الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح كيف نختار الولاية .. الجامعة .. المعهد ( كيف نبدأ وماهي الأسس ) وجهة نظر شخصية ...

شرح كيف نختار الولاية .. الجامعة .. المعهد ( كيف نبدأ وماهي الأسس ) وجهة نظر شخصية ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4350 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ^

جزاكـ الله خير أختي

المشكلة أن الموقع ليس بالرسمي . . بمعنى أن شخص هو اللي تبنّى هالشيء بناء على اجتهاداته

و بعدين ما فيه توضيح كذلك لدرجات التوفل المعتمدة في الجامعات

عموما شكرا لك أختي على تجاوبك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـطـمـوح
    هلا أخوي عبدالله . .

والله نتشرف بمعرفتك . . خاصة أنك تحمل نفس الإسم و العائلة . . لكن أنا لحد الآن باقي لي سنه على التخرج . . و مهتم صراحه بفكرة إكمال الدراسة بالخارج

بما أنك ما شاء الله تعمّت في دراسة الموضوع . . رأيك المالية ماستر أفضل من المحاسبة من الناحية الوظيفية.!؟

بالنسبة للأمطار أدورها دواره على قولتهم . . لكن إذا الدعوه فيها مخدرات . . لا أجل ننحاش أفضل . . أشوفها كمنقطة و مناخ حلوه مثل بعض المناطق الأخرى كـ أوهايو و بوسطن . . لكن حقيقة فيه نقطة محيرتني كثير . . اللي هي تكدس السعوديين . . ودي أعرف أي من المناطق يكثر فيها شعبنا الكريم و الخليجيين بشكل عام.!؟

ودي أسألك إذا ما يضايقك يالغالي عن نقطة مهمة . . في بوسطن أو أوهايو أو حتى أوريغون جامعات تطلب درجة منخفضة في التوفل كـ 5 أو 5.6 مثلآ و لا تشترط اختبار الجيمات. . ! ! ؟ ؟
    حيا الله سميي , !!

عذرا مانتبهت للرد وكنت في فترة الامتحانات دخلت تشييك سريع ومانتبهت لك ..

ماستر المالية لو تبي وظيفة في شركة افضل كون معك بكالوريوس محاسبة وماستر مالية ...... لكن لو تبي تصير اكاديمي ( دكتور جامعة ) فكمل محاسبة .. وممكن لو اخذت محاسبة تاخذك شركة بس يفضلون النوع الاول بفرق ..

الاماكن اللي يكثر فيها السعوديين هي الاماكن الافضل في امريكا .. يعني كلهم قاموا بالبحث مثلك وتوصلوا لافضل النتائج اللي تناسبهم .. فلو بتدور ولاية او مدينة قليل فيها السعوديين فهي اقل مستوى من غيرها ..

لكن خل عندك توازن في الشروط فلو فيه مدينة فيها كل الاسس اللي انت وضعتها للمدينة اللي ترغب فيها ... لكن فيها سعوديين .. ( قارن الاسس اللي لقيتها بالمدينة مقارنة بهذا العيب وقرر بعد ذلك )

ايه طبعًا 5.5 نادر لمرحلة الماجستير .. لكن بالنسبة للبكالوريوس قد تجد كثير يطلبون 5 او 5.5

لكن اقولك بالنسبة للماستر يطلبون من 6 الى 6.5

ولازم تكون شهادة الايلتس ماخذها مو اكثر من سنتين .. يعني حديثة .. وتاريخها ساري ..

وبالنسبة للجيمات موجود من لا يشترط الجيمات ولكنها جامعات عادية الى لا بأس فيها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.Amal
    موضوعك مرره حلوو وانا نفسي ادرس في امريكا

بس تواجهني مشكله بالنسبه لتخصصي انا ما ابغى ادرس كلية علوم وبعدين كلية طب

انا ابي على طول كلية طب وجراحة
    الله يوفقك يااختي ,, ماعندي خلفية بكلية الطب والجراحة ..

الله ييسر امرك يارب وترجعين تخدمين بلدك و ترفعين راس ابوك وامك ان شاء الله
    7 "
  4. السّلآم عليكُم ورحمَة الله وبركَآته ةة

مآ شآءَ الله ؛ كل اللي ذكَرته ةة صحِيح تمَآماً
    لكن بالنسبَه ةة لِي " أنظُر للأمر بطريقَه ةة مختلفَه ةة شوي ؛

أنَآ مَ بهتَم بقوّة الجَآمعه ةة طآلمًآ أنهَآ مِن ضمن " أفضَل 200 جَآمعَه ةة ؛ وبصرَآحه ةة بأمرِيكآ مَ تشِيل هم بكَل مكَآن تحصّل جَآمعه ةة حتِى الحصَآه ترفعَهآ تلآقِيْ جَآمعه ةة Pp:

لِذلك بأعتِمد علَىْ الأشيَآءآت الثآنيَه ةة " الغَلآء ؛ التعَآمُل ؛ الأجوَآء / وأعتِقد هذِي تقدَر تضرِب فيهَآ عصفُورين بحجَر ؛ شلَون ؟
    بمَآ أنه كُل مَ اِتجهت شمَآل كآنَت مُعآملة الأشعب أرقىْ ؛ وَ كُل مَ اِتجهت شمَآل كآنَت الأجوَآء أبرَد وأجمَل " يصٍير خلآص أختآر مِن الشمَآل مكَآن فِيه ةة جَآمعه زينَه ةة وأسعَآرهآ يجِي منهَآ ؛

وبالنسبَه ةة لِي أفضّل الشمَآل شَرق ؛ والشمَآل غَرب <3

وعمُوماً هِي رغبَآت وكُل شخص ورغبَآته ؛

المَعذره علىْ المدَآخله ةة ؛ موفّق <3
    7 "
  5. يعطيك العافية اخوي وموضوع شامل ومتكامل
    حابة بس اضيف اشياء بسيطة اذا تسمح
    بحكم انه مريت بـ هالتجربة ولله الحمد ابتعثت وخلصت اموري

انا اعتقد انه اكبر خطأ الشخص اللي يدور على ولاية ما فيها سعوديين او نسبتهم قليلة
    السبب : عدم وجود ولاية من هـ النوع من الاساس ,, السعوديين ومع برنامج الابتعاث ما شاء الله صاروا اكثر من الامريكان فـ شيلوا الشيء هذا
    من بالكم نهائيا

الشيء الثاني حساب تكاليف المعيشة على اساس الضرائب
    يعني فيه ناس يروحوا ولايات ما فيها ضرائب او نسبة الضرائب بسيطة على اعتبار انها رخيصة والشيء هذا اكبر غلط
    لانه كل ما كبرت المدينة وكانت تكاليف المعيشة غالية ينعكس هـ الشيء على قيمة الضريبة بـ رخص والعكس صحيح
    والحقيقة انه ضرائب الشراء ما تشكل نسبة 1 % من المصاريف اللي يصرفها المبتعث

بعد تحديد الولايات يجي اصعب شيء من وجهة نظري وهوه المفاضلة بينها
    يعني لما الواحد يكتب قائمة بـ افضل الولايات اللي ناسبته يحتار على اي وحدة يروح وغالبا تكون جامعات الولايات بـ الذات
    الرخيصة والمناسبة للدراسة متقاربة في المستوى الاكاديمي
    لكن الحل الاصح بـ هالحالة ( بعد الاستخارة طبعا ) انك تشوف نواحي القوة في كل ولاية يعني ممكن كل الولايات تكون متقاربة في
    مستوى المعيشة و التعليم وكل هـ الامور بس يجي دور الموقع تبع الولاية ويفصل بين الولايات ويحدد الافضل
    فـ مرات يكون الولاية المحددة من الطلاب قريبة من ولايات سياحية والشيء هذا معناته انه حتى في الاجازات الطويلة تقدر تقضي لك يومين في ولاية
    سياحية وما تصرف كثير على تذاكر وسكن والذي منه ومرات يكون موقع الولاية قريب من الملحقية والشيء هذا يساعد في انهاء اجراءات الطالب المتعثرة
    وعادة كثير من الطلاب يغفلوا عن ااهمية الموقع في تحديد الولاية
    وبرضوه خدمات الولاية بـ شكل عام
    سواء من مواصلات عامة الى مستشفيات الى حضانات الى مراكز التسوق والسوبر ماركتات هذي كلها تساعد الطالب في انه يحدد ويوفر المصاريف اللي ممكن يتكفل فيها

اخر شيء وهوه اهم شيء
    بـ مجرد ما الطالب يستقر رأيه على ولاية محددة يقرأ عنها قد ما يقدر
    في منتديات ,, في وكبيديا ,, في الموقع الرسمي لـ كل ولاية
    المهم انه يكون عنده اطلاع على اهم الاماكن في الولاية اللي رح يروح لها عشان ما يوصل وهوه ضايع ومو عارف
    وين يروح و وين يجي

اعتذر اخوي على الانبراشة في موضوعك
    وشاكرة لك طرحك له
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    يعطيك العافية اخوي وموضوع شامل ومتكامل
    حابة بس اضيف اشياء بسيطة اذا تسمح
    بحكم انه مريت بـ هالتجربة ولله الحمد ابتعثت وخلصت اموري

انا اعتقد انه اكبر خطأ الشخص اللي يدور على ولاية ما فيها سعوديين او نسبتهم قليلة
    السبب : عدم وجود ولاية من هـ النوع من الاساس ,, السعوديين ومع برنامج الابتعاث ما شاء الله صاروا اكثر من الامريكان فـ شيلوا الشيء هذا
    من بالكم نهائيا

الشيء الثاني حساب تكاليف المعيشة على اساس الضرائب
    يعني فيه ناس يروحوا ولايات ما فيها ضرائب او نسبة الضرائب بسيطة على اعتبار انها رخيصة والشيء هذا اكبر غلط
    لانه كل ما كبرت المدينة وكانت تكاليف المعيشة غالية ينعكس هـ الشيء على قيمة الضريبة بـ رخص والعكس صحيح
    والحقيقة انه ضرائب الشراء ما تشكل نسبة 1 % من المصاريف اللي يصرفها المبتعث

بعد تحديد الولايات يجي اصعب شيء من وجهة نظري وهوه المفاضلة بينها
    يعني لما الواحد يكتب قائمة بـ افضل الولايات اللي ناسبته يحتار على اي وحدة يروح وغالبا تكون جامعات الولايات بـ الذات
    الرخيصة والمناسبة للدراسة متقاربة في المستوى الاكاديمي
    لكن الحل الاصح بـ هالحالة ( بعد الاستخارة طبعا ) انك تشوف نواحي القوة في كل ولاية يعني ممكن كل الولايات تكون متقاربة في
    مستوى المعيشة و التعليم وكل هـ الامور بس يجي دور الموقع تبع الولاية ويفصل بين الولايات ويحدد الافضل
    فـ مرات يكون الولاية المحددة من الطلاب قريبة من ولايات سياحية والشيء هذا معناته انه حتى في الاجازات الطويلة تقدر تقضي لك يومين في ولاية
    سياحية وما تصرف كثير على تذاكر وسكن والذي منه ومرات يكون موقع الولاية قريب من الملحقية والشيء هذا يساعد في انهاء اجراءات الطالب المتعثرة
    وعادة كثير من الطلاب يغفلوا عن ااهمية الموقع في تحديد الولاية
    وبرضوه خدمات الولاية بـ شكل عام
    سواء من مواصلات عامة الى مستشفيات الى حضانات الى مراكز التسوق والسوبر ماركتات هذي كلها تساعد الطالب في انه يحدد ويوفر المصاريف اللي ممكن يتكفل فيها

اخر شيء وهوه اهم شيء
    بـ مجرد ما الطالب يستقر رأيه على ولاية محددة يقرأ عنها قد ما يقدر
    في منتديات ,, في وكبيديا ,, في الموقع الرسمي لـ كل ولاية
    المهم انه يكون عنده اطلاع على اهم الاماكن في الولاية اللي رح يروح لها عشان ما يوصل وهوه ضايع ومو عارف
    وين يروح و وين يجي

اعتذر اخوي على الانبراشة في موضوعك
    وشاكرة لك طرحك له
    شكرًا لكي اختي ..

لا أعلم اذا ماقد ذكرت نقطة السعوديين في موضوعي او نسيته ...

اختي انا وضعته كأساس ممكن اعتباره .. ويوجد بعض الولايات والمدن قليلة السعوديين ... زي نبراسكا مثلا .. او حتى قريب من بورتلاند ( اوريقون سيتي ) دامه قريب منك في الجنوب ...

لكن علينا أن نعرف أنه كلما صارت المدينة أفضل كلما وجدت نسبة سعوديين عالية !!! لأن برنامج الابتعاث يتكفل بمصاريف الدراسة ويعطي مكافأة ماعليها ... يعني الشخص المتوقع منه يبحث عن التالي .. 1- مدينة حلوة .. (الكل يشترك في هذه النقطة ) 2- معهد وجامعة كويسين ( وكل السعوديين ايضًا يبحثون في هذا العنصر) 3- أمان ( الكل يبحث عن مناطق امنة ) 4- طبيعة الشعب ( الاغلب يبحثون عن اخلاق الشعب وطبيعتهم واصنافهم ) 5- الترفيه (70% من السعوديين يبحثون عن هذا العنصر )

فلما نجمع هذه النقاط سنجد مدن قليلة تحتوي عليها كلها أو معظمها .. ( بورتلاند , سياتل , كولمبوس , اورلاندو , فيلادلفيا , بيتسبرغ , ... الخ ) هذه المدن يكون فيها تركيز السعوديين عالي ... ولا يمكننا الاستغناء عن امان او قوة المعهد أو أو أو أو لمجرد ان السعوديين كثيرين فلا مجال للابتعاد عنهم الا في اماكن رديئة ابتعد عنها المبتعثين ...!!

...

انا كمحاسب وتخصصي مالية القادم .. سأتحدث ببساطة عن موضوع الضريبة .. كلما زادت الضريبة وتوفرت كلما تحسنت البنية التحتية للولاية ... ولربما اوريقون لاتوجد فيها ضرائب للشراء .. لكن عندها ضرائب اخرى تساهم في دعم البنية التحتية ...

فلو كان غلاء السلع في ضرائبها فأهلا بهذا الغلاء .. اما لو كان غلائها كذا من التجار هنا تحدث المشكلة فلن تعود تلك الضرائب على شكل بنية تحتية للمدينة أبدًا وإنما إلى حسابات التجار ...

شكرًا لك اختي على مداخلتك وحبيت اعلق بشكل مفصل لكن اهم مافي الامر من سيستفيد من هذه الردود ... ^_^
    7 "
  7. كلام الإخوة جميل كثير بس من خلال بحثي في المنتدى بصراحة أجد إن المسألة فيها صعوبة

يعني أنا عندي أطفال في سن التمهيدي و ما لقين مواضيع كثيرة في هذا الخصوص

أيضا ما في كثير مواضيع تتكلم عن تفاصيل الولايات يعني ممكن واحد يكتب تقرير عام عن الولاية و مدينته اللي هو فيها بس

في ولايات كثيرة فيها سعوديين و ما في أي تقارير عنها .... يمكن أنا ما بحثت بشكل صحيح ,, ممكن !!

أتمنى نلخص نقاط اساسية يمكن الواحد يفاضل من خلالها بين الولايات و المدن اللي بداخلها تحديدا ..

يعني الطقس و المواصلات و الكثافة السكانية و الازدحام و معدل الايجارات و غيرها من نقاط

و أعتقد بأن اللي يحكم الموضوع هو الجامعة و ليس الولاية ,, يعني الواحد راح يروح في الجامعة اللي يقبل فيها بغض النظر هو في أي ولاية ,,
    7 "
4 من 21 صفحة 4 من 21 ... 3459 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.