الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجربة مبتعث من المرحلة السابعة ـ من التقديم إلى الابتعاث

تجربة مبتعث من المرحلة السابعة ـ من التقديم إلى الابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4312 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. 1) متى سافرت من السعودية بالضبط ؟؟ وكم الفترة بين بداية التسجيل ومغادرة السعودية ؟؟

بداية التسجيل كانت في رمضان وانتهى التسجيل بعد اسبوعين وبعدين مرحلة التدقيق وبعدين اعلان النتائج وبعدين الملتقى وفي الملتقى يجيك قبولك أو يتأخر حسب الدولة كل دولة لها نظام يختلف عن الثانية

2) عندما وصلت بولندا متى بدأت الدراسة فعليا ؟؟

طبعا إذا إنت جاي وتبغى تدرس لغة فما في أمامك غير معهد اسمه EPIC المعهد هذا ( على الله العوض ) طبعا المعهد عنده كورس يبدأ في يوم 7 أو 9 يناير من كل سنة ميلادية في مدينتين ( أولشتين و لوبلين ) وينتهي في يوم 7 سبتمبر يعني الكورس راح ياخد منك 9 شهور .

بالنسبة للجامعة الجامعة فيها بدايتين وحدة في اكتوبر ووحدة في فبراير طبعا في سنة تحضيرية ( pre-medical year ) في السنة التحضيرية يطلبوا منك 5 في الآيلتس وبعدين اول ما تبدأ الجامعة يطلبوا منك 5.5 في الآيلتس ( انا باتكلم عن مدينة لوبلين ما أعرف كيف الوضع في أولشتين )

3) هل استطيع ترك المعهد والبداية بالجامعة اذا احسست ان مستواي تحسن كثيرا ؟؟ وهل يعطونك مكافأة اذا اختصرت عليهم الوقت ؟؟

ما تقدر تترك المعهد ولازم تدرس في المعهد ألين ما يخلص الكورس ، مكافآت التميز تكون في الجامعة نهاية كل تيرم إذا كنت جايب معدل عالي بس في مرحلة اللغة مافي مكافآة تميز

4) هل المكافأة تكفي ؟؟ (سمعت ان المافأة ستزيد بعد شهر او شهرين )

المكافآة تعتمد عليك إنت المكافآة تكفي إذا على قولهم حطيت عقلك في راصك وبالتوفيق
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة SaLo7
    طيب كم مدة دراسة الطب مع اللغة في بولندا ؟

وهل لو مثلا بطلب تحويل تخصص الى هندسة راح يحولون ولا صعبة ؟
    اللغة سنة والطب 6 سنين وبالنسبة للتحويل من طب إلى هندسة ما أعتقد إنه في إمكانية تحويل الموضوع مو صعب ( صعيب )

بالتوفيق
    7 "
  3. طيب اخوي كم عدد المقاعد لالمانيا ..؟
    وهل فيها مفاضله كبيرة .!؟
    على شين انا جايب 98.4 بالثنوي .. 86 بالقدرات .. 83 بالتحصيلي وما عندي الايلتس .. علما بان المانيا دراستهم باللغة المانية !!
    يعين مالها دخل بالانجليوي وكدا !!
    7 "
  4. هذا كلام الاخت ( مدرارا) الله يعطيها الهافية عن دولة ألمانيا :

1 / أول ما نروح هناك لازم ندرس اللغة الألمانية
    اللغة الألمانية لها ست مستويات
    1A - 2A - 1B - 2B - 1C - 2C
    كل مستوى شهرين تقريباً
    لازم نوصل للمستوى 2B عشان ننتقل للمرحلة التالية اللي هي السنة التحضيرية
    يعني ندرس لغة تقريباً تقريباً 8 شهور

2 / السنة التحضيرية .. ترمين
    ندرس فيها كيمياء و فيزياء و أحياء و رياضيات و لغة ألمانية
    تقريباً نفس مناهجنا بالثانوي بس بالألماني طبعاً مع شوية إضافات

3 / بعد ما نخلص التحضيرية يحسبون معدلنا كذا :
    50 ٪ من نسبة الثانوي + 50 ٪ من نسبة التحضيري
    و بعدها تقدر تقدم على كل الجامعات الألمانية و اللي يجيك قبول منها تروح تختبر عندها اختبار القبول و تبدأ تدرس جامعة
    يعني لو تقدم على 10 جامعات مثلاً على الأقل يجي قبولك من جامعتين ثلاث
    كل جامعة تقبل عدد معين من طلاب جنسية معينة مثلاً جامعة برلين تقبل 3 طلاب سعوديين فقط جامعة ميونيخ طالبين سعوديين فقط و هكذا ( الأرقام تمثيلية )

4 / الطب تدرس أول شيء سنتين و بعدها تختبر اختبار الفيزيكوم يختبرونك باللي درسته خلال هالسنتين و إذا عديته تقدر تكمل طب و تقدر تختبر هالاختبار 3 مرات و الكل يعدي فيه

5 / بعدين تدرس 3 سنوات و في نهايتها تختبر اختبار اسمه المطرقة يختبرونك باللي درسته خلال هالثلاث سنوات و تقدر تعيده 3 مرات .. و بهالثلاث سنوات يبدأ التطبيق العملي بالمستشفى أتوقع

6 / سنة الامتياز و تكون تطبيق كامل في المستشفى و ما لك شغل بالجامعة

================================================

وغير كذا انا اللي سمعته بس ماني متأكد إنه الشباب اللي طلعوا السنة اللي فاتت رجعوهم السعودية ويبغوا يحولوهم دولة ثانية بس ماني متأكد من الكلام دا

عشان كذا ما اعتقد إنه ألمانيا راح تكون موجودة السنة هذي

أخوي أنا أبغى أقلك نصيحة يا خي كلام الناس كثير يقولك إنه الشهادة من ألمانيا أو من إيرلندا أقوى من الشهادة اللي إيطاليا أو بولندا مثلا ، يا عمي هذا كله كلام فاضي . أنا أتمنى إنك ما تبني قرارك على كلام الناس .

أي حاجة أنا تحت أمرك لا تتردد أسألني وإن شاء الله أفيدك في اللي أعرفه

بالتوفيق
    7 "
  5. جزاك الله خير أخوي .. استفدت كثير من الموضوع ..

عندي سؤال هل بولندا فيها مفاضلىة على مقاعد الطب ولا بمجرد ابتعاثك تضمن مقعدك ؟

بالنسبة للغة كم شهر ؟

انا عندي سنة تحضيرية من جامعة سعودية وحجزت للايلتس بس يمكن ما اجيب 5 اتوقع اجيب 4 او 4 ونص تتوقع يقبلوني لبولندا عارف انه ما طلبو منكم الايلتس بس احتياطاً السنة ذي يمكن ضروري

وشكراً
    7 "
  6. الوضع في ألمانيا غير اللي قلته
    بحاول أشرحه للي مهتم

1 / أول ما نروح هناك لازم ندرس اللغة الألمانية
    اللغة الألمانية لها ست مستويات
    1A - 2A - 1B - 2B - 1C - 2C
    كل مستوى شهرين تقريباً
    لازم نوصل للمستوى 2B عشان ننتقل للمرحلة التالية اللي هي السنة التحضيرية
    يعني ندرس لغة تقريباً تقريباً 8 شهور

2 / السنة التحضيرية .. ترمين
    ندرس فيها كيمياء و فيزياء و أحياء و رياضيات و لغة ألمانية
    تقريباً نفس مناهجنا بالثانوي بس بالألماني طبعاً مع شوية إضافات

3 / بعد ما نخلص التحضيرية يحسبون معدلنا كذا :
    50 ٪ من نسبة الثانوي + 50 ٪ من نسبة التحضيري
    و بعدها تقدر تقدم على كل الجامعات الألمانية و اللي يجيك قبول منها تروح تختبر عندها اختبار القبول و تبدأ تدرس جامعة
    يعني لو تقدم على 10 جامعات مثلاً على الأقل يجي قبولك من جامعتين ثلاث
    كل جامعة تقبل عدد معين من طلاب جنسية معينة مثلاً جامعة برلين تقبل 3 طلاب سعوديين فقط جامعة ميونيخ طالبين سعوديين فقط و هكذا ( الأرقام تمثيلية )

4 / الطب تدرس أول شيء سنتين و بعدها تختبر اختبار الفيزيكوم يختبرونك باللي درسته خلال هالسنتين و إذا عديته تقدر تكمل طب و تقدر تختبر هالاختبار 3 مرات و الكل يعدي فيه

5 / بعدين تدرس 3 سنوات و في نهايتها تختبر اختبار اسمه المطرقة يختبرونك باللي درسته خلال هالثلاث سنوات و تقدر تعيده 3 مرات .. و بهالثلاث سنوات يبدأ التطبيق العملي بالمستشفى أتوقع

6 / سنة الامتياز و تكون تطبيق كامل في المستشفى و ما لك شغل بالجامعة

أتمنى أفدت أحد
    و معلوماتي جبتها من طلاب درسوا هناك قرأت مواضيعهم في ملتقى ألمانيا هنا
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  7. يا اخوان انا عارف اني ازعجتك بس والله اني بحيرة لا يعلم بها الا الله انا مقبول بجامعة طيبة للعلوم الصحية (سنة تحضيرية) ومالي اي نفس ادري فيها . . واتمنى من صميم قلبي اني ابتعث وانا موفي الشروط وبزيااده -ولله الحمد- باستثناء اختبار الايلتس .. فهل في امل اني اروح بعثة للطب يعني مو علوم طبية بكندا وامريكا .. !!
    واذا ما كان فيه امل ممكن اروح بعثة علوم طبية لامريكا ولا كندا وادرس لغة واختبر الايلتس واجيب درجة حلوة وبعدها اروح احول البعثة طب لاوربا .!!! وايش هيا الاجراءات لذا شيئ .؟!
    واذا عندكم اي حلووول ياليت تقولولي .
    7 "
6 من 10 صفحة 6 من 10 ... 567 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.