الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إعلان المرحلة الثامنة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي ( 1433 هـ )

إعلان المرحلة الثامنة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي ( 1433 هـ )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4326 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أنا صراحة عنّدي بعض التساؤولات, أشياء لم أفهمها إلى الآن ..
    أولاً .. أنا طالب متخرج من الثانويّة هذه السنة الحمدلله ودرجاتي بالثانويّة والقدرات والتحصيلي مطابقة للشروط ولله الحمد..
    لندخل إلى صلب الموضوع ..
    أنا ناويّ أدرس " هندسة - تخصص هندسة ميكانيكية أو كيميائيّة " طبعاً سؤالي .. هل إذا اخترت جامعة من ضمن الجامعات المتوفرة بهذا الرابط
    http://ru.mohe.gov.sa/Default.aspx
    أنقبل عندهم على طول؟
    أقصد فيه جامعات قويّة جداً .. ومستحيل يقبلوني بمرحلة البكالوريس بهذه السهولة! أنا أعرف إنّه أوّل سنة هيّ مرحلة اللغة! لكن, بعدها ............ ؟ هذا اللّي مو فاهمة.. يعني هل تقبلني الجامعة بعد مرحلة اللغة على طول؟ وأنا الحمدلله لغتي الإنجليزية ممتازة, وسأحاول أن أتدرب على التوفل بهذيّن الشهريّن.
    وأرجو منّكم أخواني, أن تفيدوني بأجوبتكم التي أحتاجها أنا والكثير من الطلاب المبتعثين, لأنّي لاحظت أنّه لم يتحدث أي طالب عن هذا الأمر,وصابتني الدهشة, وقلت أنتم الحل لي بعد الله تعالى.

7 "
  2. بغض النظر عن التخصص
    لازم الجامعه تكون موصى فيها وعلى الرابط الي ارفقته
    في جامعات تعطيك قبول مشروط يعني
    1- لها معهد تابع للجامعه اذا درست المعهد وعديته تدخل مباشره للجامعه بدون توفل
    2- تختبر توفل او مايعادله
    7 "
  3. ممم : اللي متأكد 100% يرد واللي مو متأكد يقول لا تشغلون بالنا ... يعني لو أنت مستوفي الشروط وسجلت بالجامعة بس تسجيل بالإنترنت يعتربر أسمك عندهم ومقعدك جاهز وينتظرك !!!
    ولو كان يعني احس البرنامج فيه تناقض كبير يعني شلون يبدأ بعد شهر من الجامعات المحلية لا أعلم حقيقةً ؟ يعني يقولون لك : ليس كافي أنك تعقدت من الإختبارات وتعبت في القدرات تقول الله أعلم إن شاء الله تجي نسبة حلوة وتتعب هذا طبعاً وأنت جايب 100 بالنسبة للثانوية , وطبعاً بعدها ما يكفي أنك تمشي على فوهة بركان لا لازم تتعب بعد نفسيتك على التحصيلي وتيأس من القبول في التخصص اللي كنت تحلم فيه ومخطط ماذا ستعمل لتضع بصمتك في الوجود وإن جبت نسبة حلوة في التحصيلي فلا تزال تحتاج للقليل من(الحيرة والخوف) يعني تتواجه مع سيف ذو حدين يا أسجل هنا وعد ما تدري تنقبل أو لا ولو ما سجلت راحت عليك والبعثات بعد شهر + كم شهر ضايع وقتك ... آسف إذا جرحت إنسان

لكن تأكدوا أنه يوجد اناس في حيرة شديدة وخوف أنهم يجلسون في البيت لا بعثة ولا جامعة ...
    7 "
  4. ^^
    اما عاد التسجيل بالنت يلغي طلبي ؟
    اللي اعرفه لازم احضر المقابلة الشخصية عشان يكون لي مقعد بالجامعة ؟ ولا ؟
    انا بس سجلت بالجامعة بالنت , لا تخوفني ياخي ,, اللي اعرفه لازم يكون ملفي عندهم عشان يكون لي مقعد عندهم وبكذا يلغون بعثتي ولا انا غلطان !! ؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنيـه
    بغض النظر عن التخصص
    لازم الجامعه تكون موصى فيها وعلى الرابط الي ارفقته
    في جامعات تعطيك قبول مشروط يعني
    1- لها معهد تابع للجامعه اذا درست المعهد وعديته تدخل مباشره للجامعه بدون توفل
    2- تختبر توفل او مايعادله
    اللي أعرفه أن كلامج عين العقل , أصلاً العقبة الوحيدة السهلة المتبقية على الطلاب المبتعثين هي اللغة أممم يعني أختبار القدرات اللفضي كلنا جبنا 100 وأحنا عرب بنفس الطريقة مو مطوب منك تجيب فل يعني تجيب درجة حلوة وأعتقد أن لو رحنا بعثة بتكون اللغة من الأشياء البسيطة جداً إن شاء الله ربي وبخصوص هالشرط تقريباً عندك ثلاث خيارات يعني لو عندك لغة تقدر تدخل الجامعة على طول بس اللي ما عنده ما يتكلمها مطلوب منه يا توفل يا أيلتس يا تعدية مرحلة بالمعهد مرحلة معينة من اللغة ...
    وشكراً واللي بيروح إن شاء الله تتسهل إموره بس يرتاح
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Pirate OS
    ^^
    اما عاد التسجيل بالنت يلغي طلبي ؟
    اللي اعرفه لازم احضر المقابلة الشخصية عشان يكون لي مقعد بالجامعة ؟ ولا ؟
    انا بس سجلت بالجامعة بالنت , لا تخوفني ياخي ,, اللي اعرفه لازم يكون ملفي عندهم عشان يكون لي مقعد عندهم وبكذا يلغون بعثتي ولا انا غلطان !! ؟
    أممم : بقولك أنا أكبر أخوانيه والوالد متوفي يعني ما أعرف أحد دخل الجامعة من قبل وأستفسر منه هذا محلياً فما بالك بالبعثات أنا مسجل هنا لأستشير أهل الخبرة والتجربة ...
    7 "
20 من 43 صفحة 20 من 43 ... 1519202125 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.