الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح كيف نختار الولاية .. الجامعة .. المعهد ( كيف نبدأ وماهي الأسس ) وجهة نظر شخصية ...

شرح كيف نختار الولاية .. الجامعة .. المعهد ( كيف نبدأ وماهي الأسس ) وجهة نظر شخصية ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4346 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LUTF
    السلام عليكم

موضوعك ممتاز ومفيد

انا متخرج محاسبة واكيد مثل تخصصك

وابي استفسر منك عن الجامعات السهلة والغير معقده من ناحية القبول

والدراسة وماهي نصائحك لفترة اللغة

وعليكم السلام,,

عذراً السؤال غير موجه لي, ولكن حبيت اقدم لك نصائح بسيطه اتمنى احد قدَّمها لي في المعهد

ألا و هي :

١-اقرأ كتب كثيره حتى وان كانت للأطفال.

٢-كل مستوى تَتَعدَّاه في المعهد اختبر IELTS or TOEFL حتى ترى اذا تحسنت ام لا ولكي تعرف نقاط ضعفك.

٣-حينما تأخذ ٥ في درجة IELTS وترى انه من الصعب الحصول اكثر من ذلك وأن مدة البعثة للمعهد قاربت على الانتهاء بما انها على اعتقادي سنه مع ستة شهور تمديد,, ابدأ بالبحث على جامعات تقبل ٥

وهذا الرابط http://www.ielts.org/pdf/usa_recognition_list.pdf

فيه كل جامعات الولايات مع درجة IELTS المطلوبة.

بسيطة بس اتمنى تفيدك.
    7 "
  2. لمن تبحثو عن ولايه اهم شي صراحه الامان وبعدها قوه المعهد والجامعه لان. ما حد يبا يروح ع الفاضي بعدين السكن الولايات الي بالوسط ارخص من الولايات الشرقيه زي نيويورك وكدا بوسطن متوسطه بولايه ماساشتوشس ولايه اوهايو كتير يمدحوها من ناحيه امن وناحيه توفر مساجد وامان وجاليات عربيه والسكن من متوسط لرخيص على حسب المنطقه الي ما يمدحو فيها فقط المناخ لو بتكون برد شتاء بس دا الشي مو حصري باوهايو باغلب المناطق ولايات الميد ويست ما اعرف صراحه بس الي بالوسط اتاكدو انو ما بها عنصرين تكساس كويسه لانو دحين بدات تتملا بالعرب واتعودو على الحجاب وكدا وكولورادو اتلانتا جورجيا كويسه كمانا خاصه للبنات يحبوها سياتل بولايه واشنطن بالغرب كمانا يمدحوها من ترفيه الى امان شيكاغو مو كتير يمدحوها بس لو انتا سكنت بمكان امان ماراح تندم لانو بيها جامعات حلوه ديترويت يقولو خطره اريزونا عجبتني كنت بقدم فيها بس المعهد اتكدس حلو جوها مقارب لاجواءنا لو احد يمرض بسرعه وشتاءهم حلو وجامعاتها قويه كالفورنيا عاد محد ما بقي الا ومدح فيها لانها متعدد الثقافات وما راح تمل هناك ابدا ولايه اوريغون احلا شي فيها انها تاكس فري بس برضو شققها في الغالي وفي الوسط فلوريدا عاد بالمرحله السابعه قالو متكدسه خلاص فالي حاب فلوريدا يقدم من بدري لمعهد فيها ياريت لو من دحين يراسلهم طبعا فرجينيا الي فيها واشنطن كويسه كمانا مليانه عرب وميزتها قربها من الملحقيه فقط ترفيهها مو داكا الشي يعني الي رايح يدرس وعارف نفسو راح يتشتت بالملاهي والترفيه يختار واشنطن دي سي متشغن يمدحوها كمانا بس ابحث كويس عن سكن بمكان امن بعيد عن الاحياء الفقيره انتبهو مو عشان شي رخيص على طول ترضو اتحققو اول من المنطقه والجيران اكتبو بقوقل استطلاع عن افضل المعاهد واكتبو كمانا معاهد يجب تجنبها راح تلاقو مواضيع حلوه عن دا الشي في موقع مبتعث طبعا انتبهو للطقس بالنسبه للمعاهد طبعا دورو على الاكاديميه لكن لو ما بقيلكم غير التجاريه لا تخافو علدي اهم شي عندك قبول وجرب ولو ما عجبكم الوضع مداك تغير هناك في فرصه باذن الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة LUTF
    السلام عليكم

موضوعك ممتاز ومفيد

انا متخرج محاسبة واكيد مثل تخصصك

وابي استفسر منك عن الجامعات السهلة والغير معقده من ناحية القبول

والدراسة وماهي نصائحك لفترة اللغة
    الجامعات السهلة وغير المعقدة ...

هناك جامعات لا تطلب جيمات او جي ار اي .. وهي اختبارات (زي القياس) للماجستير فقط ... لكن لا يوجد جامعة لا تطلب لغة .. لانه في جامعات تطلب توفل او ايلتس .. وبعضها يقولك ممكن تاخذ عندنا سنة بمعهدنا وان نجحت قبلناك ..

الجامعات السهلة طبعًا ماتكون في افضل 100 جامعة .. لكنني في موضوع الجامعات لم ابحث الا بافضل 70 جامعة وهي مالا تريده انت ...

فترة اللغة

1- لازم المعهد تبع جامعة .. لانه سيقدم لك لغة عامة + اكاديمية ..

ولو درست في معهد خاص لن تاخذ الا لغة عامة ولن تفيدك في التحصيل العلمي كثير ..

المعهد اللي يتبع لجامعة يهتم لمخرجاته .. لانه بعضهم سيكمل في الجامعة ... وكل الجامعات تهتم لسمعة خريجيها وسمعتها .. فلذلك تعطي اولوية لمعاهدها لتطوير طلابها المستقبلين على الاغلب .. ولو ان معاهد الجامعات تقدم اللغة لغير طلابها عادي ..

المعهد الخاص على النقيض يعطيك لغة سهلة وعامة واقل كثافة تعليمية واقل جدية .. يعني هو همه الفلوس وبس ..

2- اعرف ان المعهد مهما تكن قوته لن يعطيك الا 30 % بالكثير من اللغة .. لانه مجرد قرامر وقليل جدا من الكلمات ..

فانت قم بالتعلم الذاتي في البيت عن طريق الانترنت .. فعندك موقع رائع مثلا .. engVid · Free English Video Lessons

3- جهز نفسك من الان قبل البعثة وادخل مواقع تعليم اللغة الجادة ..

4- في امريكا لما تواجه سعوديين في المعهد اخبرهم بانك تريد تعلم اللغة وانك لن تتحدث اللغة العربية بشكل كبير ..

الله يوفقك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    انت في ولاية ساوث كارولاينا .. حيث يكثر الوايت تراش والريدنيك ..في المناطق الجنوب الغربي نحو الجنوب ...

وهم بيض متعصبين بعضهم دينيا .. واكثرهم غير متعلمين ويحتقرون الاجناس البشرية الاخرى ... .. فالمنطقة اللي انت فيها لا تعكس البيض على حقيقتهم .. ولربما انت واجهت الكثير من البيض من غير الوايت تراش او الريد نيك وشاهدت معاملتهم الطيبة .. .. واتمنى منك اخي ان تذهب الى الولايات الشمالية الوسطى أو حتى الغربية .. بالاضافة الى الشمالية الشرقية .. لتشاهد الاحترام على اصوله ...

وخصوصًا بوسطن .. ستجد ان الوضع مغاير تمامًأ

ثم انني يااخي لم اقل بان السود من يزدري او حتى يعاملونك باسلوب سيء ... لكن السود في معظم بلدان العالم هم فقراء .. مع انهم عاطفيين وطيبين للغاية .. الا انهم ( حرامية ) فالمناطق التي يكثر فيها السود .. الغالب لا تكون امنه

في نفس الوقت السود طيبوا القلب فيما اذا تعرفت عليهم عن قرب .. ومعروفين بانهم ضد العنصرية .. فقد تجد أبيض يزدري اسود .. لكن يندر ان تجد اسود يزدري ابيض الا اذا كان يرد عليه ...

وساوث كارولاينا اخوي وبرضو نورث كارولاينا مناطق فيها خطورة وانا قمت باستثناء بعض الولايات في بحثي من بينها هذه الولايتين ... وارجوا السماح لي اخي ..

ملاحظظظظة ... اثبات ان كثرة السود تؤدي الى كثرة الجرائم والخطورة ... تابع معي المدن الامريكية وتصنيفها من حيث الامان والخطورة .. عبر هذا الرابط ..

Morgan Quitno's 6th Annual Safest City Award in Safest Rank Order

ستجد ان المدن التي في الاسفل هي الاخطر وهي فيها كبر نسبة سود .. والمدينة التي في الاسفل هي مدينة ديترويت التي يتواجد فيها نسبة 81% سود!!!!!

شكرا لك اخي ...
    عزيزي لا هم ريدنيك ولا وايت تراش من الموظفين و طلاب الجامعة بس اصلا شكلك ما تدرس في امريكا فكيف تحكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    اولا اخي انا صحيح محاسبة في البكالوريوس وخلصتها .. ويبدو لي انك تعرفني .. لاني انا وياك من خريجي هالترم .. او الترم الماضي .. وبنفس التخصص والجامعة فأكيد اني اعرفك .. .. انا عبدالله العتيبي ..

انا بكمل ماجستير مالية .....

طبعًا بورتلاند اوريقون مدينة اكثر ايامها مطر .. وخضراء .. لكن هل انت من النوع الذي يرغب في الاماكن كثيرة المطر .. .. يكثر فيها الهوم ليس .. وهم ناس بدون مساكن .. يكثرون في الداون تاون حق بورتلاند واطمنك انهم امنين .. موب حرامية يعني ^_^ لكنهم مساكين ولو انهم يتناولون المخدرات .. .. طبعا الهوم ليس منتشرة بامريكا لكنها متركزة شوي في بورتلاند ..

والمعروف انها منطقة رائعة وناسها طيبة للغاية ..

انت قم بالقراءة عنها ..

وانتبه ترا كاليفورنيا كلها غالية مرررة .. واوهايو متوسطة وحلوة وفيها نسبة كبيرة من السعوديين كما هي بورتلاند ..

اللي اعرفه من الجامعات الكويسة في اوريقون وحدة في بورتلاند واسمها .... portland state university
    ووحدة في مدينة يوجين واسمها oregon state university

كلهم معتمدة اكاديميا عن طريق الاعتماد الدولي .. AACSB لكن للامانة لم ابحث عن تخصصاتها لاني ناوي اروح بورتلاند فقط لفترة اللغة .. اما الجامعة فهي لاتزال تحت الدراسة في مجموعة خيارات لربما اصعبها .. Penn state university في بنسلفانيا ... وهي ترتيبها 5 على امريكا .. لكن قد يردني عنها انها صعبة .. الله يعين
    هلا أخوي عبدالله . .

والله نتشرف بمعرفتك . . خاصة أنك تحمل نفس الإسم و العائلة . . لكن أنا لحد الآن باقي لي سنه على التخرج . . و مهتم صراحه بفكرة إكمال الدراسة بالخارج

بما أنك ما شاء الله تعمّت في دراسة الموضوع . . رأيك المالية ماستر أفضل من المحاسبة من الناحية الوظيفية.!؟

بالنسبة للأمطار أدورها دواره على قولتهم . . لكن إذا الدعوه فيها مخدرات . . لا أجل ننحاش أفضل . . أشوفها كمنقطة و مناخ حلوه مثل بعض المناطق الأخرى كـ أوهايو و بوسطن . . لكن حقيقة فيه نقطة محيرتني كثير . . اللي هي تكدس السعوديين . . ودي أعرف أي من المناطق يكثر فيها شعبنا الكريم و الخليجيين بشكل عام.!؟

ودي أسألك إذا ما يضايقك يالغالي عن نقطة مهمة . . في بوسطن أو أوهايو أو حتى أوريغون جامعات تطلب درجة منخفضة في التوفل كـ 5 أو 5.6 مثلآ و لا تشترط اختبار الجيمات. . ! ! ؟ ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    صحيح .. امريكا شبه قارة ..

لا يااختي الجامعات كثير وبتحوسك .. ومعك فرصة طويلة تبحثين فيها .. حتى ممكن تبحثين فيها وانتي هناك في امريكا تدرسين المعهد .. بحيث تقدمين الطلب للتسجيل وانتي مثلا في الشهر الخامس او السادس في امريكا !!!!

لكن المعهد وقتك ضيق معه ... فركزي عليه للفترة الحالية ... ونتيجة لكثرة المعاهد وانتشارها في امريكا .. فقومي بالبحث بمدخل الولاية والمدينة .. واذا لقيتي الولاية ابحثي عن معاهدها .. اذا لم تعجبك معاهدها استمري في البحث عن المدن والولايات وانا متأكد هالطريقة خلال اسبوع سترسيك على مدينة وولاية ومعهد قبل ماتقدمين للبعثة ...

وانتبهي خصوصًا انك بنت .. قد تلبسين الحجاب الشرعي او الغطاء الكامل .. وهذا الشي في الولايات الجنوبية خصوصًا منبوذ ومن الممكن ان تتعرضي لمضايقات لا سمح الله .. فاحسبي حساب ثقافة شعب الولاية وتعاملهم مع الاخرين لان هالنقطة تهم كل طالبة ...

الله يوفقك

إي والله صادق وانا ابتديت أبحث عن الولاية الحين .. بعد ماارسي عليها بسوي بحث عن الجامعات الي فيها تخصصي
    فعلاً كذا اسهل لأن جامعات أمريكا لا اله الا الله كثر الترررراب هههههه
    وصادق بنقطة الحجاب ، يعني شيء اساسي بتعايش معاه يومياً فلازم تكون البيئة مريحه عشان الواحد يعرف يركز على دراسته !
    وودي بولايه مافيها حرر

طييب الحين أبي خريطة امريكا بتقسيم الاتجاهات شمال وغرب وكذا !! أحد يساعدني فيها ؟

بحثت وماحصلت شيء كامل هالخريطه واضحه لكن مو مبين وين الشرق من الغرب بالولايات ~
    خصوصاً اني مثل مافهمت ان اوريقون تعتبر من ولايات الغرررب ؟
    ياليت تساعدوني عشان اعرف احصر بحثي ويعيننا الله ونحصل جامعة ..

7 "
  7. ودي أسألك إذا ما يضايقك يالغالي عن نقطة مهمة . . في بوسطن أو أوهايو أو حتى أوريغون جامعات تطلب درجة منخفضة في التوفل كـ 5 أو 5.6 مثلآ و لا تشترط اختبار الجيمات. . ! ! ؟ ؟

اذا تبي جامعات ماتشترط اختبار جيمات شوف هالرابط = )
    ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط¨ط¯ظˆظ† GMAT & GRE

دعوآتك اذا افدتك

7 "
3 من 21 صفحة 3 من 21 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.