الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار بخصوص المنحه

استفسار بخصوص المنحه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4302 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية دمعة يتيمة
    دمعة يتيمة

مبتعث جديد New Member

دمعة يتيمة السعودية

دمعة يتيمة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ادب انجليزي , بجامعة العربية المفتوحه
    • العربية المفتوحه
    • ادب انجليزي
    • أنثى
    • السعوديه, السعودية
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

June 18th, 2012, 01:12 PM

كيف طريقة طلب منحه وماهي شروطها لاني حابه اكمل ماستر ومش عارفه طريقتهم في التقديم ع الجهة المعنية
  2. اختي الكريمة فيه فرق بين البعثة الدراسية والمنحة الدراسية وبختصار شديد

البعثة الدراسية :
    الدراسة خارج الممكلة والدولة تتكفل بجميع مصاريفك من اإلى

المنحة الدراسية : الدراسة دخل المملكة في الكليات والجامعات الخاصة الدوالة فقط تتكفل برسوم الجامعة او الكلية ولا تصرف لكــ مكافأة شهرية

شروط المنحة الدراسية أسهل بكثير من البعثة الدراسية

شروط المحنة الدراسية

1.أن يكون حسن السيرة والسلوك.
    2.ان يكون غير موظف.
    3.أن يكون الطالب مسجل في احد الجامعات والكليات الأهلية المشمولة في برنامج المنح .
    4.أن لا يتجاوز الدارس الحد الأدنى من المدة الزمنية ( المعتادة ) للحصول على الدرجة.
    5.أن تكون الدراسة بنظام الانتظام بالجامعات والكليات الأهلية. على الأ يقل عدد الوحدات الدراسية المسجلة فصلياً عن 12 ساعة .
    6.أن يحصل الطالب على معدل لا يقل عن جيد جدا (80%) في الثانوية العامة ومعدل لا يقل عن (70%) للقدرات والتحصيلي (70%) للطلبة المستجدين لتخصصات ( الطب وطب الأسنان والصيدلة والعلوم الطبية والتمريض) و جيد جداً (80%) في الثانوية العامة ومعدل لا يقل عن (65%) للقدرات للطلبة المستجدين لبقية التخصصات.
    7.ان يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة للعوام الدراسية 31/1432هـ و32/1433هـ

شروط البعثة الدراسية

1- ان لاتقل نسبة الثانوية العامة عن 90 % في قسم العلوم الطبيعية او مايعادلها
    2- أداء اختبار القدرات ، والحصول على درجة لا تقل عن 80 %
    3- أداء اختبار التحصيلي ، والحصول على درجة لا تقل عن 80 %
    4- ان لايكون قد مضى على تخرجه 3 سنوات فلا يقبل من تخرج قبل عام 1429 - 1430 هـ
    5- ان لايزيد عمر المتقدم عن 22 سنة و لايقبل من ولد قبل 3 / اغسطس 1990 - الموافق 12 /1/1411 هـ
    6- يشترط القبول بكليات الطب بالجامعات الاوربية الحصول على 5 في اختبار الايلتس
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة يتيمة
    كيف طريقتهم انا حابه ادرس ع حسابي الخاص لان في شرط ماينطبق ع العمر لذي ارغب من الوزارة او الدولة تساعدني في التكاليف عشان كذا اسم عن المنح
    أي مرحلة أختي الكريمة ماجستير او دكتورة وياليت أن امكن

تذكري لنا تاريخ ميلادك ممكن نقدر نساعدك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ẳzσσz Ẳℓ-Ỗтαιвι
    أي مرحلة أختي الكريمة ماجستير او دكتورة وياليت أن امكن

تذكري لنا تاريخ ميلادك ممكن نقدر نساعدك
    تاريخ ميلادي 1403 ارغب بتكملة الماسترمااتوقع يقبلوني ان درست ع حسابي الخاص فمحتاجه الى مصاريف ومبالغ وللاسف جامعات المملكة لم تقبلنا ببرنامج
    7 "

5. طيب يوم كم وشهر كم ؟ تفاءلي بالخير تجديه أختي الكريمة

1403-7-1

مااتوقع ينطبق جامعات المملكة لاتوجد بها برنامج اللغة الانجليزية وادابها وبعضها قالت لاننا خريجين وخريجات الجامعه العربية المفتوحه وجاامعتنا تدرس مناهج بريطانية قوية ولا اعرف ماذا افعل ارغب بتكملة الماستر ولكن صعب ان ادرس ع حسابي الخاص ولكن هل اهلك والدتي بدين وخاصة انها تصرف ع 7 ايتام كما تعذبت بصرف ع جامعتنا اذا جامعتنا لما تقبلنا ووزارة التعليم العالي تصعب شروطها اين اذهب هل تعبي سيذهب سدا حسبي الله عليهم ماذا افعل ماذا افعل اتمنى احد يفيدني لانني متضايقة ومحتارة وحلمي تعويض والدتي عما بذلته من مجهود معي
    -------------------------------------------------------------------------
    [/QUOTE

7 "
  6. يا اختي الكريمه الموضوع سهل ..

انتي غير مستوفيه شرط العمر .. اذاً مالك غير حل واحد .

ابدأي من هنا اختاري معهد .. جيبي قبول منه على حسابك .. قدمي ع الفيزا و سافري .

اذا وصلتي بلد الابتعاث .. افتحي لك ملف طالب في الملحقيه السعوديه .. و اعملي طلب ( الحاق بالبعثه = بمعنى تصير الحكومه تصرف لدراستك و تعطيكي مكافئه شهريه ) .

.. تدرسي فترة تقريباً ٥ - ٩ شهور (ممكن تزيد ممكن تنقص ) على حسابك الخاص طبعاً ... الين مايجيكي الفرج و يقبلوا الطلب اللي عملتيه ( الحاق بالبعثه ) .

هذا الحل الوحيد .

اتمنى تكون فهمتي

بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دمعة يتيمة
    كيف طريقتهم انا حابه ادرس ع حسابي الخاص لان في شرط ماينطبق ع العمر لذي ارغب من الوزارة او الدولة تساعدني في التكاليف عشان كذا اسم عن المنح
    تدرسي على حسابك الخاص يعني كل التكاليف عليكي .. من معهد و سكن و معيشه . مافي شي اسمه مساعدات من الوزاره .

بس انتي روحي و ابدأي دراسه بحسابك و قدمي طلب الالحاق و استني الين ما يقبلوه .. البعض عنده واسطه تجيهم في شهرين .. و البعض حظ تجيه في ٥ و البعض يستنى لـ ٩ شهور .

موفقه يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.