الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

~ خطوات الابتعاث من التسجيل إلى السفر ّ ~

~ خطوات الابتعاث من التسجيل إلى السفر ّ ~

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4333 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أعتذر للجميع عن تأخري بالرد لاني كنت مسآفرة

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة M.K
    يعطيك الف عافية على الموضوع

بس عندي استفسار
    -ممكن اعرف التخخصات المتاحة للبنات في بعثة بكالوريوس؟
    -هل الاجراءات صعبة وتاخذ وقت طويل ؟
    -اقدر احول تخصصي بعد مابتعث ولا ممنوع ملزومة بس باللي محددين لي؟
    -تخصصات البكالوريوس الطب فقط بس هذه السنة احتمال تضاف تخصصات اخرى ..رآح يوضح وقت تسجيلكم التخصصات المتاحه
    -بالنسبة للاجرئات سهله جدا واضحه
    -تقدري تحولي بس لازم تتواصلي وقتهآ مع الملحقية
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DREAM*
    السلام عليكم

اول شي موفقين ان شاالله

ثاني شي حابه استفسر عن شغله

انا الحين بكمل ماستر ومنطبقه علي الشروط بس عندي مشكله بدولة الابتعاث

ابي اطلع دولة عربية وللأسف الدول العربية فقط للبكالوريوس

لو حصل وجبت قبول من الجامعة هل يتم ابتعاثي لها ؟
    الدول المحدده لبتعاث الماجستير رآح تتحدد للمرحلة الثامنه وقت التقديم الالكتروني فلا تستعجلي كلهآكم يوم ويوضح كل شئ من تخصصات ودول
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sh.mlt
    الله يجزاك الجنه على الموضوع الشاااامل ,, كفيتي ووفيتي الله يسعد قلبك ويسخرلك الخير بكل مكان

بس عندي استفسار محيرني يليت تتساعدوني

انا بكمل ماجستير ومستوفيه الشروط لكن مشكلتي ببلد الابتعاث ابي بريطانيا وموعوده فيها لان تخصصي مالقيته الا فيها وعندي واسطه قويه لكن مو عارفه الكيفيه متتى استخدمها اذا التقديم اصلا بالموقع يعني الحين اقدم واعبيي الاستماره الالكترونيه ايش اكتب في بلد الابتعاث الخيارات الثلاثه؟ اذا كانت بريطانيا اصلا مقفله ؟؟؟؟ هل ينفع اكتب اي دوله من الدول المفتوحه بس عشان يقبولوني مبدئيا بعدين وقت التدقيق يجيهم امر من الوزاره يفتحون لي المجال لبريطانياا (اشغل الواسطه بهالوفت يعني ؟) وبعد كذا اجيب قبول المعهد واكمل مع الباقي ؟؟
    اتمنى يكوون سؤالي واضح ويليت القى اجااااابه مفيده وشكرا
    دام عندك واسطة فامورك سهله
    اولاً تقدمي الالكترونياً بالدول المتاحه وبس يتم قبولك والتدقيق تكلمي واسطتك علشان تجيبلك الضمآن المالي عليهآ وبس وتمشي باقي اجرائاتك بطريقة عاديه من معهد وقبولات
    ومبروك عليك بريطانيا مقدماً
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ẄĪŃṪΕŔĐŖĒĀṂ
    عندي أسئلة ...
    دحين اسمي بالانقلش بالجواز غير مطابق للوثيقة / عند التقديم للابتعاث أسجل باسم الجواز او الوثيقة ؟؟

الاخت كاتبة في اول صفحة ان الاسم يكون بالاحرف اللاتينية / مافهمت واصلا كيف اكتبه بالاحرف اللاتينية ؟؟؟

عنوان السكن / ايش يتضمن ؟؟
    تكتبين اسمك زي ماهو مكتوب بالجواز ,,ولازم تروحي للجامعة وتغيري الوثيقة علشان يكون اسمك مطابق للجواز
    اما الاتينيه فهي الانجليزيه تسمه لاتينيه ايضا
    عنوان السكن هو سكنك الحالي الشارع الحي ممكن رقم البيت يعني عنووانك عادي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناطق الصامت

ثانيا : التقديم الالكتروني
    رآح يبدأالتسجيل 2-9-1433هـ \ ليوم 15-9-1433هـ ,على الموقع الوزارة الالكتروني www.mohe.gov.sa
    ,ولكي تكون مستعد عند بدأ التقديم فهذه هي الاوراق المطلوبة لتعبئة الاستمارة الخاصة بالتسجيل الالكتروني .

الاستمارة الالكترونيه هي استمارة يتم تعبئتها من خلال الموقع لوزارة التعليم العالي حيث تشمل معلومات عن ا لمتقدم .

أ‌- جواز السفر . ب- معلومات الاتصال . ج- وثيقة التخرج .
    د- اختيار 3 دول . هـ - اختيار التخصص.

- البيانات الأساسية وتشمل: رقم بطاقة الأحوال, سنة التخرج, المعدل أو النسبة المئويةوفقاً لوثيقة التخرج, البريد الالكتروني.

- البيانات الشخصية وتشمل: الاسم بالأحرف العربية واللاتينية, العنوان البريدي, رقم جواز السفر وتاريخ إصداره, تاريخ الميلاد, أسما لمرافق, صلة القرابة.

الحين عندي استفسار مهم وهو كيف نسجل بيانات الاسم باللغه الانجليزيه في التسجيل الالكتروني؟!
    الاسم الأول بالانجليزي تحت الاسم الاول بالعربي!؟، أو نبدأ بالإسم من الخانه اليسار بحكم انه انجليزي!؟

أفيدونا جزاكم الله خير
    التسجيل رآح يكون اون لاين يعني عبارة عن خيارات وانت تختار منهآ وطلبات محدده
    علشان اسهلهآ لك شوفت لما سجلت بالمنتدى كييف كان التسجيل عبارة عن خانات محدده او خيارات راح يكون شبهآ
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة قلب
    دام عندك واسطة فامورك سهله
    اولاً تقدمي الالكترونياً بالدول المتاحه وبس يتم قبولك والتدقيق تكلمي واسطتك علشان تجيبلك الضمآن المالي عليهآ وبس وتمشي باقي اجرائاتك بطريقة عاديه من معهد وقبولات
    ومبروك عليك بريطانيا مقدماً
    شكررا على الرد
    من جد!!! الله يسمع منك
    طيب معليه تعبتك بس مااستوعبت كيف يعني بعد مرحلة التدقيق اطلب ضمان مالي على معهد معين والا على بريطانيا بشكل عام وبعدين اكتب المعاهد اللي ابيها ويختارون لي والا اخذ انا ضمان مالي واروح اجيب لي قبول بالمعهد والجامعه ؟؟؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sh.mlt
    شكررا على الرد
    من جد!!! الله يسمع منك
    طيب معليه تعبتك بس مااستوعبت كيف يعني بعد مرحلة التدقيق اطلب ضمان مالي على معهد معين والا على بريطانيا بشكل عام وبعدين اكتب المعاهد اللي ابيها ويختارون لي والا اخذ انا ضمان مالي واروح اجيب لي قبول بالمعهد والجامعه ؟؟؟
    انت راح تكلمي واسطتك وانت محدده المعهد الموجود في بريطانيا وهو يجيبلك الضمآن عليه .. وبس تأخذي الضمآن تراسلي المعهد وتجيبي القبول لنفسك

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sh.mlt
    شكررا على الرد
    من جد!!! الله يسمع منك
    انت راح تكلمي واسطتك وانت محدده المعهد الموجود في بريطانيا وهو يجيبلك الضمآن عليه .. وبس تأخذي الضمآن تراسلي المعهد وتجيبي القبول لنفسك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غربة قلب
    من أي نآحيه ؟؟ تسألي ؟
    امم من جميع نواحي الدراسه .. يعني انا اذا ببتعث وهو يكون مرافق .. ويبي يدرس بكالوريوس .. كيف يكون وضعه ..؟
    وكيف تكون الاوضاع حتى يحول من مرافق الى مبتعث ؟ هل هذا شي سهل او صعب ..؟ وايش الشروط حتى يدرس كمبتعث .؟ وهل اول شي لازم يدرس على حسابه الخاص ؟
    بصراحه بحثت عن الموضوع بس للحين مالقيت كلام ثابت واكيد

يعطيك الف عافيه على جهودك
    7 "
18 من 42 صفحة 18 من 42 ... 1317181923 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.