الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المرحلة الثامنة ,, تعالوا شوي

المرحلة الثامنة ,, تعالوا شوي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4340 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أوكاسيا
    أوكاسيا

مبتعث مميز Characteristical Member

أوكاسيا الولايات المتحدة الأمريكية

أوكاسيا , أنثى. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Marketing , بجامعة P.S.U
    • P.S.U
    • Marketing
    • أنثى
    • Portland, Oregon
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

June 2nd, 2012, 09:58 AM

صباحكم / مسائكم
    بشائـــــر من الرحمن بـ ما يسركم

اخواني طلاب المرحلة الثامنة
    حبيت اكتب لكم هـ الموضوع لانه ما فيه احد بـ هالمنتدى ما مر بـ نفس الشيء اللي انتوا تمروا فيه ذحين
    التقديم ولخبطته
    التدقيق و توتره
    القبول وانتظاره
    الموافقه على البعثة وفرحتها
    الاوراق المطلوبة وحوستها

,,,, الخ

ومن المرحلة الخامسة (
    اول ما اتعرفت على هـ المنتدى ) الى المرحلة الثامنة ثلاث سنوات
    وكل سنة تنعاد نفس الموضوعات ونفس الاستفسارات ونفس التوتر اللي الكل يحس فيه لما يقرا موضوع

سؤال ابوجهه لكم
    على ايش انتوا قلقانين

موضوعكم له احتمالين مالهم ثالث
    1/ اما ان تنقبلوا في الابتعاث ( سواء بـ انطباق الشروط او الواسطة او ان شاء الله شعبطه )
    2/ يرفض طلبكم ( اما لعدم استيفاء الشروط او قشارة الحظ )

وفي كل الحالتين ما رح تاخذوا اكثر من اللي الله كتبه لكم

اذا الشروط منطبقة عليكم فلااااااااااااااااااا تخاااااااااااااااااااااااااااااااافوا
    واقولها بالبنط العريض رح تنقبلوا بغض النظر عن التخصص وهذا الشيء صار لي شخصيا واتركوا عنكم كلام اللي
    يوسوسوا لكم ويقلقوكم

والاوراق اللي كل مرة الوزارة طالعة لنا بـ ورقة شكل تراها سهالة كلها مشوار يوم لـ الجامعة وانتوا مخلصين كل حاجة
    وحتى التوصيات اللي سوت لـ الكل قلق واولهم انا طلعت كلام فاضي وتختلف من جامعة لـ جامعة
    يعني جامعات كثير في امريكا تقبل توصيات مجدولة وجامعات كثير في امريكا ما تطلب التوصيات في ظروف مقفلة وجامعات كثير في امريكا
    تتغاضى عن شرط التوصيات اذا درجات الطالب عالية جدا
    وانتوا وشطارتكم في البحث عن الجامعة (
    كل ما عليت درجة الجامعة الاكاديمية كل ما كانت شروطهم معقدة اكثر )
    ولـ معلوماتكم بعض الطلاب اساسا ما جابوا معاهم توصيات واخذوا التوصيات من اساتذتهم في معهد اللغة وانقبلوا في الجامعات وما شاء الله صاروا
    على وشك تخرج

وحتى الفيزا اللي مقروشة خلق الله واللي الكل يحسوا انهم رح يروحوا على جهنم الحمراء بسببها طلعت كلاااااااااااام فاااااااااااااااااااااضي
    كلها تفتيش روتيني عند مدخل السفارة (
    نفس تفتيش المطار العادي واخف كمان ) وتدخل تنتظر الدور ومجرد ما يجي كل الاسئلة اللي يسألوها
    وين سافرت الفترة الاخيرة ,, ايش هدفك من زيارة امريكا ,, ايش سويت في السنوات اللي جلست فيها من دون دراسة (
    هذا اذا لك كم سنة ما درست )
    وتسجل عنوانك عند فيدكس وتضرب الباب وصلى الله وبارك

والله ثم والله ثم والله
    لو البعثة فيها خير لكم وربي كاتبها لـ واحد منكم لو درجاتها زي وجهه واهله كلهم معارضين رح يطلع بعثة
    ولو ربي ما كتبها لكم لو درجاتكم تمام وخلصتوا اموركم وبتطلعوا الطيارة خلاص ربي رح يرسل لكم اللي يعطلكم وما تروحوا

فـ بدل من انه تقضوا الوقت في قلق وتوتر
    استغلوه شوي
    سووا اللي عليكم من ناحية اكمال الاوراق ,, وتخليص الفيزا ,, وتجهيزات السفر ,, واختيار الدولة والمدينة
    وباقي الوقت قضوه مع اهلكم واصحابكم
    والله لو ربي كتب لكم البعثة لـ تتحسفوا على الايام اللي قضيتوها قلقانين ومقلقين اللي حواليكم معاكم

انبسطوا ما تدرون
    يمكن ربي ييسر لكم اموركم بـ ايسر مما تتخيلون و اهلكم ما تصيروا تشوفوهم الا كل فترة والثانية على السكايب
    وتشتاقوا وقتها لـ ريحة امكم ,, و لـ صوت ابوكم ,, ولـ شيطنة اخوانكم ,, ولـ فلة اخوياكم
    وماااااااااااااااااااااا تلاقوها

كونوا الـ اجمل دائما
    وارسموا الفرحة على اوجه من حولكم
    و ثقوا بـ ان الله لن يكسر حلما دعى صاحبه ان يتحقق

ان راق لكم المحتوى اكرموا والدي بـ دعوة ان يتغمده الله برحمته
  2. كفيتي ووفتي
    بس حبيت اعلق على نقطه
    سؤال ابوجهه لكم
    على ايش انتوا قلقانين
    انا جوابي باللون الاحمر
    موضوعكم له احتمالين مالهم ثالث
    1/ اما ان تنقبلوا في الابتعاث ( سواء بـ انطباق الشروط او الواسطة او ان شاء الله شعبطه )

واذا اجتمع عدم استيفاء الشروط وقشارة الحظ شاسوي
    قولولي اذا طموحي واهدفي متعلقه بتكمله الدراسه والبعثه رفضتني قبل وهذا انا ابداء من جديد ومتفائله وبنفس الوقت غصب علي التوتر والقلق والتفكير وضاغطه على الاعصاب

7 "
  3. دومـــا مبدعــة

رحم الله والدكي ورزقه الفرودس الأعلى من الجــنــة وجمعكي مع من أحببتي في جنات الخـلد يـــارب

نصائح وتوجيهات مهمـة ،

سبحان الله " القلق والعجلة " لا بد منها !

الأخوان والأخوات لو يطلعون على عدة موضيع مهمة وأساسية بإذن الله راح يفهمون النظام وطريقة الإجراءات من التقديم وحتى الوصول لمكان الدراسـة ،

الله يكتب الخير لكل مسلم ومسلمة يـــارب
    ويوفقنا جميعا في الدنيا والآخره

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنيـه

واذا اجتمع عدم استيفاء الشروط وقشارة الحظ شاسوي
    قولولي اذا طموحي واهدفي متعلقه بتكمله الدراسه والبعثه رفضتني قبل وهذا انا ابداء من جديد ومتفائله وبنفس الوقت غصب علي التوتر والقلق والتفكير وضاغطه على الاعصاب

اجتهدي وسوي اللي تقدرين عليــه ،

وأولا وآخرا فوضي أمرك إلى الله عز وجل وتوكلي عليه

وفي كل سجدة قولي " يارب اكتبلي الخير والنجاح في الدنيا والآخره "

وكوني على قناعــة تــامة بإن كل اللي قاعد يصير لكي " لحكمة " من الحكيم سبحانه وتعالى ،

الله يكتبلك اللي فيه الخـيــر ويسعدكي في الدارين وجميع المسلمين والمسلمات يـــــارب
    7 "
  5. أختي اوكاسيا .. كلامك صحيح .. وارى الكثير متوتر .. لكن السبب هو تعليق الامال .. ويمكن الواحد تعب كثير لين مااستوفى الشروط .. فيخاف ان الشروط القادمة ستقتل اماله .. وتقتل حلمه اللذي ارهق نفسه من أجله ..

لا اخفيك بالظروف التي تعرضت لها .. ومع ذلك قمت بعمل لن أقول انه جبار فهو ليس مني وإنما بنعمة ربي ورحمته استطعت تحقيق الشروط المطلوبة ... فلو حصل وصار مثلا البعثة من 4 ..!!!!! وانا ارهقت لهذا المستوى فسأشعر بإحباط كبير ...

على كل حال .. لا مانع من القلق قليلاً .. هذا سيؤدي إلى تقديم أفضل مستوى ممكن مستقبلًا فيما لو ابتعثنا إن شاء الله ..

لكن يجب علينا الاتزان في الامر ..

ولا مانع ياااختي ان يقوم الشخص بالبحث والقراءة والإطلاع والسؤال من أصحاب الخبرة .. لكي تكون لديه خلفية كاملة عن الموضوع تساعده في اتخاذ قرار كبير نسبيًا نسبة إلى القرارات الحياتية الماضية من عمره ...

فعلى سبيل المثال قمت بعمل جدولة للقراءة والاطلاع .. تعتمد على أسس كثيرة من أين يجب علي أن أبدأ ولماذا .. واخترت الولايات والمدن .. وقمت بالاطلاع عليها واستبعاد الولايات التي فيها مشاكل او عيوب التي لا يمكن قبولها .. والبحث في الولايات المتبقية .. + قراءة وافية عن المعاهد والجامعات

وبعد التحديد قراءات متعمقة في الاجراءات والشركات هناك والفيزا والتقديم وكل ماهو متعلق بالابتعاث ..

هذه القراءة ساجدها مستقبلًا عندما أكون في قلب الحدث سأجد أن عملي وبحثي لم يذهب سدى + بالاضافة إلى أنني خدمت وأفدت اخرين يشتركون معي في نفس الاحلام والرغبات ...

الخلاصة : لا أظن أن قراءة الشخص المبكرة أو حتى قلقه البسيط غير المتشدد والمتشائم .. له اية اضرار فيما عدا من عنده دراسة ينبغي أن يركز فيها على أن يبحث ..

شكرًا لك اختي اوكاسيا وعذرًا على الإطالة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.