الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الابتعاث من التقديم الى السفر ^_^ وعندي اسئلة ياللي ابتعثوا

الابتعاث من التقديم الى السفر ^_^ وعندي اسئلة ياللي ابتعثوا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4384 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية shy heart
    shy heart

عضو شرف و مشرف سابق

shy heart الولايات المتحدة الأمريكية

shy heart , ذكر. عضو شرف و مشرف سابق. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى إدارة الاعمال - محاسبة , بجامعة Seattle Central College Institute of English
    • Seattle Central College Institute of English
    • إدارة الاعمال - محاسبة
    • ذكر
    • Seattle, Washington
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

April 15th, 2012, 06:59 PM

في هالرابط وجدت خطوات التقديم على الابتعاث حتى السفر .. إجراءات الابتعاث من الإعلان حتى السفر

وعندي اسئلة تخص هالجزئية :
    خامساً: إنهاء إجراءات الابتعاث، والسفر

• يتقدم المرشح للبعثة إلى إدارة البرنامج بعد اكتمال جميع مسوغات الابتعاث للبرنامج بما في ذلك قبول الجامعة، وتأشيرة البلد المبتعث إليه، وتقوم إدارة البرنامج بمراجعة بيانات المرشح للمرة الثالثة؛ للتاكد من صحتها، وبعد ذلك يُصدر قرار الابتعاث.
    • وبعد صدور قرار الابتعاث يحصل المبتعث على أمر الإركاب، وتذكرة السفر، في نفس المكان في مبنى وكالة الوزارة لشؤون البعثات.

وشلون يعني انا اقدم على الجامعة باستخدام الشهادة البنكية ولا باستخدام القرار حق الابتعاث؟ حتى الفيزا وش اقدم به بكشف حساب 3 شهور ولا بقرار الابتعاث ؟ قصدي انه التقديم على المعهد والجامعة على اساس اني طالب على حسابي الخاص ولما يتم القبول وكل شي يصدر القرار ..؟

ولا اول شي يصدر القرار ثم ابحث عن معهد ساعدوني تراااي محيوووس .. ؟؟؟

هل يمكنني ااخر التقديم على الجامعة لين اروح لامريكا وانا ادرس المعهد هناك اختار الجامعة ؟ ولا لا ؟

طيب المعهد الحين متى لازم اقدم ؟؟ بعد الترشيح المبدئي ولا النهائي ولا بعد الملتقى .؟ ولا يمديني اسويه بعد القرار ؟ علمًا انه لو ماقبلوني بالابتعاث .. راح ادرس على حسابي الخاص واطلب الحاق
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart

هل يمكنني ااخر التقديم على الجامعة لين اروح لامريكا وانا ادرس المعهد هناك اختار الجامعة ؟ ولا لا ؟

طيب المعهد الحين متى لازم اقدم ؟؟ بعد الترشيح المبدئي ولا النهائي ولا بعد الملتقى .؟ ولا يمديني اسويه بعد القرار ؟ علمًا انه لو ماقبلوني بالابتعاث .. راح ادرس على حسابي الخاص واطلب الحاق
    لدراسة الماجستير يكتفون بقبول المعهد بس
    يعني يمديك تأخر قبول الجامعه اللي هو فيه صدق الحوسه
    لكن المعهد بسرعه يمديك تجيب القبول

فيه فترة حقت ابو شهر بين ظهور الترشح النهائي و الملتقيات هذي الفترة جيب فيها قبول المعهد اذا كنت مستعجل
    و اذا حضرت في الملتقيات تجيب معاك القبول

الملتقيات هذي محاضرات لازم على كل مبتعث يحضرها يحددونها بعد نتائج الترشح النهائي تكون في 3 مدن ( الشرقيه - الرياض - جده )
    و العام الفائت كانت بعد اجازة الحج

هذا اللي عرفتة من اسئلتك
    7 "
  3. جزاكم الله خييير الله يفتح لكم ابواب رزقه ويهنيكم و الله يجعل الجنة مثواكم يارب ياكريم ...

اجبتوا على كل اسئلتي طموحي فوق والمرحلة الثامنة لكن في سؤال بسيط .. الحين الجامعة عادي اقدم عليها وانا هناك في امريكا يعني في مرحلة اللغة ..؟؟ يعني معي فرصة 9 شهور في امريكا ادور وابحث في الجامعات .. ولا لازم وانا هنا بالسعودية اسويها؟

شكرًا ^_^
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    جزاكم الله خييير الله يفتح لكم ابواب رزقه ويهنيكم و الله يجعل الجنة مثواكم يارب ياكريم ...

اجبتوا على كل اسئلتي طموحي فوق والمرحلة الثامنة لكن في سؤال بسيط .. الحين الجامعة عادي اقدم عليها وانا هناك في امريكا يعني في مرحلة اللغة ..؟؟ يعني معي فرصة 9 شهور في امريكا ادور وابحث في الجامعات .. ولا لازم وانا هنا بالسعودية اسويها؟

شكرًا ^_^

تقدمي على الجامعه وانتي هناك في بلد الابتعاث واذا كان معهدك تابع لجامعه وكان قبول غير مشروط فانتي بعد نهاية اللغة او مرحلة اللغه تدخلي الجامعه على طول بدون اختبار ايلتس او توفل وهذا معنى قبول غير مشروط .

واذا كنتي في معهد تابع لجامعه وقبوله مشروط بمعنى انك تختبري اختبار ايلتس او توفل لحد ما تجيبي الدرجه المطلوبه من الجامعه عشان تقدري تدخلي وتنتظمي في الدراسة الجامعيه في تخصصك طبعا او اي تخصص تختاريه .

اما اذا كنتي في معهد غير تابع لاي جامعه فتبداي تخاطبي جامعات بدرجة الايلتس او التوفل اللي انتي حصلتي عليها وكل جامعه لها درجه محدد .

وان كنتي تبغي تخاطبي اي جامعه تقدري وانتي في بلد الابتعاث لابد تشوفي شروطها و متطلباتها حتى لو كان قبولك مشروط او غير مشروط تقدري تدوري غير الجامعه اللي انتي بتدرسي اللغة بمعهدها او كنتي في معهد غير تابع لاي جامعه بمعنى لو كانت حالتك اي نوع في جميع ماسبق تقدري تخاطبي اي جامعه .

مرحلة الماجستير يكفيكي قبول معهد فقط وانتي بعدين جيبي قبول الجامعه وهذا سهل في حال كانت درجاتك في اختبار التوفل او الايلتس كويسه يعني تعالي وشدي حيلك وجيبي درجات في اللغه وتلقي المسالة سهله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب بأمريكا

تقدمي على الجامعه وانتي هناك في بلد الابتعاث واذا كان معهدك تابع لجامعه وكان قبول غير مشروط فانتي بعد نهاية اللغة او مرحلة اللغه تدخلي الجامعه على طول بدون اختبار ايلتس او توفل وهذا معنى قبول غير مشروط .

واذا كنتي في معهد تابع لجامعه وقبوله مشروط بمعنى انك تختبري اختبار ايلتس او توفل لحد ما تجيبي الدرجه المطلوبه من الجامعه عشان تقدري تدخلي وتنتظمي في الدراسة الجامعيه في تخصصك طبعا او اي تخصص تختاريه .

اما اذا كنتي في معهد غير تابع لاي جامعه فتبداي تخاطبي جامعات بدرجة الايلتس او التوفل اللي انتي حصلتي عليها وكل جامعه لها درجه محدد .

وان كنتي تبغي تخاطبي اي جامعه تقدري وانتي في بلد الابتعاث لابد تشوفي شروطها و متطلباتها حتى لو كان قبولك مشروط او غير مشروط تقدري تدوري غير الجامعه اللي انتي بتدرسي اللغة بمعهدها او كنتي في معهد غير تابع لاي جامعه بمعنى لو كانت حالتك اي نوع في جميع ماسبق تقدري تخاطبي اي جامعه .

مرحلة الماجستير يكفيكي قبول معهد فقط وانتي بعدين جيبي قبول الجامعه وهذا سهل في حال كانت درجاتك في اختبار التوفل او الايلتس كويسه يعني تعالي وشدي حيلك وجيبي درجات في اللغه وتلقي المسالة سهله
    اخوي ... اول شي انا ذكر مثل البروفايل ^_^

شكرا لك على تفاعلك وشرحك ^_^ اقدر جهدك الله يرضى عليك ويوسع عليك ويسعدك ويهنيك ووالديك يارب ياكريم .. ^_^
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    اخوي ... اول شي انا ذكر مثل البروفايل ^_^

شكرا لك على تفاعلك وشرحك ^_^ اقدر جهدك الله يرضى عليك ويوسع عليك ويسعدك ويهنيك ووالديك يارب ياكريم .. ^_^
    الله يسعدك اخوي واعذرني ما في مشكلة لكن دايم البنات هم المتوهقات فصارت عاده .

وفي شي ثاني انا ما حبيت اذكره لك وابغاك تنتبه عليه طالما طلعت رجال ( عنصريه ) ههههه الشي هذا هو اختبار الجيمات و اختبار الجي ار هذي الاختبارين تعقيد ومرض نفسي من النهايه

دور على جامعة ما تطلب هذي الشيين و الاغلب ان بعض الجامعات تطلبها يا في الماجستير او في الدكتوراه فانتبه في شروط الجامعه اللي تبغاها ووخر عنها لو لقيتها تطلب جيمات اوووووك

والله يوفقك ويسعدك .
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب بأمريكا
    الله يسعدك اخوي واعذرني ما في مشكلة لكن دايم البنات هم المتوهقات فصارت عاده .

وفي شي ثاني انا ما حبيت اذكره لك وابغاك تنتبه عليه طالما طلعت رجال ( عنصريه ) ههههه الشي هذا هو اختبار الجيمات و اختبار الجي ار هذي الاختبارين تعقيد ومرض نفسي من النهايه

دور على جامعة ما تطلب هذي الشيين و الاغلب ان بعض الجامعات تطلبها يا في الماجستير او في الدكتوراه فانتبه في شروط الجامعه اللي تبغاها ووخر عنها لو لقيتها تطلب جيمات اوووووك

والله يوفقك ويسعدك .
    الجيمات والجي ار اي صعبة بس انا بحاول قد مااقدر .. لان تقريبا كل الجامعات تطلبه .. وانا رايح دراسة مو سياحة ابي جامعات قوية مو اي جامعة ... ^_^ وكلها تطلب الجيمات وبحاول اقدم والله يعين
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرحلة الثامنة

كلام سليم

بس هنا السؤال هل الجامعات الطيبة بتقبلنا او لا ..؟
    هذا يتوقف على المعدل ووووو .. السؤال اللي شيب براسي مالقيت ولا واحد يعرفه ولا واحد يمكن يعرفه الا بالتجربه .. اللي هو ..

انا معدلي كذا كذا ماهو افضل ترتيب جامعة ممكن تقبلني ...؟

سؤال معقد لانه ماتعرف اذا هالجامعة تقبلك او لا ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.