الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~ خطوات الابتعاث من التسجيل إلى السفر ّ ~

~ خطوات الابتعاث من التسجيل إلى السفر ّ ~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4307 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنيـه
    الله يجزاك خير ويسهل بعثتك وينولك مرادك
    موووضوع منظم وشاامل لجميع النقاط
    آمين ..ولكي مثلهآ يآرب
    اتمنى اني اكون وفقت فيه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خلود 26
    جزاك الله خير عالموضوع
    يآآرب ..
    اتمنى اني اكون نقلت تجربتي بطريقة واضحه والكل يستفيد منهآ

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Amal
    الله يجزاك خير ويسهل امرك ويوفقك ..
    آمين يآآرب .. ورديت على استفسارك على الخاص =) واي سؤال انا بالخدمة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    من أجمل ماقرأت بالمنتدى ... للاسف اغلب مواضيع الملتقى عباره عن استفسارات متكرره واحيانا غريبه واغلب المواضيع غير منظمه وغير مرتبه ومليانه اخطاء املائية...أتمنى من اخونا الغالي برستيج تثبيت الموضوع أعلاه ليكون مرجع للجميع.. بالنسبه لاختي غربه جزاك الله الف خير .. انا ودي اذكر اي طالب يرغب بالتقديم للابتعاث ان جميع خطوات الابتعاث هي عباره عن اجراءات روتينيه .. المهم ( طموحك) ورغبتك (الجاده) بالدراسه والتعلم.. وليس ( السياحه) او ( الفشخره) ف الدراسه تبي طالب مجتهد ومثابر وعنده هدف جاي يحققه.. للاسف اعرف كثير من المبتعثين جلس سنه ونص وماخلص مرحلة اللغه... شكراً غربه ع الموضوع الجميل..
    الشكر موصول لك أخوي على كلامك ..وأنا ماكتبته الا ابغى الفايده تعم للجميع من خلال تجربتي البسيطه
    وفعلاً مرحلة الاجرئات هذه الكل يمر فيهآ ..لكن الجهد يبدأ بعد السفر ,, وقتهآ يبدأ التميز بااختيار الجامعات واتقان اللغة
    و ربي يوفق الجميع ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الريم شيخة الحريم
    الله يجعله في ميزان حسناتك ،،مجهود تشكرين عليه'،،،، عالمفضلة ع طووووول😉😍
    شرف لي موضوعي يكون بمفضلتك =)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Kabreto
    سلمت يمناك
    وجزاكِ الله خير الجزاء
    ترتيب ونظام ومعلومات مفيدة ، اثابك الله
    والله مآآبغى منكم الا الدعاء ..ماتتخيلوآ قد ايش محتاجته
    مشكور على ردك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.Amal
    موضوع شامل الله يعطيك العافيه

بس انا حابه اسأل من مين يقدم اوراقي للجامعه انا ولا البعثة الملك عبدلله هم يتكفلو بذالك

واذا كان انا فهل من الممكن ان تعلومني كيف اقدم اوراقي لهم
    هلا اختي امل
    السنين اللي فاءتت كان برنامج الابتعاث هو اللي يجيبلك القبول ..بس من العام اصبح القبول من مسئولية الطالب
    فقط همآ يصدرولك الضمآن المالي ..
    بالنسبة لطريقة التقديم تختلف من جامعة لجامعة حسب متطلباتهآ وشروطهآ
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Huda500
    مشاءالله موضوع مميز
    ياليت يثبت
    عشان تقل الاسئلة المتشابه

شكرا لك وجزاك الله الف خير
    العفو يآقلبي ..والشكر موصول لك على ردك =)

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azad
    جمييييييييييييييييييييييل والله يوفقك في الدنيا والآخرة وللمسلمين.
    الاجمل تواجدك .. ويوفقك ويوفق جميع الطلاب يآرب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MahaAsh
    الموضوع وافي ومفهوم ويجزاك خير ياليت الموضوع يتثبت :-)
    مشكور يآقلبي على ردك =)
    7 "
  2. اختي لدي سؤالين ..

اولهم ..

بخصوص رغبات الدول ..

المفروض ارتب 3 دول ..

طيب هل بيحطوني في الدولة الأولى .؟؟؟؟!!! ولا على حسب العدد وهل سبق وان قريتي او سمعتي انه في احد انقبل على الثانية او الثالثة ...؟؟

لان رغبتي الاولى وبقوووووة هي امريكا وهي اللي بحثي وتعبي كله فيها .. اخاف يحطوني في الثانية ولا الثالثة ..

ولو كان يمكن يحطوني فيهن وش العامل اللي يؤثر في القبول للدول هل هو اسبقية التسجيل ولا المعدل ؟؟؟؟

وهل من الممكن طلب التغيير للدول في التدقيق ..

السؤال الثاني بخصوص الضمان المالي ..

سمعت انه في امكانية اصدرها قبل الملتقيات يعني بعد الترشيح النهائي اللي يجي بعد التدقيق ...

طيب هل هالكلام صحيح انه ممكن ؟؟ !! وهل هناك تعقيدات فيما لو كان ممكن ؟..

لو قدمت على معهد.. ومثل ماقلتي ان قائمة المعاهد تنزل قبل الملتقيات باسبوع .. وصار هالمعهد مو فيه وانا بديت في اجراءات الفيزا .. هل اقدر اعدل وضعي ؟...
    ولا خلاص يمشي اموري دامني قبلت .؟؟؟

طيب في مرحلة الملتقيات فيه كتابة 3 معاهد ... طيب انا اساسًا تم قبولي في معهد وانتهيت .. يعني وش اسوي اعطيهم ال I-20 واقولهم اني خلاص ولا ماينفع ..؟؟!!!!

ادري ان الاسئلة كثيرة بس فعلا تهمني كثير وواضح اهميتها .. شكرًا لك اختي ..
    7 "
  3. ^^
    حتى انا بعرف بخصوص الدول والرغبات هل ممكن يحطونك على الرغبة الثانية
    طيب انا تخصصي في امريكا
    ...
    بالنسبة للضمان فافتكر العام اعطوه للطلاب قبل الملتقى باسبوع عن طريق الايميل لكن اتوقع كان ضغط عليهم فاللي ماوصله اخذه في الملتقى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    اختي لدي سؤالين ..

اولهم ..

بخصوص رغبات الدول ..

المفروض ارتب 3 دول ..

طيب هل بيحطوني في الدولة الأولى .؟؟؟؟!!! ولا على حسب العدد وهل سبق وان قريتي او سمعتي انه في احد انقبل على الثانية او الثالثة ...؟؟

لان رغبتي الاولى وبقوووووة هي امريكا وهي اللي بحثي وتعبي كله فيها .. اخاف يحطوني في الثانية ولا الثالثة ..

ولو كان يمكن يحطوني فيهن وش العامل اللي يؤثر في القبول للدول هل هو اسبقية التسجيل ولا المعدل ؟؟؟؟

وهل من الممكن طلب التغيير للدول في التدقيق ..

السؤال الثاني بخصوص الضمان المالي ..

سمعت انه في امكانية اصدرها قبل الملتقيات يعني بعد الترشيح النهائي اللي يجي بعد التدقيق ...

طيب هل هالكلام صحيح انه ممكن ؟؟ !! وهل هناك تعقيدات فيما لو كان ممكن ؟..

لو قدمت على معهد.. ومثل ماقلتي ان قائمة المعاهد تنزل قبل الملتقيات باسبوع .. وصار هالمعهد مو فيه وانا بديت في اجراءات الفيزا .. هل اقدر اعدل وضعي ؟...
    ولا خلاص يمشي اموري دامني قبلت .؟؟؟

طيب في مرحلة الملتقيات فيه كتابة 3 معاهد ... طيب انا اساسًا تم قبولي في معهد وانتهيت .. يعني وش اسوي اعطيهم ال I-20 واقولهم اني خلاص ولا ماينفع ..؟؟!!!!

ادري ان الاسئلة كثيرة بس فعلا تهمني كثير وواضح اهميتها .. شكرًا لك اختي ..
    هلا اخويآ
    بالنسبة لسؤالك الاول
    همآ دائما يحطون لك الرغبة الاولى ..وماسمعت ابدا انهم حطوا لااحد الرغبة الثانية او الثالثة
    ودآم رغبتك امريكآ فاان شاء الله انك مقبول فيهآ لانه امريكآ من اكبر الدول اللي يبتعث لهآ ومآزال المجال لها مفتوح عكس بريطانيا واستراليا اللي قفلت
    وماتفرق المعدلات ولا الاسبقيه ..دام الشروط متوفرة فيك لك الرغبة الاولى دام هذه الدولة موجودة في القائمة .. بس الأفضل او مايبدأ التسجيل الالكتروني سجل لاتنتظر لااخر الايام
    و تقدر تغير الدوله وقت التدقييق وحتى بعد التدقيق تقدر تغير في وقت الملتقى ايضاً ..فلاتشيل هم .

بالنسبة لسؤال الثاني
    العام اول مانزلوا قائمةالمعاهد ..نزلوا معآها ايميل طلبوا مننا نرسل عليه رغبتنا ولكن ماستمر الا 5 ايام ولغوه لضغط الطلاب
    وبعدهآ طلعوا قرار انه ماتطلع الضمانات الا بالملتقى..واغلبنا ماحصل على الضمان الا بالملتقى
    بس يمكن في هذه المرحلة يصدروا قرار معين لاصدار الضمانات (دائما تابع ايميلك )
    بس دائما خليك مستعد لانه في المعاهد الافضلية للي يقدم طلبه للوزارة اول ,,فخليك مستعد ..
    وكل متأخرت كل ماقفلت المعاهد لآنه الوزارة تحط لكل معهد عدد معين من الطلاب

و ماينفع تقدم على المعهد بدون مايكون معاك الضمآن .. لانها هي الورقة اللي تثبت ان الدولة متكفلة بمصاريفك
    إذا بتقدم قبل مايوصلك الضمان رآح تقدم على اساس انك طالع على حسابك ولازم يكون بحاسبك مبلغ مالي
    وبعدهآ بتدخل بحوسه يمكن تأخر اوراقك فانتظر وامشي خطوه خطوه اضمن وأفضل
    ولا تطلع الفيزا الا لما تكون متأكد من المعهد ومن قبوله لدى الوزارة .. لانه إذا طلعت الفيزا على I-20 معين ماتقدر وقتها تغير المعهد الا من امريكا

بس اانا مو فاهمه ايش تقصد بكلامك انك جبت قبول ولا لسى ؟؟ إذا جبت قبول لاتطلع الفيزا اللين ماتتأكد انه بالقائمة لانه إذا مو موجود ضمن القائمة مستحيل تقبله الوزارة
    وتقولك جيب قبول ثاني من ضمن القائمة

أتمنى إني كنت واضحه بآجابتي ..واي سؤال او استفسآر اانا مستعده
    ربي يوفقك ويسرلك امرك ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Huda500
    ^^
    حتى انا بعرف بخصوص الدول والرغبات هل ممكن يحطونك على الرغبة الثانية
    طيب انا تخصصي في امريكا
    ...
    بالنسبة للضمان فافتكر العام اعطوه للطلاب قبل الملتقى باسبوع عن طريق الايميل لكن اتوقع كان ضغط عليهم فاللي ماوصله اخذه في الملتقى
    جآوبت بالرد السآبق..وإذا عندك اي تسأل انا مستعده
    لاتنسوني من دعوآتكم
    7 "
2 من 42 صفحة 2 من 42 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.