الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الأفضل لبكالوريوس الطب ..

الأفضل لبكالوريوس الطب ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4301 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية لبانة
    لبانة

مبتعث جديد New Member

لبانة الولايات المتحدة الأمريكية

لبانة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طب , بجامعة هكونا متاتا
    • هكونا متاتا
    • طب
    • أنثى
    • جزر الواق واق, جنوب غرب الواق واق
    • السعودية
    • Apr 2012
    المزيدl

June 18th, 2012, 05:04 PM

مرحبا ؛؛* أيّهما أفضل دراسة الطب العام هنا أم في الخارج ..!* أيضًا أريد أن أستفسر عن الطب في هولندا و بولندا ..كيف الدراسة هناك من حيث عدد السنوات و مدى ضمان المقعد ..!
  2. أنصحكم بالسعوديه او الدول العربيه شهادة طب أكيدة غيرها لا اعتقد انه طب فقط فروع من الطب علوم طبيه وغيرها مما يقولون لكم طب
    نقطة الإيضاح لاانصح بدراسة الطب في الخارج للدول الاجنبيه الا في حال الدراسات العليا .
    7 "
  3. انا مبتعث طب في بولندا ومدة الدراسة مع اللغة والتحضيري والبري ميد كللو 8 سنوات وما انصحك لانك بنت وهنا في تحرشات ومشاكل على قفا من يشيل في مدينة اولشتين لانها مدينة قروية وعلى حضك ما تختاري هم يختارو لكي المدينة الي تدرسي فيها
    اما مدينة لوبلن وهيا الي انا ادرس فيها تمام والوضع مافي احلى منو احترام وتقدير ومافي الا الي يسر الخاطر
    بس 1 ترتيب جامعة الملك عبد العزيز اقوى بس انا صراحة ما اثق لانو كل ما كبرت الجامعة زادت البحوثات ارتفع التقييم ولاكن هنا تقريبا كل الدراسة تطبيق
    2 هنا احلى ما في البلد رخيصة والمكافأة كبيرة على البلد يعني راتب الطالب وبدون مبالغة = اكتر من راتب 3 مدرسين هنا (( بس الصراحة احنا مبذريييين ما يبقى شي ..
    3 المعاهد مضروبة يعني يا تتعلم بنفسك يا ما راح تعدي واختبار الأيلتز بسيييط مافي خوف منو الي يتخرج من الثنوي اقل شي ياخد في 4.5 من 9
    4 الشعب قلييييييل يتكلم انقلش بس يعني مع الحركات وكدا يمشي الحال
    5 99.9% من الشعب سكارا يعني من يوم تبدأ تغيب الشمس ما اضمن للبنات الخروج في الليل

واي سؤال انا حاضر
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد بن حميد الشمري
    نصيحتي دول العربية مرة حلوة شخصياا انصحك بالبحرين من حكم تجربتي
    شكرًا خالد ؛؛ لم أفكر أبدًا بالدراسة في البحرين ..اممم في الأردن يمكن .
    بالتوفيق لك يارب .
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لجنة النشاطات
    أنصحكم بالسعوديه او الدول العربيه شهادة طب أكيدة غيرها لا اعتقد انه طب فقط فروع من الطب علوم طبيه وغيرها مما يقولون لكم طب
    نقطة الإيضاح لاانصح بدراسة الطب في الخارج للدول الاجنبيه الا في حال الدراسات العليا .
    بدأت أقتنع فعلًا إنّ دراسة الطب هاهنا أضمن و أقل في عدد السنوات بحيث مثلا إنّ عدد السنوات التي يقضيها الطّالب في الخارج لدراسة الطب العام يكون في المقابل له الطّالب الذي درس هنا قد تخصّص حينها .! صحيح أنّ الإبتعاث فرصى وكبيييرة جدًّا لكنّ هذا البرنامج سيكون أجدى و أكثر مصلحة لمن يريد إكمال دراسته العليا ..
    و كل مرّة أستبعد دولة إلى أن بقيت فقط " هولندا " و " بولندا " اللتان ألوح و أأمل فيهما ؛ خصوصا في المدرسة كنت أجاهد للقدرات بما يكفيني لكي أبتعث و
    هنا نسب القبول المركبة للطب عالية جدًّا .
    شكرًا يا أخي .. امتناني لك ؛ و إن كان لديك فكرة عن الابتعاث في الدول العربية " الأردن بالتحديد " هاتها لنا ..
    تحيتي لك .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abuzenadah
    انا مبتعث طب في بولندا ومدة الدراسة مع اللغة والتحضيري والبري ميد كللو 8 سنوات وما انصحك لانك بنت وهنا في تحرشات ومشاكل على قفا من يشيل في مدينة اولشتين لانها مدينة قروية وعلى حضك ما تختاري هم يختارو لكي المدينة الي تدرسي فيها
    اما مدينة لوبلن وهيا الي انا ادرس فيها تمام والوضع مافي احلى منو احترام وتقدير ومافي الا الي يسر الخاطر
    بس 1 ترتيب جامعة الملك عبد العزيز اقوى بس انا صراحة ما اثق لانو كل ما كبرت الجامعة زادت البحوثات ارتفع التقييم ولاكن هنا تقريبا كل الدراسة تطبيق
    2 هنا احلى ما في البلد رخيصة والمكافأة كبيرة على البلد يعني راتب الطالب وبدون مبالغة = اكتر من راتب 3 مدرسين هنا (( بس الصراحة احنا مبذريييين ما يبقى شي ..
    3 المعاهد مضروبة يعني يا تتعلم بنفسك يا ما راح تعدي واختبار الأيلتز بسيييط مافي خوف منو الي يتخرج من الثنوي اقل شي ياخد في 4.5 من 9
    4 الشعب قلييييييل يتكلم انقلش بس يعني مع الحركات وكدا يمشي الحال
    5 99.9% من الشعب سكارا يعني من يوم تبدأ تغيب الشمس ما اضمن للبنات الخروج في الليل

واي سؤال انا حاضر
    ياسلااام ؛؛ حلو يعني طالب من جوّى الحدث ))
    وكويس كمان إنّك خففت حدّة الترهيب من " الآيلتس " المزعج .
    الذي يقلقني كذلك حيال الدراسة في بولندا هو الكلام الذي أسمعه من حيث أنّ شهادتها غير قويّة و لازالت دولة ناشئة في الابتعاث ..!
    اممم طيّب بمّا أنّك تترقب أسئلة فهذه غرامتك ::
    * ماهي الصعوبات التي واجهتك في بولندا .!
    * تنصح أدرس طب فيها أو" ما تسوى " من يتعنى لها ..!
    * تعتقد ماهي الدولة التي لو درست أنت بها ستكون أفضل من بولندا ...
    7 "
  7. الله يكتب لك الخيره .. لاكن الاخ الي كتب الموضوع وانا قريته كله .. الاخ تكلم عن حالات شاذه او بالاحرى اهل الواسطه لما يتكلم عن الي جلس لمده سنه ونص لغه ورجعو هاذي قليل نسمع عنها .. اما بالنسبه لدراسه الطب كثير من الطلبه السعوديين قبلو في هولندا وبولندا والدول الثانيه .. انا اذكر وحده عندنا فالمنتدى تقول درست سنه تحضيريه في جامعه الملك عبدالعزيز وكنت ابي طب ولا وفقت فيه وهي الحين على مااعتقد انها اول سنه طب في هولندا .. الجامعات الي فالسعوديه وللاسف الشديد يحصرون مقاعد الطب وعدد الطلبه هائل ومن غير الواسطه الي نخرت عظم البلد وللاسف .. انا شخصيا اعرف واحد جايب له وااسسطه كبيره مره ودخل الطب مع ان نسبه القدرات والتحصيلي ودرجه التحضيريه فالحضيض .. وعلى طاري اختبار القدرات والتحصيلي للاسف انا اشوف ان الجامعات تهتم فالقدرات والتحصيلي اكثر من درجه التحضيريه ..

الاخ الله يسسامحه بدال مايحفز الواحد يكسره .. بالنسبه لعدد السنين ماتفرق والغربه مثل ماقال هتلر تطلع الرجل القوي من الضعيف ومثل مايقول المثل على قدر العزم تاتي العزائم .. الواحد الي يفكر بالدراسه والطموح ماراح تهمه السنين والله المستعان السنين تجري كمجرى السحاب لو الكل منا يتذكر قبل خمس سنين كنها امس عنده .. انا من رايي الي جاد في دراسته وراح يتحمل هم الغربه راح ينجح ويضع له بصمه فالمجتمع ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.