الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع ماجستير حاسب آلي | البحث عن جامعة !

تجمع ماجستير حاسب آلي | البحث عن جامعة !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4369 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cs-girl
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... موضوع جدا رائع وافي وفكرة رائعه جدا ,,, اسمحوا لى بمشاركتك

انا مبتعثه في دولة ايرلندا من الدفعه ال6 انهيت فتره اللغة وسابدا مرحلة الماستر في شهر سبتمبر باذن الله .. وان شاء الله اقدر افيدكم لو احد حاب يستفسر عن الدراسة في دولة ايرلندا بقدر ما استطيع
    . ماشاء الله بشوف الكل هنا رغبته الاولى امريكا الله يسهل لكم اموركم الجامعات والخيارات بامريكا كثيره ...

تخصصي البكالوريس : Computer Science
    تخصص الماستر ان شاء الله : Security and Forensic Computing

اهم شى بالتقديم واختيار الدولة هو ان الشخص يكون مطلع على التخصصات الموجودى بالجامعات ويكون مرتب افكاره واموره
    ويكون عنده اكثر من خيار وبعدين يفكر بامور اللغه وغيرها .. عشان لا يتورط وقت التسجيل للماستر وهو الهدف الاساسي

موفقين

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    يالله حي بنت علوم الحاسب جداً سعيده بتواجدك بتعقيبك = )
    أنا مازلت محتاره بين ايرلندا وأمريكا ؛( أمريكا الجامعات كثيره والخيارات كثيره برضو وبلد شرح وشعب فرندلي
    وايرلندا بلد كئيب وانا مابي اروح مكان بدون ترفيه يكفي الدراسة تجيب الهم مع الغربة
    خايفه يضيق صدري وبصراحه من شفت دولتكم مافيها حتى ملاهي للصغار حطيت رجلي
    ههههههه
    لكن مع كل هذا ترجح كفة ايرلندا لأهم ميزه الي هي الماستر فيها سنه وحده !
    بعكس امريكا مع اللغة تجلس تدرس ماستر 4 سنين ونص ؛(
    بما انك متواجده بالبلد .. إيش رايك انتي ؟

برضو بغيت اسئلك : انا لما اسوي بحث بالجامعات الي من الوزارة مايطلع لي ولا جامعة فيها تخصص كمبيوتر لـ ايرلندا
    هل هو من نفس الموقع قاعده البيانات ماخزنو فيها شيء .. ؟ او وش السالفة !

الجميل بالموضوع إن البلد صغيره ، لذلك إطلعت على لسته الجامعات المرخصة بالإجمال
    ولخصت البرامج الموجوده لدرجة الماجستير في تخصص "هندسة البرمجيات"

للي حاب يستفيد ارفقته لكم وبإمكانكم استخدام نفس الطريقه للمقارنات وترتيب افكاركم ..

قائمة بالجامعات المتاحة من قبل الوزارة في دولة ايرلندا – ماجستير هندسة برمجيات

* الجامعة غير موجودة في قائمة الوزارة للجامعات الموقوفة وحتى المصرحة لكن يوجد لديها برنامج للماجستير كما هو موضح بالجدول !

لاتنسوني من دعوآتكم / مُوفقين = )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة منى العاشقين

عندي استفسار وش الفرق بين Computer Science وComputer Information Science

انا سالت دكتور درسني بالجامعه ماشرح لي تفاصيل ماسالته عنها بس قال ان
    Computer Information Science is nicer and easier
    وله مستقبل حلو بالوظيفة مستقبلا باذن الله

جربت ابحث ولقيت هذا الشي

http://www.westminster.edu/acad/math...dif_cs-cis.pdf

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ghada~
    انا تخصصي حاسب في ال it وافكر اكمل ماستر في علوم الحاسب او في هندسة البرمجيات او هندسة الحاسب فهل يعتبر امتداد لتخصصي لأن ودي بعد الخرج اكون اكاديمية في احدى الجامعات
    اذا قصدك على الوزارة أي تخصص من تخصصات الحاسب يعتبر امتداد ، لكن ايش الافضل ماعندي فكره !
    عُموماً : اذا حابه تكونين أكاديميه دائماً الجامعات تفضل علوم الحاسب والتخصصات العامة بالإجمال ..
    لأن الجامعه يهمها تكونين عارفه كورسات كثيره ومتنوعه عشان تستفيد منك

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانه23
    مابقى شي على التقديم

معدلي ٣.٢٨ يقولون التسجيل مايكتمل اذا المعدل قليل شلون شسوي

والله ماودي أحطمك بس مع الأسف الشروط واضحه والمطلوب كحد أدنى 3.75 / 5
    والوزارة جداً متشدده المرحلة السابقة الي معدله 3.74 ماقبلوهم .. وانتِ جداً بعيده عن الحد الأدنى ؛(
    الحل الوحيد : تطلعين البلد على حسابك وتلتحقين من هناك والله يكتب لك الي فيه الخير ~
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    يالله حي بنت علوم الحاسب جداً سعيده بتواجدك بتعقيبك = )
    الله يحيك وانا سعيده اكثر بموضوع الرائع ...

أنا مازلت محتاره بين ايرلندا وأمريكا ؛( أمريكا الجامعات كثيره والخيارات كثيره برضو وبلد شرح وشعب فرندلي
    وايرلندا بلد كئيب وانا مابي اروح مكان بدون ترفيه يكفي الدراسة تجيب الهم مع الغربة
    خايفه يضيق صدري وبصراحه من شفت دولتكم مافيها حتى ملاهي للصغار حطيت رجلي
    ههههههه

انا معاك انو جامعات ايرلندا ما تتقارن بامريكا ... وانو ايرلندا مافيها وسائل ترفيهة من ملاهي وغيرها
    لكن من جانب اخر ايرلندا فيها من الطبيعه الجنان (( جمال الطبيعه فيها خلاب وهذا من باب التغير ))
    ... وقريبه من دول اروبا وانا استغليت فتره دراسة اللغه بالسفر ل ( لندن - باريس - ايطاليا ) وان شاء الله اكمل على الدول الباقيه
    فيها ملاهي متنقله كل فتره بمكان بس ماجربتها لانى لست من محبيها ....
    ** انا اخترت ايرلندا لاسباب كثيره منها انى مو حابه الدراسه في امريكا نفسيا ما ارتحت وثاني سبب والاهم
    انا تخصصات الحاسب في ايرلندا متوفرهـ وهذا هو سبب اختياري لها فكل جامعه تلاقين مابين تخصصين الى اكثر
    ومثل ما طرحتى بخصوص تخصص هندسه البرمجيات متوفر ب 3 جامعات ... مع انه لمن يكون من رغباتي هذا التخصص

لكن مع كل هذا ترجح كفة ايرلندا لأهم ميزه الي هي الماستر فيها سنه وحده !
    بعكس امريكا مع اللغة تجلس تدرس ماستر 4 سنين ونص ؛(
    بما انك متواجده بالبلد .. إيش رايك انتي ؟
    انا معاك مساله الدراسه سنه واحده للماستر فهذا سبب كبير يرجح لى ايرلندا على امريكا وسبب اخر :
    ايرلندا الماستر فيها مطلوب درجه 6 ونص للايلتس ... وبعض الجامعات تطلب 6 في الايلتس لدراسه الماستر
    وشى ثاني توجد جامعتين او 3 في ايرلندا توفر لك فكره البري ماستر .. وهى دراسة سنه في الجامعه قبل الماستر
    لتهيك لدراسه الماستر والمطلوب فيها 5 ونص للايلتس وهذا شى حلو لغير القادرين على تحصيل 6 ونص وراغبين بالتخصص
    بس للاسف مو كل التخصصات متوفره فيها فكره البري ماستر ....
    (( وهذا اللى راح ادرسه ان شاء الله سنه بري ماستر + سنه ماستر + سنه اللغه اللى راحت = 3 سنوات المجموع ))
    ولو احد شاطر باللغه فيقدر يدرسها كم شهر وبعدها يدخل بري ماستر ترم ويبدا بدراسه الماستر سنه يعني خلال سنتين يكون انهى الدراسه
    ** في النهايه لكل بلد ميزاته وعيوبه ... ولا اخفيك ان امريكا ايضا لها من السمعه والشهره وكثره الجامعات

برضو بغيت اسئلك : انا لما اسوي بحث بالجامعات الي من الوزارة مايطلع لي ولا جامعة فيها تخصص كمبيوتر لـ ايرلندا
    هل هو من نفس الموقع قاعده البيانات ماخزنو فيها شيء .. ؟ او وش السالفة !
    الجامعات المعترف فيها الافضل لك اخذها من موقع الملحقيه وهذا الرابط
    الجامعات والكليات المعترف بها | الملحقية الثقافية في بريطانيا وايرلندا | UKSACB

بالنسبه للتخصصات في كل جامعه فانا اشوف الافضل ان الشخص يبحث بنفسه في موقع كل جامعه
    اللى حاب بعرف بعض تفاصيل الدراسه في ايرلندا يشوف الموضوع هذا قمت بالاجابه فيه على الاسئله
    وفي الصفحه الثانيه ارفقت روابط لتخصصات الماستر في بعض الجامعات :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum124/thread375516.html

في النهايهـ الدراسة هي الهدف الاول لسفر والغربه .. والمهم ان الشخص يكون مرتاح في البلد الى اختاره
    اي استفسار ماراح نقصر عليكم بالشى اللى نعرفه
    اسال الله لي ولكم التوفيق
    7 "

6. بالنسبه للجامعه هذى معترف فيها من قبل الملحقيه .. لكن التخصص هنا يختلف عن باقى الجامعات (( لانهم طالبين خبره عمل لا تقل عن سنتين في هذا المجال ))

--------------------------
    والجامعه هذى توفر لك برنامج البري ماستر في هذا التخصص قبل الماستر (( اي بمجرد حصولك على درجه 5 ونص بامكانك دراسة البري ماستر والماستر لديهم ))

7 "
  7. تخصصي هندسة حاسب
    الدول : متحير بس غالبا امريكا , استراليا لو مفتوحة , بريطانيا لو مفتوحة ,كندا )
    التخصص اللي ناوي عليه : غالبا network security
    بس متخوف للامانة من موضوع الجيمات والجامعات والولايات لو بامريكا
    الله ييسر الامور ويوفقنا يارب
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاتم المرواني
    السلام عليكم ^_^

اولاً اشكر صاحب الموضوع على فكرته وعلى موضوعه لان المضوع هذا هوا اللي شجعني اسجل بالمنتدى نظراً لأهميته
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    العفو والله يرفع من قدرك على الكلام الطيب .. تسلم ؛ )

نبدأ بسم الله
    طبعا انا متخرج السنه هذي 1433 الترم الثاني

تخصصك بالباكالوريس?

computer science

ايش ناوي تخصص دقيق ؟

Networking and System Administration
    والسبب في اختياري له مع اني احب تخصص computer science واحب البرمجه هوا اني احب الNetwork واندمج واعيش جوو في مذاكرتها لدرجه اني اصف المواد وارجع اذاكرها يمكن بسبب اللي درسني الماده ولأني فاهمها صححح واخذت 3 مواد شبكات منها 2 مسار
    فعلاً النت وورك ماده جداً ممتعه انا أميل لها بس فيها اشياء تدوخ هههههه

وهذا صفحه التخصص وفيها المواد الدراسيه والشروط للقبول فيه

Networking and System Administration MS | Programs of Study

أي جامعة ؟

ROCHESTER INSTITUTE OF TECHNOLOGY

أي ولاية - دولة ؟

امريكا ولايه new york مدينه ROCHESTER

اختيارك جداً حلو ، مدة الدراسة لبرنامجك سنه وحده بس ؟

أنا حاطه عيني على هالجامعة وهي من ضمن إختياراتي بصراحه بس عندي عائقين
    1- المعدل مو مثل ماهم طالبين ؛( مادري اذا شديت حيلي بالجي ار اي واللغة وجبت سكور عالي تهقى يمشوني !
    2- الولاية يقولون جداً غاليه ومافيه احد نصح فيها متخوفه من هالشيء ؛(

هذا البرنامج الي ناويته بهالجامعة / تخصص هندسة برمجيات
    Software Engineering MS | Programs of Study

وياليت اي واحد حاب يكمل ماستر بالحاسب الالي يشارك معانا بالموضوع يفيدنا ونفيده

تحياااتي ,,,
    يالييت الكل مثلك يحط رابط الجامعه وبرنامجه كذا نتعاون ونوسع خياراتنا الاســـم:	icon14.png
المشاهدات: 1539
الحجـــم:	589 بايت
    ألف شكر على تعقيبك ؛ )

7 "
6 من 27 صفحة 6 من 27 ... 56711 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.