الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح كيف نختار الولاية .. الجامعة .. المعهد ( كيف نبدأ وماهي الأسس ) وجهة نظر شخصية ...

شرح كيف نختار الولاية .. الجامعة .. المعهد ( كيف نبدأ وماهي الأسس ) وجهة نظر شخصية ...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4353 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. موضوع رائع وشامل يستاهل التثبيت
    خصوصاً أني بدأت ابحث عن المعاهد على اساس الجامعات
    لكني كنت تائهة وموضوعك رتب أفكاري شويه

أنا سألت وعرفت ان كل الجامعات المعترف فيها من الوزارة لديها معاهد لغة … هل هذا صحيح؟؟
    وبما ان الجامعة معترف فيها فبالتالي المعهد معترف فيه

بالنسبة لي قوة الجامعة وأمان المدينة … اهم الأساسيات
    وطبعا غلاء او رخص المدينة بعدها

تنصحني بموقع اقدر اعرف منه درجات الأمان وقوة الجامعات والايجارات

جزاك الله خير وبالتوفيق في دراستك
    7 "
  2. اخوي يهمني اعرف ماهي الجامعة والولاية التي اخترتها ؟!

2-من يحدد المدة الكافية لدراسة اللغة بالمعهد؟!
    3-هل من الممكن تغيير الجامعة والانتقال لولايةاخرى بعد الدراسة بالمعهد؟

4-هل من الممكن تغيير التخصص المسجل عند تقديم البعثة ودراسة تخصص غير موجود كادارة موارد بشرية ؟!

5- رايك بولاية انديانا بشكل عام؟

شاكرة لك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mona_j
    موضوع رائع وشامل يستاهل التثبيت
    خصوصاً أني بدأت ابحث عن المعاهد على اساس الجامعات
    لكني كنت تائهة وموضوعك رتب أفكاري شويه

أنا سألت وعرفت ان كل الجامعات المعترف فيها من الوزارة لديها معاهد لغة … هل هذا صحيح؟؟
    وبما ان الجامعة معترف فيها فبالتالي المعهد معترف فيه

بالنسبة لي قوة الجامعة وأمان المدينة … اهم الأساسيات
    وطبعا غلاء او رخص المدينة بعدها

تنصحني بموقع اقدر اعرف منه درجات الأمان وقوة الجامعات والايجارات

جزاك الله خير وبالتوفيق في دراستك
    حياك الله اختي .. هذا الموضوع هو اول موضوع في سلسلة المواضيع حقت البحث في الولايات الامريكية .. ويلي هالموضوع موضوعين مهمين للغاية ..

http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread373752.html هذا الموضوع رقم 2 وهو يشرح طرق جلب المعلومات عن المدن والقرى التي تندر فيها المعلومات بإستخدام مواقع ذات طابع إحصائي .. اتمنى يفيدك ..
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread380524.html وهذا الموضوع هو الموضوع الثالث وفيه مجموعة من المعلومات عن المدن ويتم وضع مدينة بين كل فترة وأخرى ... وبإطلاعك على الردود ستجدين الكثير من معلومات المدن ..

اما بخصوص أسئلتك ..

طبعا لا ليس كل جامعة لها معهد .. بس بعض الجامعات لها معهد لغة .. واغلب الجامعات لديها تلك المعاهد ...

ولا يعني ان الجامعة معترف فيها ان يكون بالضرورة المعهد معترف فيه .. لان ان الجامعة تكون معترف بها تشوفينها في موقع الجامعات الموصى بها .. واما المعهد فستجدينه في موقع الملحقية في قائمة المعاهد ... وعلى كل حال قد يكون المعهد معترف به ومع ذلك لا تستطيعين الذهاب لانه لانه متكدس بالسعوديين فارجوا التفريق بين المعترف به والمتكدس (المعترف به يعني ان المعهد جيد والملحقية اعتمدته لقوته .. اما المتكدس فهو معهد قوي واعترفت به الملحقية لكنها تمنعه مؤقتًا لامتلاءه بالسعوديين)

اما بخصوص الموقع الذي تريدينه فقد تم شرحه في الموضوع الثاني والثالث ...

موقع city-data.com ويوجد شرح له في الموضوع 2 .. وفيه كل مافي بالك من معلومات ماعدا معلومات ايجارات السكن ..
    وموقع bestplaces.net وشرحه في الموضوع الثالث الرد الاول على الموضوع .. وفيه كل المعلومات بما فيها غلاء المعيشة وان يكن السكن وايجاره غير معرف .. لكن واضح قيمة السلع ..
    موقع apartments.com لمتابعة اسعار الشقق ..
    موقع 4rent.com لنفس الغرض أعلاه
    وموقع homestayfinder.com لمتابعة اسعار السكن مع عائلة
    وموقع homestayweb.com لنفس الغرض ..
    موقع wikipedia.org وهو غني عن التعريف ..

وكذلك منتدى مبتعث ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yoosistore
    اخوي يهمني اعرف ماهي الجامعة والولاية التي اخترتها ؟!

2-من يحدد المدة الكافية لدراسة اللغة بالمعهد؟!
    3-هل من الممكن تغيير الجامعة والانتقال لولايةاخرى بعد الدراسة بالمعهد؟

4-هل من الممكن تغيير التخصص المسجل عند تقديم البعثة ودراسة تخصص غير موجود كادارة موارد بشرية ؟!

5- رايك بولاية انديانا بشكل عام؟

شاكرة لك
    حياك الله اختي ..

1- طبعًا كل واحد وانا اخوك له تفضيلاته فلو ذكرت اللي رغبت به من المدن قد تتأثرين باختياري وهذا مالا اريده خصوصًا انك تريدين مدينة ذات مزايا معينة ويكون لها اولوية في بحثك قد لا تهمني او بالأحرى لا أهتم لها وبالتالي لا اضمنها في نطاق بحثي ..

لكن لو اردتيني انصحك بالولايات اللي تستاهل تبحثين فيها .. فهي 1- اوريغون .. 2- ولاية واشنطن (ليست واشنطن العاصمة فقط تشابه اسماء هذي في اقصى الشمال الغربي وهذي في اقصى الشمال الشرقي) 3- ولاية كلورادو ..

2 انتي من يحدد المدة .. والمعروف انك تكملين سنة لغة فإذا وجدتي انه لازلتي بحاجة إلى لغة وتطوير اكثر تطلبين من الملحقية انها تمدد لك 6 شهور اضافية ..
    3- نعم ممكن ولا يوجد أي اشكال ..
    4- نعم ممكن ويشترط لذلك الوصول لبلد الابتعاث بالتخصص اللي سجلتي به في البرنامج .. ولما توصلين تجيبين لك قبول على التخصص اللي ترغبين فيه .. ولما تجيبينه ترفعين اوراق تغيير التخصص للملحقية عن طريق حسابك في موقع الملحقية ... وبدورها الملحقية ترفع اوراق التغيير حقتك للجنة متابعة المبتعثين واللي تقوم بدراسة الطلب واسباب التغيير واذا تمت الموافقة يتم تغيير التخصص .. والى الان لم اسمع بحالة رفض وكذلك قليلا ماسمعت عن مسائل التغيير هنا ..
    5- انديانا ولاية هادئة وامنة وخضراء ومعدل الاعمار فيها مرتفع مقارنة بالولايات الاخرى ويعيبها انها مملة جدًا .. ويميزها انها رخيصة بعض الشيء في بعض مدنها والمدن الاخرى تكون الاسعار فيها متوسطة للسكن وبقية السلع رخيصة ..
    مااعرفه عن الولاية مدن زي بلمنقتون و انديانا بوليس وهاموند وغيره الكثير ..

بالتوفيق اختي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    حياك الله اختي ..

1- طبعًا كل واحد وانا اخوك له تفضيلاته فلو ذكرت اللي رغبت به من المدن قد تتأثرين باختياري وهذا مالا اريده خصوصًا انك تريدين مدينة ذات مزايا معينة ويكون لها اولوية في بحثك قد لا تهمني او بالأحرى لا أهتم لها وبالتالي لا اضمنها في نطاق بحثي ..

لكن لو اردتيني انصحك بالولايات اللي تستاهل تبحثين فيها .. فهي 1- اوريغون .. 2- ولاية واشنطن (ليست واشنطن العاصمة فقط تشابه اسماء هذي في اقصى الشمال الغربي وهذي في اقصى الشمال الشرقي) 3- ولاية كلورادو ..

2 انتي من يحدد المدة .. والمعروف انك تكملين سنة لغة فإذا وجدتي انه لازلتي بحاجة إلى لغة وتطوير اكثر تطلبين من الملحقية انها تمدد لك 6 شهور اضافية ..
    3- نعم ممكن ولا يوجد أي اشكال ..
    4- نعم ممكن ويشترط لذلك الوصول لبلد الابتعاث بالتخصص اللي سجلتي به في البرنامج .. ولما توصلين تجيبين لك قبول على التخصص اللي ترغبين فيه .. ولما تجيبينه ترفعين اوراق تغيير التخصص للملحقية عن طريق حسابك في موقع الملحقية ... وبدورها الملحقية ترفع اوراق التغيير حقتك للجنة متابعة المبتعثين واللي تقوم بدراسة الطلب واسباب التغيير واذا تمت الموافقة يتم تغيير التخصص .. والى الان لم اسمع بحالة رفض وكذلك قليلا ماسمعت عن مسائل التغيير هنا ..
    5- انديانا ولاية هادئة وامنة وخضراء ومعدل الاعمار فيها مرتفع مقارنة بالولايات الاخرى ويعيبها انها مملة جدًا .. ويميزها انها رخيصة بعض الشيء في بعض مدنها والمدن الاخرى تكون الاسعار فيها متوسطة للسكن وبقية السلع رخيصة ..
    مااعرفه عن الولاية مدن زي بلمنقتون و انديانا بوليس وهاموند وغيره الكثير ..

بالتوفيق اختي

اشكر لك تفاعلك اخي الكريم
    بس انا حبيت اعرف اختيارك لاني بكالوريوس محاسبة وحابه اكمل ماليه

الف شكر لك مرة أخرى افدتني كثير
    7 "
  6. موضوع افضل الجامعات بالتخصص حقك مااعرف يالله ابحث في جامعات تخصصي ..

لكن من الممكن الإستفادة من موقع تصنيف شنغهاي وهو التصنيف الأفضل في العالم .. وهذا هو الموقع Academic Ranking of World Universities | ARWU | First World University Ranking | Shanghai Ranking
    7 "
16 من 21 صفحة 16 من 21 ... 11151617 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.