الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح كيف نختار الولاية .. الجامعة .. المعهد ( كيف نبدأ وماهي الأسس ) وجهة نظر شخصية ...

شرح كيف نختار الولاية .. الجامعة .. المعهد ( كيف نبدأ وماهي الأسس ) وجهة نظر شخصية ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4351 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Brmoda
    جزاك الله خير

اخوي انت مرسل لي رساله عالخاص لكن ما سمح لي اقراها يقول مشاركاتك اقل من المطلوب .. ياليت لو تكتبها لي هنا لو مافيه كلافه
    اخوي ..

انت رديت في احد المواضيع وقلت لصاحبها ان نسبك في القدرات اقل من المطلوب ... وانا ارسلت وقلت لك الشروط لسا مانزلت ومن الممكن بنسبة 99% إنها بتنزل

فلا تقول شي للرجال وتلقاه ضعيف تحطم وماعاد يقرا ولا يسأل في البعثات ويصير الشروط لمصلحته وهو مايدري .. فانت اثرت فيه كثير .. على العموم نسبته كانت بعيدة عن حتى المتوقع انه يصير بعد النزول بس هذا مايمنع انك تقوله ان الامر لسا غير واضح وممكن تشمله شروط البعثة ..

.. ويمكن تنزل كثير بخصوص البكالوريوس .. اما الماجستير فهي الغالب انها نفسها الا ان كان زادت لاسمح الله ..
    7 "
  2. معاك حق اخوي .. لكن صدقني اني فكرت بالنقطه هذي لكني سألت نفسي لو نزلوها كم بينزلونها ؟ 10 درجات ؟ 20 درجه ؟!!! حتى لو نزلوها 20 درجه يظل مو مقبول !!

والمعدلات قاعد تزيد كل سنه والطلاب بدو يعرفون للقدرات ويوصلون للتسعينات بكثره بعد ما كانت نادره واحد ولا ثنين بالمدرسه ، صدقني غلط انك تعطيه أمل لأنه امل زائف وغير منطقي ولو صارت ونزلو الشروط لـ 55% فالقدرات مثلا عشان تناسبه صدقني راح يوصله خبر من الضجه الي راح تحصل لانه شي غير منطقي نهائيا !

عارف انك ما اقتنعت يمكن لكن صدقني اكلت امال زائفه بالفتره الاخيره والحين اتمنى لو الناس زبدوها لي واختصرت الوقت ..

مطلوب 80 وجايب 77 .. اقولك فيه امل تنزل .. جايب 69 .. اقولك لا تفقد الامل .. لكن بالخمسينات .. معليش ما ودي احطم الواحد يا يشوف له واسطه او يشيلها من راسه !

والله يوفقك الجميع ... وتنزل الشروط على خير

( لو عندك بلاكبيري أتشرف بإضافتك عزيزي لأن عندي بعض الإستفسارات ... )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Brmoda
    معاك حق اخوي .. لكن صدقني اني فكرت بالنقطه هذي لكني سألت نفسي لو نزلوها كم بينزلونها ؟ 10 درجات ؟ 20 درجه ؟!!! حتى لو نزلوها 20 درجه يظل مو مقبول !!

والمعدلات قاعد تزيد كل سنه والطلاب بدو يعرفون للقدرات ويوصلون للتسعينات بكثره بعد ما كانت نادره واحد ولا ثنين بالمدرسه ، صدقني غلط انك تعطيه أمل لأنه امل زائف وغير منطقي ولو صارت ونزلو الشروط لـ 55% فالقدرات مثلا عشان تناسبه صدقني راح يوصله خبر من الضجه الي راح تحصل لانه شي غير منطقي نهائيا !

عارف انك ما اقتنعت يمكن لكن صدقني اكلت امال زائفه بالفتره الاخيره والحين اتمنى لو الناس زبدوها لي واختصرت الوقت ..

مطلوب 80 وجايب 77 .. اقولك فيه امل تنزل .. جايب 69 .. اقولك لا تفقد الامل .. لكن بالخمسينات .. معليش ما ودي احطم الواحد يا يشوف له واسطه او يشيلها من راسه !

والله يوفقك الجميع ... وتنزل الشروط على خير

انا يااخي ماقلت لك عطه امل وانا اكثر شخص يرد بواقعية لما احد يجيني ومعدله مره سيء

انا اعطي الامل لمن يستحقها يعني واحد نسبته في الثانوي 90 و القياس 75 والتحصيلي 77 مثلا .. هذا له امل واقول له يااخي انتظر الشروط يمكن تجي على معدلك ويمكن لا ..

فانا قلت خله بالصورة .. وقله انها ممكن بنسبة 99% تنزل .. بس لو نزلت ماراح تنزل اكثر من 10 نقاط .. خلك شفاف وواضح .. فلو نزلت الشروط وكان هو له امل وحصلها شي حلو .. ماحصلها .. هو كان شاك اساسا .. فماكان معتمد عليها .. ^_^

مهما يكن شفافيتك الكاملة .. تؤدي إلى أمل اللي حولها .. وييأس اللي مو حولها .. فبكذا تكون عدلت وصدقت ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Brmoda
    احب اعلق على هالنقطة بالتحديد ..

اول شي اخوي انا مو اني ماقتنعت انا مقتنع وانا اخوك قبل لا ترسل ردك لانه هذا فكري ..

لكن .. دائمًا عندما أرد بإجابة لمن يسأل أسعى بكل ماأوتيت من قوة أني اكون محايد .. واقوله الصدق واكون شفاف معه .. مااعطيه امل مايستحقه .. ولا احرمه من امل يستحقه .. كل شي واضح ..

واصلا الاسلوب الصادق يبين عليه لما يفصل لك الجزئيات ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Brmoda
    اما بخصوص هالنقطة .. انا ايه عندي بلاك بيري لكن والله ماادخل فيه ولا ادري عنه ... اسم اني مشترك يعني لي تقريبا 4 ايام .. دخلت فيه دقيقتين وسحبت عليه ..

واذا عندك استفسارات حطها هنا .. للفائدة العامة .. ولو ماتبي ارسلك رقم جوالي على الخاص ماعندي اشكالية ...
    7 "
  5. شكرا اخوي shy heart عالموضوع الرائع والمفيد
    اللي فهمته منك ومن غيرك إنو الافضل أدرس بمعاهد تابعة للجامعات وليس معاهد تجارية ليسهل القبول بعد ذلك بالجامعات ( أتمنى اذا كنت غلطانة تصحح لي )
    الشئ التاني امتداد تخصصي ماستر وأبغى أعرف هل التحويل سهل لأني حابة أدرس تغذيه ؟
    وشكرا مرا تانية
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميشو ليشو
    شكرا اخوي shy heart عالموضوع الرائع والمفيد
    اللي فهمته منك ومن غيرك إنو الافضل أدرس بمعاهد تابعة للجامعات وليس معاهد تجارية ليسهل القبول بعد ذلك بالجامعات ( أتمنى اذا كنت غلطانة تصحح لي )
    الشئ التاني امتداد تخصصي ماستر وأبغى أعرف هل التحويل سهل لأني حابة أدرس تغذيه ؟
    وشكرا مرا تانية
    عذرا على تاخر الرد اختي

معاهد الجامعات افضل تعليميا وتأهيلا لك للدراسة اما الخاصة لن تعلمك اللغة الاكاديمية التي تحتاجينها في الجامعة وانما ستعلمك اللغة العامة يعني السواليف مع الناس وكذا ... واللغة الاكاديمية هي لغة عامة + لغة دراسية بتستفيدين منها كثير ..

اضافة الى جدية المعاهد التابعة للجامعة كون عدد من طلاب المعهد سينتقل للجامعة وبالتالي سيؤثر على سمعة الجامعة كمخرجات لها في سوق العمل .........

التحويل لا استطيع ان افيدك فيه .. دعي الأمر لمن يفهمه ولمن جرب ..

الله يوفقك
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    عذرا على تاخر الرد اختي

معاهد الجامعات افضل تعليميا وتأهيلا لك للدراسة اما الخاصة لن تعلمك اللغة الاكاديمية التي تحتاجينها في الجامعة وانما ستعلمك اللغة العامة يعني السواليف مع الناس وكذا ... واللغة الاكاديمية هي لغة عامة + لغة دراسية بتستفيدين منها كثير ..

اضافة الى جدية المعاهد التابعة للجامعة كون عدد من طلاب المعهد سينتقل للجامعة وبالتالي سيؤثر على سمعة الجامعة كمخرجات لها في سوق العمل .........

التحويل لا استطيع ان افيدك فيه .. دعي الأمر لمن يفهمه ولمن جرب ..

الله يوفقك
    الله يعين ويوفقك كمان

مشكلة أغلب الجامعات الكويسه متكدسه

ربنا يسهل الخير
    7 "
7 من 21 صفحة 7 من 21 ... 267812 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.