الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شهادتي الثانويه مختوم عليها قبول :(

شهادتي الثانويه مختوم عليها قبول :(

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4353 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. صباح الخــيــر ،

عندي توضيح صغنن بخصوص ختم الجامعة اللي عالشهادة : ) ،

عن نفسي كوني خريج السنة الماضية من التوجيهي فانقبلت في الجامعة ودرست تقريبا شهرين ونص ،

وطبعا جامعاتنا الموقرة ختمها يفتح النفس :/ وماخد مساحة كبيرة من الشهادة : l ،

المهم إني قررت أسحب ملفي على أساس ان شاءالله طالع مرافق ودارس مع الأخت الكريمــة ،

فاللي حصــل بإني رحت دايركت لوزارة التربية والتعليم وقلتلهم أبغا أعدل الاسم في الشهادة على نفس الجواز وطلعت بــدل تـــالف :d !

وطلعتلي شهادة جديدة وكــالة على قولتهم مافيها لا ختم ولا غير الختم : ) ،

خصوصا إني كنت شايل هم بإنهم في المقابلة يستفسرون عن الختم الموجود على الشهادة وليش سحبت ملفي من الجامعة وأدخل في هرجة ودوامــة في غنا عنها ،

واليوم اللي بعدو رحت الجامعــة وسحبت ملفي وعملت إخلاء طرف ،

عبارة عن ورقة تتختم من :

1- عميد القبول والتسجيل .

2- المكتبة ! .

3- عميد شؤون الطلاب .

4- قسم الصرف والمكافآت في الجامعة .

5- عميد المسؤول عن تخصصي .

وفي الأخير رجعت الورقة مرة أخرى للقبول والتسجيل ووقعت وقالولي خلاص " الله يوفقك "

* أهم حاجة بإنك وقت التدقيق تكونين مزبطة أمورك من جواز سفر إلى إخلاء طرف وجميع المتطلبات الأخرى .

الله ييسرلكم أموركم يـــارب
    7 "
  2. ^

طيب حتى لو ماكانت الشهادة مختومة انت احضرت اخلاء طرف وهذا يعني انك درست في هذه الجامعة ، أنا أحس ان الختم ماهي قضية كبيرة دام ان فيه اخلاء طرف والبرنت فبالتالي تنلغي اهمية الختم بغض النظر عن وجوده
    عموما لو نسأل أصحاب التجارب السابقة أفضل ، أكيد كثير حالات مرت بنفس الشيء
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله
    صباح الخــيــر ،

عن نفسي كوني خريج السنة الماضية من التوجيهي فانقبلت في الجامعة ودرست تقريبا شهرين ونص ،

المهم إني قررت أسحب ملفي على أساس ان شاءالله طالع مرافق ودارس مع الأخت الكريمــة ،

فاللي حصــل بإني رحت دايركت لوزارة التربية والتعليم وقلتلهم أبغا أعدل الاسم في الشهادة على نفس الجواز وطلعت بــدل تـــالف :d !

خصوصا إني كنت شايل هم بإنهم في المقابلة يستفسرون عن الختم الموجود على الشهادة وليش سحبت ملفي من الجامعة وأدخل في هرجة ودوامــة في غنا عنها ،

عبارة عن ورقة تتختم من :

2- المكتبة ! .

3- عميد شؤون الطلاب .

وفي الأخير رجعت الورقة مرة أخرى للقبول والتسجيل ووقعت وقالولي خلاص " الله يوفقك "

* أهم حاجة بإنك وقت التدقيق تكونين مزبطة أمورك من جواز سفر إلى إخلاء طرف وجميع المتطلبات الأخرى .

لا ما نقدر إذا نبي نقدم على الثامنه ، لأن شهادة بدل تالف وبدل فاقد غير مقبوله أبداً ، وصرح الموسى أكثر من مره إن اللي شهادته بدل فاقد أو بدل تالف ما يتم قبوله كمبتعث
    وكمان ايش يضمنك إنهم ما يسووا لك هرجه على بدل تالف xD ؟

أعتقد أهم حاجه ورقة إخلاء الطرف !
    أنا بالنسبه لي شهادتي ما فيها ختم أبداً :$ لكن من باب الإحتياط معاي إخلاء طرف في حال اِحتجته ، لأن سمعت أنهم بيشيكوا على الجامعات بالنت =\

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cheavo
    لا ما نقدر إذا نبي نقدم على الثامنه ، لأن شهادة بدل تالف وبدل فاقد غير مقبوله أبداً ، وصرح الموسى أكثر من مره إن اللي شهادته بدل فاقد أو بدل تالف ما يتم قبوله كمبتعث

أنا بالنسبه لي شهادتي ما فيها ختم أبداً :$ لكن من باب الإحتياط معاي إخلاء طرف في حال اِحتجته ، لأن سمعت أنهم بيشيكوا على الجامعات بالنت =\

انت متاكد ان بدل فاقد غيررررررر مقبوله للمبتعث
    تكفى عطنا رابط او احد مجرب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنيـه
    اذا مستوفيه الشروط يعني مبتعثه
    احنا نقول سوو اخلا طرف والحوسه بعد القبول المبدئي علشان ترتاحون
    يعني مافرقت تسوين الحين ولا يعد القبول
    بس علشان ترتاحون

ايو وقت التدقيق يكون كل شي جاهز ممكن بعض الاوراق ماتكون جاهزه معك فتوقعين تعهد انك تكملين اوراقك
    مشكله الشهاده مادري بس بعطيك حلول
    انك لما تقدمين بالتدقيق تكون معاها اخلا طرف من الجامعه
    او اذا تقدرين تاخذين الشهاده واخلا الطرف وتطلعين شهاده ثانيه من مدرستك
    بكل الحالتين من رااي تسوين اخلا طرف قبل التقديم علشان شهادتك مختوم عليها ومايتعارض موعد التقديم والانسحاب من الجامعه

على العموم ان شاء الله احد يدخل ويفيدك اكثررر مني وخاصه اذا بتكملين بالتخصصات المطروحه ومتاكده انه مطروحه

وبالتوفيق

* طيب الشهاده اللي يعطوني هيا المدرسه تعتبر بدل فاقد او تالف صح ؟
    بس قالوا انها ماتنقبل كمبتعثه

* مافهمت كلامك لتخصصات المطروحه ومتاكده انها مطروحه ؟

ربي يسعدكم جميعاا
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة L ! L ! A
    ^

طيب حتى لو ماكانت الشهادة مختومة انت احضرت اخلاء طرف وهذا يعني انك درست في هذه الجامعة ، أنا أحس ان الختم ماهي قضية كبيرة دام ان فيه اخلاء طرف والبرنت فبالتالي تنلغي اهمية الختم بغض النظر عن وجوده
    عموما لو نسأل أصحاب التجارب السابقة أفضل ، أكيد كثير حالات مرت بنفس الشيء

الله يحفظكي فعلا الختم ماهو قضية كبيرة ،

لكن الإشكالية اللي عندي مو على القبول ولا على التقديم وإنما على " المقابلة في السفارة / القنصلية " الأمريكية لإصدار الفيزا ،

يعني بمجرد مايشوفون الختم على الشهادة احتمال يسألوني وين كنت وايش تخصصك وكم سنة درست وليه سحبت ملفك من الجامعة ؟؟

عن نفسي طلعت بدل تالف وحضرت للمقابلة في قنصلية جدة وشاف الشهادة والحمدلله يومين واستلمت الفيزا ،

وماسألني أي حاجة : ) ،

واحد من الشباب كان في جامعة عزوز وسحب ملفه والشهادة كان مختوم عليها وماعدلها ،

اللي حصــل بإنو في المقابــلة سألوه نفس الأسئلة اللي قلتلكم عليهــا ،

عن نفسي فضلت إني أمشي في السليــم وأشتري راحة دماغـي .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة cheavo

يالغالي تأكد الله يعطيك الصحة والعافيــة : )

الحاجة اللي متأكد منها عن نفسي بإنو " استحالة " يرفضون شهادة بدل تالف أو فاقد ،

والسبب فلنفرض بإنو كطالب أو كطالبة صادف وجود خطأ في الاسم عن جواز السفر ،

هل يعقل بإني أروح أعدل على جواز السفر بالكامل ،

والا

أعدل الاسم في الشهادة ؟

طبعا تعديل الاسم في الشهادة أسرع وأسهل وطريقة نظاميــة لا اختلاف عليهــا ،

أهم شي إن الواحد يخلي معاه صور من الشهادة الأصل على أساس لو حبو يتأكدون ؟

عن نفسي عدلتها وعندي صور من الشهادة الأصـل " مختومة طبق الأصل " قبل التعديل على الاسم ،

وعندي الآن الشهادة بعد تعديل الاسم : )

كل اللي يهمهم بإن الشهادة " تكون مختمة "

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAHA ELBAYED

ربي يسعدكم جميعاا

أول شهادة تستلميها من المدرسة هي " الأصل " ،

لا سمح الله ضاعت عليكي تروحين وزارة التربية والتعليم يصير يدونك " بدل فاقد " ،

لو حبيتي تعدلين على الاسم في الشهادة يصير تروحين برضو عند وزارة التربية والتعليم يصير يدونك " بدل تالف " ،

أهم شي لما تستلمين الشهادة من الوزارة تأكدي بإن الشهادة عليها ختم الوزارة + توقيع مدير عام التربية والتعليم " على حسب المدينة " + توقيع المشرف التربوي

* بدل فاقد وبدل تالف ماراح يكون عليها اسم مديرة المدرسة أو توقيعها " للتوضيح " .

بالتوفيق للجميع يـــارب
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MAHA ELBAYED

ارسلت الوزارة وردي بموضوع مستقل

قصدي للبكالوريوس فقط طبيه وهالسنه مادري يمكن يفتحون المجال >>>> يعني شوفي المجال اللي بتكملين فيه موجود

ربي يسعدكم جميعاا
    والله يكتبلنا الابتعاث
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفقيرإلى الله
    صباح الخــيــر ،

عبارة عن ورقة تتختم من :

2- المكتبة ! .

3- عميد شؤون الطلاب .

اوك يعني اطلع بدل تالف
    بس ايش عذري انو اعدل اسمي ف الشهاده على نفس الجواز ؟؟
    طب ماعندي جواز ><"
    ايش اقوول
    ..

موضوع البعثه هذا جاب لي صدآع ف البنكريآسس , ><"
    ي رب عدي الامور على خير
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.