الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~ خطوات الابتعاث من التسجيل إلى السفر ّ ~

~ خطوات الابتعاث من التسجيل إلى السفر ّ ~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4332 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السسسلام عليكم ..

مشكورة أختي كثير على هذا الموضوع الرائع ، و الله يوفقك إن شاء الله
    ويجعله بميزان حسناتك ..

.
    .

عندي إستفسارين صغار ،،

الأول : بخصوص الشرط الأخير اللي حاب يقبل في بعثة الطب لازم يكون معاه آيلتس بدرجة 5
    هل هذا الإختبار أختبره في بلد الإبتعاث بعد ما أدرس اللغة ؟ أو أختبره هنا قبل ما أقدم على البعثة ؟
    وكثير من الجامعات الأجنبية تطلب الآيلتس أو التوفل كشرط للإنخراط بالجامعة هذا الشرط لازم أستوفيه قبل الحصول على القبول
    من الجامعة ؟ لو أقدر أحصل على القبول و أستوفي شرط الآيلتس أو التوفل عند الإنتهاء من الدراسة في معهد اللغة ؟

الثاني : بخصوص دول الإبتعاث هل راح تكون بريطانيا و إستراليا متاحين ؟

أنا معي 79.00 في القياس و المدرسة 98.00 و التحصيلي إن شاء الله فوق الـ 80
    هل في أمل لي في المرحلة الثامنة ؟ يعني سمعتي أحد تم قبوله بمثل هالنسب ؟
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    انت اذا مستوفي الشروط راح تنقبل بالبعثه ولكن اذا تبغا تقدم على تخصص (الطب) لازم يكون معاك ايلتس اذا مامعك ايلتس يمديك تقدم على التخصصات المتاحه الاخرى .. طبعا وقت التقديم لما تعبي الاستماره راح يبان معاك التخصصات المتاحه للبكالوريوس.
    أنا أبغى طب و مستوفي الشروط بس ما عندي ايلتس انقبل بالبعثة ??
    7 "
  3. اذا انت مستوفي الشروط وتبي تدرس الطب وماعندك ايلتس ف نصيحتي لك قدم ع ابتعاث الطب بالبحرين والاردن الي ح يبداء الاسبوع القادم .. وع فكرة اذا درست بكالوريوس الطب في امريكا او البحرين ف الشهاده وحده والراتب واحد.. لكن يمكن الدراسه بالبحرين او الاردن اريح نفسيا لك من اوروبا لانك بتكون قريب من اهلك والديره وحده..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Hirako
    من قلب الله يجزااكي كل خير ويسهل كل امووور حياااتك 3>

.آمين يآآرب =)

في كم نقطة لو ممكن توضحيها و اكون لكي من الشاكرين

1-كم المده بين صدور اسماء المقبولين و مرحلة التدقيق و الملتقى؟
    4 لـ5 شهور من صدور الاسماء المقبولين لمرحلة لملتقى يعني طوول بآلك..

2-يفترض انه من تطلع الاسماء و ان شاء الله اسمي منهم ,,, اروح ع طول اشوف المعاهد و ادور فيها علشان اسجلها عند حضور الملتقى ليصدروا الضمان المالي ..
    بعد كذا ابدا اراسل المعهد اللي تم قبولي عليه .. صح كذا؟

صح كذآ . ..بس العام كانت اول سنة يخلوا من مسئولية الطلاب احضار القبول ..فالقرار هذا لسى يعتبر جديد ويمكن يصير فيه اي تغير

3- بخصوص المقابله اللي راح تتم عن ايش بتكون بالضبط؟! @@ ... و هل في اشخاص تم رفضهم بعد المقابلة ؟!
    مافي مقابلة اساسا ؟؟؟؟؟؟

صار لي فترة طويلة اشوف جامعات امريكا وكذا وهي رغبتي الاولى و ردك السابق ريحني انه ان شاء الله يتم القبول ع الرغبة الاولى :/

شكرا مليييون (L)
    العفو وماسويت =) لاتنساني من دعائك
    ^
    الاجآبة بالاقتباس
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    بعد أذن اختي غربة انا بجاوبك على سؤالك ,, بالنسبه للمعادله هذي تخص الطلاب الحاصلين على شهادة من خارج المملكه مثلاً واحد معاه بكالوريوس من الاردن وبيقدم على الابتعاث.. بالنسبه لدول الابتعاث ... من خلال المراحل السابقه أول دوله تحطينها بالاختيارات هي الي راح تنقبلين فيها
    بالعكس ساعدتني بالاجابة على الاعضاء ,لاني سافرت وكنت رآح اتأخر عليهم بالرد
    وانا اتفق معاك باللي كتبته للاعضاء ..يعطيك الف عآفيه آخوي .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mbtath111
    الله يعطيك العافيه سهلت علينا الشئ الكثير

سؤال: اذا كان عندي الآيلتس وش يفيدني فيه؟ علما بأن لغتي ممتازه ولله الحمد
    إذا انت تبغى تقدم على بكالوريوس طب في دول اوربا ف انت محتآج تدخل اختبار الايلتس من هنا وتجيب فيه 5 علشان يقبلوك بالبعثة ..يعني لازم تدخل دحين الاختبار ودام لغة كويسة ماعندك مشكلة ان شاء الله
    اما إذا دراستك ماجستير او بكالوريوس في غير الطب( في اوروبا )فاانت مو محتاجه
    وهذه الشروط للانضمام
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المدينه ^^

- البيانات الأكاديمية وتشمل
    :
    اسم الجامعة, اسم الكلية, التخصص, توفر معادلةللشهادة الحاصل عليها الطالب من الخارج.

^^
    قصدك اسم الجامعة اللي تخرجت منها هنا يعني اللي خلصت منها هنا ؟؟

سلم الله أناملك أختي ..

ايوآ اللي تخرجتي منهآ :مثلا تكتبي جامعة الملك عبد العزيز كلية اقتصاد وادارة تخصص قانون
    و العفو يآقلبي =)
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Soul Source
    السسسلام عليكم ..

مشكورة أختي كثير على هذا الموضوع الرائع ، و الله يوفقك إن شاء الله
    ويجعله بميزان حسناتك ..

.
    .

عندي إستفسارين صغار ،،

الأول : بخصوص الشرط الأخير اللي حاب يقبل في بعثة الطب لازم يكون معاه آيلتس بدرجة 5
    هل هذا الإختبار أختبره في بلد الإبتعاث بعد ما أدرس اللغة ؟ أو أختبره هنا قبل ما أقدم على البعثة ؟
    وكثير من الجامعات الأجنبية تطلب الآيلتس أو التوفل كشرط للإنخراط بالجامعة هذا الشرط لازم أستوفيه قبل الحصول على القبول
    من الجامعة ؟ لو أقدر أحصل على القبول و أستوفي شرط الآيلتس أو التوفل عند الإنتهاء من الدراسة في معهد اللغة ؟

الثاني : بخصوص دول الإبتعاث هل راح تكون بريطانيا و إستراليا متاحين ؟

أنا معي 79.00 في القياس و المدرسة 98.00 و التحصيلي إن شاء الله فوق الـ 80
    هل في أمل لي في المرحلة الثامنة ؟ يعني سمعتي أحد تم قبوله بمثل هالنسب ؟
    وعليكم السلام والرحمة الله وبركاته
    أولا : اختبار الايلتس ..لازم تختبر من هنا وتجيب 5 في الاختبار لانه هذه من شروط الطب في اوروبا
    هذا الشرط لازم تحققه هنآ ...وبعد كذا تقدر تكمل دراسة اللغة هنآك لانه أكيد الدرجة المطلوب هناك للغة اعلى من 5 في الايلتس

بالنسبة لسؤالك الثاني : بريطانيا واستراليا لها كم سننة مقفلة ومااعرف إذا راح تنفتح هذه السنة او لا .

ماشاء الله معدلك عآلي في الثانوي بس لازم تجيب بالقياس والتحصيلي 80 علشان تنقبل ..إذا تقدر عيد اختبار القياس لانه من الشروط 80
    والله اللي اعرفه انهم متشددين بالشروط بالذات المعدلات والعمر وقرأت كثير انرفضوا لانهم كانوا ناقصين شوي عن المطلوب ..بس مااعرف إذا كانوا يستثنوا احد
    ربي يوفقك ولسى معاك فرصة علشان تكون مقبول .. =)
    7 "
5 من 42 صفحة 5 من 42 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.