الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~ خطوات الابتعاث من التسجيل إلى السفر ّ ~

~ خطوات الابتعاث من التسجيل إلى السفر ّ ~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4328 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدينه ^^
    أنا حأقدم على ماجستير إن شاء الله وعندي استفسارات

اختيار المعهد او الجامعه يعني أشوف المعاهد اللي تابعه لجامعة أبغاها و أراسل المعهد فقط ؟؟ ما اراسل الجامعة صح ؟
    اهم شئ انك تراسل المعهد بس مايمنع انك تراسل الجامعة ..والافضل انك تدخلي معهد يعطي قبول مشروط لجامعته
    طيب هاذي الفتره بس أشوف المعاهد وأحطها براسي صح؟؟
    بالملتقى يعطوني الضمان المالي ؟؟ واذا يعطوني هو بالملتقى يعني أراسل المعهد بعد الملتقى صح ؟؟
    بالضبط
    الفترتين تبع اختيار المعهد او الجامعه والملتقى أنا مو فاهمه إيش أعمل فيها بالضبط حاسه إني ضايعه !!!
    كأني فهمت انه في مرحلتين هي : اختيار المعهد - مراسلة المعهد ؟؟؟
    الاختيار هل إني أحط المعهد براسي بس ولا في شي ثاني أسويه ؟؟
    اختيار المعهد ومراسلة المعهد متى تكون بالضبط ؟؟

في البداية تدوري على المعهد اللي يناسبك والافضل انه يكون تابع لجامعة تعطي قبول مشروط علشان تضمني على الاقل جامعة واحده تقبلك
    (بس إذا ماتبغى معهد يعطي قبول مشروط مو مشكلة)
    زي ماقلتي تحطية برآسك وتسجلين اسمه وجامعته التابع لهآ(إذا تابع لجامعة) والمدينة والولايه
    وتنتظري القائمة تنزل للمعاهد وتتأكدي انه موجود وغير مُقفل بعدهآ ..(احتمال يطلبوا منكم بعد نزول القائمة بااسبوع ارسال المعاهد اللي تبغوهآ بالايميل ) او الانتظار للملتقى بوقتهآ راح تعطيهم 3 معاهد اخترتيها وهما يختاروا واحد فيهم واحتمال يرفضوا الثلاثة ويقولولكي هاتي غيرهم فحطي في باللك كذا معهد..
    ومتى ماوفقوا على معهد رآح يرسلولك الضمآن المالي وبعدهآ تبدأئي تراسلي المعهد
    وترى اجراء روتين سهل لاتوتري نفسك بكثرة الاسئلة ..حالياً بس ركزي على المعاهد
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمتها حكمه
    الله يبارك فيك فديتك

مشكووره ياقلبي ريحتيني الله يريحك,,

بس يعني عادي اسافر بشهر 7 هجري مثلا والا في اشهر معينه ؟؟؟ معليش تحمليني شوي
    ماعندك مشكلة بشهر 7 بس ترى في فترة محدده لااخر اصدار امر ابتعاث وعامة لازم تخلصي اجرئاتك قبل ماتمر سنة لانه بعد كذا لازم تقدمي عذر مقبول للوزارة
    وربي يوفقك ..واي سؤال حآبه تسألي لاتترددي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pause
    مشكور على الموضوع الرائع
    بس عندي سؤال عن الي عنده قبول من المعهد وراح يقدم ع الفيزا يقدر يقدم على البعثه من هنا
    إذا منطبقة عليك الشروط تقدر تقدم ..بس لاتطلع الفيزا حتى تتأكد ان المعهد مقبول عند الوزارة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالمة كيمياء
    المعذرة أنا غريبة على هذا المكان , وكذلك أريد الابتعاث لهذه السنة بحول الله لإكمال الماجستير إما لأمريكا كاختيار أول , أو كندا , وليس لدي أدنى فكرة
    سأبحث في المنتدى و إن تعسر شيء أرجو أن تساعدوني

حيآآك اختي باآي وقت ..وإن شاء الله مايتعسر عليك شئ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالمة كيمياء
    المعذرة سفري علىحساب الجامعة إن تم القبول أولا ,, ولكن قلت إن لم يتم القبول فسأكون متواجدة في برنامج خادم الحرمين الشريفين
    ـ إن شاء الله ـ
    يعني انت مُعيده وتبغى تبتعثي من الجامعة ..طيب شوفي وضعك لانه التقديم لبعثة خادم الحرمين الشريفين مايستمر الا 12 يوم ورآح يبدأ برمضآن.
    وإذا انت مبتعثة من اي برنامج أخر غير برنامج خادم الحرمين رآح يتم رفضك ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطوش
    اشكركم على الموضوع الاكثر من رائع ..
    والله انه ريحني وعرفت اشياء كثيره كنت اجهلها ....

لكن عندي استفساار ::
    انا نسبتي الثانوي 97 والقدرات 80 والتحصيلي 68
    هل فيه امل يقبلوني ولا لا ؟؟؟
    عشان ما اتعب نفسي وعقب اتحطم نفسياً !
    امممم لازم يكون التحصيلي 80 علشان يقبلوك ..بس قدم مارآح تخسر شئ
    بس الاحتمال الاكبر انك مرفوض ..لكن شوف هذا الموضوع يمكن يفيدك
    http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thread373666.html
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نوره بنت سعد
    السلام عليكم
    امضيت مايقلرب ثلاث ساعات في البحث عن الرابط الذي يحوي استمارة التسجيل ولم اجدها افيدوني جزاكم الله خيرا
    استمارة أيش.؟؟؟؟؟؟
    إذا تقصدي استمارة التسجيل للابتعاث للمرحلة المرحلة الثامنة .فاساساً مابدأ التسجيل فطبيعي انك ماتلقى استمارة !
    7 "
  7. هذا البرنامج خاص لدرجة معينة ام لا..؟

انا حابة اقدم ماستر

لكن معدلي نازل بالتخرج والله لظروفي السيئة اخر سنة وتدمر مستقبلي لكن الحمدلله تخرجت اهم شيء

ايش نصيحتك لي عشان انضم لبرنامج الابتعاث لخادم الحرمين الشريفين اطال الله في عمره

اروح على حسابي اول شهر وممكن انضم او لا...؟

وهل بتكون التكاليف باهضة ...؟
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روعهـ
    هذا البرنامج خاص لدرجة معينة ام لا..؟

انا حابة اقدم ماستر

لكن معدلي نازل بالتخرج والله لظروفي السيئة اخر سنة وتدمر مستقبلي لكن الحمدلله تخرجت اهم شيء

ايش نصيحتك لي عشان انضم لبرنامج الابتعاث لخادم الحرمين الشريفين اطال الله في عمره

اروح على حسابي اول شهر وممكن انضم او لا...؟

وهل بتكون التكاليف باهضة ...؟
    ربي يعوضك خير ..
    البرنآمج للبكالوريوس والماجستير والدكتوراه و الزمالة
    إذا الشروط مانطبقت عليك ماعندك الا تطلعي على حسابك
    بس مافي اي شئ يضمن انك رآح تنضمي ممكن تنضم بعد شهر شهرين 4 او سنة او بعد ماتجيبي قبول غير مشروط من جامعة وممكن ماتنقبلي ابداً
    بس الملحقية ماتعوض عن اي مصاريف دفعتيهآ قبل ماتنضمي يعني رآح تكون متكفلة فيك من بعد الانضمآم
    وفي قسم خآص بالمنتدى عن الدارسين على حسآبهم رآح يفدوكي اكثر بتجاربهم
    وربي يوفقك
    7 "
  9. يعني انت مُعيده وتبغى تبتعثي من الجامعة ..طيب شوفي وضعك لانه التقديم لبعثة خادم الحرمين الشريفين مايستمر الا 12 يوم ورآح يبدأ برمضآن.
    وإذا انت مبتعثة من اي برنامج أخر غير برنامج خادم الحرمين رآح يتم رفضك ..
    [/QUOTE]
    فعلا بارك الله فيك , لقيت إنه يمنع أن أكون مسجلة في أي شي ,, ولكن أنا مسجلة مبدئيا ,, ولسا ما تم القبول , و حتى مجرد المقابلة ماقبل القبول بتكون بداية الدراسة ,,
    يعني أعتبر غير مسجلة كمعيدة صح ؟ اللهم ان احتمال معيدةمن ضمن الاختيارات صح ؟

كذلك نصحوني البنات أقدم على جذارة للاحتياط , لو ماتم قبولي في الإعادة , و هومجرد تسجيل طلب , فهل هذا يعتبر خطأ ..

أخيرا للأسف اكتشفت ان البرنامج , يتطلب اختبار توفل ,, واختبارات توفل بمنطقتنا تبدأ 7 شوال .. ممم هل هذا يعني أنه لن يتم قبولي ؟
    و البرنامج يتطلب كرت العائلة الأصل ,, و هومفقود يتطلب بدل فاقد قد يأخذمدة لا أعلم , أظنهم لن يكتفوابصورة , ما رأيكم ؟
    يبدو علي أن أراسل المسؤولين .

شكرا لمساعدتك ,و الله المعذرة, فعلا طامحة و لكن علي أن أبحث عن كل شيء بنفسي و هذا ما جعل كثير من المعلومات تفوتني ,,
    و أهل هذا المكان بمواضيعهم الثرية ما قصروا فعلا استفدت كثير , بقي علي أن أعرف تماما كيف أصل لجامعة بها معهد , تكون قوية التعليم , و سكن مدينتها متوسط ,
    و آمنة .. سؤواصل البحث و إن نجحت أو تعثرت سأشارككم ,

.
    7 "
15 من 42 صفحة 15 من 42 ... 1014151620 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.