الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصيحة مبتعثة من المرحلة السادسة إلى المبتعثين الجدد

نصيحة مبتعثة من المرحلة السادسة إلى المبتعثين الجدد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4330 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. شكرآ آخواني و آخواتي على ردكم

وبالنسبه للي يسآل عن الدراسة على حسابة الخاص بصراحه ماعندي خبرة كافية عن هذا الموضوع لآني مبتعثة على حساب الحكومة لكن على حسب سمعي ان فيه ناس يضمونهم للبعثة خلال اقل من شهر وفيه ناس سنة يعني انت وحظك بس لاتعتمد على كلامي ابحث واسآل واستعد للموضوع قبل تجي كندا وتتغرب

- - - مشاركة محدثة - - -

موفقين يااااارب
    7 "
  2. من جد القبول اهم شي ،، انا رحت بريطانيا 6 شهور مارضيو يضموني الا بعد ماجيب ورقة القبول من الجامعة

طبعا الجامعات مارضيت تعطيني قبول الابعد شهادة الايلس بحكم انو تخصص الماستر الي ابيه شارطين 7 في اختبار الايلس

تبهذلت في المعهد وصرفت مبلغ وقدره وفي الاخير فلست ورجعت ،، تحطمت اكثر شي ( ملحقية تقتل الطموح )

بس باذن الله بقدم على ع البرنامج والله يكتب الي فيه الخير

يعطيك الف عافية اختي ،، يسهل أمورك ويعينك على الغربة وعلى اطفالك

موفقه يآرب ،،
    7 "
  3. أممم : لو تكرمتي وجاوبتينيه "" الحين خلصنا ونسبنا جاهزة وتأهلنا للإبتعاث ... ماذا نفعل في هذه الأثناء علماً أنه يقال أن كل من يتقدم للبعثة يقبل بإذن الله وهو مستوفي للشروط ..
    هل نبحث عن جامعة مع العلم أني أرغب في دراسة الطب ( جراحة )إن شاء الله -من الآن في شهر شعبان قبل أن نسجل في البعثة ونأتي بقبول من جامعة يعني يبقى شرط اللغة !! وهل يتم قبولنا للطب بنسبنا !! يعني أحنا هنا نستطيع دراسة الطب هل نفس الشيء بالنسبة لهم يقبلونا طب ؟؟ هذا يعني شيء يحير كيف نجيب قبول وناقص شرط اللغة ... ممكن توضيح من فضلج مثل ما يقولون Please
    7 "
  4. السلام عليكم
    اختي بسالك .. هل محرمك كان لازم يتواجد معك حتى في الاجراءات من تدقيق وملتقى وغيرها .. يعني هل لازم يكون قريب لتوقيع او غيره
    اتمنى تفيديني لاني برا الرياض وصعبه اروح لحالي ويكون تواجد الوالد مهم واتاخر بالاجراءات
    وشكراً
    7 "
  5. الله يسعدكم فهموني انا الان مشوشه بكل ماتعنيه الكلمه من معنى

يعني ما اسافر الا لما اجيب قبول الجامعه يعني مايكفي قبول المعهد

غير كذا نفسي اعرف شي انا تخصص انجليزي باكلريوس وابغى اتخصص ماجستير امتداد لتخصصي نفسي في الفنولجي او الفونتكس بس مو ضمن برنامج خادم الحرميين ايش التخصص الي يمشي مع تخصصي التسويق والماليه

طيب سوال اخير اقد اذا وصلت بلد الابتعاث اغير تخصصي الي في البرنامج واتخصص بتخصص متماشي مع تخصصي
    ولكم جزززززيل الشكر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shy heart
    اختي عندي تساؤل ليش لازم مااجي الا معي قبول ..؟؟!!!

القبول مهم من الناحية المادية والآهم منها النفسية

آولآ مكاتب القبول في السعودية راح تجيب لك القبول بسعر آرخص من مكاتب القبول برا اللي مهمتهم آستغلال ضعف الخبرة و اللغة عند الطالب لذا يطلبون منك حق القبول من ٥٠٠ الى ٨٠٠ دولار وفي مكاتب آقل

آما من الناحية النفسية فآنت تستفيد ان يكون وقتك كله لدراسة اللغة في الوقت اللي محددينه لك للبعثة من غير شوشرة ورحة وجيه من مكاتب القبول وبعض المكاتب يقفلونها بوجهك مثلآ تجي تبي تقدم يقولون لك deadline قفل في الجامعات وماراح يفتح إلا على السنة الجديدة وتضل على آعصابك لا انت اللي جبت درجة الايليس ولا اللي معاك قبول مشروط للماستر من اي جامعة وعلى فكرة ترا بعض الجامعات حتى لو تقدم عليها ممكن يرفضونك بدون سبب حتى لو آوراقك كاملة

لكن لما تكون جاي ومعك قبولك الجامعي مثلآ

انت بداية البعثة عندك بشهر جونوري ٢٠١٣
    راح تكون نهاية دراسة اللغة على حسب السنة ونص اللي قعدت فيها بشهر جون ٢٠١٤
    انت بهذي الحالة يكون اوردي معك قبول جامعي من لما كنت في السعودية من تاريخ جون ٢٠١٤ او قبله بكم شهر او بعدة بشهر المهم حط في اعتبارك ان مجرد ماتخلص السنة وست شهور حق اللغة راح يقطعون الصرف عنك يعني حاول تخلص من هنا اللغة وتبدآ من هنا بدراسة الماستر او البكالوريس

اتمنى يكون شرحي واضح

وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Raed Yousef
    أممم : لو تكرمتي وجاوبتينيه "" الحين خلصنا ونسبنا جاهزة وتأهلنا للإبتعاث ... ماذا نفعل في هذه الأثناء علماً أنه يقال أن كل من يتقدم للبعثة يقبل بإذن الله وهو مستوفي للشروط ..
    هل نبحث عن جامعة مع العلم أني أرغب في دراسة الطب ( جراحة )إن شاء الله -من الآن في شهر شعبان قبل أن نسجل في البعثة ونأتي بقبول من جامعة يعني يبقى شرط اللغة !! وهل يتم قبولنا للطب بنسبنا !! يعني أحنا هنا نستطيع دراسة الطب هل نفس الشيء بالنسبة لهم يقبلونا طب ؟؟ هذا يعني شيء يحير كيف نجيب قبول وناقص شرط اللغة ... ممكن توضيح من فضلج مثل ما يقولون Please

شوف اخوي

اذا شروط الابتعاث مطابقة عليك من نسبة وعمر راح تقبل بآذن الله ببرنامج الابتعاث والافضل تبحث عن جامعة بالتخصص اللي تبيه من الآن مثل ماشرحت للآخ قبل شوي

بالنسبة لسؤالك عن كيف تجيب قبول وناقص شرط اللغة مافهمت وش تقصد بالضبط لكن بجاوبك على حسب فهمي

اصلآ الجامعة راح تعطيك واحد من اثنين ياقبول مشروط او قبول غير مشروط وبكل القبولين يطلبون منك درجة معينه ( تحددها الجامعة ) للآيليس

والفرق بين القبول المشروط والغير مشروط

ان المشروط يشرطون عليك تجيب درجة بالايلتس او التوفل وينتظرونك لما تخلص اللغة وتدرس عندهم وهذا اللي لازم تسوية في حالتك وحال باقي المبتعثيين الجدد في حال ماعندهم درجة ايليس

اما الغير مشروط هو اللي عنده لغة ودرجة ايليس عاااليه وجاهز على طوول يدخل الجامعة ويدرس

يعني في حالتكم انتم جيبو قبول مشروط

موفقين يااارب
    7 "
2 من 5 صفحة 2 من 5 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.