الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن البعثات الخارجية والمرحلة الثامنة {ارجو الآفادة}

استفسار عن البعثات الخارجية والمرحلة الثامنة {ارجو الآفادة}

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4335 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Nawaf2020
    Nawaf2020

مبتعث جديد New Member

Nawaf2020 الولايات المتحدة الأمريكية

Nawaf2020 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى المرحلة الثامنة بآذن الله , بجامعة قريبآ
    • قريبآ
    • المرحلة الثامنة بآذن الله
    • ذكر
    • قريبآ, قريبآ
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

June 6th, 2012, 12:58 AM

الـسـلام علـيكـم

صـباح / مسـاء الخير على الجميع

آسـعد الله آوقاتكم جميعا بكل خير

آخواني و آخواتي اتمنى الآفادة في عدة استفسارات عندي بخصوص الآبتعاث
    وبعثة خادم الحرمين حفظه الله ورعاه

اتمنى مساعدة المبتعثين السابقين واي شخص عنده خبرة عموما

انا طالب في المرحلة الثانوية في آخر سنة وبيني وبين التخرج بضع سآعات معدودة
    بآذن الله يعني تقريبا من الان 8 الى 9 ساعات واكون تخرجت رسميا بعد انهاء اخر اختبار لي اليوم
    اول شي بالنسبة لوضعي طبعا النسبة التراكمية الثانوية ما طلعت للان

لكن هي بين 97 الى 94 بمعنى فوق+90 عموما
    بالنسبة للقدرات (قيآس) نسبتي : 81
    و الآختبار التحصيلي يوم الاربعاء القادم والدرجة فوق 85 بآذن الله

مع الملاحظة : انه لغتي الانجليزية ممتازة ولله الحمد وانا اشوف اني مستعد لآختبار التوفل
    مع العلم زرت اكثر من معهد منهم وول ستريت ونيوهرايزن و قالوا اني مؤهل اني اجتازه

وآنا افكر بالابتعاث بكالوريوس و التخصص هندسة اللي عرفته انه بيكون فيه امكانية للهندسة في المرحلة الثامنة
    و البلد : آمريكا < اذا يوجد خيار افضل اتقبل اي نصيحة منكم

في حالتي آنا مؤهل للقبول في بعثات خادم الحرمين الشريفين ؟ا
    النقطة الثانية بالنسبة لآختبار اللعة الانجليزية هل احتاج اختبره من الآن؟ بيكون افضل ؟
    وايش اللي احتاجه التوفل او الايلتس ؟

وايش المطلوب اسويه او ابدآ بتجهيزه ؟
    من اين آبدآ ومن آين آنتهي ؟

لانه صراحة ضعت شوي وانا اقرى في المنتدى مواضيع قبول ومواضيع تآشيرات وانا من النوع اللي
    يحب يمشي بتخطيط ويكون جاهز لكل شي

اتمنى المساعدة ومتآكد ان اجوبة استفساراتي موجودة عندكم واكيد انه كثير مثلي يبحث عن هالآجوبة
    واسف على الاطالة
  2. وعليكم السلام
    اول شيء اخوي انت مؤهل جدا انك تبتعث ماشاءالله
    السؤال الثاني انا م عندي خلفيه عنه بس الي اعرفه انك راح تدرس لغه سنه اتوقع انه اجباري
    ثالث شيء الي عليك تسويه ان بعد م يفتح التقديم على المرحله الثامنه تتوكل على الله وتقدم وبعدها تجي الخظوات الي بعدها وراح يكون عندك خلفيه لان الاخوان والاخوات هينا مراح يقصرون معاك

ادعلي
    7 "
  3. يعطيكي الف عافية آختي ماقصرتي وما طلبتي شي
    " دعوة في ظهر الغيب "

بالنسبة للسؤال الثاني للتوضيح اقصد باختبار اللغة هو التوفل او الايلتس
    ادري انه اكيد اجباري لكن اي واحد فيهم ؟ او اختبر الاثنين ؟
    و بالنسبة للنقطة الثالثة
    انا اقصد خطوات ما بعد التقديم مثل ماقلت حاب اكون جاهز بكل شي
    7 "
  4. اخوي ...

الشروط لم تنزل لحد اللحظة .. فمن الممكن ان تكون الشروط 95% 87 قياس ووو طبعا هذا افتراض !!!

لكن اردت من هذا الافتراض ان اوضح ان شرط 90 80 80 عبارة عن شرط للعام الماضي وليس الحالي ..

والشروط ستنزل بمشيئة الله خلال هذا الشهر رجب .. واتوقع ان ينخفض الشروط بالنسبة للبكالوريوس في حال اذا مااضافو تخصصات اخرى زي الهندسة ..

لا اختبر احدهم اما ايلتس او توفل .. ويفضل هنا بالسعودية قبل ماتروح ...

وانصحك تتبع هالخطوات ..

1- اطلع على خريطة امريكا وولاياتها .. وخذ فكرة عنها .. وقم باستبعاد بعض الولايات ... طبعًا هالموضوع بيفيدك في استبعاد بعض الولايات http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread228313.html

2- قم بالقراءة حول اجراءات الابتعاث ...

طبعا هذه نبذه عنها قم بالقراءة حول كل نقطة على حدة وبالترتيب حتى لا تتلخبط ..

أ- التقديم على الابتعاث ( بالنسبة للمرحلة الثامنة هي بداية شهر رمضان 1433 )
    ب- الترشيح المبدئي
    ج- تدقيق الاوراق
    د- الترشيح النهائي
    هـ- الحصول على ضمان مالي من الوزارة للتقديم على المعهد ..
    و- قدم على معهد .. ولازم تكون التقديم بعد حاجة اسمها الملتقيات اللي هي اخر خطوات الابتعاث ..
    ز- ستحصل على ورقة من المعهد عبارة عن قبولك وفيها تاريخ بدء الدراسة اسمها i-20 ..
    ح- حجز موعد السفارة للحصول على فيزا وقبلها القيام بتسديد رسوم الفيزا ( التأشيرة ) و رسوم تدعى السيفيس .. من أجل المقابلة
    ط- تروح السفارة معك ايصال السيفيس و ايصال تسديد رسوم الفيزا ..
    ي- الحصول على الفيزا
    ك- اصدار امر اركاب ( تذكرة سفر مجانية تقدمها البعثة )...
    ل- تحضر الملتقيات .. (عبارة عن توضيحات للمبتعثين في احدى الفنادق .. وهي مهمة واجبارية الحضور .. )
    م- سافر الله يوفقك ... ^_^

اقرأ عن كل عنصر على حدة وستصل لفهم شامل لكل ماتحتاجه
    7 "
  5. اخوي حابه انبه على نقطه على كثر تصفحي شفت ان الدول الاوربيه هي اللي تبي الايلتس اما امريكا اظن توفل !!
    ولكن في ناس كثير راحوا بدون لا توفل ولا ايلتس بس انصحك لمصلحتك خذهم عشان لا قدر الله تواجه اي مشكله ولا شي فاللغه يكون عندك شهاده حقت التوفل ..
    والايلتس سهل جدا انك تجيب 5 ونص ان شاء الله لكن التوفل هو اللي صعب شوي بس انت اسال اكثر او افتح موقع الوزاره وشوف الشروط او دق على الملحقيه وتاكد اكثر واكثر

شروط الابتعاث

هذا رابط الشروط للابتعاث وان شاء الله تستفيد وادخل وحوس فيهم شوي

والله يوفقك ويكتب لك الابتعاث ولنا يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    اخوي ...

الشروط لم تنزل لحد اللحظة .. فمن الممكن ان تكون الشروط 95% 87 قياس ووو طبعا هذا افتراض !!!

لكن اردت من هذا الافتراض ان اوضح ان شرط 90 80 80 عبارة عن شرط للعام الماضي وليس الحالي ..

والشروط ستنزل بمشيئة الله خلال هذا الشهر رجب .. واتوقع ان ينخفض الشروط بالنسبة للبكالوريوس في حال اذا مااضافو تخصصات اخرى زي الهندسة ..

لا اختبر احدهم اما ايلتس او توفل .. ويفضل هنا بالسعودية قبل ماتروح ...

وانصحك تتبع هالخطوات ..

1- اطلع على خريطة امريكا وولاياتها .. وخذ فكرة عنها .. وقم باستبعاد بعض الولايات ... طبعًا هالموضوع بيفيدك في استبعاد بعض الولايات http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread228313.html

2- قم بالقراءة حول اجراءات الابتعاث ...

طبعا هذه نبذه عنها قم بالقراءة حول كل نقطة على حدة وبالترتيب حتى لا تتلخبط ..

أ- التقديم على الابتعاث ( بالنسبة للمرحلة الثامنة هي بداية شهر رمضان 1433 )
    ب- الترشيح المبدئي
    ج- تدقيق الاوراق
    د- الترشيح النهائي
    هـ- الحصول على ضمان مالي من الوزارة للتقديم على المعهد ..
    و- قدم على معهد .. ولازم تكون التقديم بعد حاجة اسمها الملتقيات اللي هي اخر خطوات الابتعاث ..
    ز- ستحصل على ورقة من المعهد عبارة عن قبولك وفيها تاريخ بدء الدراسة اسمها i-20 ..
    ح- حجز موعد السفارة للحصول على فيزا وقبلها القيام بتسديد رسوم الفيزا ( التأشيرة ) و رسوم تدعى السيفيس .. من أجل المقابلة
    ط- تروح السفارة معك ايصال السيفيس و ايصال تسديد رسوم الفيزا ..
    ي- الحصول على الفيزا
    ك- اصدار امر اركاب ( تذكرة سفر مجانية تقدمها البعثة )...
    ل- تحضر الملتقيات .. (عبارة عن توضيحات للمبتعثين في احدى الفنادق .. وهي مهمة واجبارية الحضور .. )
    م- سافر الله يوفقك ... ^_^

اقرأ عن كل عنصر على حدة وستصل لفهم شامل لكل ماتحتاجه
    بالنسبة للآختبار انا قلت ابي اختبر قبل ما اروح

اللي اعرفه الايلتس مطلوب في الجامعات الاروبية وانا افكر اختبر توفل
    بحكم اني ناوي على امريكا

يعطيك آلف عآفية آخوي
    مآقصرت وراح ابحث عن هالنقاط ان شاء الله
    الله يجزاك خير
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mlle.Abrar
    اخوي حابه انبه على نقطه على كثر تصفحي شفت ان الدول الاوربيه هي اللي تبي الايلتس اما امريكا اظن توفل !!
    ولكن في ناس كثير راحوا بدون لا توفل ولا ايلتس بس انصحك لمصلحتك خذهم عشان لا قدر الله تواجه اي مشكله ولا شي فاللغه يكون عندك شهاده حقت التوفل ..
    والايلتس سهل جدا انك تجيب 5 ونص ان شاء الله لكن التوفل هو اللي صعب شوي بس انت اسال اكثر او افتح موقع الوزاره وشوف الشروط او دق على الملحقيه وتاكد اكثر واكثر

شروط الابتعاث

هذا رابط الشروط للابتعاث وان شاء الله تستفيد وادخل وحوس فيهم شوي

والله يوفقك ويكتب لك الابتعاث ولنا يارب
    الله يعطيك العافية اختي
    وانا ان شاء الله بختبر توفل قبل ما اروح
    بس انتظر التقديم

والله يوفقك ويكتب لك الابتعاث يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.