الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربة مبتعث من المرحلة السابعة ـ من التقديم إلى الابتعاث

تجربة مبتعث من المرحلة السابعة ـ من التقديم إلى الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4338 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة iLujain
    يعطيك العافية اخي الكريم.. بس سؤال بسيط..

اذا كانت مرحلة التقديم للابتعاث المرحلة السابعة في رمضان ..متى كانت بالضبط مرحلة التدقيق والمراجعة يعني في اي شهر ؟؟

التدقيق على ما افتكر كان في شوال على آخر شوال

بالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.zezo1994
    طيب اخوي يعطيك العافيه بس تنصحني اروح بأي بلد.؟ وانا ما عندي الايلتس

والله أخوي أنا انصحك بحاجة وحدة إنك تشوف دولة تدرس باللغة الإنجليزية . شوف في حاجة اللي هي حكاية الآيلتس إنت أول ما راح تجي البلد اللي راح تبتعث عليها إن شاء الله راح تدرس لغة وبعدين تختبر الآيلتس

إنت راح يكون عندك قبول مشروط باللغة وفي بعض الجامعات يكون مشروط باللغة و السنة التحضيرية

والله شوف بولندا دولة كويسة بس الله يعينك على الطفش راح تحس بطفش مو طبيعي

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yaser10
    جزاك الله خير أخوي .. استفدت كثير من الموضوع ..

عندي سؤال هل بولندا فيها مفاضلىة على مقاعد الطب ولا بمجرد ابتعاثك تضمن مقعدك ؟

بالنسبة للغة كم شهر ؟

انا عندي سنة تحضيرية من جامعة سعودية وحجزت للايلتس بس يمكن ما اجيب 5 اتوقع اجيب 4 او 4 ونص تتوقع يقبلوني لبولندا عارف انه ما طلبو منكم الايلتس بس احتياطاً السنة ذي يمكن ضروري

وشكراً
    شوف يا حبيبي قبول الطب البشري في بولندا ماهو مرة صعب بس اللهم إنك تحتاج الآيلتس ، وانا افضل إنك إذا تبغى تجي ، تجي تدرس لغة أول ترى إحنا الإنجليزي اللي كنا ندرسه في المدارس ولا شي جمب اللي راح تتعلموا .
    أنا أبغى أقلك حاجة وإن شاء الله إنت راح تحس الفرق . إنت ادخل الاختبار دحين وشوف مستواك وبعد ما تدرس اللغة شوف كيف مستواك .

طبعا إذا جبت 5 راح يكون الخيار خيارك بس نصيحة إنك تدرس لغة عشان تكون متمكن

بالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدراراً
    الوضع في ألمانيا غير اللي قلته
    بحاول أشرحه للي مهتم

1 / أول ما نروح هناك لازم ندرس اللغة الألمانية
    اللغة الألمانية لها ست مستويات
    1A - 2A - 1B - 2B - 1C - 2C
    كل مستوى شهرين تقريباً
    لازم نوصل للمستوى 2B عشان ننتقل للمرحلة التالية اللي هي السنة التحضيرية
    يعني ندرس لغة تقريباً تقريباً 8 شهور

2 / السنة التحضيرية .. ترمين
    ندرس فيها كيمياء و فيزياء و أحياء و رياضيات و لغة ألمانية
    تقريباً نفس مناهجنا بالثانوي بس بالألماني طبعاً مع شوية إضافات

3 / بعد ما نخلص التحضيرية يحسبون معدلنا كذا :
    50 ٪ من نسبة الثانوي + 50 ٪ من نسبة التحضيري
    و بعدها تقدر تقدم على كل الجامعات الألمانية و اللي يجيك قبول منها تروح تختبر عندها اختبار القبول و تبدأ تدرس جامعة
    يعني لو تقدم على 10 جامعات مثلاً على الأقل يجي قبولك من جامعتين ثلاث
    كل جامعة تقبل عدد معين من طلاب جنسية معينة مثلاً جامعة برلين تقبل 3 طلاب سعوديين فقط جامعة ميونيخ طالبين سعوديين فقط و هكذا ( الأرقام تمثيلية )

4 / الطب تدرس أول شيء سنتين و بعدها تختبر اختبار الفيزيكوم يختبرونك باللي درسته خلال هالسنتين و إذا عديته تقدر تكمل طب و تقدر تختبر هالاختبار 3 مرات و الكل يعدي فيه

5 / بعدين تدرس 3 سنوات و في نهايتها تختبر اختبار اسمه المطرقة يختبرونك باللي درسته خلال هالثلاث سنوات و تقدر تعيده 3 مرات .. و بهالثلاث سنوات يبدأ التطبيق العملي بالمستشفى أتوقع

6 / سنة الامتياز و تكون تطبيق كامل في المستشفى و ما لك شغل بالجامعة

أتمنى أفدت أحد
    و معلوماتي جبتها من طلاب درسوا هناك قرأت مواضيعهم في ملتقى ألمانيا هنا
    بالتوفيق للجميع
    أشكرك جزيل الشكر اختي الكريمة على التوضيح وإذا تسمحيلي اعدل ردي السابق واحط ردك

الله يجزاك خير

بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.zezo1994
    يا اخوان انا عارف اني ازعجتك بس والله اني بحيرة لا يعلم بها الا الله انا مقبول بجامعة طيبة للعلوم الصحية (سنة تحضيرية) ومالي اي نفس ادري فيها . . واتمنى من صميم قلبي اني ابتعث وانا موفي الشروط وبزيااده -ولله الحمد- باستثناء اختبار الايلتس .. فهل في امل اني اروح بعثة للطب يعني مو علوم طبية بكندا وامريكا .. !!
    واذا ما كان فيه امل ممكن اروح بعثة علوم طبية لامريكا ولا كندا وادرس لغة واختبر الايلتس واجيب درجة حلوة وبعدها اروح احول البعثة طب لاوربا .!!! وايش هيا الاجراءات لذا شيئ .؟!
    واذا عندكم اي حلووول ياليت تقولولي .
    يا حبيبي انت راح تدرس لغة إنجليزية في الدولة الأوروبية اللي راح تطلع عليها إذا كانت دراسة الجامعة بالإنجليزي زي في بولندا وهولندا وايطاليا ..... وغيرها . وغير كذا انك تروح امريكا وبعدين تحول على اوروبا والله راح تحس فرق السماء والأرض بين أمريكا واوروبا يا حبيبي اوروبا زبالة جمب امريكا .

بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdosh
    أشكرك جزيل الشكر اختي الكريمة على التوضيح وإذا تسمحيلي اعدل ردي السابق واحط ردك

الله يجزاك خير

بالتوفيق
    إيه و الله يا ليت
    أنا رديت لأني خفت أحد يشوف ردك و يتحطم
    الله يسهل ع الكل
    7 "
7 من 10 صفحة 7 من 10 ... 2678 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.