الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة بخصوص ابتعاث 2012 بعثة الملك ... عدة أسئلة

مساعدة بخصوص ابتعاث 2012 بعثة الملك ... عدة أسئلة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4329 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Abu_Allawi
    Abu_Allawi

مبتعث جديد New Member

Abu_Allawi كندا

Abu_Allawi , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علمي , بجامعة قريبا
    • قريبا
    • علمي
    • ذكر
    • قريبا, قريبا
    • السعودية
    • Dec 2011
    المزيدl

May 22nd, 2012, 05:15 PM

السلام عليكم

أولا أشكر جميع رواد هذا الملتقى الرائع وبارك الله فيكم ووفقكم فعلا فعلا انه مفيد جدا

انا اتخرج هذي السنه ان شاء الله ، وحاب أدرس هندسة برمجيات بالولايات المتحدة ..
    لأهل العلم أتمنى الافادة

1- انا اختبار القدرات حقي +85
    2- التحصيلي أضن ان شاء الله فوق الـ 80 باذن واحد احد
    3- النسبة المركبة للصف الثاني ثانوي والثالث ثانوي رح تتطلع حول أل +95% او 96 حسب معدلي لهذا العام

هل مضمون اني أنقبل ؟ وسمعت انه التخصصات رح تنفتح لهذا العام يعني ممكن ادرس هندسة برمجيات

والان نجي لو اني انقبلت " ان شاء الله أنقبل " وش اللي علي اسوي من طق طق لسلام عليكم ؟
    يعني انا اجيب قبول الجامعة او قبول اللغة او شنوو ؟؟
    ابي كل التفاصيل كاملة ماباقي شيء ، لاني سمعت اني انا اختار الولاية واختار الجامعة والمعهد ، يعني انا اللي اسوي كل شيء ؟ أو بس اختار؟؟
    واخيرا انا مابي اسكن مع عائلة ، ابي اسكن ع الاقل في غرفة او ملحق لوحدي ، هل السكن مع عائلة اجباري ؟
    وكم المكافئه هناك ، وهل الكتب علي؟ وايضا احيانا احتاج مراجع من المكتبة هل هم علي؟

شكرا لكم على الرد " مقدما "
  2. اذا درجاتك كذا فالحمد لله مضمون البعثه
    مستوفي الشروط =ابتعاث
    من ناحييه الهندسه مانقدر نجزم لحد ماتنزل الشروط للمرحله 8
    القبول :
    الوزارة راح تجيبلك قبول معهد فقط
    الافضل انت تختار جامعه ويكون معهد تابع لها ..وبعض الجامعات مالهم معاهد فتظطر تدرس معهد ثاني ( انا قلت تدرس بمعهد الجامعه علشان ماتختبر اختبار التوفل ( اختبار اللغه الانجليزيه ) ويكون دخولك للجامعه سهل
    الوزارة تعطيك راتب يكفيك
    تقدر تسكن لحالك او مع عائله انت تتصرف
    هالراتب تصرف منه كل شي لانه في بدل كتب ...الخ
    انا كتبت باختصار لان في مواضيع كثيررررررررررررة اطلع عليهم قبل
    واذا عندك اسئله اطرحهم
    وبالتوفيق
    7 "
  3. اول شي الله يووووفقك ان شاء الله
    وانتظر شروط الثامنه وشف التخصصات المطروحه واعزم النيه
    ثاني شي المنتدى ملياااااااااان من مواضيع هالجامعات والقبولات خذ لك لفه وبحث عليهن وراح تستفيد ان شاء الله
    وتفضل البعض منهن
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread365538.html

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...post1061799627

وفالك التوووافيق يارب
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

هوا لو اتقبلت ماتشيل هم حاجه تانية كلها تساهييييل لا تقروش نفسك

بالنسبة للمعهد والجامعه .. الوزارة عاملة قائمة بالمعاهد والجامعات المعتمدة
    انتا عليك تشوف اي مدينة تبغى وتنقي معهد وجامعه وفي مكاتب مجانية تجيب القبول تراسلهم او انتا بنفسك او تراسل الملحقية هيا تساعدك في القبولات

بالتوفيق يارب
    7 "
  5. اسفه لصاااحب الموضوع بس عندي استفسار للاخت بنيه دحين انت تقولي اذا دخلنا معهد تابع للجامعه ننعفي من أختبار التوفل ؟!

كيف اقدر اجيب قبول من المعهد الي تابع للجامعه الي ابغاها ؟! هل أنا اراسلهم والا الموضوع هذا متروك للوزاره ؟!

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i will do it
    اسفه لصاااحب الموضوع بس عندي استفسار للاخت بنيه دحين انت تقولي اذا دخلنا معهد تابع للجامعه ننعفي من أختبار التوفل ؟!

كيف اقدر اجيب قبول من المعهد الي تابع للجامعه الي ابغاها ؟! هل أنا اراسلهم والا الموضوع هذا متروك للوزاره ؟!

ايو وعلى فكرة بعض الجامعات ماعنده معهد
    اللي اعرفه انك ياما تراسليهم او ترسلي للوزارة بعد الترشيح معلومات المعهد
    بالتوفيق
    7 "
  7. انت انتظر الشروط تنزل وبعدها تقرر على اساسها
    خصوصا بالنسبة للتخصصات

بعدها ابحث عن تخصصك وعن الجامعة المناسبة
    اذا كانت الجامعة لها معهد شي حلو
    او ابحث عن معهد في نفس المدينة اللي فيها الجامعه

(حاليا عليك فقط التركيز في اختباراتك وجيب درجات حلوة)
    وفالك القبول (:
    7 "
  8. ان شاءالله مقبول
    المراحل اول شي التقديم في دي المرحله تحتاج جواز سفر وصندوق بريد وبطاقه احوال ووثيقتك
    المرحله التانيه التدقيق بيعطوكم عنوان فندق بالمدن الرئيسيه الخبر جده الرياض ويدققو كل ورقكم عشان يتاكدو من معلومات التقديم من معدل الى رقم مدني
    المرحله التالته الملتقى توزيع البطاقات يكون بعد الحضور برضو فنادق بالتلاته مدن وكل الملتقى يعتبر تبادل خبرات واخد اوراق من الموظفين زي الافاده واسم المعهد الي تباه وكدا وطلب الضمان المالي بعد ما يوافقو على معهدك وما يكون مكدس
    المرحله الي بعد كدا التقديم للمعاهد وجلب الايتونتي بعد ما تسجل بالمعهد يرسلولك ايتونتي عباره عن تلاته اوراق
    المرحله الخامسه السفاره ومقابلتها وتحتاج الايتونتي الي هوا قبول المعهد وجوازك وضمانك ومعلومات جامعتك من وثيقه وغيرو كلها تكون مترجمه ومختومه وترانسكربت وايصال تسديد السيفيس وايصال سامبا دا كلو تسووه من موقع وتطلبو موعد من موقع السفاره وتطبعو دي الاشياء كلها وتجيبوها والمقابله سهله وخفيفه فقط ليش رايح فين رايح فين سافرت قبل عندك عيله هناك مين يكفلك لا تاخد جوال ولا اي حاجه غير اوراقك ولا تاخدي كميرا واشياء مشبوهه زي المبرد والاشياء الحاده الشنطه علدي ياخدو منها الاشياء ويعطوكي هيا
    بعد التاشيره ما تجيك بفيدكس من السفاره الي يا بالرياض يا بالظهران يا جده
    بعد التاشيره مرحله اخطار الوزاره واستخراج قرار الابتعا ث وامر الاركاب ما اعرف لو بالتامنه موجود شرط امر الاركاب ولا لا. بعد كدا تروحو الطيار تحجزو التزاكر والمرحله الاخيره المطار والوصول والتفتيش وفتح ملف بالملحقيه وبكدا مبروك انتهيتو كل دي المراحل تاخد تقريبا سته اشهر او اقل على حسب جلب قبول المعهد وموعد السفاره وعلى حسب متا يوافقولك ع التاشيره وبس
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.