الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

Help me

Help me

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4397 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Asoolah
    Asoolah

مبتعث جديد New Member

Asoolah الولايات المتحدة الأمريكية

Asoolah , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Nursing , بجامعة UOD
    • UOD
    • Nursing
    • أنثى
    • alkhobar, لايوجد
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

April 12th, 2012, 12:27 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    كيفكم ان شاء الله طيبين

اول شي اشكركم ع هالمنتدى اللي سهل ع كل المبتعثين
    واللي راح يبتعثون ان شاء الله باشياء واجد كنا غافلين عنها
    والله يوفقكم ان شاء الله ويكثر من امثالكم ..

المهم ماابي اطول عليكم ادخل في زبدة الموضوع

انا ان شاء الله راح اقدم ع الابتعاث في المرحلة الثامنة باذن الله

انا خريجة بكالوريوس تمريض وان شاء الله بقدم ع ماجستير
    بس في سوال محيرني هل في احتمالية يقبلون اقل من المعدل المطلوب للماجستير
    ياليت تفيدوني بهالنقطة لاني سمعت انو في سنة قبلوا جميع اللي قدموا ماجستير
    وكان في ناس معدلهم 2.5 هل صحيح هالكلام ؟؟؟؟

الحمد لله اوراقي ع وشك اخلصها التوصيات اخذت 3 و باخذ بعد 3 زيادة
    يعني تقريبا ان شاء الله اكون مستعدة

اما من ناحية الدولة انا اخترت امريكا

وحددت تقريبا اكثر من ولاية مثل michigan - Ohio - kansas - indiana

شرايكم بهالولايات ؟؟؟ ياليت تعطوني رايكم ..

من ناحية الامان والاسعار انا قرات عنهم بس ابي اشوف رايكم وهل اختياري كويس ؟؟؟

واخترت اكثر من جامعة في هالولايات وابي انتوا تقولون لي رايكم بالجامعات في هالولايات ..

ومعاهد اللغة قريت عن كم معهد بس في سوال هل اذا درست في معهد تابع لجامعة لازم ادرس في الجامعة نفسها ولا ممكن اغير ادرس في جامعة ثانية ؟؟؟

وابي تقولون شنو المعاهد الكويسه في هاذي الولايات وماابي يكون فيها تكدس او مغلقة ...

وادري طولت عليكم ومشكورين ويعطيكم العافية
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Asoolah
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

وعليكم السلام ورحمة الله

انا خريجة بكالوريوس تمريض وان شاء الله بقدم ع ماجستير
    بس في سوال محيرني هل في احتمالية يقبلون اقل من المعدل المطلوب للماجستير
    ياليت تفيدوني بهالنقطة لاني سمعت انو في سنة قبلوا جميع اللي قدموا ماجستير
    وكان في ناس معدلهم 2.5 هل صحيح هالكلام ؟؟؟؟

من اللي يقبلون ؟ الوزارة والا الجامعات الامريكية ؟
    الوزارة احيانا تمشي في حالات نادرة جدا .. الا اذا كان عندك واسطه او استطعت تطلعين لك استثناء منهم ..
    الجامعات الامريكية فتختلف من جامعه لاخرى .. لكن الغالب تمشي بشروط معينه واختبارات معينه .

الحمد لله اوراقي ع وشك اخلصها التوصيات اخذت 3 و باخذ بعد 3 زيادة
    يعني تقريبا ان شاء الله اكون مستعدة
    وركزي بعد على ايميلات الدكاتره لانهم احتمال كبير يراسلونهم عليها للتاكد .

اما من ناحية الدولة انا اخترت امريكا

اختيار موفق جدا .

وحددت تقريبا اكثر من ولاية مثل michigan - Ohio - kansas - indiana
    كلها ولايات بارده وفيها ثلوج .. اخف وحده فيها كانساس
    اوهايو حلوه وبارده ورخيصه وتختلف من مدينة لاخرى لكنها بالمجمل كويسه اذا ما عندك مشكله مع البرد
    انديانا قريبه من اوهايو واقل منها شوي .
    ميتشغن بصراحه ما حبيتها .. ما ادري نفسيا لكن فيها مدن حلوه مثل ساوث فيلد بس صغيره جدا هالمدينة وعلى قد حالها .
    كانساس ما اعرفها كويس لكن ما تقل عن اللي قبلها .
    سالفة العرب ما العرب في كل مكان ومنطقه فيها عرب .. لكن تقدرين تقللين او ما تحتكين فيهم .. انت ونظامك .
    لكن الاول والاخر .. اهم شي تقبلك الجامعه .. يعني اذا جاك قبول اكيد من الجامعات فهذاك الوقت تقدرين تفاضلين بينها
    وبامكانك تستعينين بقوقل حول الولايات .. لان في الاخير كل واحد يعطيك مزاجه .. وانت اللي بيقرر .. لذا احسن شي تقرين معلومات عن المدينة وتشوفين صور وتقارير ثم تحكمي .. لكن بعد ما تتحدد جامعاتك.

شرايكم بهالولايات ؟؟؟ ياليت تعطوني رايكم ..

من ناحية الامان والاسعار انا قرات عنهم بس ابي اشوف رايكم وهل اختياري كويس ؟؟؟

الاماكن .. كل منطقة فيها نسبة خطورة ونسبة امان .. وفيه اوقات خطره واوقات امان ..
    الولايات اللي ذكرتي اشوف ارخصها اوهايو .. وكلها تتقارب من بعض في الاسعار لكن مو غاليه مثل الولايات الثانية ( كاليفورنيا ونيويورك )

واخترت اكثر من جامعة في هالولايات وابي انتوا تقولون لي رايكم بالجامعات في هالولايات ..

ومعاهد اللغة قريت عن كم معهد بس في سوال هل اذا درست في معهد تابع لجامعة لازم ادرس في الجامعة نفسها ولا ممكن اغير ادرس في جامعة ثانية ؟؟؟

معاهد اللغه .. افضل شي تكونين في نفس معهد الجامعه اللي عندك عليها قبول لاسباب كثيره .. تعليم كويس .. تاخذين على المدينه والجامعه .. والاهم يطيح عنك اختبار التوفل او الايلتس اللي يبثرونا فيه الجامعات .
    لكن تقدرين تدرسين في اي معهد لغه ثم تجيبين الدرجه المطلوبه في الايلتس او التوفل وتقدمين على اي جامعه .. او اي ال اس تعترف فيه كثير من الجامعات لكنه رديء نسبيا .

وابي تقولون شنو المعاهد الكويسه في هاذي الولايات وماابي يكون فيها تكدس او مغلقة ...

صعب شوي .. لان الملحقية مره تفتح ومره تسكر .. وفوق كذا احيانا تنجبرين على معهد اضطراري حتى تبداين دراستك ..
    راسلي الملحقية في هذا الموضوع .. او اسالي اصحاب الخبره كل واحد في ولايته .. لانه مستحيل يكون واحد شاف كل المعاهد في هالولايات .. صار ماجلان ما صار بشر

وادري طولت عليكم ومشكورين ويعطيكم العافية
    اتمنى اكون افدتك .. وعذرا عالتقصير او الخلل ان صار .
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.