث نما إلى علمي العديد من البرامج التي لم أفهم مقصدها, وأتمنى إيضاح هذه النقطة, وما هي الدولة التي تجمع جامعاتها تخصص القانون والحاسب؟
    كل الشكر والتقدير لصاحب الموضوع على ما يقدمه, وعلى جهوده المضنية, وخدماته التي تساهم في إيضاح الصورة للجميع. شكرا لا حدود لها
    7 "
  5. سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا اشكرك اخوي على موضوعك الرائع بارك الله فيك

......

عندي كذا استفسار وليت اللقى الجواب الشافي منك ..

بسم الله نبدء

اولا انا ودي اخذ الماستر لكن متلخبطه شوي بأمور وطلبات القبول والشروط حقتها كم المعدل المطلوب للإلتحاق للبعثه للماستر
    وهل لو انقبلت لازم ادرس انجليزي لان هذه النقطه مو فاهمتها الصراحه ولو ماخذت التوفل او اي برنامج إختبار إنجليزي مثلا
    وانقبلت بالبعثه هم يدخلوني معهد وادرس الإنجليزي سنه وبعدين اللتحق بالجامعه ولا هو من شروط البعثه ولاكيف ؟؟؟ ليت الله يسعدك توضح لي هذه النقطه اكثر ؟

الحين اخوي طلب إبتعاث للخارج وهو طلع على حسابه الخاص وقدم اوراقه من هناك ويدرس في المعهد على حسابه كمان في كندا
    يقدر لمن تجيه قبول الإبتعاث يطلب مرافق الي هو انا واسوي اوراقي في كندا من عنده ولا لا ؟

وليت تقولي كم المعدل المطلوب للماستر للقبول في البعثه ..
    وابيك تنصحني انا بكالوريوس اعمال دوليه ...افضل تخصصات للماستر بناسب وضعنا الحالي ,,,

ومتى يبدء تقديم على البعثات لو عندك رابط اتمني انك تعطيني اياه هنا ..

اعتذر عن الإطاله .....لان ابي احد يوضح لي ويفهمني ....

والله يجزاك كل خير يارب ويوفقك بحياتك ويسعدك ويجعله ربي في موازين حسناتك يارب ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبطان المحبة
    الإخوة والأخوات المبتعثين والمبتعثات, تحية تليق بكم, وبحجم الهمة التي تحملونها والنظرة المستقبلية.

حقيقة بأني من الأشخاص الذي حلموا بالإبتعاث مذ زمن طويل, لكن لأسباب وعوامل كثيرة يطول شرحهما تعثر إبتعاثي, ولأن الفكرة ما زالت متماسكة, والرغبة جامحة, قد تحسنت الأوضاع, وسنحت الفرصة للدراسة بالخارج, لكن تواجهني غياب المعلومة " الدقيقة " و " الواضحة " حيث كل يعطيني رأي, والشروط تُملي شيء آخر, وما زلت في حيرة من أمري, ولذلك حضرت هنا, لعلي أجد الشرح الشافي والوافي, وسأختصر مطلبي بنقاط محددة حتى تتضح الرؤية بشكل سليم.

زوجتي خريجة حاسب بمعدل جيد جدا, ولديها توصيات أكاديمية, وشهادات حاسب مختلفة.
    السؤال: ما هي الشروط والأرواق المطلوبة للتقديم على الإبتعاث. وما هي الخطوات التي أتخذها واحدة تلو الأخرى مع النصيحة.
    ثانيا: ما الطريقة المناسبة كوني مرافق, هل أذهب مرافق لدولة الإبتعاث ثم أطلب إنضمامي للبعثة, أم أحضر قبول من معهد أفضل؟ وهل أحضر قبول معهد وجامعة, أم أكتفي بقبول المعهد؟
    ثالثا: مسار المعاملة في التقديم على الإبتعاث لزوجتي, هل تكون أرواقي ضمن المعاملة, أم فقط متطلبات المرافق, ويكون مراسلتي للمعهد والجامعة مستقل وبشكل شخصي؟
    رابعا: ما المقصود بالضمان المالي المشروط وغير المشروط ؟
    خامسًا: ما هي أفضل دولة التي تجمع تخصص الحاسب والقانون ؟
    سادسًا: في حال تعثر الإبتعاث, وذهبت على حسابي الشخصي " مع طلب سلفة طبعا ههه " هل الإنضمام مضمون حتى وإن طالت المدة؟ وما أفضل دول الإبتعاث التي تجمع ما بين آلية التدريس المتقدمة ذات الطابع الحواري والنقاشي, وما بين قلة العرب, وثقافة عريقة, وأنظمة دستورية.

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz1teGNAeHr
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    اهلا .. وعليكم السلام .. ما شاء الله ربي يوفقكم وين ما كنتم ..
    التقديم على الابتعاث يحتاج المعلومات والمؤهلات بس ..
    اما الخطوات .. تجهيز اوراقكم من اللحين .. يعني اذا جاء وقت التقديم .. الا كل شي جاهز ..
    الافضل انك تطلع من هنا وانت مبتعث .. اذا كانت الشروط تنطبق عليك .. اما اذا لا فاطلع مرافق ثم اطلب الانضمام ..والافضل انك تجيب قبول جامعي .. وقبول المعهد بعد قبولكم بالبعثة ..
    اذا كنت مرافق .. فانك ضمن اوراق زوجتك .. (( اما اذا كنت لا .. فللاسف ما اعرف والله )) .. تقدر تراسلهم انت .. وتقدر تخلي الوزارة اذا ما بغيت ..
    الضمان المالي .. ورقة تضمن الحقوق المالية للجهة التي تدرس فيها .. اما المشروط والغير مشروط .. هذي للجامعات فقط ..
    الحاسب .. السويد والصين والهند واليابان وامريكا .. لكن الافضل صعبة اقولك لاني ما ادري والله .. القانون .. على حسب الدستور .. فافضل دولة .. هي الدولة الي تبطق القوانين بحذافيره ..
    الله يبعدك عن الدين .. باذن الله راح تنضم .. وبما انك متزوج .. فان شاء الله ما راح تطول .. اما الدولة .. انا اشوف اليابان .. ربي يوفقكم ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قبطان المحبة
    ما هي أفضل الجامعات لدراسة القانون, وما هو تخصص القانون للبكالوريوس, حيث نما إلى علمي العديد من البرامج التي لم أفهم مقصدها, وأتمنى إيضاح هذه النقطة, وما هي الدولة التي تجمع جامعاتها تخصص القانون والحاسب؟
    كل الشكر والتقدير لصاحب الموضوع على ما يقدمه, وعلى جهوده المضنية, وخدماته التي تساهم في إيضاح الصورة للجميع. شكرا لا حدود لها
    النقطة هذي يبيلها بحث .. فاعذرني اذا تاخرت عليك ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة B-M
    سلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اولا اشكرك اخوي على موضوعك الرائع بارك الله فيك

......

عندي كذا استفسار وليت اللقى الجواب الشافي منك ..

بسم الله نبدء

اولا انا ودي اخذ الماستر لكن متلخبطه شوي بأمور وطلبات القبول والشروط حقتها كم المعدل المطلوب للإلتحاق للبعثه للماستر
    وهل لو انقبلت لازم ادرس انجليزي لان هذه النقطه مو فاهمتها الصراحه ولو ماخذت التوفل او اي برنامج إختبار إنجليزي مثلا
    وانقبلت بالبعثه هم يدخلوني معهد وادرس الإنجليزي سنه وبعدين اللتحق بالجامعه ولا هو من شروط البعثه ولاكيف ؟؟؟ ليت الله يسعدك توضح لي هذه النقطه اكثر ؟

الحين اخوي طلب إبتعاث للخارج وهو طلع على حسابه الخاص وقدم اوراقه من هناك ويدرس في المعهد على حسابه كمان في كندا
    يقدر لمن تجيه قبول الإبتعاث يطلب مرافق الي هو انا واسوي اوراقي في كندا من عنده ولا لا ؟

وليت تقولي كم المعدل المطلوب للماستر للقبول في البعثه ..
    وابيك تنصحني انا بكالوريوس اعمال دوليه ...افضل تخصصات للماستر بناسب وضعنا الحالي ,,,

ومتى يبدء تقديم على البعثات لو عندك رابط اتمني انك تعطيني اياه هنا ..

اعتذر عن الإطاله .....لان ابي احد يوضح لي ويفهمني ....

والله يجزاك كل خير يارب ويوفقك بحياتك ويسعدك ويجعله ربي في موازين حسناتك يارب ..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. العفو اختي ..
    المتلطبات سهلة .. لكن الصعب التقديم .. لان ما ندري وش نقدم عليه ..
    المعدل المطلوب 3.75 من 5 و2.75 من 4 .. وان شاء الله اذا انقبلتي .. لازم تدرسين انجليزي .. عشان التوفل ..
    شوفي اختي .. الانجليزي .. مطلوب .. سواء انقبلتي او لا .. يعني الانجليزي فيك فيك .. اذا خلصتي الانجليزي .. بعدها تقدرين تخشين الجامعه ..
    يعني دراستك هناك .. اول شي انجليزي .. اذا خلصتيه تختبري توفل .. اذا اجتزتيه .. تبدين تدرسن جامعه .. هذا اذا ما عندك انجليزي ..
    اما اذا انجليزيتك ممتازة .. تختبري توفل .. واذا عديتيه .. تدخلين جامعه على طول ..
    والبعثة موب من شروطها الانجليزي .. هم يدرسونك .. يعني عند تقديم على الابعتاث ليس من شروطه الانجليزي ..
    البنت هي الي تطلب المرافق فقط .. يعني عند تقديم الاوراق .. لازم يكون فيه مرافق .. وتكتبين اخوك هم المرافق .. فيه ملتقى خاص للمبتعثات و المرافقين .. وذا الرابط ..
    ملتقى المرافقين وأبنائهم

المعدل المطلوب 3.75 من5 او 2.75 من 4 ..
    اذا معدلك كويس .. قدمي على تحليل مالي عالمي .. ممتاز جدا لمثل تخصصك ..
    يبدا بغرة رمضان ان شاء الله .. للاسف ما عندي ..
    وش دعوة حنا خوان .. اذا ما ساعدنا بعض من نساعد .. واذا تحتاجين اني اوضح زياده .. انا موجود ..
    وياك يا رب .. والجميع يا رب ..
    7 "
9 من 25 صفحة 9 من 25 ... 4891014 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.