الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح كيف نختار الولاية .. الجامعة .. المعهد ( كيف نبدأ وماهي الأسس ) وجهة نظر شخصية ...

شرح كيف نختار الولاية .. الجامعة .. المعهد ( كيف نبدأ وماهي الأسس ) وجهة نظر شخصية ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4350 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة silver27
    طيب
    كذا بتخليني اتراجع وافكر ثانية
    بسالك بالضبط كم مكافاة المبتعث والمرافق والطفل
    وعندي سؤال...الحين المرافق فيه نوعين يازائر يادارس<<الاخ زيكو هو الي وضح لي الفكره
    لو كان بيصير ف البيت فتره مع الاطفال وبعد مانرتب الاوضاع يدرس بالمعهد
    فيه فرق ف مكافاته...؟؟؟
    ولو فرضت مثلا انه طلب الحاق بالبعثة ... هل لها شروط ثانية...؟؟وبينزل له زي مكافاة المبتعث والا لا??
    امريكا .. المبتعث 1847 دولار .. المرافق 977 ... الطفل 300 دولار .. اما الفرق فماله دخل

نصيحة اختي ابحثي في قوقل عن احوال العائلات في امريكا وشوفي وش يقولون واوضاعهم ..

بالنسبة لما يطلب الحاق لازم فيزته دراسية فقط .. ويعطى راتب المرافق لين يتم الحاقه يعطونه راتب المبتعث فقط

الله يوفقك
    7 "
  2. انا بإذن الله بقدم على ابتعاث المرحله الثامنه ماستر

ولقيت معلومات جدا مهمه في موضوعك

بس اخوي لسا انا محتاره .. وضايعه

كل ما اقول باقي شوي على التقديم احس بخوف

اقول لو انقبلت ان شاء الله كيف بجيب قبول المعهد او كيف براسلهم من وين بجيب صياغة الرساله

والآي تويني مااعرف ايش هوا ولا كيف اجيبه

واي ولايه هي اللي بقدر اتعايش فيها مع الجو والبيئه وطبيعة الناس

وهل بقدر اتأقلم هناك ولا لأ .. لاني بصراحه مستواي ضعيف جدا في الانجليش يعني يادووووب ..

واخاف اروح هناك واتوه لحالي .. مع اني سمعت ان السعوديين متعاونين من هذي الناحيه ..

وبعدين يا خوي كيف بلاقي سكن .. وانا ماعندي لغه .. ويوم اوصل لهناك وين بسكن في الايام الاولى

ومتى اروح المعهد ..

والمفروض يكون عندي مبلغ مالي لانه حسب علمي صرف المكافأه يكون بعد شهر يعني كم المفروض يكون معاي عشان امشي هالشهر

والمفروض افتح حساب بنكي وكيف بيصير هذا كله

وبالنسبه للمرافق يقدر يطلب الحاق بالبعثه على اساس انه يدرس لغه .. ولا اللغه تكون على حسابه والجامعه على حساب الدوله..؟؟

احس بجد اني ضاااااايعه جداً

هذا بعض مافي القلب .. اتمنى الاقي شي يطمني ولو شوي
    7 "
  3. موضوع رائع واعطاني خلفيه
    بما انك درست بكالوريوس محاسبه اكيد عندك خلفيه عن الولايه الآمنه والي فيها جامعه تضم تخصص المحاسبه
    لانه تخصصي بمرحلة البكالوريوس نظم معلومات ادارية وقدمت ماستر تخصص محاسبه وحطيت اول خيار امريكا وبعده كندا وبعده ايرلندا
    ممكن تفيدني
    لاني قدمت وانا ماعندي خلفيه عن الجامعات
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Budour
    موضوع رائع واعطاني خلفيه
    بما انك درست بكالوريوس محاسبه اكيد عندك خلفيه عن الولايه الآمنه والي فيها جامعه تضم تخصص المحاسبه
    لانه تخصصي بمرحلة البكالوريوس نظم معلومات ادارية وقدمت ماستر تخصص محاسبه وحطيت اول خيار امريكا وبعده كندا وبعده ايرلندا
    ممكن تفيدني
    لاني قدمت وانا ماعندي خلفيه عن الجامعات
    اختي انتي ماستر وفي البرنامج يكفيك قبول معهد اللغة فقومي بالقراءة حاليا في معاهد اللغة .. وخلال دراستك هناك واختبارك للجيمات والايلتس .. وقتها قومي بمراسلة 10 جامعات وفاضلي بينها ..

طبعا الجامعة الاقوى هي جامعة بنسلفانيا في ستيت كولج في الكولج بارك في وسط ولاية بنسلفانيا .. لكن

الفرصة للقراءة والاطلاع بخصوص الجامعات واسع فلا تخافين من هالناحية
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NooOooNa
    انا بإذن الله بقدم على ابتعاث المرحله الثامنه ماستر

ولقيت معلومات جدا مهمه في موضوعك

بس اخوي لسا انا محتاره .. وضايعه

كل ما اقول باقي شوي على التقديم احس بخوف

اقول لو انقبلت ان شاء الله كيف بجيب قبول المعهد او كيف براسلهم من وين بجيب صياغة الرساله

والآي تويني مااعرف ايش هوا ولا كيف اجيبه

واي ولايه هي اللي بقدر اتعايش فيها مع الجو والبيئه وطبيعة الناس

وهل بقدر اتأقلم هناك ولا لأ .. لاني بصراحه مستواي ضعيف جدا في الانجليش يعني يادووووب ..

واخاف اروح هناك واتوه لحالي .. مع اني سمعت ان السعوديين متعاونين من هذي الناحيه ..

وبعدين يا خوي كيف بلاقي سكن .. وانا ماعندي لغه .. ويوم اوصل لهناك وين بسكن في الايام الاولى

ومتى اروح المعهد ..

والمفروض يكون عندي مبلغ مالي لانه حسب علمي صرف المكافأه يكون بعد شهر يعني كم المفروض يكون معاي عشان امشي هالشهر

والمفروض افتح حساب بنكي وكيف بيصير هذا كله

وبالنسبه للمرافق يقدر يطلب الحاق بالبعثه على اساس انه يدرس لغه .. ولا اللغه تكون على حسابه والجامعه على حساب الدوله..؟؟

احس بجد اني ضاااااايعه جداً

هذا بعض مافي القلب .. اتمنى الاقي شي يطمني ولو شوي
    1- المراسلة للمعاهد سهلة جدا يعني بس ترسلين 4 او 5 اوراق بالفيديكس .. واذا تم قبولك يرسلولك الاي توني ... شفتي كيف الموضوع بسيط .. ومايحتاج صياغة بس تعبين ابلكيشن اللي يحتاج صياغة هو قبول الجامعة وانتي ماتحتاجينه الان حتى لو بغيتي قبول جامعة من بدري فيه هنا في المنتدى صياغات كثير وناس تسويه لك ..

2- كيف تعرفين الولاية بالبحث يااختي ... لازم تخصصين من وقتك شي بسيط وفي موضوع مثبت لي شرحت فيه الطريقة المناسبة للبحث .. وابحثي الان والبحث طويل فقدامك شهر ونص الى شهرين لين تختاري فركزي ...

3- التأقلم مامنه خوف بتتأقلمين اكيد .. والسعوديين هناك قلوبهم على بعضهم ... انتي بنفسك اذا شفتي اختك سعودية بين الاجانب وتعبانه ولا فيها شي بتكوني واقفة في صفها وبتخافي عليها لانه مهما كان هذي زي اختك وبنت بلدك ... هم يشعروا تجاهك بنفس الشي

4- السكن انواع ... ممكن تستخدمين مكاتب او حتى بالمواقع الشهيرة للسكن تجمعين عناوين لاماكن سكن وتحجزين فندق اسبوع او اسبوعين وخلالهم تدورين سكن واذا لقيتي توقعين عقد الايجار وخلاص ^_^

5- المعهد يختلف بحسب قبوله لكن مهم يكون موعد الدراسة بعد الملتقيات وانصحك بعدها اقل شي بشهر ...

6- نعم المفروض يكون معك مبلغ مادي .. لا لاتخافين لو انتي جيتي قبل تاريخ 30 ب15 يوم .. تستحقين مكافأة ال 15 يوم ... يعني يحسب لك المكافأة من يوم ماجيتي فعشان كذا احسبي التاريخ صح .. وخلال جلستك قبل المعهد افتحي حساب في البنك روحي اقرب فرع وافتحيه ,,,

7- نعم يستطيع المرافق بس لما يقدم فيزا لازم يقدم فيزا طالب F-1 ويكون معه قبول معهد وجامعة ... ويقدم من ملفك في الملحقية ,,, لاتخافين المرافقين لهم استثناء وسيتم الحاقه في فترة اللغة ...

عذرا عن التاخر لكن الموضوع قديم وماانتبهت للرد
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة S3dona
    وش رايك في جامعة ترتيبها 101 على مستوى جامعات أمريكا أو 75 على مستوى جامعات أمريكا ايضاً .. هل تعتبر قوية ؟

يعطيك العافية .. أنا أفكر في أوكلاهوما .. نورمان .. صاحبي هناك خخخخ
    نعم قوية ... لكن اوكلاهوما جوها رديء وان كانت رخيصة لكنها مملة جدا ....

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meerooo13
    الله يعطيك الف عافية
    وانا قدمت على المرحلة الثامنه
    والله يكتبلنا اللي فيه الخير
    اذا كنت تعرف متى يجي القبول فياليت تفيدني وجزاك الله الف خير
    متوقع يكون في اخر رمضان القبول المبدئي
    7 "
  7. يعطيك ألف ألف عافيه, هذا هو الكلام المدوزن, طريقتك علميه في البحث,

أنا تقريباً إتبعت نفس نهجك, ورسيت أخيراً على مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي,

والمعهد اللي ناوي أدرس فيه هو معهد جامعة إلينوي في شيكاغو,

سؤالي لك أخي الفاضل:- ما رأيك في مدينة شيكاغو؟؟ وما رأيك بالمعهد بصفه عامه؟؟؟

أرجو إنك تتجاوب معي......
    7 "
10 من 21 صفحة 10 من 21 ... 59101115 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.