الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعث سابق في أمريكا ، من يريد الاستفسار فليتفضل

مبتعث سابق في أمريكا ، من يريد الاستفسار فليتفضل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4321 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أخي التاج .. إذا تملك معلومات كافية عن قبول MIT للبكالوريوس أرجو إفادتي بها .. وبشكل عام مامدى صعوبة القبول في الجامعات الكبرى في امريكا ( أفضل 20 جامعة في تخصص معين ) ؟! ومامدى صعوبة الدراسة للبكالوريوس ؟
    +
    هل أملك الخيار في السكن مع عائلة طوال فترة دراستي ؟!
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.Sary
    يالغالين اذا تعرفو احد غير تخصصه وهو مبتعث ياريت تخلوني اتواصل معه او تاخذو منه كافة المعلومات اللي سواها عشان نستفيد منه وجزاكم الله كل خير ...
    ماجستير = جيب قبول نهائي وإن شاء الله أمورك متيسّرة
    عاد الملحقية لما ترفع الطلب إحتمال في البداية يرفضوا ويسوو حركات كذا وكذا عشان يبغون تجيب قبول قريب أو مرتبط بتخصصك بس وقت الجـد وإذا ماعندك قبول غيره وفترة اللغة بتنتهي يحولون لك إللي تبي ماعدا تخصصات الموسيقى والدراسات الدينية النصرانية وماشابه ...

ونصيحتي من هالناحية لطلاب الدراسات العليا أن يكون لهم خطة مرسومة من البداية ويضعون الأهداف .. لأنه إذا يبي يرجع يدرس في جامعة كمحاضر غالب الجامعات ترفض توظيفك اذا الماستر ليس امتداد للتخصص في البكالوريوس وهذه الإشكالية اللي حاصلة هاليومين للمبتعثين العائدين ... وفي الجهة المقابلة القطاع الخاص ينظر للشخص ومدى إبداعه ويعتبر هالشيء نقطة إيجابية لأنك ملم بأكثر من علم

بكالوريوس = تحوّل إن شاء الله لأني شفت شباب كثير محولين هندسة ولو إني من المعارضين لهذا الأمر لأن الغربة بحد ذاتها شقى فليش أشقي عمري عشان أدرس هندسة وهي متوفرة في البلد ..!

هذا والله أعلم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Njoo
    طيب تقدر تسويلي قبول بالجامعه .؟
    إنتي حددي الجامعة وأنا ححاول أساعدك بقد ما أقدر إن شاء الله لأني صعب أوعدك وأقول أجيب لك قبول وأخليك تنتظرين أيام وأسابيع وأنا مشغول بشيء آخر

وعليك بتجهيز الآتي
    ١- السجل الأكاديمي ( بعض الجامعات تطلب معادلة الشهادة إذا كان المعدل من ٥ وبعض الجامعات حتى لو المعدل من ٤ يطلبون المعادلة .. والبعض يتساهل .. يعني مو سوا الجامعات )
    ٢- الشهادة الدراسية
    ٣- الضمان المالي

أغلب الجامعات تطلب توصيات أكاديمية

بالنسبة للقبول النهائي ( ماهو مشروط ) تضيف على ماذكر أعلاه
    ١- اختبار أيلتس أو توفل
    ٢- اختبار جيمات أو جي آر إي ـــ ليس كل الجامعات تطلب هذه الاختبارات وهنالك لستة في المنتدى على ماعتقد بالجامعات التي لا تشترط هذه الاختبارات
    ٣- سيرة ذاتية ( بعض الجامعات )
    ٤- الغرض من الدراسة ( بعض الجامعات )
    ٥- ٣ توصيات أكاديمية ( بعض الجامعات )

طبعا بعد تجهيز هالأوراق كلها تبدأ تقدم على الجامعات وإنت مرتاح البال .. وذلك يكون بالدخول على موقع الجامعة وتعبئة الأبلكيشن وإرسال الأوراق المطلوبة في ظرف عن طريق البريد عدا درجات الإختبارات فإنها ترسل عبر مركز الإختبار نفسه وذلك يكون برسوم معينة

( رسوم الأبلكيشن حق الجامعة يتم التعويض عنه من قِبل الملحقية ماعليك سوا إرسال ورقة القرار النهائي من الجامعة سواء بالرفض أو القبول )
    وإذا تبي تريح بالك أكثر وأكثر روح أي مكتب قبولات وأعطيهم اللي فيه النصيب وبيدبرون لك قبول فهم أدرى بهالمواضيع .
    بالتوفيق يارب
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حلمي الماسترز
    ابيك ي التاج لوسمحت

ترشحلي معاهد قويه تابعه لجامعات بنظام القبول المشروط
    تخصص فيزيا

ياليت والله أقدر أساعدك لأن أغلب الجامعات القوية ماتسمح بالإلتحاق ببرامجها إلا باجتياز اختبار التوفل أو الآيلتس حتى لو درست بمعهدهم لكن ابحثي بالمنتدى إن شاء الله تحصلي جامعات متوسطة فيها معاهد جيدة

هذا والله أعلم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة See_You
    أخي التاج .. إذا تملك معلومات كافية عن قبول MIT للبكالوريوس أرجو إفادتي بها .. وبشكل عام مامدى صعوبة القبول في الجامعات الكبرى في امريكا ( أفضل 20 جامعة في تخصص معين ) ؟! ومامدى صعوبة الدراسة للبكالوريوس ؟
    +
    هل أملك الخيار في السكن مع عائلة طوال فترة دراستي ؟!
    والله للأسف الشديد والشديد جدا مع إن هالجامعة كانت في المدينة اللي كنت أدرس فيها بس من كثر كلام الناس عنها كثير من الشباب صرفوا النظر في التقديم عليها ولكن والله أنبسط يوم أشوف واحـد طموحه قوي وأقول الله يوفقك إنت أدخل الموقع وشوف وش طلباتهم وقدّم منت خسران شيء وإذا وصلت هناك بتتضح لك الأمور أكثر وأكثر
    وبالنسبة للعائلة .. نعم تقدر تسكن مع العوائل الفترة اللي تبيها

بالتوفيق يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التــــآج
    والله للأسف الشديد والشديد جدا مع إن هالجامعة كانت في المدينة اللي كنت أدرس فيها بس من كثر كلام الناس عنها كثير من الشباب صرفوا النظر في التقديم عليها ولكن والله أنبسط يوم أشوف واحـد طموحه قوي وأقول الله يوفقك إنت أدخل الموقع وشوف وش طلباتهم وقدّم منت خسران شيء وإذا وصلت هناك بتتضح لك الأمور أكثر وأكثر

بالتوفيق يارب

أنا سمعت كلام كثير عن أن شروطهم تعجيزية بالنسبة للاختبارات ماعندي أي مشكلة فيها .. الاختبارات مهما كانت الدرجة المطلوبة تقدر تشتغل عليها وتحققها بإذن الله .. لكن المشكلة هي أني سمعت انهم يطلبون أن تكون قد شاركت ببرامج علمية معترف فيها .. وأنا ما أدري إذا كان هالشرط متوفر فيني .. شكراً على تشجيعك ..
    لكن ماجاوبتني عن مسألة صعوبة الجامعات ؟ هل هي بمثل صعوبة البترول مثلاً أم تختلف ؟ أنا سمعت انها اسهل كثير من البترول لكن ما أعرف عن الجامعات الكبرى ..

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التــــآج

بالتوفيق يارب

أنا سمعت كلام كثير عن أن شروطهم تعجيزية بالنسبة للاختبارات ماعندي أي مشكلة فيها .. الاختبارات مهما كانت الدرجة المطلوبة تقدر تشتغل عليها وتحققها بإذن الله .. لكن المشكلة هي أني سمعت انهم يطلبون أن تكون قد شاركت ببرامج علمية معترف فيها .. وأنا ما أدري إذا كان هالشرط متوفر فيني .. شكراً على تشجيعك ..
    لكن ماجاوبتني عن مسألة صعوبة الجامعات ؟ هل هي بمثل صعوبة البترول مثلاً أم تختلف ؟ أنا سمعت انها اسهل كثير من البترول لكن ما أعرف عن الجامعات الكبرى ..
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا تخصيصي حاسب الي وحابه اكمل ماجستير بس معدلي بالحيل نازل اقل من 3 وحابه اكمل ماستر في امريكا فكرت اني اروح بالبدايه على حسابي وبعدها التحق بالبعثه هل تتوقعو يقبلوني وايش شروطهم للالتحاق بالبعثات بالنسبه للي يدرسون على حسابهم بامريكا

وهل فيه امل اكمل ولالا بمريكا ياليت تفيدني اخوي والله يوفقك

7 "
8 من 15 صفحة 8 من 15 ... 378913 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.