الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعث سابق في أمريكا ، من يريد الاستفسار فليتفضل

مبتعث سابق في أمريكا ، من يريد الاستفسار فليتفضل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4326 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. عوااافي خيو على هالمجهود الطيّب
    الله يوفقك

عندي سؤال ذكرته في موضوع ثاني اليوم بس صراحة ما قدرت أتأكد من إجابة أسئلتي
    أولاً: أنا معدلي 3.35 من 4 وسمعت ان اللي معدلاتهم فوق 3 ما يطلبون منهم GRE خصوصاً إن تخصصي لغة إنجليزية وحابة أكمل الماستر في تخصص إدارة التعليم العالي.. فهل هذا صحيح؟
    ثانياً: يُقال أيضاً أنه بما إن تخصصي في البكالوريوس لغة إنجليزية فإنني لن أطالَب باختبار الـTOEFL ولا سيما أن اللغة الأساسية للدراسة في الجامعة التي تخرجت منها هي اللغة الإنجليزية وهيئة التدريس من جنسيات أوروبية وأمريكية و و و.. فما مدى صحة ذلك؟
    وثالثاً: أي الجامعات ترشح من حيث القوة والأفضلية وسهولة القبول في التخصص الذي أنوي دراسته؟

الله لا يضيع تعبك أخوي ويجازيك به خير الجزاء والتوفيق
    7 "
  2. مساء الخيرر

ان شاء الله راح اقدم على الابتعاث لكن عندي استفسار بخصوص التخصصات الموجوده على موقع وزارة التعليم هل اختيار التخصص يكون محدود بهذي التخصصات المطروحه او اني اقدر اختار تخصص من الجامعه الي بروح فيها لاني ابعى تخصص وراثة جزيىية لكن ما لقيته مع التخصصات

لو عندك فكرة و الله يعطيك العافيه

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz1yzgonmer
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
    إن شاء الله ببتعث السنة وراح أحصل قبول من جامعة ميشغن University Of Michigan
    في التخصص إلا راح أقدم عليه مكتوب الدراسه راح تكون في ديربورن مش في آن أربور ، كم يبعدون عن بعض؟
    وين تنصحني أسكن ؟ غرفة وحدة بس بدون روم ميت
    شلون أقدر أحصل على سكن قبل ما أوصل والإيجار شهري ولا؟
    إن شاء الله بقدم على الجامعة من غير مرحلة لغة ، طيب إذا سويت الإجراءات قبل الملتقى يسفروني بدري؟ الدراسة بتبدأ على خير في شهر يناير.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روز24
    يعني افهم من كلامك انه اذا جبت قبول نهائي من الجامعه انه سهل انضم للبعثه صح؟
    ممكن اخوي تقولي ايش الجامعات الامريكيه الي ماتركز على المعدل بالقبول وهي جامعات معترف فيها بالتعليم العالي عندنا الله يجزاك خير ويوفقك
    أنا آسف جدا على التأخير وعلى قولتهم Late better than never

بالنسبة للمعدل أختي فهو ركن أساسي من أركان القبول ولكن يجب ألا نغفل بقيّة الأركان من درجة اختبار اللغة وإذا كان اختبار الجي آر إي أو الجيمات متطلب أو لا وكذلك السيرة الذاتية والتوصيات وما إلى ذلك

طبعا بعض الجامعات تطلب من 2.75 أو 3 إدا كان معدل من أربعة وهدا مايتم كتابته في مواقع الجامعات ولكن لا يهم دلك فمتى ما حصلتٍ على درجة قوية في اختبار اللغة الإنجليزية والمتطلبات الأخرى ( إن وجدت ) قدّمي على أي جامعة تخطر في بالك وبالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Njoo
    اخوي رجعت لك واحد من اخواني حطمني الله يصلحه يقولي ماينفع تسوين قبول من الحين وانتي ماعندك ضمان مالي الوزاره قلت طيب لو انا اجيب ضمان مالي يقولي ماينفع
    أهلين أختي وحياك الباري
    الضمان المالي هو مجرد ورقة لإظهار مدى القدرة على الدفع
    سواء في التقديم على معهد أو استخراج الفيزا
    وبالنسبة للوزارة أهم شيء عندها إن المعهد والجامعة معترف بهمها وغير مقفلة

وبالتوفيق إن شاء الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سُميّة
    عوااافي خيو على هالمجهود الطيّب
    الله يوفقك

عندي سؤال ذكرته في موضوع ثاني اليوم بس صراحة ما قدرت أتأكد من إجابة أسئلتي
    أولاً: أنا معدلي 3.35 من 4 وسمعت ان اللي معدلاتهم فوق 3 ما يطلبون منهم GRE خصوصاً إن تخصصي لغة إنجليزية وحابة أكمل الماستر في تخصص إدارة التعليم العالي.. فهل هذا صحيح؟

معدلك ماشاء الله طيّب وبعض الجامعات فعلا تغض النظر عن اختبار GRE دام المعدل فوق الـ3 + ( البعض ) خر ترمين فوق الـ3 أيضا وحدهم بعيدا عن بقية الأترام .
    والبقية الأخرى لا تتنازل عنه مهما كان المعدل .

ثانياً: يُقال أيضاً أنه بما إن تخصصي في البكالوريوس لغة إنجليزية فإنني لن أطالَب باختبار الـTOEFL ولا سيما أن اللغة الأساسية للدراسة في الجامعة التي تخرجت منها هي اللغة الإنجليزية وهيئة التدريس من جنسيات أوروبية وأمريكية و و و.. فما مدى صحة ذلك؟
    إللي أعرفه أختي إن غالب الإنترناشيونال لابد يختبرون آيلتس ولا توفل
    ماعدا إللي متخرجين من أمريكا ، بريطانيا ، إيرلندا ، أستراليا ، نيوزلندا ، كندا ، جنوب أفريقيا .

وثالثاً: أي الجامعات ترشح من حيث القوة والأفضلية وسهولة القبول في التخصص الذي أنوي دراسته؟

شوفي الرد إللي حطيت فيه موقع الريتنق أختي ستظهر لك الجامعات التي تريدين من الأقوى للأضعف في التخصص
    الله لا يضيع تعبك أخوي ويجازيك به خير الجزاء والتوفيق
    وياكم وشكرا على الدعوة الحلوة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Elhamo
    مساء الخيرر

ان شاء الله راح اقدم على الابتعاث لكن عندي استفسار بخصوص التخصصات الموجوده على موقع وزارة التعليم هل اختيار التخصص يكون محدود بهذي التخصصات المطروحه او اني اقدر اختار تخصص من الجامعه الي بروح فيها لاني ابعى تخصص وراثة جزيىية لكن ما لقيته مع التخصصات

لو عندك فكرة و الله يعطيك العافيه

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum163/thr...#ixzz1yzgonmer
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث

أهلا بكٍ أختي الملحقية تعطي سنة كاملة دراسة اللغة إلى سنة ونصف . متى ماجلبتي قبول نهائي وكان مرتبط بطريقة أو بأخرى لتخصصك الدي قبله فسوف يتم تحويلك إن شاء الله على التخصص الدي تريدين .

بالتوفيق يارب
    7 "
  8. سلام عليكم اخي الكريم
    كنت بسألك سؤال مثلا عن افضل جامعات العالم مثل هارفارد
    ابغى قبول فيها معدلي 44 -3 من 4 سمعت يقولون صعب القبول
    هل تعرف من اي ناحيه تكمن الصعوبه لاني دائما اتمنى اسجل فيها ايغى شيء صعب واتحدى نفسي فيه
    وشكراُ لك .
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Afnan Aks
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
    إن شاء الله ببتعث السنة وراح أحصل قبول من جامعة ميشغن University Of Michigan
    في التخصص إلا راح أقدم عليه مكتوب الدراسه راح تكون في ديربورن مش في آن أربور ، كم يبعدون عن بعض؟
    وين تنصحني أسكن ؟ غرفة وحدة بس بدون روم ميت
    شلون أقدر أحصل على سكن قبل ما أوصل والإيجار شهري ولا؟
    إن شاء الله بقدم على الجامعة من غير مرحلة لغة ، طيب إذا سويت الإجراءات قبل الملتقى يسفروني بدري؟ الدراسة بتبدأ على خير في شهر يناير.
    هلا أختي
    بين المدينتين تقريبا 40 دقيقة
    نصيحتي تدخلي موقع CRAIGSLIST وتشوفي الأسعار والصور وتاخدي فكرة عامة عن السكن وكم رقم لمكاتب العقار ، ومن ثم الوقوف على البيوت بنفسك والإستئجار .
    هدا إلا لم يكن هنالك نادي طلابي في المدينة وأعتقد أن متشقن فيها نادي طلابي جيّد جدا وهم سوف يساعدونك في هالأمور
    ومسألة الدفع من هنا غير جيدة لدواعي كثيرة . والتعب يومين في سكن فندق ومرمطة عفش ولا أسكن في مكان بعيد أو غير نظيف لسنة كاملة .
    7 "
10 من 15 صفحة 10 من 15 ... 591011 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.