الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تعبت وانا افكر !

تعبت وانا افكر !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4394 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية . . . M
    . . . M

مبتعث جديد New Member

. . . M يوغسلافيا

. . . M , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى يوغسلافيا , تخصصى ... , بجامعة ...
    • ...
    • ...
    • ذكر
    • ..., ...
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

April 14th, 2012, 12:23 AM

السلام عليكم

والله انا احترت من التفكير , الحين لو بقدم في برنامج الابتعاث دراسة الماجستير
    وابغاها في تخصص معين و هالتخصص موجود في الجامعات الموصى بها
    هل بالامكان اني اقدم على هالتخصص الي ابيه ؟ او مجبر بالتخصصات الي مخصصها البرنامج ( التسويق - التجارة الالكترونية ... الخ )

والشي الاخر هل الدول محددة او برضو بالامكان البحث عن الدول في خانة الجامعات الموصى بها
    مثلاً تركيا غير موجوده في دول المحددة الابتعاث لكن موجود جامعاتها في الجامعات الموصى بها ؟

احترت بصراحة بالامرين , واتمنى احصل رد سريييييييييع
  2. وعليكم السلام ورحمة الله

افتكر في ملتقى الطلاب المبتعثين ذكر واحد من الدكاترة نقطة مهمة عن معادلة الشهادات

قال اذا ماكان التخصص اللي كملت فيه الماجستير يعتبر امتداد لتخصص البكالوريوس فهذا الشي رح يعملك مشاكل وممكن يرفضوا يعادلولك شهادتك او انهم يعادلوها بس بالدبلوم مو ماستر

فانتبه لهذي النقطة وانت بتختار التخصص اللي حتكمل فيه ...

موفق باذن الله ..
    7 "
  3. بصراحة ما اقدر افتي لك لأنه ما عندي معلومات اكيدة .. بس الجملة اللي كتبتها فوق سمعتها من دكتور في الملتقى وحبيت انبهك عليها واكيد في الملتقى الطلابي للمرحلة الثامنة رح يذكروها لكم ...

انت جرب راسل الملحقية الثقافية في امريكا من موقعهم (
    http://www.sacm.org/ArabicSACM/contactform/Default.aspx )

واسأل عن تخصصك والمجال اللي بتكمل فيه وانتظر الرد .. لأنه موقع الوزارة مو محدث .. اغلب معلوماته قديمة ..

وفيه عندك هذا الايميل لو حاب تستفسر من الوزارة ارسل لهم سؤالك وانتظر اجابتهم ...

KASP@mohe.gov.sa

موفق باذن الله ...
    7 "
  4. *,

مثلاً تركيا غير موجوده في دول المحددة الابتعاث لكن موجود جامعاتها في الجامعات الموصى بها ؟

ببساطه يااخوي لأن الدول الي مسموحة للماستر غير عن البكالوريس !
    يعني البكالوريس كانت فيه لهم خيارات بدول مو موجودة للماستر .. عرفت ؟
    شيء ثاني فيه ناس بتدرس على حسابها الخاص فـ هم يوضحون ايش الجامعات المُوصى بها بهالدولة

وبالنسبة للتخصص التخصصات المطلوبة هي الي تقدم عليها لأن البرنامج للتخصصات الي تفتقر لها الدولة
    مثل البكالوريس قبل كانو يبتعثون طلاب الحاسب الحين مقتصر على الططب فققط ، لأنه هو الاحتياج ..!
    لكن اعتقد فيه ناس كثير حولت بس انتا وحضك .. أوقات تمشي امورك واوقات كثيره لا ~

لاتحرمنا من دعواتك اذا افدنـآك ؛$
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.