الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

في احد راح البعثة ورجع سواء بماجستير او دكتوراه وما لقي وظيفه؟؟؟

في احد راح البعثة ورجع سواء بماجستير او دكتوراه وما لقي وظيفه؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4353 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنيـه
    طيب بحط نفسي بمكانك
    بختار الوظيفه الحكوميه وبعد ماكمل اتوقع سنتين بالوظيفه يحقلي اطلب الابتعاث اذا رفضو الابتعاث
    ممكن اخذ اجازة دراسيه ويمشيلي الخبرة من دون راتب واذا رفضو وعندو اخذ اجازة استثنائيه من دون راتب ومن دون خبرة وبكل الحالتين على حسابي

واستخيري والله يكتبلك الخيرة يارب
    سبقتني فيها بنيـه ..
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مملكة الود
    اوكي يمكن حطيت الموضوع هنا من كثر الحيره اللي فيه
    جاتني وظيفه تعليمية ولكن على درجة البكالوريس وانا ماستر تغذيه وكنت حاطه في بالي البعثه في المرحله الثامنه
    لو احد مثل موقفي اش يختار ؟؟
    ضمان وظيفة حكوميه مع العلم ان ممكن ترفع درجة الماجستير ويترقى الشخص
    او اكمل دكتوراه واحقق طوحي وارجع السعوديه بشهادة دكتوراه ولكن الوظيفه؟؟العلم عند الله
    طبعا انا جالسه ادرس الموضوع بسلبياته وايجابياته ولكن احتاج الى مشوره
    اختي انا توني انتبه انك تبين دكتوراه وانك اصلا ماستر حاليا..

اختي .. ترا الدكتوراه بتمنعك من الوظيفة لانك مكلفة على الفاضي بنظر الشركات .. !!!

يعني ترا من جد الشركات لا يرغبون بالدكتوراة لانه مكلف مقارنة بما يمكن ان يقدمه .. فنصيحة لو انتي ماستر يكفيك اللي معك

الا اذا كان رغبتك ان تدرسي في الجامعة وان تصيرين عضوة هيئة تدريس في احدى الجامعات في تخصصك وهذا يعني ان تخصص البكالوريوس هو نفس تخصص الماستر والدكتوراة .. فانا اقولك ايه كملي ...

لكن لو تبحثين عن وظيفة بدكتوراة مااظن يبونك .... وماادري يمكن تخصص التغذية حالة خاصة ويبون دكتوراة .. وبرضو مثل ماقلت لك شاوري جهات العمل .. وروحي لهم قبل تتخذين قرار غير سليم ..

...
    7 "
  3. يب هذي رغبتي باني اكو عضوة في هيئة التدريس في اي جامعة خاصة ان فيه احتياج للتغذية
    لمن اشوف بعض الجامعات تطلب استقطاب للمبتعثين ويكون التغذية من ضمن التخصصات المطروحه (خاصة دكتوراه)كثير اتحمس اني اكمل
    وكمان من تجربة احد الدكتورات اتعينت اول ما رجعة من البعثة دكتوراه في التغذية في جامعة الملك عبد العزيز وكمان مشاء الله جاها عروض من جامعة الاميره نوره وجامعة طيبه !!.
    الله يختارلي اللي فيه الخير
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    اختي الموضوع على التخصص مثلا انا محاسبة والله متوووفر بكالوريوس بقوووووة .. بس بكمل ماستر مالية .. ومتوفر فيها ..

بس مثلا واحد متخصص لغة فرنسية ولا احياء ولا كيمياءهل تظنينه بيلقى وظايف زي المحاسبة !!! لا طبعا ..

الموضوع يختلف بحسب نوعية الوظايف لكل تخصص ومدى الاحتياج ..

يعني انا (معليش على الكلام الواجد بتخصصي كوني افهم فيه اكثر من اي تخصص بس اهم شي توصلك الفكرة )

تخصصي ممكن تلقين فيه 1- محاسب مالي 2- محاسب حكومي 3- المحاسب القانوني ( المراجع الخارجي ) 4- المراجع الداخلي . 5- مدير مالي .

الزاوية الثانية مدى الاحتياج
    كل هالوظايف اللي ذكرتها تنفع لكل من يتخرج محاسبة فمثلا نقول ان الداخلي مافي احتياج والمدير المالي ايضا مافي احتياج ..الشركات ... بتلقين محاسب مالي او حكومي .. وممكن وظيفة انت تبنيها لنفسك زي المحاسب القانوني ( زي ماتقولين يسوي له مكتب استشارات !!! )

مثل تخصص التغذية لا اعلم وشي تخصصاته الا انه يكون دكتور تغذية وماادري عن الوظايف الأخرى المتاحة .. وانتي اخبر فيها .. ولاتنسي القطاعات اللي فيها احتياج لها الشي

فلما تختارين تكملي ماستر..

روحي لجهات العمل واسأليهم هل يبون ماستر تغذية ولا لا .؟؟ وهل راح يكتفون خلال هالثلاث سنوات ولا الاحتياج مستمر .. ووش نصايحهم .. وعلى ضوء هذه الاستشارة قرري اذا بتكملين او لا ...

بالتوفيق

و الله السالفه مو سالفه تخصص عندي ماشاء الله 7 أخوان كلهم أولاد و اثنين مخلصين كليه الكبير محاسبه و الله بالموت حصل وظيفه و بعد بشركه تمشي حالها ( متوظف بشهادة الشركة اللي بعد التدريب لخريجي الثانوية ) مع أنه خريج جامعة الملك فهد و الثاني خريج كلية الجبيل الصناعيه تخصص إدارة أعمال و سجل بكل مكان لقى تدريب في شيفرون و بعده توظف على هالتدريب يعني الوظيفه مو شرط تجي للتخصصه نادر أو مطلوب أولا هاذي أرزاق ما تدرون وين الله يكتب لكم الخيره ثانيا الوووووووووووووووووواسطه ياما تلعب دور ( الله يبعدنا عن الحرام ويرزقنا ويرزق كل شاب وشابه الوظايف السنعه ) وللمعلوميه أختكم جاتني وظيفه بأرامكو أول ماتخرجت ( تخصصي رياضيات ) و قالوا لي سلمي أوراقك بس المشكله الوالد الله يهداه قال بعيد وما أدري إيش و الخيره فيما اختاره الله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيرة العاشقين

و الله السالفه مو سالفه تخصص عندي ماشاء الله 7 أخوان كلهم أولاد و اثنين مخلصين كليه الكبير محاسبه و الله بالموت حصل وظيفه و بعد بشركه تمشي حالها ( متوظف بشهادة الشركة اللي بعد التدريب لخريجي الثانوية ) مع أنه خريج جامعة الملك فهد و الثاني خريج كلية الجبيل الصناعيه تخصص إدارة أعمال و سجل بكل مكان لقى تدريب في شيفرون و بعده توظف على هالتدريب يعني الوظيفه مو شرط تجي للتخصصه نادر أو مطلوب أولا هاذي أرزاق ما تدرون وين الله يكتب لكم الخيره ثانيا الوووووووووووووووووواسطه ياما تلعب دور ( الله يبعدنا عن الحرام ويرزقنا ويرزق كل شاب وشابه الوظايف السنعه ) وللمعلوميه أختكم جاتني وظيفه بأرامكو أول ماتخرجت ( تخصصي رياضيات ) و قالوا لي سلمي أوراقك بس المشكله الوالد الله يهداه قال بعيد وما أدري إيش و الخيره فيما اختاره الله

ماشاء الله الله يوفقك
    كملي ماسستر
    وان شاء الله خيرة لك بسالفه ارامكو
    وبالتوفيق
    7 "
  6. الوظيفه والرزق بيد ربنا لا تفكرو بدي الاشياء وتضيعو الفرص الي قدامكم مدام جاتك فرصه الابتعاث شي حلو لا تفكري بوظيفه فكري ايش بتستفيدي وبتفيدي فيه غيرك من لغه الى تحمل مسؤليه وكمانا شهاده غيرك والله العظيم يتمنوها وغيرنا على حسابهم الخاص والى الان يمتظرو ضم البعثه لهم ولكن مستمرين ماشاءالله وصابرين والحمدللله على كل حال
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.